المحرر موضوع: الظلام يوقف مظاهر الحياة بمناطق واسعة في أوروبا  (زيارة 1896 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الظلام يوقف مظاهر الحياة بمناطق واسعة في أوروبا




1804 (GMT+04:00) - 05/11/06

 
 
صورة أرشيفية لإنقطاع الكهرباء عن مترو روما

برلين، ألمانيا (CNN) -- تعطلت مظاهر الحياة في عدة مناطق بأوربا، لمدة تصل إلى نصف ساعة في وقت مبكر فجر الأحد، نتيجة إنقطاع الكهرباء، مما أدى إلى توقف حركة القطارات ومحاصرة الآلاف داخل المصاعد، فضلاً عن إصابة ملايين المنازل بظلام دامس.

وقالت شركة "E.On AG" الخاصة في ألمانيا إن المشكلة بدأت في الشبكة الخاصة بها في شمال غرب ألمانيا، يرجح أنها كانت نتيجة قطع الكهرباء عن أحد الكابلات التي تمر فوق نهر إيمز، للسماح لإحدى السفن للمرور بالنهر بأمان.

وحسب الشركة فإن ذلك "الإجراء الروتيني"، قد يكون تسبب في زيادة الحمل على باقي خطوط الشبكة، مما أدى إلى إنقطاع الكهرباء.

ولكن الشركة قالت إنها ما زالت تجري مزيد من التحقيقات لمعرفة أسباب إنقطاع الكهرباء عن منطق واسعة بغرب أوروبا، حسبما ذكرت أسوشيتد برس.

وفيما أصاب إنقطاع الكهرباء كل من ألمانيا وفرنسا بصورة شبه كاملة، فقد تأثرت أيضاً كل من النمسا وبلجيكا وإيطاليال وأسبانيا.

ومن جانبها قالت شركة "RWE AG" للمرافق بألمانيا إن نقص إمدادات الكهرباء أصاب أيضاً الشبكة الأوروبية بالضرر، مما أدى إلى قطع الكهرباء عن مناطق واسعة تخدمها الشبكة بصورة أتوماتيكية.

وبينما وصلت فترة إنقطاع الكهرباء لنحو نصف ساعة بغرب ألمانيا، فقد تسبب ذلك في توقف حركة القطارات لمدة وصلت إلى ساعتين، حسبما أكد المتحدث باسم الشركة المشرفة على تشغيل القطارات "Deutsche Bahn"، أشيم شتاوس.

وقالت السلطات الألمانية إن تلقت آلاف المكالمات الهاتفية على خدمة الطوارئ، من المواطنين الذين أصابهم الفزع نتيجة إنقطاع التيار الكهربائي.

وفي فرنسا، قالت هيئة الدفاع المدني وإطفاء الحرائق، إن نحو 15 منطقة فرنسية، من بينها العاصمة باريس، ويسكن بها نحو 5 ملايين شخص، أصيبت بالظلام الكامل، نتيجة إنقطاع الكهرباء.

وقالت الهيئة إن فرقها تعاملت مع نحو 40 حالة من بين مئات الحالات الأخرى، التي أبلغ فيها مواطنزن باحتجازهم داخل المصاعد.

وفي تقرير لها حول الحادث، قالت الإذاعة الفرنسية إن إنقطاع الكهرباء بدأ على الجانب الألماني أولاً، بعد زيادة في الطلب على الكهرباء، نتيجة برودة الطقس، وأضافت أن أجزاء من بلجيكا وإيطاليا تضررت أيضاً.

وكان متحدث باسم أحد الاتحادات العمالية في فرنسا قد أشار إلى أن إنقطاع الكهرباء كان الاسوأ في فرنسا منذ 30 عاماً.[/b]



http://arabic.cnn.com/2006/world/11/5/europe.blakouts/index.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com