المحرر موضوع: قوات أمنية تهاجم النوادي الثقافية والاجتماعية في بغداد وتسرق ملايين الدنانير قوات أمنية تهاجم النواد  (زيارة 20183 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قوات أمنية تهاجم النوادي الثقافية والاجتماعية في بغداد وتسرق ملايين الدنانير



المدى / بغداد/ تميم الجبوري

صوت هشيم الزجاج تحت أقدام عمال احد النوادي الثقافية يفضح ما جرى ليلة الثلاثاء...يحاول احد العاملين ان يمسح اثر طبعة كف بلون احمر التصقت على احد الجدران وهي تحمل اثار رجل باصابع غليظة استخدم دم زبون ليقول كنا هنا...

وقف الجميع مندهشا لما جرى في تلك الليلة...الاثاث مبعثر ومكسر...زجاج النوافذ تناثر في ارجاء المكان...والعمال يتحسسون اصاباتهم التي تركها رجال "لواء بغداد" على اجسادهم.
وكانت مصادر امنية اكدت امس الاول، بأن قوات مسلحة يرتدي افرادها زي الدفاع والشرطة الاتحادية هاجمت العديد من النوادي الاجتماعية في بغداد وقامت بالاعتداء على مرتاديها بالضرب واطلاق الرصاص في الهواء لاخافتهم، فيما ذكر شاهد عيان أن أفراد الشرطة حاصروا العديد من رواد النوادي وانهالوا عليهم بالضرب المبرح.
نادي المشرق في وسط العاصمة يعود تأسيسه الى عام 1944، تملكه مجموعة من المسيحيين ورواده من شرائح وانتماءات متعددة، فوجئوا ليلة الثلاثاء في الساعة الحادية عشرة بدخول مجموعة من القوات الامنية يصل عددهم الى عشرة اشخاص يرتدون ملابس عسكرية "زيتوني مرقط " يقولون " نحن بإمرة اللواء فاروق الاعرجي...مرسلون من مكتب المالكي ".
لم يتركوا لهم مجالا للحديث وبدؤوا بتكسير الاثاث، يقول احد المسؤولين في النادي ان " القوة الامنية جاءت باربع سيارات  دفع رباعي –سلفادور – لوحاتها تحمل اسم وزارة الدفاع، فضلا عن سيارات اخرى تابعة للشرطة الاتحادية،تحمل ارقام (1726-و1733)، اما سيارات الدفاع فارقامها هي "  46541- و 46850 ".متابعا " كسروا الابواب والزجاج وضربوا الجالسين في النادي الثقافي والعاملين،كما سرقوا الملابس والموبايلات وقناني من الكحول".
واضاف المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه لـ"المدى ": اتصلنا بالجهات الامنية وبمركز الشرطة ولم يكن احد على علم بالموضوع "، مؤكدا ان " الجهات التي اقتحمت النادي قالت انها مرسلة من مكتب المالكي ". العمال في النادي يحاولون ان يجمعوا هشيم الزجاج في مكان واحد،وينقذوا ماتبقى من الاثاث ومن صورة " الكاردينال عمانوئيل الثالث دلي وهو بطريرك بابل للكلدان ورئيس الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية وكاردينالاً للبابا في الفاتيكان". يقول احد العاملين الشباب لـ"المدى " ان " احد العناصر الامنية التي هاجمت النادي كان برتبة ملازم اول – نجمتان – وقاموا بضربنا بالعصي الكهربائية وشتمونا بأسوأ الالفاظ،كما رفعوا السلاح بوجهنا وهددونا في حالة التحرك ". وكانت قوات امنية هاجمت العام الماضي جمعية مسيحية في منطقة المسبح، وقام المسلحون الذين كانوا يرتدون زيا مدنيا  يدعمهم افراد من شرطة المسبح،بالهجوم على جمعية آشور بانيبال المسيحية.وقال احد اعضاء الجمعية  ان المهاجمين حطموا محتويات الجمعية وخلفوا اضرارا فادحة بممتلكاتها.وكانت مصادر امنية ذكرت حينها أن"قوة من الشرطة المسؤولة عن مكان الحادث اعترضت طريق المسلحين، إلا أنهم أبرزوا هويات تثبت انتسابهم لإحدى الجهات الحكومية".
حال نادي المشرق كان أفضل من الأحوال في اتحاد السينمائيين في العرصات، على الرغم من ان المسؤولين في "المشرق" كانوا محتارين ماذا سيفعلون بحجوزات الاعراس التي ستقام على قاعة النادي خلال ثلاثة ايام متلاحقة.


