المنتدى العام > كتابات روحانية ودراسات مسيحية

مَنْ ماتَ على ألصليب؟ أَلإنسان يسوع, أَم أَلإقنوم أَلثاني؟

<< < (3/3)

وردااسحاق:
 الأخ العزيز نوري كريم المحترم
أولاً أسأل عنك وهذه مدة طويلة لم نسمع أخبارك ولم نقرأ أي جديد لك فأرجو أن تكون بخير وصحة .
 المعلق ديفي هو من الناشطين في جماعة شهود يهوه وهو من بلدتي أعرفه حق المعرفة ، سمح له الموقع بنشر مقالاته ويدخل إلى المقالات المنشورة حديثاً ليعلق عليها ولكي ينشر أفكار عقيدته بين المؤمنين ولم يكتفي بهذا بل بدأ يبحث حتى في مقالاتنا القديمة لكي يذيلها بتعليقاته لكي يحارب عقائدنا ، دخل إلى مقالاتي المثبتة في هذا المنتدى ونشر سمومه بتعليقاته . أنه كزارع الزوان بين الزرع ، أتمنى أن تبدي آرائك في ما ينشر حديثاً لكي نقاوم هذا الدخيل الغريب في الموقع والرب يحفظك ، تقبل محبتي وأحترامي
أخوكم
وردا أسحاق

وردااسحاق:
بعد إذن الأخ نوري
أن كنت أنا ضعيفاً وهزيلاً ومستنسخاً لأني كشفتك أمام الجميع وهنا تأتي وتدخل إلى مقالات نشرت قبل سنين طويلة لتذيلها بتعليقاتك المشبوهة المحشوة بتعاليم شهود يهوه وتنفي كل ما موجود في المقال فهذا العمل هو عمل اللصوص ، أشكر الرب لأن الأخ نوري رد عليك ، وها أنا ساتركك معه لا أتدخل ، رد على ما يكتب وهو سيعلمك التعليم الصحيح وبكل هدوء ، أخيراً أقول أسألتك له هي الهزيلة والضعيفة وليست بمستوى من درس في معهد اللاهوت مثلك والرب يفتح بصيرتك لنفرح بعودتك إلى كنيستك وأهلك .

نوري كريم داؤد:

 
الاخ العزيز David Rabi الموقر
ردا على ما أثرت من اسئلة لإثبات إنَّ المسيح هو أبن الله وليس الله ذاته, ارد على ما اثرته, بالرغم من إنه لا علاقة له بموضوعي الاصلي " من مات على الصليب؟ "

التكوين 7:2 وَجَبَلَ الرَّبُّ الإِلهُ آدَمَ تُرَابًا مِنَ الأَرْضِ، وَنَفَخَ فِي أَنْفِهِ نَسَمَةَ حَيَاةٍ. فَصَارَ آدَمُ نَفْسًا حَيَّةً.
أيوب 3:27 إِنَّهُ مَا دَامَتْ نَسَمَتِي فِيَّ، وَنَفْخَةُ اللهِ فِي أَنْفِي،

فكما ترى الروح في الانسان ليست طاقة كما تعتقد, بل هي ممكن تشبيهها بساق سيارة, فلو خرج السائق من السيارة لا تتحرك ولا تذهب إلى اي مكان من دون سائقها, وهذا قد حدث معي شخصيا " فقد خرجت روحي من جسدي, وبقيت في سقف غرفة نومنا, وكانت روحي ترى وتسمع وتفكر ايضا, ولم يكن لي اي إهتمام بجسدي الساقط على الارض" انا هنا اذكر لك ما حصل معي لأُعلمك بأنَّ الروح او الروخا كما سميتها ليست طاقة من اي نوع , بل كائن كدخان هيلامي --يرى ويفكر ويسمع ويتفاعل مع محيطه بالرغم من إننا لا نراه.

يبدو إنَّك تحاول إِثبات بأَنَّ يسوع المسيح "عمانوئيل" هو ابن الله, وليس ألله ذاته - فكلمة عمانوئيل تعني " الله معنا" وبحسب البشارة للعذراء مريم - قال الملاك في "
 
لوقا 35:1 فَأَجَابَ الْمَلاَكُ وَقَالَ لَها: «اَلرُّوحُ الْقُدُسُ يَحِلُّ عَلَيْكِ، وَقُوَّةُ الْعَلِيِّ تُظَلِّلُكِ، فَلِذلِكَ أَيْضًا الْقُدُّوسُ الْمَوْلُودُ مِنْكِ يُدْعَى ابْنَ اللهِ." فكلمة القدوس المولود منكي" تعني الله - لأَنَّ الله هو وحده قدوس فقط. فكلمة قدوس لا تطلق على اي من ملائكة الله او روؤساء الملائكة = لانهم  جميعا خدم لله والعرش السماوي وللبشر ايضا.

بألإضافة إلى ذلك , قال يسوع المسيح في : متى 19:28 فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ " بِاسْمِ " الآب وَالابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ. = فكلمة اسم هي واحد, اي لكائن واحد - وليس لثلاثة كائنات = وإلا لقال المسيح عمدوهم " بأسماء" الآب وَالابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ. ولأَنهم واحد غير قابل للتجزِأة إستعمل الرب يسوع المسيح كلمة "إسم بالضيغة المُفردة".


