المحرر موضوع: صباح الخير ايها العالم  (زيارة 1199 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حسين ابو سعيد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 257
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صباح الخير ايها العالم
« في: 00:31 16/10/2006 »
صباح الخير ايها العالم
حسين ابو سعود

يا الله ماأجمل الدنيا وما اجملكم ايها الناس ، وما اجمل لغاتكم وتنوعكم والوانكم واشكالكم واحجامكم ، اطفالكم ، رجالكم ، نسائكم ، شيوخكم ، شبابكم ، ما اجمل العالم  وما أروع هذه الطبيعة الغناء والعصافير والفضاء ، والامطار والارض والرواء ، والفصول والحقول والعطاء ، والمدن والغابات  والصباحات والمساءات ، وحكايات الجدات  وترنيمات الامهات .
فلماذا الحروب وعندنا السلام ، ولماذا الدجل وعندنا الصدق ، ولماذا الاذى وعندنا الرضى والحب ، ولماذا النصب والاحتيال واللؤم والخداع والاحابيل وعندنا الامانة والمروءة والايثار وحسن المعاملة .
ومرة قالت مريضة عربية لطبيبتها النفسية البريطانية : انا اخاف من الثعابين ان تهاجمني واحلم بها دائما ، فقالت لها : لاتوجد ثعابين في بريطانيا  وان وجدت فهي ليست سامة ،ثم هل هناك  اجمل من الثعبان في رشاقته  وانسيابيته وطريقة مشيه والوانه الزاهية ، وكم اتمنى ان ارى الثعبان حقا وحقيقة ، ويبدو ان المريضة كانت تعني في عقلها الباطن  تلون الثعابين البشرية وخطرها على بعضها البعض لكثرة ما رأت في حياتها من تبدل وتلون وتغير في الاطباع .
وكان العراق في يوم من الايام مكانا آمنا للنبات والحيوان والبشر ولاسيما حمامات الاضرحة التي شعرت بالامن والامان فنزلت من القباب الى الايوان تتناول حبات القمح التي جلبها لها الانسان ، مثل حمام بريطانيا التي تدخل بين السيارات في الشوارع دون خوف من الدهس والجوع والاختطاف .
وحتى السنجاب نراه في الحدائق العامة يقترب من الناس لياخذ ما تيسر من الفستق والبندق من المولعين باطعام السناجيب ،وقد وجدت السناجيب  نفسها في دولة اسيوية ترتعد من بعد عشرة امتار لو رات الانسان فتتقافز حتى تختفي عن الانظار .
وحتى طائر البوم الذي جعلناه علامة للشؤم ،جاء به الاوربيون فاحبوه واحبهم فعاد اليفا يقف على اكتاف طلاب الابتدائية ويلتقط معهم الصور التذكارية، وكأن لسان حاله يقول: قد اكون دميما ولكني لست فظا و لا غليظ القلب، ،واذكر ان صديقا قد اخبرني عندما كان يدرس الطب بانه قد توصل الى اسلوب يقضي على مرض الايدز تماما وينهي وجوده من العالم كليا وبعد التي واللتيا والتعهد بعدم افشاء السر لغرض الحصول على براءة الاختراع اخبرني قائلا ان الاسلوب هو تغيير اسم المرض الى مسمى اخر فلا يبقى ايدز واحد في العالم، وعلى فكرة فان صديقي الان يشرف على برنامج طبي يضم اربع مستشفيات كبيرة في السعودية ، والمرض مازال باقيا . اذن فالبساطة اسهل واحسن واجمل وافضل من التعقيد .
الم اقل لكم ان الحياة جميلة وما عليك  ايها الانسان الا ان تكون جميلا لترى الحياة جميلا واذا حدث ان طعنك احد بخنجر في خاصرتك اليسرى  ادر له الخاصرة اليمنى حتى تموت مظلوما فتدخل الجنة  ويدخل الظالم الى جهنم وبئس المصير ، وقديما قيل ان الحياة جميلة  تنغصها الزوجات .[/b][/size][/font]