في "السينمائيين " وجدنا الابواب مغلقة، واستقبلتنا مجموعة من الشباب كانوا يقفون بمسافة عن النادي، دخلنا برفقتهم وكانت الصدمة: الحديقة الخاصة بالنادي  تضم طاولات وكراسي محطمة، ومازالت اثار الاكل والشرب الذي تركه الزبائن وهربوا من هراوات القوات الامنية باقية.
يقول العاملون في النادي ان " في الساعة الثامنة والنصف جاءت قوات امنية باربع سيارت عسكرية نوع  –فورد – واقتحم اكثر من عشرة اشخاص حديقة النادي، رفعوا السلاح وطالبوا بعدم الحركة، وهجم ملازم اول على الجالسين في الحديقة وكسروا صحون الاكل وقناني الكحول فوق رؤوسهم ".
ويتابع احد العاملين " سرقوا موبايلات الجالسين واخذوا اكثر من اربعة ملايين قيمة الجوائز التي يعدها النادي كنوع من الترفية من ضمن برامجه التي يقدمها كل مساء "، مضيفا " لم يجرؤ احد على التحرك وكانت القوات الامنية بإمرة رائد وعقيد قد انتظرت خارج النادي، واستمروا في التكسير وضرب الزبائن والعمال لمدة نصف ساعة ثم غادروا الى مطعم زمن الخيرات القريب من النادي ".
المسؤول عن النادي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان " القوات الامنية امرتهم قبل المغادرة ان يذهبوا الى بيوتهم وان لايبقى اي شخص في الداخل، وسمحوا لعامل اسيوي واحد بالمبيت في النادي".
ويذكر المسؤول ان بشائر التخريب والهجوم على النوادي الثقافية بدأت منذ ليلة الاثنين الماضية،والثلاثاء اكملوا هجومهم على باقي الاماكن، مطالبا الجهات المسؤولة ان تتعامل مع المواطنين بطريقة اكثر مدنية وحضارية وان يطلبوا من اصحاب النوادي وبشكل قانوني ان يغلقوها ان كان لديهم امر رسمي بالاغلاق بدل الضرب والاهانة وتكسير الاثاث.
الامر طبق في تلك الليلة على عشرات النوادي ومحال بيع المشروبات الكحولية في مناطق السعدون وابو نؤاس والكرادة والعرصات،وذكر شهود عيان لـ "المدى " بان " الشوارع امتلأت بالعناصر الامنية في منظر يذكرنا بحضور مسؤول حكومي كبير او الاجراءات التي سبقت عقد القمة العربية ".
بعض النوادي الثقافية والمطاعم ومحال بيع الكحول سمعت بانباء الهجوم فسارعت الى الاغلاق.يقول صاحب مطعم ونادي في بغداد انه تلقى اتصالا من احد الاصدقاء يبلغه فيه ان قوات امنية هجمت على بعض الاماكن وكسرت الاثاث وضربت العاملين،فسارعت الى اغلاق النادي ".
ويضيف صاحب النادي الذي فضل عدم الكشف عن اسمه " في الساعة السابعة مساء هجمت قوات امنية على النادي وكسرت الاقفال والباب الرئيسي، ودخلت العناصر الامنية وهي تشهر السلاح بوجه العاملين، وقامت بتكسير المكان بشكل كامل ". لم يبق شيئا لم يتحطم داخل النادي، الكراسي والطاولات وشاشات التلفزيون كلها حصلت على ضربات قاسية من اقدام وهراوات العناصر الامنية، ويضيف صاحب المكان " طلبوا من احد العاملين تشغيل المولدة، فجلسوا وشربوا الكحول وسرقوا الانواع الفاخرة وقاموا باخراجها الى الشارع وتوزيعها على السيارات المارة من امام النادي مجانا".مؤكدا انهم " كسروا خزنة النادي وسرقوا الاموال التي بداخلها، كما حاولوا ان يحرقوا النادي بعدما ضربوا اسلاك الكهرباء ". العمال في النادي اكدوا لـ"المدى " انهم تعرضوا للضرب والشتم من قبل القوة التي اكدت انها مرسلة من قبل مكتب رئيس الوزراء، كما اخذوا قناني الكحول ووقفوا في الشارع يغنون ويرقصون بملابسهم العسكرية ويطلبون من المارة اخذ الشراب دون مقابل.
كما اشر عدد من اصحاب محال بيع المشروبات الكحولية في مناطق السعدون والكرادة بان القوات الامنية بزيها الرسمي اقتحمت بعض المحال المغلقة وكسرت الاقفال وضربت العمال وحطمت كاميرات المراقبة وسرقت ذاكرة الكاميرات.
من جانبه يؤكد مسؤول رفيع المستوى في وزارة الداخلية بان الامر باغلاق النوادي ومحال بيع الكحول جاء من خلال مكتب رئيس الوزراء وتنفيذا لامر اللواء فاروق الاعرجي مدير مكتبه.
المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه اشار في اتصال يوم امس مع "المدى " ان " تنفيذ الاوامر كان منوطا بالشرطة الاتحادية وبالفوج الخاص بمحافظة بغداد"، متابعا " ولكن وبشكل مفاجئ تدخل اللواء 56 المسمى لواء بغداد التابع لرئاسة الوزراء على خط تنفيذ الامر ومنع اي قوة اخرى من التدخل ". موضحا بان " القوة تعاملت بطريقة وحشية وغير اخلاقية بضرب اصحاب النوادي والعاملين والزبائن، كما هجموا على فنادق الدرجة الاولى ومنها فندق فلسطين حيث قاموا بضرب النساء العاملات في النادي الخاص في الفندق".
وشدد المصدر انه بعد اتصالات مكثفة مع مكتب رئيس الوزراء استطعنا ان نزيل الالتباس حول بعض النوادي الثقافية العريقة التي لادخل لها بالنوادي الليلة، مؤكدا ان " الايام القادمة سوف يعاد افتتحاها من جديد ".
بالمقابل دانت النائبة عن العراقية ميسون الدملوجي ماقامت به القوات الامنية من اعمال مخالفة للدستور وانتهاك صارخ لحقوق الانسان. الدملوجي اكدت في اتصال يوم امس مع " المدى " ان " على الحكومة ان تحمي المواطنين وليس ان تعتدي على حريتهم المكفولة وفق الدستور"، متابعة " الامر لايتعلق بغلق النوادي بل بوجود فكر وثقافة معينة تريد بعض الجهات فرضها على الشارع وعلى شكل الدولة ".
واضافت الدملوجي ان " البلاد تمر بحالة فرض الارادات بدأت بفرض قانون الاحزاب والرأي العام وجرائم المعلوماتية،والحجاب على النساء في مدينة الكاظمية "، مطالبة المواطنين والاعلام والمسؤولين الى الاحتجاج على تلك التصرفات والمطالبة بحقوقهم المكفولة بالدستور.
فيما رفض عدد من نواب ائتلاف دولة القانون التي يتزعمها رئيس الوزراء نوري المالكي التعليق حول اغلاق النوادي الثقافية.
واعتذر رئيس لجنة الاوقاف والشؤون الدينية والنائب عن دولة القانون علي العلاق من التصريح حول الموضوع معللا السبب بان الامر حساس ويحتاج الى متابعة عميقة قبل التصريح.
وكشفت لجنة الأوقاف والشؤون الدينية البرلمانية، امس الأربعاء، عن مقترح قانون لمكافحة الخمور، مؤكدة أنها ستستضيف الوزارات المعنية لصياغة المقترح. وقال رئيس اللجنة علي العلاق في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "هناك مقترحا قانون لمكافحة الخمور"، مبيناً أن "المقترح في دراسته الأولية، وأن اللجنة ستستضيف الوزارات المعنية، كالصحة والسياحة والثقافة لصياغة المسودة".
وأضاف العلاق أن "صياغة المسودة ستشارك فيها عدة لجان كالأوقاف والشؤون الدينية والثقافة والصحة".
من جانبه دعا فاضل ثامر رئيس اتحاد الادباء والكتاب العام في العراق الجهات السياسية المعتدلة والمتنورين والمثقفين في البلاد بالوقوف بوجه الهجمة "الظلامية " التي تقودها بعض الجهات لتحويل البلاد الى دولة دينية متطرفة تشبه افغانستان. وقال ثامر في لقاء مع "المدى " ان " الاتحاد فوجئ بدخول قوة عسكرية طلبت اغلاق نادي الاتحاد ليلة الثلاثاء "، متابعا " ان العنصر الامني ذكر انه يحمل اوامر من مكتب رئيس الوزراء ويجب اغلاق النادي ". ويطالب ثامر الجهات المسؤولة ان تفرق بين النوادي الليلة والنوادي الثقافية، مشددا على ضرورة احترام تنوع الديانات والتوجهات الفكرية لدى المواطنين واحترام حقوق الانسان، رافضا فكرة توجيه البلاد خلافا للدستور الى دولة دينية شبيهة بافغانستان.
ويعتقد رئيس الاتحاد ان اللجوء الى خيار الدولة الدينية سوف يعطي مسوغا قويا للداعين الى تقسيم العراق الى ثلاثة اجزاء، مؤكدا ان تلك الممارسات خطرة على وحدة البلد وعلى اللحمة الوطنية.
الى ذلك قال  رئيس منظمة حمورابي لحقوق الانسان وليم وردا ان المنظمة اصدرت مؤخرا تقريرا حول الحريات في البلاد وكشفت عن تراجع كبير.
وردا اكد يوم امس لـ"المدى " ان " الضمانات التي تحدث عنها الدستور في مواده والداعمة لحقوق الانسان والحريات الشخصية لاتجد صدى لدى المسؤولين ولاتوجد آليات لتطبيقها "، مضيفا " المواطن ايضا يتحمل جزءا من المسؤولية باعتباره يتنازل في بعض الاحيان عن حقوقه "، مشددا على ضرورة ان يقوم المواطنون بالاعتراض والاحتجاج امام المحكمة الاتحادية ضد الممارسات التي تتعارض مع مواد الدستور.
ويوضح وردا ان استهداف النوادي التي تملكها الاقليات الدينية غير الاسلامية سوف يؤدي الى هجرة جديدة للاقليات خارج العراق، متابعا " تلك التصرفات لاتشجع على عودة الكفاءات والمغتربين، بل على العكس تزيد من معدلات الهجرة ".
فيما نصح وردا الحكومة بالتوجه الى حل المشاكل الامنية والخدمية بل اجبار المواطنين على نهج معين ستكون الاقليات والجماعات العلمانية اول المتضررين لاسيما وان البلد فيه اكثر من نصف مليون من المسيحيين وبقدرهم من الايزيديين ايضا، متابعا ان " العراق 90 % من شعبه مسلم ولكن ليس كلهم اسلاميون وهذا فرق كبير على الحكومة ان تعترف به ".
وذكر شهود عيان لـ"المدى " بان اوامر اغلاق النوادي ومحال بيع الكحول طبقت فقط في مناطق الكرادة وابو نؤاس والسعدون والعرصات، مرجحين ان تلك الخطوة عملية ابتزاز تحاول القوات الامنية ان تفتعلها حتى تحصل من اصحاب تلك الاعمال على اموال اكبر.
وكانت مصادر امنية اشارت لـ"المدى " في وقت سابق ان عددا من المسؤولين الامنيين في بغداد يفرضون اتاوات على اصحاب النوادي والمطاعم مقابل الحماية، واكد احد اصحاب تلك النوادي يوم امس لـ"المدى " انه يملك كتبا رسمية من جهات امنية عليا تسمح له بممارسة عمله دون اي مضايقة من جهات امنية اخرى.
يذكر ان حكومة بغداد المحلية، اعلنت عن  إغلاق النوادي الليلية في العام 2010وهو تفعيل لقرار سابق وجرى العمل به الآن نتيجة مطالبات أهالي بغداد بوضع حد لتلك النوادي التي أصبحت "تتبارى براقصاتها في الشارع البغدادي"، فيما دعت أصحاب النوادي من غير المسلمين إلى تجديد إجازاتهم وفق القانون.    
وقال رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي إن "إغلاق النوادي الليلية جاء نتيجة الشكاوى العديدة التي قدمت من أهالي بغداد، لاسيما المناطق التي تشهد انتشارا للنوادي والمراقص بشكل ملفت للنظر ومبالغ به"، لافتا إلى أن "قرار مجلس محافظة بغداد قد اتخذ في الشهر السابع من العام 2009 وبعد عدم استجابة أصحاب الملاهي للقرار قام المجلس بتفعيله".
يشار إلى أن مجلس محافظة البصرة قرر، في السابع من الشهر الماضي، إغلاق سيرك "مونت كارلو" العالمي الذي أطلق فعالياته المتضمنة ألعابا بهلوانية لأول مرة منذ أواخر سبعينيات القرن الماضي، بعد الدعوى القضائية التي رفعها ديوان الوقف الشيعي على إدارة السيرك، بحجة إقامة عروضه فوق ارض مملوكة للوقف، فيما أقدم مجلس محافظة بابل على إلغاء الحفلات الموسيقية والغنائية التي كان من المفترض أن تقام ضمن مهرجان بابل الدولي، شهر تشرين الأول الماضي، نظراً لخصوصية المدينة الدينية، على حد ادعائه.
يذكر ان هيئة السياحة والآثار، كانت أعلنت في وقت سابق، أن إغلاق محال المشروبات الكحولية طال التي لا تملك الترخيص منها فقط، مؤكدة في الوقت نفسه أنها متوقفة عن إصدار التراخيص الرسمية لمحلات بيع المشروبات الكحولية منذ العام 2003.
 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
ان اعتداء وتصرف القوة الامنية المشين المشار اليه اعلاه وبمساندة افراد الشرطة وبعلم المسؤولين السياسين والامنين في تحطيم صور الكاردينال دلي احد رموز شعبنا والاعتداء على مريدي والعاملين في نادي المشرق العريق وتكسير اثاثه وابوابه تعتبر اهانة لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي ورسالة خطيرة جديدة له مفادها لا مكان للمسيحين والمكونات غير المسلمة فيه !! ولابد من افراغ العراق منهم بكل الطرق !! كأن ارحام امهاتنا انجبتنا على كوكب اخر لكنهم خسئو ...

ان هذا العمل الاستفزازي الخسيس والمخيف يدخل ضمن حلقة من المسلسل التأمري الذي يستهدف شعبنا في وطنه وينم عن نزعة شوفينية وعنصرية وطائفية وتفرقة دينية مستهجة ومرفوضة ومنظمة ومخالفة دستورية وقانوينة وكبح للحريات الشخصية للمكونات غير المسلمة وخرق للوائح وقوانين حقوق الانسان واستخفافا بمبادئ الشراكة والتعايش السلمي والتاريخي الاخوي بين مكونات الشعب العراقي المنوعة ثم نسأل المسؤولين عن هذا العمل المدان الا تعرفون ان شعبنا هم احفاد بناة حضارة ما بين النهرين في سومر واكد وبابل واشور ؟ وانهم بقايا الشعب الاصل في بلاد ما بين النهرين واعضاء نادي المشرق الاجتماعي الذي تأسس في العهد الملكي عام 1944 وليس الديمقراطي بعد 2003 !! هم جزء من هذا الشعب العريق الذي يمتد تاريخه الى سبعة الاف سنة خلت ...

ان مثل هذ الاعمال الجبانة مهما كانت دوافعها وتبريراتها تخلق الارضية لنشوء جو من التشنج والاحتقان والتوتر المشحون بالبغض والكراهية والحقد ولا يعتبر تصرفا وعملا فرديا او محدودا وانما عملا مخططا ومنسقا تقف وراءه جهة او تنظيم او مجلس او كيان سياسي معين تأثروا بحالة الشحن والتعبئة الدينية والسياسية الاقصائية ضد شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي في الوطن للانتقام منه وتهجيره وتنفيذ المخطط المشبوه والمفضوح ضده جهارا نهارا لقلعه من جذوره ترغيبا او ترهيبا حيث اصبح الوضع خطير واخذ جرس الانذار يقرع ويؤشر مدلولات كثيرة عن مدى جدية الحكومة العراقية لضمان مستقبل شعبنا وحقوقه في ارضه ووطنه قبل فوات الاوان ...

المطلوب من الاخوة اعضاء مجلس النواب الخمسة ممثلي شعبنا فيه والسيد وزير البيئة في حكومة بغداد والسيد عضو مجلس محافظة بغداد التحرك بالتنسيق مع الاصدقاء والحلفاء من المؤمنين بحقوقنا وحرياتنا في مجلس نواب الاتحادي والحكومة العراقية لادانة الاعتداء ومحاسبة المعتدين والاعتذار لشعبنا رسميا وعبر وسائل الاعلام وتعويض المتضررين والنادي والمطالبة بأصدار قوانين تكفل حرية غير المسلمين الذين تبيح عقائدهم الدينية تناول المشروبات الكحولية وبعكسه اقترح تقديم استقالة جماعية من كل المناصب والمواقع والتي لا جدوى منها احتجاجا على الاهانة والاعتداء السافر ... حيث طفح الكيل وبلغ السيل الزبى .. واكيد هذا الاعتداء لن يكون الاخيرة





غير متصل hanna hanna

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3119
  • الجنس: ذكر
  • حنا و نجاة
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



                             يـتبين  للشعب العراقي الى اي حد وصل اجرام  المالكي

                                وضباطه المجرمين... حاليا لا  فـرق  بين زمن

                                صدام  وزمن  المالكـي....




                               

غير متصل المحبة للانترنيت

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 62
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

العراق الان يعيش على حافة قندهار فهل هذه الديمقراطية التي وعد بها الشعب العراقي

اين الدستور الذي يضمن حقوق الاقليات ؟

اين حقوق الانسان ؟

اين منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان ؟


غير متصل maryamat

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 523
  • الجنس: أنثى
  • ان كان أحد لا يولد من فوق لايقدر ان يرى ملكوت الله
    • مشاهدة الملف الشخصي
يا دستور يا حقوق الانسان والاقليات اذا
حاميها حراميها . ولذلك لا يوجد سلام وامان واستقرار من 2003 ولحد الان من سئ الى اسوأ.
ألسـنين تـتـرك اثـارهـا عـلى ألوجـه
     أما الأيـمـان فـيـجـدد شـبـاب الـقـلـب

غير متصل عصام الكلداني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 98
    • مشاهدة الملف الشخصي
[color=bluمبروك الديمقراطية على الشعب العراقي.. ومبروك لممثلي شعبنا في البرلمان العراقي هذه الاهانت المستمرة لأبناء جلدتهم وهم لا يحركون ساكنا .. نحن نلاحظ في جميع دول العالم حين يتعرض افراد جهة ما على اعتداء من قبل احد موظفي الدولة ، تقوم الدولة باتخاذ اجراءات صارمة ضد هؤلاء ، اما في دولتنا الموقرة ، فان الاجراءات الصارمة تكون ضد المظلومين وليس ضد المعتدين.. اتسائل.. لماذا لا يستقيل ممثلو شعبنا في البرلمان احتجاجا على هكذا تصرفات لا مسؤولة,, اين هي منظمان حقوق الانسان .. هل هي منظمات بالاسم فقط.. مرة اخرى  مبروك ديمقراطية هؤلاء على الشعب العراقي..  [/color]

غير متصل عيون اخبارية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 823
    • مشاهدة الملف الشخصي
مسيحيون بالعراق يعربون عن استياءهم من منع دخولهم مدينة الكاظمية

بغداد في 31 أغسطس/ إم سي إن/

اعتبر عدد من المسيحيين منع دخولهم لمدينة الكاظمية مخالفةً دستورية، مؤكدين أن إجبارهم على الضوابط الإسلامية أثناء دخولهم لها مصادرة لحقوقهم الشخصية وقمع للحريات الشخصية والعامة وبالأخص حق المرأة، وهو مخالف بحرية العقيدة وممارسة الشعائر الدينية، كما يهدّد النسيج العراقي، ويشجّع على هجرة المسيحيين خارج العراق.

حيث قال (ي. م) "أن هذا القرار الذي لم يكشف رسمياً الجهة التي تقف خلفه، هو مصادرة لحقوق الأقليات في العراق، بما فيهم المسيحيون، وبالتالي دفع القلة القليلة المتبقية منهم إلى مغادرة العراق".

وأضاف "لقد مورست بحق المسيحيين في العراق، المئات من الاستهدافات والأعمال الإرهابية، راح ضحيتها المئات، وأغلبها سجلّت ضد مجهول، وأبشعها كان مذبحة كنيسة سيدة النجاة في بغداد"، وأكد "أن هذا هذا القرار نعتبره استهدافاً من نوع جديد".

وأوضحت (ج. م) "أن القرار يتعارض مع لائحة الأمم المتحدة لحقوق الانسان، وهو مصادرة لجميع حقوق المرأة التي ستجبر فيه على ارتداء الحجاب والعباية، متسائلةً ما ذنب المسيحيون ليفرض عليهم هكذا أمور وقوانين، ومن المسؤول على هكذا قرارات".

وقال (س.أ) "نتفاجأ نحن بقرارات غريبة، فمدينة الكاظمية هي منطقة تجارية كبيرة لا بل تعد مركزاً تجارياً مهماً في العاصمة العراقية، يقصدها المئات للتسوق يومياً من أسواقها الكبيرة، ومنهم أنا شخصياً، وهذا القرار سيؤثر بشكل كبير على أصحاب المحال التجارية من خلال قلّة حركة التسوّق، مضيفاً بأن مثل هذه القرارات هي قمع للحريات الخاصة والعامة للعراقيين جميعاً وبالأخص للمسيحيين والصابئة والمندائيين والأرمن وغيرهم".

وقال (ع. ب) "لقد عدت إلى بغداد من اقليم كوردستان بعد استقرار الأوضاع فيها، حيث هاجرت بعد قصف عدد من بيوت المسيحيين فيها، وليس غريباً بأن نجد قرارات تمنع حرياتنا الشخصية وتقمعها، وتهددّ التعايش السلمي والنسيج الإجتماعي لجميع المكونات فيها، من خلال قرار شخصي لمسؤول أمني".

وأشار أن من واجب الدولة بناء دولة ديمقراطية مدنية، وليس دولة دينية، وأن يكون الدستور هو الأساس في تشريع القوانين، دون تعميم قرارات فردية من هنا وهناك.

ولم يأت منع دخول النساء السافرات والمتبرجات إلى كل أرجاء مدينة الكاظمية بقرار رسمي صدر من الحكومة العراقية أو وزارة الداخلية، لكنه جاء من مسؤول أمني كبير أثناء زيارته للمدينة وحضوره لمجلس فاتحة فيها، ورؤيته لنساء سافرات في شوارعها فطالب فوراً منع دخول النساء الغير المحجبات إلى جميع شوارع المدينة والتبضع من أسواقها، وكذلك كل من لم يلتزم بهندامه الشخصي.

كما طالب باستحداث مديرية خاصة للشرطة، أطلق عليها اسم "شرطة الآداب"، للقبض على كل من لم يلتزم بالمظاهر التي لا تتناسب مع الضوابط الاسلامية، أكان ذلك في الحجاب والتبرج للنساء والملبس وطريقة تشذيب الشعر للرجال.

من جهتها كانت وزارة الداخلية قد نفت وجود قرار بمنع النساء غير المحجبات والشباب الذين يرتدون الملابس القصيرة من دخول مدينة الكاظمية.

وذكر بيان لوزارة الداخلية العراقية "تناقلت بعض وسائل الإعلام خبر مفاده أن "وزارة الداخلية تنفي قيام شرطة الاداب في وزارة الداخلية بمنع النساء من غير المحجبات –السافرات- والشباب الذين يرتدون الملابس القصيرة وغيرها من ملابس الموضة الخاصة بالشباب، من دخول مدينة الكاظمية جملةً وتفصيلاً، مؤكدةً ان هذهِ التصرفات تقع ضمنَ اطار الحريات الشخصية وان مسؤولية دخول جميع الزائرين هي من مسؤوليات الأمانات العامة للعتبات المقدسة في بغداد والمحافظات، كما تؤكد الوزارة انه لايوجد ضمن تشكيلاتها مايسمى بشرطة الآداب، مؤكدةً ضرورة توخي الدقة في نقل الأخبار وعدم نشر الأخبار التي تحاول زرع الفتنة بين أبناء الشعب العراقي".

يشار إلى أن دور العبادة والمراقد الدينية المقدسة عند المسلمين تمنع دخول السافرات ولكن هذا لا يمنعهن من التجوال بالقرب من تلك المناطق.


http://www.mcndirect.com/showsubject_ar.aspx?id=36942

غير متصل alaa_algi1963

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 55
    • مشاهدة الملف الشخصي
ماذا تتوقعون أيها الأخوة الاعزاء من حكومة أفرادها  وممثليها من الرعاع واللقطاء من الذين كانوا يعيشون في كنف الخميني ويستنيرون بأفكاره التخريبية ويستمدون تجاربهم في قهر شعبهم من تصرفات مايسمى بالحرس الثوري الايراني.  والله أمريكا خطئت خطئا جسيما بجلب مثل هؤلاء المارقين وتنصيبهم حكاما على العراق.. العراق يحتاج الى حكام وطنيين ينهضون به ويضعون مصلحة شعبهم وبلدهم قبل مصالحهم, والله لقد ضاقت الناس ذرعا بكم , يوما تغلقون النوادي الثقافية ويوما تمنعون الصحافة من العمل بحرية , وتارة تغلقون قنوات بث أذاعية وتلفزيونية . أنتبهوا الى المشاكل الجسام التي تواجه البلد , عالجوا ملفات كبيرة  كالأمن , الخدمات , الكهرباء , الفساد الاداري , الوقود , البنى التحتية . لاتذهبوا الى صغار الامور . قد اسمعت لو ناديت حيا لكن لاحياة لمن تنادي.. ياحكومة العراق التافهة أتقوا الله في خلقه. كفاكم أعتدائا على حريات المواطنين بأسم الدين دعوا الخلق للخالق , كفاكم سرقة ونهبا بخيرات هذا البلد المسكين , كفاكم تجهيز ومناقصات وعقود واستثمارات , انتبهوا لحال هذا الشعب المضلوم , لم تأتي حكومة وطنية على العراق الا حكومة نوري السعيد الذي على زمنه الناس وجدت كل الخير فيه. لعنة الله على كل من يغتصب البلد مثلكم ويعتدي على أبنائه وحرماته. قولوا لنا ماذا حققتم لشعبكم خلال هذه السنوات المنصرمة غير الوعود الكاذبة  والبؤس والشقاء , كفاكم كذبا ودجلا , كفاكم رياءا وازدراءا بالناس , أتقوا الله .... ..


                                                                                                                                     علاء ألجي

غير متصل khobiar

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4299
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عمل حقير جبان همجي اساء الى رئاسة الحكومه

الخزي والعار على  حكومه لا تحمي  شعبها

الخزي والعار على وطن وحكومة تهينوا مواطنيها الاصلين

كيف تجعلون المواطن الاصلي  يكره  بلده واخوته

هذه الاعمال هي ضد ارادة  اللله ويكرهها

هذه الاعمال الاجراميه رساله الى الاقليات  معناها  لا مكان لكم هنا

ونحن بدورنا  نقول مكاننا هنا في بلدنا الذي بني من عظام ابائنا واجدادنا

نحن باقين هنا رغم عن الاعرجي  ورغم الاختلافات الموجوده بيننا كمسيحين ومسلمين  لان الله زرعنا هنا مكاننا هنا

المسيح قال لنا انتم ملح الارض

ما فائدة الطعام بدون ملح فما كان يوما الملح اكثر  من الطعام ولكنه يعطي  طعم للطعام  ولا الخميرة اكثر من  العجين ولكن تخمره

نصلي للرب يسوع ان ينير عقولهم

غير متصل عوديشو اشورايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 114
    • مشاهدة الملف الشخصي
يرجى الإعلان رسميا بأن شعبنا في حالة طوارئ، وفي كافة أقسام العراق شمالا وجنوبا وشرقا وغربا... فبعد احداث زاخو وما تبعها من تخريب وترهيب لابناء شعبنا في باقي مناطق دهوك هذا يدل وبشكل قاطع بأن ابناء شعبنا حيثما حلوا في العراق هم مهددين بالطرد وهناك مخطط لتفريغ العراق منهم فما بالكم إن كان ما حصل من ترهيب لأبناء شعبنا قد حصل في دهوك إلمحافظة التي جاءت في مقدمة المحافظات أمنا واستقرارا فكيف سيكون الامر في بغداد التي لم تستقر الاوضاع بها وأبناء شعبنا هناك وفي محافظة نينوى مستهدفين وبشكل دوري.
اما لو كان قائد عام ام قائد فرق وتابع للمالكي قد قام بالامر لو مجموعة شقاوات او عصابات الارهاب فهذا لايهم بشيئ فالنتيجة واحدة وهي إننا كشعب نحن من يدفع الثمن والثمن الباهض لقاء بقائنا في الوطن وإصرارنا على العيش فيه. ولا غرابة ان تكون الجهات الحكومية خلف ما يحدث فحتى في زاخو القائمقام ومدير الاوقاف ومسؤوليين حكوميين كانوا يقفون خلف المخربين يدعموهم بكل قوة في تنفيذ فعلتهم الشنيعة
ليبارك الرب شعبنا وليحفظه من كل شر والمسيح معنا ومنتصرون بإسمه وعونه

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
بالنسبه لنادي المشرق ولكل النوادي المشابهه يجب ان يكون اصحابها والعاملين فيها على استعداد وفي اي لحظه الى مثل هكذا اعتداءات من قبل اي اطراف مجهوله ويقولون لك نحن تابعين لفلان او فلتان والسبب ان فلان او فلتان غير قادر على حمايه نفسه في العراق العظيم فكيف تطلب منه ان يحمي وزارات او دوائر او مستشفيات ,فما بالك بنوادي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟والشئ الثاني لماذا وجود صور الرموز الدينيه في النوادي اذا لم تكن هذه النوادي للنشاطات الكنسيه فقط..وهل تتصورون حضراتكم ان هذا هو نهايه المطاف؟؟كلا هذه الان هي الخطوات الاولى للربيع العربي والعراق مشمول بهذا الامر لانه لايستطيع وحيدا ان يغرد خارج السرب العربي..وفي نهايه الامر المسلم والمسيحي والكافر والزنديق واليزيدي وكل انسان معتدل يحب الحياه هو الخاسر الوحيد في هذه المعادله الصعبه جدا الواضحه النوايا.
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل abed-kullo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 258
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة الاعزاء
هذا خير دليل على عدم انتهاج حكومة العراق للسياسة والتي لاتعرف ماهيتها. ان الحكومة الدينية المتمثلة بجلاوزة الملا المالكي والملالي الاخرين الذين غايتهم اولا واخيرا تطبيق شريعتهم لولاية الفقيه بادئيها بالديمقراطية وعلى طريقتهم الخاصة والذين لم يختلفوا عن صدام الذي كان له ديمقراطيته الخاصة ايضا. ومع ذلك فقد كان الامر بالأهون عنده من هؤلاء العنجهيون الذين لا يحترمون الاخر. وقد صدقت عبارة (ما تعرف خيري الاّ تجرّب غيري ) نعم لقد كان صدام سيئا ولكن ليس اسوأ من هؤلاء الفقهاء في نشر التخلف والاستبداد.
وعتبي على ذيول من يمثل المكون المسيحي في الحكومة والبرلمان المركزي والكردي، والذين كانوا من الرافضين لأحالة المالكي للمسائلة او سحب الثقة منه بالاضافة الى عدم مشاركتهم في مسيرة ألقوش الظافرة والتي كانت ضد عمّهم المالكي وحكومته. وهذا ما شجعه على عملته هذه، ومع ذلك فأن لهم فرصة الاعتزاز بحزبهم الزوعوي وموقفهم الاخلاقي لمكونهم المسيحي عندما يبادروا الى تقديم استقالة جماعية ان ارادوا معرفة قدر انفسهم ولكنهم ليسوا كذلك مع الاسف انهم مثل هؤلاء الملالي ولكن بثياب اخرى.
                                                                                                                           عبدالاحدقلو

غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في ظل كل ما يتعرض له مسيحي العراق من ظلم والانتهاك الصارخ لحقوقهم نرى في المقابل ان نواب شعبنا في البرلمانين العراقي والكردتساني يبقون خرسانا ولا يحركون ساكنا ... والكتلتين ( المجلس الشعبي وزوعا ) في كل شئ مختلفين باستثناء  في امر واحد ينتفضون كالصقور حينما يتعلق الامر بالغاء الهوية القومية الكلدانية ... وبعد مرور اكثر من ثلاث سنوات على جلوسهم لكراسي البرلمان لم تجتمع الكتلتين ولم تلتقي ليضعوا خطة او استراتيجية للعمل المشترك من اجل خدمة شعبنا    الكلداني  و  السرياني و   الاشوري  بل على العكس مواقفهم متناقضة في كل الامور ...