أيضا: يسوع المسيح "عمانوئيل" الله السائر بين البشر سمى ذاته , "بإبن الانسان ايضا" وقال =متى 6:9 وَلكِنْ لِكَيْ تَعْلَمُوا أَنَّ لابْنِ الإِنْسَانِ سُلْطَانًا عَلَى الأَرْضِ أَنْ يَغْفِرَ الْخَطَايَا».   = فمن هو الذي يستطيع ان يغفر الخطاي؟" [وَإِذَا قَوْمٌ مِنَ الْكَتَبَةِ قَدْ قَالُوا فِي أَنْفُسِهِمْ: «هذَا يُجَدِّفُ!» ]فلماذا إعتبر الكتبة هذا كلام تجديف؟ أليس لأَنَّ الله هو الوحيد الذي بإمكانه أن يغفر الخطايا ! واما إلاهي وإلاهكم - فالله هو = إله كل بشر = وعمانوئيل كان = متجسدا بهيئة بشر وبجسد بشر

وايضا : ولماذا الروح القدس لا يعلم فقط الاب؟. ولمذا الروح القدس هو اعظم من الابن يسوع؟ = ألآب بكلمته التي خلقت الدهور وبروحه القدوس = هو الله الواحد الغير قابل للقسمة او الانفصال- فالسوآل لك = ايهما اهم جسدك ام روحك ام كلمتك , فالكل يكونون واحد هو انت ككائن حي.

وأخيرا : الرد الاخير:
1- : كان لآدم حياة ابدية خسرها بإرتكابه خطيئة واحدة او معصية واحدة فقط = اي حياة ابدية واحدة يخسرها الانسان بارتكابه خطأ واحد لاغير = اي : كل خطيئة تحتاجُ لغطائها ومغفرتها حياةُ ابدية واحدة كاملة


2- رسم الله واعطى موسى والشعب اليهودي طريقاَ لمغفرة كل خطيئة من خطايا الشعب, بأَنْ يأتي الخاطيء بحملِ او كبشِ ليُذبح ويموت بدل الخاطيء عن كل خطيئة يرتكبها, ثُمَّ يذبح الحيوان ويموت فداءَ عنه, ويُحرق بعدها جسده, وكذلك دمه الذي يُصب في النار حول مذبح المحرقة الذي في خارج خيمة الاجتماع.وهذهِ الذبيحة وقتية وترمز فقط إلى ذبيحة عمانوئيل على الصليب لإستكمال تغطيتها.


3- كان لآدم وحواء حياة ابدية واحدة فقط, كذلك لجميع مخلوقات الله من الملائكة فهم يتمتعون بحياة ابدية واحدة فقط يخسروها بإرتكاب خطيئة واحدة فقط - لذا وجب على الفادي الذي يريد النيابة عن كل خطيئة من خطايا المؤمنين أن يتمتع بوفرة وعدد لا نهائي من الحياة الابدية في ذاته, لكي يهب حياة ابدية من عنده لتغطيئة كل  خطايا البشر المؤمنين بفدائه على الصليب, وهكذا وفرة وعدد من الحياة الابدية لا يتوفر في اي من ملائكة الله او الملاك ميخائيل رئيسهم,  ففي كلُ منهم حياة ابدية واحدة لاغير - اي يستطيع فداء خطيئة واحدة من خطايا البشر فقط لاغير = اي رئيس الملائكة ميخائيل الذي له حياة ابدية واحدة منحه إياها يهوه , فهو لا يصلح كفادي لمليارات المليارات من الخطايا البشر القابلين بفدائه. = وهكذا كم وعدد من الحياة الابدية لمغفرة كل خطيئة من خطايا البشر لا يتوفر إلا في الله ذاته, فهو فقط لديه هكذا كَمْ من الحياة الابدية, وبالخقيقة هو الوحيد الذي هو بذاته " منبع للحياة الابدية اللانهائي."

 
4-
2بطرس 13:3 وَلكِنَّنَا بِحَسَبِ وَعْدِهِ نَنْتَظِرُ سَمَاوَاتٍ جَدِيدَةً، وَأَرْضًا جَدِيدَةً، يَسْكُنُ فِيهَا الْبِرُّ.

رؤيا 1:21 ثُمَّ رَأَيْتُ سَمَاءً جَدِيدَةً وَأَرْضًا جَدِيدَةً، لأَنَّ السَّمَاءَ الأُولَى وَالأَرْضَ الأُولَى [ مَضَتَا ]، وَالْبَحْرُ لاَ يُوجَدُ فِي مَا بَعْدُ.

فمن الآيات اعلاه نفهم بأنَّ الارض والسماء الحالية جميعا مضت وستزول وتفنى, لأنَّ الله سيخلق سماء جديدة وارضا جديدة يسكن فيها البِرْ = فكيف سيعيش اي من البشر المؤمنين على الارض بأجسادهم الحالية الارضية من دون الماء والبحار؟

نوري كريم داؤد 



نوري كريم داؤد:
الاخ العزيز في المسيح وردااسحاق الموقر
شكرا على سوآلك عني - فعلا لم اكتب اي جديد من زمن بعيد. وبدأتُ بعمل بعض الفيديوات لتفسير سفر الرؤيا وسفر الخروج وخيمة الاجتماع - وسلسلة حلقات عن احداث نهاية العالم. ووضعتها في قناة خاصة بي في اليوتيوب - لمحاولة إيصال المواضيع لاكبر عدد ممكن من المؤمنين والاخوة المسلمين ايضا - ارجو ان تكون انت أيضا بالف خير وصحة وسعادة.

https://www.youtube.com/user/norihanna
اما موضوع الرد على إدعاءآت شهود يهوة فأضع لك اللنك ادناه, هذا وكنتُ قد نشرته سابقا ايضا في موقع عينكاوة

http://ichk.50webs.com/litrature/finalAnswer.htmارجو ان تنال اللنكات اعلاه رضاك

نوري كريم داؤد




تصفح

[0] فهرس الرسائل

[*] الصفحة السابقة

الذهاب الى النسخة الكاملة