المحرر موضوع: استمرار مسلسل التغير الديموغرافي ...حكومة الاقليم تقرر استملاك 88 بالمائة من اراضي ابناء شعبنا في كو  (زيارة 13166 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استمرار مسلسل التغير الديموغرافي ...
حكومة الاقليم تقرر استملاك 88 بالمائة من اراضي ابناء شعبنا في كورى كافانا بدهوك
والقرار يثير السخط والقلق لدى اهالي القرية

عنكاوا كوم- خاص – دهوك
 
أفادت مصادر موقع "عنكاوا كوم" بأن مدير ناحية زاويته ومديرة بلدية كورى كافانا، اجتمعوا بالعوائل المسيحية، الاثنين الماضي، حيث ابلغهم رئيس بلدية دهوك بأن حكومة اقليم كوردستان، قررت استملاك 88 بالمائة من اراضيهم الزراعية التي يملكون سندات تسجيل عقاري بها (طابو)، بإطفائها ونقل عائدية مُلكيتها الى بلدية دهوك، وإبقاء نسبة 12% فقط لأهالي القرية.
واثار القرار حالة من السخط والاستهجان لدى السكان ، الذين ابدوا انزعاجهم من ذلك وبأن حقوقهم قد انتهكت بشدة بسبب مشاريع وخطط حكومة الأقليم.

وعلمت مصادر الموقع ان سكان القرية، طالبوا بتدخل جهات دولية من المهتمين بشؤون الاقليات وقضايا حقوق الانسان.
وتعتبر قرية كوري كافانا إحدى قرى أبناء شعبنا، تقع ضمن ضواحي مدينة دهوك وتبعد قرابة 17 كم مربع عنها، وهي موجودة منذ تأسيس الدولة العراقية في العشرينيات من القرن الماضي.

وأفادت مصادر الموقع ان وفي اوقات الصباح المبكرة من الاسبوع الماضي، جاء عدد كبير من العمال واثنين من المهندسين، وقاموا بالحفر والتنقيب في أراضي القرية وفي ممتلكات الناس. وحين حاول المختار وبعض أهالي القرية مواجهة عمال الحكومة ومنعهم، أخبرهم المهندسين بأنهم لن يتوقفوا وسيستمرون لأن هذه الأراضي هي أراضي صخرية قد انتقلت ملكيتها وهي الآن تعود رسمياً الى الحكومة، وسيتم إنشاء مشروع سياحي على تلك المساحات الواسعة وإذا كان لديهم أي اعتراض فإن عليهم أخذه الى رئيس حكومة كردستان.

وتابعت المصادر انه وبعد ذلك، زار وفد من اهالي القرية وزارة الزراعة ومكتب القائم مقام لمعرفة مصدر أوامر الحفر في القرية. وقال مسؤولون من كلتا الدائرتين بأنه ليس لديهم أية معلومات عن التنقيب، ولم يستلموا أي إشعار بأن الحكومة ستقوم بعمل ذلك ( إذ أن ذلك من سياقات التنظيم والشروط في مثل هذه الحالات).
بعدها التقى الوفد بمدير عام وزارة السياحة في دهوك، الذي أخبرهم بأنه استلم أوامر عاجلة من جهات عُليا، للبدء بالسرعة الممكنة بالحفر، وإنه على أتم الإستعداد لتقديم التعاون اللازم في هذا الموضوع.

وأشارت مصادر الموقع في دهوك بأن هناك مساع وجهود مكثفة تبذل لإيقاف أي مخطط ومشروع يرمي الى تغيير واقع القرية، وبأن موقف أهالي القرية، موحد للتصدي لكل المحاولات التي تعارض إرادتهم وتفرض عليهم الخيارات.
تجدر الإشارة، الى إن قرية كورى كافانا يسكنها قرابة 70 عائلة مسيحية ذات الغالبية التيارية، ولكونها قريبة من مدينة دهوك وبمسافة تقدر، بحوالي 17 كم 2 فهي تعتبر عامل جذب لسكان المدينة إذ يرغب الكثير العيش في كورى كافانا، وفي الغالب يؤجرون مساكنهم الخاصة في دهوك كإستثمار إقتصادي.

وخلال حكم صدام حسين بُنيَّ 500 دار في القرية لإسكان 500 عائلة كردية من حاجي عمران، وجومان، وصور دراف،  وأعيد توطينها في المنطقة. حيث كان ذلك ضمن خطة صدام الكبرى للتغيير السكاني في المنطقة، وخاصة مناطق المسيحيين في هذه القرية، وحاليا تبقى من بيوت تلك العائلات قرابة 100 بيت في مجمع سكني، جرى تعويض العائلات الساكنة فيها بمبالغ تقدر بحولي (25.000.000) دينار عدا السلف العقارية التي شملتهم وبنوا لأنفسهم بيوت في أربيل- عنكاوا على مساحات تم تخصيصها لهم، ومن دون إرجاع تلك البيوت بعد انتقال العائلات منها إلى أربيل لقرية كورى كافانا كما ينبغي خصوصا وإن تلك البيوت وجدت بالأصل على أراضي القرية ضمن ساسيات النظام السابق التي فرضت بالقوة على القرية وأهلها، راح أصحاب تلك البيوت بعد إنتقلاهم الى أربيل يبيعون البيوت في قرية كورى كافانا الى سكان تابعين لقرى أخرى وبمبالغ مرتفعة قد تصل قيمة  بيت  الطابقين لما يقارب ( 50.000 دولار ).

كما إن أغلب من قام بشرائها هم من أبناء منطقة الدوسكي الذين لديهم قراهم الخاصة مثل أهالي قرى ممانى، بن كًلى، إيسفكى وغيرها) أما من أشترى من تلك البيوت في وقت سابق فقد إشتراها بأسعار زهيدة قدرت بـ ( 2000 _ 3000 ) دينار عراقي العملة القديمة " سويسري ".
 
 



الصور من موقع عشتار تي في
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية


غير متصل mansornaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 179
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الف الف مبروك على هذا الخبر المفرح بصدق انها فرحة الموسم ، يا بلاش يا بلاش يا ناس تعالوا وتفرجوا على الأفلام السينمائية مجانا ، بكل امانة اشد وبحرارة على ايادي الجرذان ممن يدعون انفسهم بانهم ممثلي الشعب المسيحي المسكين . ماذا ننتظر نحن الفقراء ؟ وماذا ننتظر من اسود العميان والموتى ، ماذا بعد تنتظرون يا خدم الخدام ؟ نعم انكم اصلاء بدون اية شائبة ، انتم يا ممثلي الشعب المسيحي والمنتخبين اساسا انكم تم انتخابكم من قبل سادتكم لا من الشعب الأصيل ابدا الشعب برئ منكم الى يوم القيامة، انتم مع الأسف لا تمثلون إلا انفسكم وعوائلكم واقربائكم ،مع الأسف مستقبلكم سوف يكون في مزبلة التاريخ . وا اسفا ه لما يجري لأبناء امتي الحبيبة وسوف نبكي ونبكي وتقام التعازي من قرية الى اخرى وذالك بفقدان بيارقها والوانها الزاهية ، ناموا يا قرة عين شعبكم ،نام يا اغا بطرس ، نام يا مالك ياقو ، نام يا مالك جكو ، نام يا عزيز اغا ياقو ، نام يا عمنا مشو ناموا يا جبابرة امتي اليوم قوموا وانظروا ماذا يجري لأحفادكم ، انتم الأبطال غادرتم هذه الحياة وناظلتم بشجاعتكم ،وقد كنتم اسود الجبال وذئاب الصحارى ،قم يا ابن القوش وابن الشعب المسيحي يا ابا جوزيف ، الشعب يناديكم لماذا تركتمونا ورحلتم ، الف رحمة عليكم يا منائرنا الى الأبد، كفاكم الخذلان والطاعة والخضوع يا ممثلي شعبنا المسكين .ليسامحكم الرب على تخاذلكم، وانكم يا اهل كوري كافانا لكم رب وهو يساعدكم على مبتلاكم ...

منصورنايا

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
تنفيذ المشروع سيساهم في توسيع فجوة الثقة بين شارع شعبنا وحكومة الاقليم
----------
اذا صح خبر استملاك اراضي ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في مدينة (كوري كافانا) في محافظة دهوك بنسبة 88% من قبل دوائر حكومة اقليم كوردستان بذريعة اقامة مشاريع سياحية او اي اسباب اخرى للنفع العام كما ورد في التقرير اعلاه وبدون موافقة وعلم ابناء شعبنا اصحاب الارض الاصلين ان ذلك الاجراء وحسب رأي الشخصي يعتبر خرق دستوري وقانوني فاضح وغير مقبول واغتصاب للارض واعتداء على حقوق الانسان وجزء من مسلسل التغير الديمغرافي في اراضي شعبنا في العراق واستخفاف بمبادىء العيش المشترك والتأخي والشراكة بين مكونات الشعب العراقي مما يستدعي اتخاذ الاجراءات القانونية والسياسية والشعبية من قبل تنظيماتنا وممثلي شعبنا في البرلمان والحكومة في الاقليم لاسترجاع اراضي شعبنا وعرض الموضوع على قيادة حكومة وبرلمان الاقليم لوقف مثل هذه الممارسات السلبية والاعتداء الواضح على كبرياء وعزة ابناء شعبنا في الاقليم ...

واذا لم يتم معالجة الموضوع بشكل جدي وحاسم وشفاف اقترح على تجمع تنظيماتنا السياسية في الوطن وكافة مؤسساتنا والكنيسة بكل مذاهبها لتنظيم مسيرة جماهيرية سلمية امام رئاسة مجلس الوزراء او البرلمان في اربيل للاحتجاج على مثل هذا الخرق والاعتداء غير المبرر كأنه لا يوجد اراضي اخرى في الاقليم لاقامة مشاريع سياحية الا في اراضي شعبنا في كوري كافانا !! مثلما حصل في برطلة كأنه لا يوجد اراضي في برطلة لاقامة حسينية واكاديمية شيعية للاخوة الشبك الا في اراضي شعبنا في برطلة !! وكذلك مثلما حصل في موضوع الابراج الاربعة في عنكاوا !! ...

ان استمرار الاعتداءات والتجاوزات عل ارضي وكرامة ووجود ابناء شعبنا في اقليم كوردستان وامام انظار حكومة الاقليم يوقظ حالة القلق والتوجس والخوف لدى ابناء شعبنا على مستقبلهم في الاقليم خاصة بعد احداث سرسنك 2009 وزاخو وسميل 2011 ومشروع الابراج الاربعة وتداعياتها في عنكاوا عام 2011 وكذلك عدم معالجة حالة التجاوزات على اراضي قرى شعبنا قبل عام 1991 وبعدها مما قد يدفعهم للتفكير بالهجرة خارج الوطن وهذا هو هدف المخطط المشبوه الذي يستهدف قلع شعبنا من جذوره كأننا لسنا اصحاب الارض والدار !! ان حالة المد والجزر لحكومة الاقليم في التعامل مع ابناء شعبنا وتنظيماته السياسية تجعل إقناع الشارع بحسن النوايا الرسمية مسألة صعبة نتيجة الأحاسيس المتفاوتة التي تتولد لدى العامة بسبب التقلبات الكبيرة في سياسات التعاطي مع شعبنا وتنظيماته ...

لان  الصدمات والفواجع والاعتداءات التي اصابت شعبنا منذ 2003 ولغاية اليوم في العراق الواحدة تلو الاخرى ليست هينة وتجعلهم في حالة من الضياع متسائلين عن الأسباب التي قادتهم إلى هذه الحالة فعلينا أن نتذكر المشاكل التي عصفت بشعبنا خلال تسعة سنوات الماضية والتي يعجز البعض عن تفسيرها وتوصيفها ربما بسبب سرعة الأحداث وخطورتها التي تحبس الأنفاس ليصعب على البعض تصديق الظلم والتهميش الواقع على شعبنا حيث ما يقع اليوم في اقليم كوردستان ليس وليد لحظة تخبط وعدم الاستجابة بل هو حصاد ما زرعت ثقافة التهميش والغاء الاخر ...

يبدو ان من خطط لعملية اقامة مشروع استثماري عام في مدينة كوري كافانا وفي اراضي شعبنا تحديدا !! أخطأ كثيرا ولم يحسب النتائج المترتبة عليها بشكل دقيق وحقق نتيجة واحدة هي تحقيق الارباح المادية والتغير الديمغرافي دون الاكتراث لخصوصية المنطقة تاريخيا وقوميا ودينيا ويتضح لي ان من اتخذ مثل هذا القرار لا يعرف ويحترم خصوصية شعبنا وفشل في قراءة دواخله واخطر ما سينجم عن الاصرار على تنفيذ هذا المشروع احداث توسيع في فجوة الثقة بين شارع ابناء شعبنا وحكومة اقليم كوردستان لكن التخفيف من تبعات ما حدث وسيحدث يحتاج إلى إعادة حساب ما جرى وتقييمه بشكل موضوعي ومنصف ولربما يساعد المضي في المسار الصحيح لاصلاح الخلل والخطأ ...

                                                                                                         انطوان الصنا
                                                                                                          مشيكان
                                                                          antwanprince@yahoo.com    

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
 صدام حسين ظلم الاكراد الاكراد ينتقمون من المسيحيين
السنه ظلموا الشيعه ,الشيعه ينتقمون من المسيحيين
الشيعه ظلموا السنه السنه ينتقمون من المسيحيين
السنه ظلموا الشبك الشبك ينتقموا من المسيحيين
والمصيبه ياتي واحد ويقول ليس المسيحيين الوحيدين المظلومين في العراق ,ويقولك كل الشعب مظلوم , طيب ممكن نعرف مسيحيين العراق ظلموا من من الطوائف ؟؟؟؟؟هل ظلموا السنه وفجروهم؟؟؟هل فجروا الشيعه وذبحوهم؟؟؟ هل طردوا الاكراد وهجروهم من بيوتهم ولا العكس؟؟؟ من منكم ايها العراقيين ناله ظلم من الشعب المسيحي في العراق؟؟؟هل من شريف وعادل يجيب؟؟؟نعم نحن المسيحيين كنا ظالمين ولكن ليس بحق العراقيين الاخرين , كلا , نحن كنا ظالمين بحق انفسنا ومن من نسميهم قادتنا المسيحيين , عندما بداء الاشوري يتكلم على الكلداني والكلداني يتكلم على الاشوري وهكذا ,هذا هو الظلم الوحيد الذي اجرمنا به ولكن لم يكن ضد الغير بل كان ضد انفسنا نحن واصبحنا ملطشه لكل من هب ودب ,عوض ان نتحد ونطالب بحقوقنا تشرذمنا واصبحنا تحت رحمه من لارحمه في قلوبهم,السلام عليك يا ارض بيت نهرين ,السلام عليك يا ارض الاباء والاجداد ,فانت اصبحت مرتعا للغرباء ,والغرباء اصبحوا اسيادا فيك , وابنائك اصبحوا الغرباء , بالامس الابراج في عنكاوا واليوم كوري كافانا وغدا .....
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي

لاحظ الخبر ادناه
(( شملتهم وبنوا لأنفسهم بيوت في أربيل- عنكاوا على مساحات تم تخصيصها لهم، ومن دون إرجاع تلك البيوت بعد انتقال العائلات منها إلى أربيل لقرية كورى كافانا كما ينبغي خصوصا وإن تلك البيوت وجدت بالأصل على أراضي القرية ضمن ساسيات النظام السابق التي فرضت بالقوة على القرية وأهلها، راح أصحاب تلك البيوت بعد إنتقلاهم الى أربيل يبيعون البيوت في قرية كورى كافانا الى سكان تابعين لقرى أخرى وبمبالغ مرتفعة قد تصل قيمة  بيت  الطابقين لما يقارب ( 50.000 دولار ). ))
.........................................................................................

لقد تم تهجيرهم من مناطق سكناهم ومن مناطق سكن اجدادهم ليتم لاحقا اسكانهم فى اراضى عنكاوا . اما نحن كاهل عنكاوا  فسننصب لنا خيما على اراضى اجداد ( الاغا بولص شمعون) كذلك وفى قرية ( قائد الامة التاريخى سرکيس اغا جان).الذى اعطى لنفسه صلاحيات لاحدود لها على حقوق وممتلكات الاخرين بلا حق وبلا قانون.
اذا انا اكتب هنا مرة اخرى وامام الملئ والعالم كله فاضحا لما يجرى لهذه المدينة ولما جرى لنا على يد هؤلاء وبمشاركة مدير الناحية السابق فهمى متى سولاقا ومدير البلدية السابق فرهاد منصور نباتى اللذين شاركا فى استباحة اراضى عنكاوا وتحريم اهلها من حقوقهم فى المدينة
فما جرى فى عنكاوا هو استباحة لكرامة هذه المدينة التاريخية ولاهلها الذين احتضنوا هؤلاء بشرف ولكن هؤلاء خانوها منطلقين ومستغلين الظروف الراهنة ضاربين بعرض الحائط القانون والدستور والنظام وحقوق المواطن لاهل عنكاوا البطلة ، 

وليد حنا السائق بيداويد

غير متصل klarnet

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 29
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ وليد بيداويد ان ما حصل لعنكاوا كان مخطط له وتم تنفيذه بمباركة سركيس واعوانه ومن المتنفذين في الحكومة وان ما حصل ان كل المسيحيين في كل كردستان تم اعطائهم اراضي في عنكاوا من اجل ما يسمى الحكم الذاتي ( الوهمي )  وبالطبع سوف تفرغ القرى من اصحابها وبالتالي سوف تعطى لغيرها ... وكوري كافانا حالها حال اي قرية مسيحيية فرغت بمباركة سركيس والعوض على الله

غير متصل معاوية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 642
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى القيادتين الكردية وعلى راسهم مام جلال والاخ مسعود البرزاني ، اني على يقين   يانكم سترفضون  اسلوب الغزو لاراضي ابناء شعبنا المسيحي في
كوري كافانا، لانه خرق صارخ لدستور الاقليم وديمقراطيته واجحاف مغزي بحق ابناء هذه القرية البطلة ، ونامل ان يرفع هذا الغبن بالطرق الديمقراطية والتفاهم
بين الجهات ذات العلاقة  باساليب متمدنه ومتحضرة ، لا بطريق الغزو والاستغلال ، ولكن عن طريق المراضات بين اهالي القرية والحكومة ، انني
اسال حكومة دهوك بربكم لو كانت منطقة اخرى غير تابعة للمسيحين كنتم تتصرفون بنفس الطريقة والاسلوب التي تعاملتم بها مع الاقلية المسيحية الاصيلة في كوري كافانا ، اطلب ان تستعملوا منطق الحق والحكمة والمشورة قبل الجوء الى هذه الاساليب القمعية و الاستفزازي والغير المتمدن ،
لاءن اساليب الابتزاز والاضطهاد والتهميش ضد اخوتنا المسيحين في اقليم يدعي بالحرية والديمقراية وحقوق الانسان يدخلنا في متاهات نحن في
غنى عنها لذلك نامل ان تحل هذه المشكلة من قبل العقلاء والمخلصين والطيبين من قيادتيين حكومة اقليم كردستان ،ورفض الغبن عن ابناء قرية كوري كافانا ،


غير متصل معاوية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 642
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى القيادتين الكردية وعلى راسهم مام جلال والاخ مسعود البرزاني ، اني على يقين سيرفظون اسلوب الغزو لاراضي ابناء شعبنا المسيحي في
كورا كافنا ، لانه غرق صارخ لدستور الاقليم واجحاف مغزي بحق ابناء هذه القرية البطلة ، ونامل ان تحل هذا الغبن بالطرق الديمقراطية والتفاهم
بين الجهات ذات العلاقة  باساليب متمدن ومتحضرة ، لاعن طريق الغزو والاستغلال ، ولكن عن طريق المراضات بين اهالي القرية والحكومة ، انني
اسال حكومة دهوك بربكم لو كانت منطقة اخرى غير تابعة للمسيحين كنتم تتصرفون بنفس الطريقة والاسلوب التي تعاملتم بها مع الاقلية المسيحية الاصيلة في كوا كافنا ، اطلب ان اتستعملوا منطق الحق والحكمة والمشورة قبل الجوء الى هذا الاسلوب الاستفزازي والغير المتمدن ،
لاءن اساليب الابتزاز والاضطهاد والتهميش ضد اخوتنا المسيحين في اقليم يدعي بالحرية والديمقراية وحقوق الانسان يدخلنا في متاهات نحن في
غنا منها ونامل ان تحل هذه المشكلة من قبل العقلاء والمخلصين والطيبين من قياديين حكومة اقليم كدستان ،
ر

غير متصل hoznaya09

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2831
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 
الأخوه الأعزاء المحترمين :
كلما حصلت مصيبه على شعبنا في العراق نقوم ونتهجم على ممثلي شعبنا !!!
ما هذا الأعتداء ؟؟
ما هذا الأفتراء ؟؟
سؤالي هو لكل من علق وسيعلق وسيقرأ هذا الموضوع ...
هل لدينا ممثلين لشعبنا في حكومة الأقليم ؟؟
هل لدينا ممثلين لشعبنا في الحكومه المركزيه ؟؟
يا أخوان عندما يكون لدينا ممثلين لشعبنا في الحكومتين المذكورتين حينئذ نعاتب على ممثلينا ..
لكن يا أخواني ليس لدينا ممثلين في الحكومتين لا في السابق ولا في الحاضر ولا سيكون لنا في المستقبل
ومن منكم بأمكانه أن يقول ويعد لنا ممثلي شعبنا في العراق وفي الأقليم ؟؟
لقد أختارت الحكومه المركزيه والأقليم أسماء فقط (( أسماء فقط )) وتم درجهم كممثلين للأبناء شعبنا ولكن لا يوجد أشخاص
لتمثيل شعبنا فقط أسماء !!! أنا أيضا سأضع أسمي كممثل لشعبنا فقط (( أسم )) لكن ماذا سنجني من الأسماء ؟؟؟
أحد من الأسماء التي تدعونه ممثلين  لشعبنا هو أبن كوركافان ولا نطلب منه أن يقوم بالحرب ضد لا الحكومه المركزيه ولا حكومة الأقليم ولا نطلب منه أن يقوم بأرسال الأنتحاريين الى أيا منهم ولا بحشد الجيوش ضد أيا منهم.. فقط نطلب من هذا المجهول أن يطلب ((سلميا رجاء سلميا ))من الحكومتين أن لا يستولوا على ممتلكات شعبنا .. هل بأمكان هذا المفقود أن يقوم بهكذا عمل؟؟ مِنْ مَنْ نطلب؟؟
(( أسمهم بالحصاد ومنجلهم مكسور )) صلوا وأطلبوا من الله أن يكتفوا بالأستيلاء على أراضي المنطقه المذكوره فقط وأن لا يستولوا على غيرها في المستقبل القريب ... وأرجو منكم رجاء أخوي بعدم ذكر ومعاتبة ممثلي شعبنا لأن ليس لدينا ممثلين لشعبنا .. فلماذا الضحك على الذقون ؟؟