 بقضية سحب الثقة من المالكي
 ومتناقضين في قضية  احداث برطلة ( تصريح زوعا ضد بيان ما يسمى تنظيمات  شعبنا )
 وممتناقضين في غزوة زاخو  وحجم التعويضات
وبقضية محافظة للمسيحيين في سهل نينوى
وكذلك بخصوص الوقف المسيحي
 وفي كل شي  ....

والهم الوحيد الذي يشغل ما يسمى تنظيمات شعبنا هو عقد مؤتمر قومي  وبذخ ملايين الدولارات عليه كلها من اجل المطالبة بالوحدة الهزيلة لالغاء القومية الكلدانية من الدستور العراقي بمساعدة بعض الكلدان من امثال ضياء بطرس  الذين انقلبوا على مبادئهم القومية ليحققوااا ااااا   اهدافهم وطموحاتهم  الشخصية


فاروق يوسف خيا
كاليفورنيا
لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  تعرفون قضية ذيل الكلب لاداعي لايضاحها يااخوان هؤلاء لايفيد معهم كل شيء فالفرق بين التحضر وغير التحضر ليس باستعمال الاداة الحديثه  بل بالعقول فهؤلاء عقولهم عفنه حدا لايطاق ولايؤتمنون على تصريح وكلام مبهرج فهم ذئاب لئام ووحوش كاسره ضد التحضر اتعرفون لماذا كل هذه الاساءات على النوادي  لان هؤلاء اخذوا من مهنة جلب الحشيشه من عزيوتهم ايران وصاروا يتاجرون بها وبيعها للشباب العراقي يريدون تحطيمه وفي هذا يقولون لك انها ليست حرام لانها لم تذكر من المحرمات فلايريدون منافس اخر لهم  الاخ انطوان بالرغم من ان شعبنا هو المتضرر الاكثر تحملا لجريرة هؤلاء المجرمين وان المهمه ليست على نوابنا فقط بل هناك سبعة نائب من الاخوه اليزيديين ونائب صابئي ونواب من كتل اخرى ليبراليه عليها جميعا ان تقف بوجه الظلامي المالكي وكلابه امثال فاروق الاعوجي والاعرجي  نريد ان نعرف اين كان هذا الصغلوك زمن صدام بالتاكيد عمل سمسارا لحمايات صدام بهذا يريد الانتقام يعطون الرتب حيث في زمن المقبور لم تكن بهذه الكميه يستلمها الرعاع من المجتمع  اذا كان شريفا وصيح يحمل رتبه يستلم قاطع المواجهه مع ايران التي قطعت الماء عن الانهر الماره بالبلد    هؤلاء ليس لهم العمل الا وان يكونوا جنودا اوفياء للصهيونيه التي تحاربنا وهذا احد كلاب الصهيونيه التي نطلب من الرب ان يوقعه في شده لاتزول لانه تطاول على سيده خلقا البطريرك مار عمانوئيل دلي  لذا نطلب من الجميع تكوين جبهه رصينه من الكتاب المتنورين والبرلمانيين وجميع منظمات المجتمع المدني التي تدعي عملها من اجل المواطن وبالمناسبه ندعوا من كتلة المواطن اذا كانت التسميه تهم المواطن ان تتدخل ايضا  لذا نرى من سيادة البطريرك عدم السكوت على هذا التجاوز الارعن وتقديم الاعتذار علنا بصوت المالكي

غير متصل kamel hormis

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عن اية ديمقراطية نتحدث وأي دستور نتكلم وهذا حال أهل العراق الاصليين؟
لا خير في من يسمي نفسه ممثلا للمسيحيين في البرلمان والحكومة العراقية واقليم كردستان وهو صامت كالاخرس تجاه كل هذه الاعتداءات المتتالية والمشينة بحق من انتخبه واوصله لما هو عليه من ترف وغنا . الاجدر بهوْلاء ان يقدموا استقالتهم حفظا لماء الوجه على الاقل ولكن هيهات ...لماذا يستقيلوا ويستغنوا عن رواتبهم وانانيتهم وتفكيرهم الضيق المحصور باحزابهم ومصالحهم الشخصية اضافة لما يتقاضوه ثمنا لخيانة شعبهم بعدم مبالاتهم بالجرائم التي تقترف بحقه.

غدا سنقراء و نسمع بعض الاستنكارات والتصريحات من هولاء البرلمانيين وينتهي الامر وكاْن شيئا لم يكن.

كامل هرمز


غير متصل NabeelDamman

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 228
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اعتقد ان مضايقة الناس وسلب حريتها سيستمر ويتكرر بين فترة واخرى، لن ينهيه الا عندما تنقلب ميازين الانتخابات الدورية، ويفوز بالمقاعد اناس حكماء والذين ينظرون بمنظار عصري الى الحياة، فلننظر من هذا الجانب ونهيا انفسنا له باستمرار.
ان معالجة هذه المسائل تكون وفق القانون وبالتوعية الطويلة الامد وليس بخطوات ارتجالية تدخل الرعب في قلوب الناس، وهل تتصوروا ان تلك المداهمات العنيفة وغير المبررة ستحل المشكل الذي اشرتم اليه بصواب ؟ ام ستتكرر السلبيات التي اشرتم اليها بالف طريقة وطريقة ولن توقفها حتى الاعدامات كما جربها الرئيس الاسبق في حملته الايمانية، عندما علق رؤوس الغواني على الابواب.

غير متصل hoznaya09

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2831
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحيه الى الأخوه الأعزاء اللذين علقوا على الموضوع من قبلي واللذين سيعلقون من بعدي :
راح أتكلم باللهجه العراقيه حتى يكون أكثر طعما من الفصحى :
يكول : الرجال دخل للبيت وشاف زوجته وواحد وياها يعني وياها  .. فباوع عليها وكأنه شئ عادي لكنه سألها سؤال وكال !!
ها يابه ها فلانه ؟؟؟ اليوم ((( .............. )) وباجر جكاره !!! طيب أرجع على كتابتي لهذه الأسطر وأقول ...
ليش الجكاره أكثر خطر لو (( ............. )) ؟؟
يا أخوان : ياهو الأكثر جرما  تعزيل النوادي لو قتل رجال ديننا ؟؟؟
أحنا دندور على شغلات وتاركين الأهم اللي جرت!!! لازم جان نعرف ونفتهم من يوم غزو الأمريكان للبلد وبدى الذبح وبدى شلع الرقاب
وبدت مذبحة سميل الجديده وأكثر من مذبحة سميل بس المشكله كاموا يكتلون بالمفرد وبحجة الأرهاب يقتل كل الشعب من دون تفرقه
وبهيجي طريقه ضيعوا علينا الشغله ... لازم جنا نفتهم ونحسب ألف حساب من يوم كتلوا سيدنا المثلث الرحمه مار بولص فرج و الآباء الكهنه والشمامسه .. وهما لوتيه من الدرجه الأولى على تربيه صفويه كاموا وجابوا (( كنا )) وحطووا مسؤول علينا بحجة الديمقراطيه وأللكم كرسي
بالحكومه .. بعد شتريدون ؟؟ وجماعتنا كييفوا على الشغله .. قسما بالله العظيم لن يتركوا شخص واحد مسيحي بلبلد وأنشاءالله أكون غلطان لكن هذه هي الحقيقه .. ما أدري ليش نجذب على نفسنا ؟؟ نعرف الموضوع حق بحقيقه لكن نطنش .. ليش ؟؟ ما أعرف ..يلالالا أنشاءالله تنتهي معاناة جماعتنا بغلق النوادي .. أذا تنتهي معاناتنا بغلق النوادي نشكر الله .. بس كل ما يقوموا بجريمه يتركون جماعتنا لفتره معينه حتى ننسى الموضوع وما تشوف طلعولنا بشغله جديده وجريمه أقبح من القبل ... لكني لا أقول ألا كلمه واحده وهي .. الذئب يقترب من قطيع الغنم وعندما يرى الراعي يحسب ألف حساب لكنه عندما لن يشاهد من يحمي الأغنام فيقوم بتمزيق القطيع وعلى راحته ... ملينا من كلمة (( ندعو من الله أن يحمي شعبنا )) لكني سأعيدها وأعيدها لكن لا أعرف الى متى ؟؟؟

الشماس : وليد خوشو متي الهوزي                          سدني / أستراليا   

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2493
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة  الاعزاء المتحاوريين
لقد كتبنا وقلنا مرارا ان قضية ضرب الكنائس وخطف رجال الدين و وتهجير اهالي الدورة  في بغداد  من المسيحيين وغيرها من المناطق مثل الموصل والجنوب لا تتم الا بتنسيق من قبل مجموعة كبيرة من السياسيين المتنفذين في الدولة؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!
وان ضرب  كنيسة سيدة النجاة واستشهاد 58 شخص فيها  الى دخان الذي صعد من محلات المسيحيين في زاخو كلها نتيجة لاسباب حاقدة ومبغضة للانسان وقيم الانسانية لانها غير مطابقة لنظرة هؤلاء المسلمين المتعصبين . بل يبدو لنا سكوت الحكومة والسياسيين وحتى رجال الدين الكبار خلال تسع سنوات الماضية عن اعمالهم الشنيعة  واجرامهم  لا تفسير له سوى اعطاء الضوء الاخضر لهؤلاء المجرمين للمضيء قدما  في خطواتهم المقززة البعيدة حتى من روح الاسلام والمسلمين الحقيقيين.

حقيقة بل بدانا نشعر ان البعض من الذين لهم النفوذ الكبير او القوة التنفيذية  يعتقدون لا يحق لغير المسلم المتعصب ان يعيش في العراق (حتى  المسلمين المعتدلين او اصحاب القيم  الانسانية هم خارجون عن القانون والدين). اي ان المسيحيين واليزيديين والصائبة وغيرهم لا حق لهم بالوجود في هذا العالم ( في العراق موطنهم الاصلي)  لانهم متديين بغير دين؟؟!! فمن له حقا مصلحة في هذا العمل هو وراءه ؟؟

كما قلنا سابقا ليس لدينا امل سوى نهوض  فكر انساني ،حضاري ،موضوعي مبني على المنطق والعلم  اي على الحقائق بين العراقيين  ليوقف هذه الفوضى التي تسود العراق بل كل الدول الشرقية.

بمناسبة نرجو من السادة  اعضاء مجلس النواب (ممثلي المسيحيين)  ان يكتفوا من تلميع صورة مسؤولي الحكومة كما يحدث في كل مرة ونحن نفهم قصدهم جيدا ، فاذا لم يكن بإستطاعتهم عمل شيء او ادانة هذه الاعمال بصورة واضحة وتحميل الحكومة المسؤولية ليسكتوا افضل لهم  لاننا نفهم جيدا معنى وسبب سكوتهم ايضا؟!!!!

غير متصل habanya_612

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4805
    • مشاهدة الملف الشخصي



       الـمـالـكـي و 40  حـرامـيـآ

         يـا قـوات أمـنـيـة هـؤلاء أصـلـهـم حـرامـيـة

         راجـعـوا جـريـدة الـوطـن الـكـويـتـيـة الـصـادرة

         يـوم الـثـلاثـاء 28 \8 \2012  . . .

غير متصل سام شليمون

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 69
    • مشاهدة الملف الشخصي
حسب هذا القرأن الذي قبلته فعلوا بصورتك ،،، متى سنتعض


غير متصل marcellino

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 264
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يابه ياخوان ماسمعتوا بان جيش الكلدواشوري الحر المقيم في المهجر راح يزحف الى بابل ونينوى وراح ينتقم النا وياخذ بثارنا منهذولة
الصفويين والوهابية بس شويا صبر ؟؟؟؟؟؟؟ كخ كخ كخخخخخخخخخخ
 والله عيب علينا كافي عاد كاعدين في اوربا واميركا واستراليا وكندا وديصيحون باعلى صوتهوم احنا الاصل قصدي الكلدان والاخر قصدي
الاثوريين لا حبيبي احنا الاصل، بعدين اكوا مسئلة اخرى مسئلة الكتاب الي كل يوم وثاني طالعلنا كاتب جديد ومؤرخ جديد من كلا الطرفين
وكاعدين واحد كبال الاخر مثل توم وجيري واحد دينهش باللاخ ونسوا بان شعبنا المسكين يقتل يهان يهجر تسلب حقوقه والاخوة مجلبين
اومته واومته وما اريد اطولها بس راح اقول شئ واحد ان لم تتحدوا يا كلدان ويا اشوريين راح تشوفوا رقبتكم ومراح تشوفوا ولن تحصلوا عى
اي حقوق وضلوا بهاالعقلية