الاخبار و الاحداث > أخبار شعبنا

اختتام الدورة الصيفية للتعليم المسيحي ولغة الام لعام 2005 في ألقوش

(1/1)

عنكاوا دوت كوم:
اختتام الدورة الصيفية للتعليم المسيحي ولغة الام لعام 2005 في ألقوش[/b]

تحت شعار " الله يعطي العلم لمن يحب العلم والمعلم الجيد يجعله معلما في الملكوت" اقامت لجنة التعليم المسيحي في ابرشية القوش بتاريخ 5/8/2005 وبرعاية سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية حفل ختامي للمتخرجين من الدورة الصيفية للتعليم المسيحي ولغة الام لعام 2005 ، وذلك على ساحة مركز شباب القوش. 
تضمن الحفل فعاليات متنوعة كالأناشيد والتراتيل الدينية لجوقات مختلفة، وعروض مسرحية قصيرة، وإلقاء بعض القصائد الشعرية وعرضٍ للأزياء ، تعبيرا عن الوحدة الوطنية بين جميع مكونات المجتمع العراقي...   وأزدان الحفل بهاءً بحضور راعي الدورة سيادة المطران مار ميخائيل مقدسي، وعدد من الرهبان والراهبات، وأعضاء مجلس خورنة القوش ...
وحضر الحفل  أيضا ممثلو كافة الأحزاب والكتل السياسية (الكلدانية الآشورية السريانية) في القوش، بالإضافة إلى ممثلين من الحزب الشيوعي في القوش، وممثلو مؤسسات المجتمع المدني، والمؤسسات الرياضية واللجان الخيرية في المدينة، وبعض وسائل الإعلام ، إلى جانب أولياء أمور الأطفال الخريجين.
والقى سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي كلمة بهذه المناسبة ، اثنى فيها على الجهود المبذولة من قبل الكادر واهالي المنطقة من أجل انجاح الفعالية .
وتحدث سيادته عن دورة اللغة وأهميتها بالنسبة لأبنائنا  قائلا بأن " من لايعرف لغته لا يعرف نفسه ومن لا يعرف لغته، هو بعيد عن نفسه " ...
ثم تلته الانسة رغد حكمت ، المسؤولة عن دورة التعليم المسيحي للمرحلة الابتدائية في القوش بكلمة عن هذه المناسبة .
جدير بالاشارة هنا الى أن الدورة انطلقت في 20/7/2005  واحتضنت بين صفوفها في مبنى كنيسة مار يوسف المئات من أطفال القوش، الذين عُلموا مبادئ التعليم المسيحي ومفردات لغة الأم على يد معلمين متخصصين، خاضوا مسبقاً دورات في التعليم المسيحي..
في الختام  تلقى المتخرجون التهاني من الحضور ...[/size]




تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة