المحرر موضوع: أهالي بغديدا يشكون من الأنقاض المتراكمة عن حفريات مشروع تصريف المياه الثقيلة  (زيارة 1273 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37377
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أهالي بغديدا يشكون من الأنقاض المتراكمة عن حفريات مشروع تصريف المياه الثقيلة

عنكاوا كوم – خاص - بغديدا
 
أعرب العديد من أبناء بغديدا لموقع "عنكاوا كوم" عن تذمرهم وإستيائهم من ترك مخلفات مشروع المياه الثقيلة الذي تقوم به شركة دار النعمان للمقاولات ضمن خطة تنمية الأقاليم في محافظة نينوى، والذي يعتبر أكبر مشروع شهدته بغديدا منذ عام 2003.
 
وطالب أهالي بغديدا من قائممقام القضاء ورئيس وأعضاء المجلس البلدي فيه، والمسؤولين، معالجة هذه الأنقاض التي أدت إلى إنسداد عدد من الشوارع في المنطقة، والتي أصبحت عائقاً كبيراً في تنقلاتهم اليومية ان كان سيراً على الأقدام أو عند مرور سيارتهم في هذه المناطق، والعمل على رفع الأنقاض وإصلاح هذه الشوارع، لعودة الحياة الطبيعية إليها، وإيجاد حلول ناجعة لمعاناتهم.
 
جدير بالذكر، أن العمل بوشر في المشروع في بدايته من الشارع الرئيسي الممتد من خلف مستشفى الحمدانية، ولغاية نادي نوفل السياحي، بعدها بوشر بالعمل ضمن الشوارع الفرعية في هذه المناطق، والعمل ما يزال مستمراً فيه، حيث من المؤمل أن يغطي المنطقة بأكملها.
 
وبغديدا  بالسريانية: (ܒܓܕܝܕܐ‏)، هي بلدة سريانية تقع في محافظة نينوى شمال العراق على بعد نحو 36 كم جنوب شرق مدينة الموصل، على الضفة الشرقية لنهر دجلة الذي يشكل مع نهر الخازر المنطقة الجنوبية من سهل نينوى، وفيها تسع كنائس وعدداً من الأديرة التاريخية والتلال والمناطق الأثرية.
 
وتعتبر البلدة كذلك مركز قضاء الحمدانية أحد الأقضية الخمسة للمحافظة. ويبلغ عدد سكانها ما يقارب من خمسين ألف يشكل أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني، ما يقارب من 97% من مجموع السكان









أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية