المحرر موضوع: وفد من الهيئة القيادية لتجمع تنظيمات شعبنا يلتقي رئيس برلمان إقليم كوردستان  (زيارة 2188 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تجمع التنظيمات السياسية لشعبنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 101
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وفد من الهيئة القيادية لتجمع تنظيمات شعبنا يلتقي رئيس برلمان إقليم كوردستان

اللجنة الإعلامية للتجمع

التقى وفد من الهيئة القيادية لتجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية يوم الأحد 18 تشرين الثاني 2012 السيد أرسلان بايز رئيس برلمان إقليم كوردستان في مكتبه بمقر البرلمان في أربيل.

وحضر اللقاء الدكتور ثائر أبلحد أوغسطين عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، والدكتورة جهان إسماعيل بنيامين عضو البرلمان عن قائمة الرافدين للحركة الديمقراطية الآشورية.

وتناول اللقاء بحث مواضيع تخص قضايا شعبنا وحقوقه والتأكيد على تضمين هذه الحقوق في الإقليم وفق الصيغ والتشريعات القانونية، واستحقاق شعبنا في تمثيله في مفوضية الانتخابات في الإقليم، وقضايا أخرى تتعلق بعدد من المحاور المرتبطة بواقع وأوضاع شعبنا.

وأكد السيد رئيس برلمان الإقليم خلال اللقاء على (أن أحد أهم معايير الديمقراطية هو أسلوب التعامل مع المكونات القومية المختلفة في أي بلد يتكون من تعددية قومية)، مشددا على أن (سياسة إقليم كوردستان هي اعتبار الأخوة الكلدان السريان الآشوريين من المكونات الأصيلة للإقليم، وهم شركاؤنا فيه، وحماية مصالحهم هي واجب علينا).

وحول ما قدمه وفد الهيئة القيادية للتجمع من مطالب تتعلق بقضايا وحقوق شعبنا، قال السيد رئيس البرلمان: (نحن نؤيد مطالبكم وسنعمل على دعمها أيضا لدى مؤسسات حكومة الإقليم).