غير متصل عصام المـالح

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 392
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
منذ غزو الجنس الابيض للاراضي الامريكية وتاسيس دولة الولايات المتحدة الامريكية ، قامت الحكومة الامريكية باستملاك معظم اراضي السكان الاصليين للبلاد(الهنود الحمر) بحجج اقامة مشاريع عمرانية وكانوا يطاردونهم الى اقصى الحدود وقد قتلوا الملايين منهم واستولوا على اراضيهم.
عندما نقول بان ما عانيناه ولازلنا نعانيه في بلادنا من قبل الاكراد هو الاحتلال بكل معنى الكلمة فنتهم باننا عنصريين!!.
الاستلاء على اراضينا بالقوة ماذا علينا ان نسميه؟. اين تقف الاحزاب الكلدانية والاشورية المنضوية تحت سلطة الاحتلال من هذه الاجراءات العنصرية؟ ننتظر منهم الجواب.
ومتى يحين الوقت لتدويل قضيتنا.

عصام المالح
"Everybody wants to go to heaven, but no body wants to die"
Peter Tosh


غير متصل عوديشو اشورايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 114
    • مشاهدة الملف الشخصي
موضوع لا ينتظر منا التعليق ولا الاستنكار ولا الرد بمقالات ولا تبادل الزيارات، بل يتطلب الخروج في تظاهرات عارمة أقوى جماهيرية وفاعلية ومشاركة من تلك التي تنظم في الأول من نيسان ( أكيتو ) في دهوك... وان تطلق الشعارت والهتافات القومية ولتتجمع القوى السياسية وتجتمع وتنظم هذه المظاهرات على أعلى مستوى تخطيطا وتنفيذا... ولتقدم حينذلك بيانات الإستنكار والمعبرة عن السخط والشجب والغضب العارم الى سلطة حكومة الإقليم المحلية في محافظة دهوك ومن ثم لتعلن في وسائل الإعلام تلك البيانات ولا ضير بعدها من تبادل الزيارات لحلحة الموضوع ولا ضير من كتابة المقالات المعبرة حول هذا الموضوع، لكن ان نقف ساكتين ولا نتظاهر فهذا جرم بحق كل المآسي التي يعاني منها شعبنا الذي دق ناقوس الخطر على امنه وسلامته في الإقليم بعد أحداث زاخو سيئة الصيت، ولموقع عنكاوا كوم الجدير بمواكبة أحداث شعبنا والتطورات التي تختصه نقدر ونحترم مجهوده ومجهود العاملين فيه... غير إننا نطلب ايضا متابعة جدية لكل تطورات هذا الملف وبث كل تفاصيل جديدة تخص كورى كافانا وباقي قرانا المستقطعة.

غير متصل slwan_sw

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
هسة يطلع يونادم كنا يقول المكون المسيحي غير مستهدف

غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 880
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رغم بشاعة الموقف، إلا أنني أتمنى أن يكون هذا درسا للشعب الآشوري الذي يذهب إلى الإنتخابات بدافع طائفي أو عشائري وبدون النظر إلى المصلحة القومية .. فلو كان هناك تمثيل آشوري شريف في العراق، على الأقل لكنا سمعنا ردة فعل. وفي الحقيقة كافة الحـُـزيبات الآشورية في العراق سواء كانت تعمل تحت الإسم القومي الآشوري أو التسميات الطائفية (كلدان سريان ... ) كلها متواطئة مع أعداء الأمة الآشورية. فبالأمس عنكاوا وألقوش وبغديدا وبرطلا واليوم "راوولا درايي" المكرّدة إلى "كوري كافانا" .. وغدا غيرها ...

قبل أن تلوموا ممثيلكم على سكوتهم، لوموا انفسكم على انتخابهم، وليس أمام الشعب الآشوري إلا مقاطعة الإنتخابات القادمة في دولة العراق الكردو-إسلامية وليكن ذلك أوّل موقف جريء يتخذه الشعب الآشوري، وإلا فإن هكذا شعب يناسبه هكذا ممثلين.

إن مسؤولية كل قطرة دم آشوري تراق أو كل أرض يتم اغتصابها في ما يسمّى اليوم "عراق"، يتحمل مسؤوليتها بالدرجة الأولى أشباه الساسة الآشوريين ولا بد أن يدفعوا الثمن ولو سياسيا على الأقل ... هذا طالما لسنا أمة منظمة لأكثر من ذلك.

آشور كيواركيس - بيروت

غير متصل Eissara

  • الحُرُّ الحقيقي هو الذي يحمل أثقال العبد المقيّد بصبر وشكر
  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 591
    • مشاهدة الملف الشخصي
من يدّعون تمثيل هذا "الشعب" هم أول المتواطئين مع من يبطشون بحقوق وحياة أبناء هذا الشعب المغلوب على أمره الواقع بين مطرقة الأكراد وسندان العرب، ولو كان من يدّعون تمثيل هذا الشعب قد اتخذوا مواقف منذ البداية لما وصلت الأمور الى هذه المنعطفات ولكن تواطئهم وموافقتهم على كل الجور والظلم وسكوتهم عن كل التجاوزات أوصل الحال الى هنا وإذا استمرت الأمور هكذا فالسلام على من بقي هناك.

ليس في ما يسمى العراق الديمقراطي أي أمان وليس هناك من يوثق بهم وخاصة من يحكمون ...

غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
      الملامه تقع اولا  على افة الهجره التي جعلت منا مشروع نهاية وجودنا  في الوطن لان لو كان الجميع ثبت على ارضه رغم الصعاب  لكان عددنا يعتد به وكان لايستطيع هؤلاء التطاول علينا  وتعلمون ان عدد وجودنا كان يكون مؤثرا لان الاكثريه ذو شهادات وكفاءات  ليست كما لعددهم  اللذي لايش ولاينش بالنسبه لفائدة الوطن  لذا ان اقل شيء يجب ان يعمله اصحاب المهجر  هو الذهاب الى البيت الابيض والتظاهر وعرض كل المشكلات امام المسؤلين وكذلك الموجودين في الدول الاوربيه واستراليا كل حسن منطقته والا فليسكت كل من هو في الخارج ويعطي رؤيته كتابة فقط    بهذا لايمكن ان نتغاضى عن تلكؤ ممثلي ثعبنا في الحفاظ على بقية وجودنا وان يقولوا للمسؤلين ان المساس بالارض هو خط احمر  لذا نهيب بالسيد سركيس  ان يتحفنا بسماع صوته ويقول رايه في الموضوع  اللذي يمثل غزو واغتصاب  كذلك جميع ممثلي شعبنا في الاقليم والمركز ان يعقدوا مؤتمرا صحفيا في احد الاماكن العامه في بغداد واربيل وان يتكلموا بصراحه على اللذي يقع علينا والا فلا يوجد من يمثلنا والانتخابات القادمه على الابواب والكل يجب ان يعرف طريقه في تلك المرحله

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
يااخوان يامعلقين المحترمين لاتعلقون امالكم على احزابنا المسيحية ولا على مايسمى بحكومة الاكراد العنصريين الهمجيين ...ان كل مافي الامر وواضح مثل الشمس ان الاكراد يريدون افراغ كل المسيحيين الموجودين في شمال العراقي موطنهم الاصل ارض بابل واشور لايواء واستيطان الاكراد من سوريا الهاربين من المعارك وايوائهم وتشغيلهم ويعطونهم الجنسية العراقية الكردية لزيادة الاكراد في الشمال وطرد كل المسيحيين ويجبرونهم على الهجرة ..ونرجو من كل المسحيين الموجودين في العراق ان لاينتخبوا اي حزب في اي حكومة بالعراق او مايسمى بحكومة الاكراد الهمجية العنصرية لانهم همهم الوحيد هو طردنا من العراق وافراغ كل مكوناتنا من العيش في بلد الاجداد..اصلا الاكراد هم محتلين حقيقيين والتاريخ يعيد نفسه والكل يعرف تاريخهم الاسود ........ يارب ويسوع المسيح المخلص ومريم العذراء الحنونة ان تحمون شعبنا المسيحي المظلوم من المحتلين وكل الغاصبين لارضنا وتاريخنا
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي