المحرر موضوع: بطولات اللواء قرياقوس واعتداءات رفاق جورج صبرة في تل التمر!  (زيارة 3234 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل G. Adam Comah

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 35
  • الجنس: ذكر
  • ذم الاخر اسلوب سيء لمدح الذات
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قلم : ك . اوكاما, الدنمارك
6/12/2012
قرياقوس بطل الجبهة السورية بدون منافس كان وحيدا يتجول مرفوع الراس بين الخنادق ,وبقي يقاوم على الرغم من فرار الاخرين ...واليوم  يعيد  التاريخ نفسه ….وهكذا يفر اسطيفو و جورج صبرة وابراهيم مراد  وبشير السعدي و ميشيل كيلو وغيرهم الى مشيخة قطر و يتجولون في الفنادق.
لقد استطاع الضابط الأثوري الوحيد في كل الجبهة ان يقف بوجه جيش اسرائيل وان يدافع عن كل سوريا بينما اليوم... يفشل من يسمون انفسهم بالسريان الاشوريين من امثال رئيس كتلة السريان الآشوريين و رئيس المجلس الوطني السوري و رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي في حماية بيوتهم من اعتداءات حلفائهم.
ينتسب الآشوريون لآشور الابن الثاني لسام بن نوح، وهم من القبائل السامية التي هاجرت إلى شمال بلاد ما بين النهرين وكانت عاصمتها الأولى مدينة آشور ثم صارت نينوى،ولكن بعض المرتزقة منهم حنوا لحياة البداوة , فجلبوا الارهاب والتطرف الى مناطق سكناهم.
 اللواء قرياقوس متشو قرياقوس، في الأصل أثوري من عشيرة تيارى العليا ...هاجر أجداده من منطقة حكاري  الى داخل العراق وبعد احداث مذبحة سميل الى سوريا حيث ولد في تل تمّر بسوريا عام 1942 ...وهويفتخر بكونه سوري ويعبد وطنه ...ويدافع عن تراب سوريا...بعكس السريان الاشوريين من مرتزقة قطر..اذ تحالفوا مع من  يقوم بالاعتداء وانتهاك حرمة البيوت والاعراض والاملاك.
وهو يقول: من لا يكون نافعل لوطنه لا يكون نافعا لبني جلدته ..فهو مخلص لسوريا ويعمل لوطنه ويساعد ابناء بني جلدته ...لقد ذكر آمر اللواء العراقي حسن جميل إن الاسرائيليين أذاعوا كلاما قائلين "قرياقوس لماذا تُحاربنا فأنت لست مُسلما ولست عربياً فلماذا تُحاربنا؟ وقد إحتار اليهود معه ولم يستطيعوا أن ينتصروا عليه، لأن الجبهة التي كان فيها لم يستطع الاسرائيليون إقتحامها.... لانه اثوري اصيل  لايخون الزاد والملح ...و لايصبح من فرسان الحميدية الطورانية وان كان راتبه بالليرة السورية,  ولكن انتم تتوسلون بالجيش الحر..والراتب بالدولار الامريكي ان يضبط عناصره الارهابية في الحسكة؟ّ
  ببطولته وثباته في جبهات القتال كضابط كما كان يفعل اسلافه عندما كانوا يربطون انفسهم  بخيوط من نبات السامرما(نوع من نبات القنب) في مواقع القتال .... و استساله في سبيل الوطن أمر الرئيس الاسد الاب  بحضوره وأثنى عليه و كرمه و رفع من مقامه ....وجعله اسدا من الاسود لان ...الشاعر يقول لا تأسفن على غدر الزمان لطالما...رقصت على جثث الأسود كلاب ...لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها...تبقى الأسود أسودا والكلاب كلاب....  ومع اعتذارنا للكلاب الوفية.
وهناك من الرجال من امثال الدكتور  قدري جميل الذي كان زعيما شيوعيا بحق و لايزال وعلى عكس السيد صبراالذي كان شيوعيا ولكنه سرعان ما صار ليبراليا وانتمى الى روتانا....و جميل قدري وعلى الرغم من اعتقاله عدة مرات من قبل المخابرات السورية  نتيجة مطالب سياسية وطنية... فهوالان وزير وعلى اقل تقدير يقوم بحماية المستهلك السوري من الارهابيين. والدكتور علي حيدر زعيم سياسي للحزب القومي الاجتماعي السوري و يسير على خطى انطوان سعادة, فهو  والد شاب بريء استشهد على أيدي العناصر الطائفية، لكنه تعالى على جراح الأب المكلوم، ورفض مبدأ الانتقام ،ويواصل اليوم دعواه إلى التسامح والمصالحة. وما اجمل مؤتمرات قدري جميل و علي حيدر في موسكو ,و ما اقبح لمات شلة  قطر.
 ...اقتباس( حمّل رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي ابراهيم مراد "ائتلاف المعارضة السورية" وقيادة "الجيش السوري الحرّ" مسؤولية ما يتعرض له المسيحيون وخاصة ابناء الشعب السرياني في محافظة الحسكة من تعديات وانتهاكات للبيوت والاعراض والاملاك وليس آخرها اقتحام عصابات "جبهة النصرة" لكنيسة السريان الارثوذكس في منطقة رأس العين وتدنيس رموزها الدينية من تحطيم صلبان وصور مقدسة تلتها اقتحام مدرسة السريان في القرية وتحطيم وتخريب محتوياتها) انتهى الاقتباس. تصور يتحالف مع ائتلاف المعارضة السورية و الجيش السوري الحرّ على الرغم من انه يشتكي منهم ومن النصرة؟!
ولزيادة تاثرهم بالبداوة بدأوا يستخدمون اساليب ..البطيحان و اليوم يومك يا بطيحان ....هو يطالب "المسيحيين وكافة العلمانيين وبشكل خاص ابناء شعبنا السرياني في محافظة الحسكة بالوقوف يداً واحدة في وجه كل من تسوّل له نفسه الاعتداء على كرامتهم ومقدساتهم ومحاولات تهجيرهم عبر استعمال كافة الوسائل المتاحة لاسيما العسكرية منها حفاظاً على كرامتهم وعزتهم وعنفوانهم وبقائهم في ارضهم التاريخية"
واسالك لماذا لم تاخذوا السلاح من الدولة و الحكومة السورية الوطنية للدفاع عن كرامتكم  . هل لان الرواتب كانت بالليرة السورية.. و الاخرين يدفعون بالدولار ....هل هكذا يفعل الحزب ...ينتظر الى ان تهدر كرامة شعبه و ثم يناشد المجرم ان يتركه ؟!
الم تروا ماذا حدث في العراق من تهجير وقتل الاشوريين / السريان / الكلدان  وحلول الاف العوائل ضيوف على سوريا ....فهل تتصور ان جبهة النصرة  بقيادة المجاهد ابو محمد الجولاني يعترف بكم كونكم شعب سرياني متجذر صاحب الحضارة والارض الاساسي في سوريا ....
تقولون انتم كنتم  من اول الداعمين والمنخرطين في صفوف الثورة، اي ثورة ....ثورة اقتحام الكنائس وتدنيس الرموز الدينية المسيحية من صلبان وصور، وكذلك تخريب محتويات مدرسة السريان فيها".
كل هذا يحصل والمنظمة الاثورية ado في منتهى الادب واللياقة و الكياسة السياسية تقول في بيان لها نريد أن نلفت عنايتكم إلى أنه ومنذ يومين حصلت ممارسات وسلوكيات شاذة ومستهجنة من بعض عناصر الجيش الحر أو من المحسوبين عليه من الكتائب المسلحة المتمركزة في مدينة رأس العين
وهل ينفع الاسلوب الدبلوماسي مع من ياخذ المسافرين العزل رهـــــــــــــــــائنــــــــــــــــــــا ...؟
وننقل اليكم حالة واحدة كمثال لا للحصر ...أوضح الناشط أن أفراد الكتيبة دخلوا "إلى الباص وقاموا بتلقيم أسلحتهم، بغية اثارة الخوف بين  الركاب والمسافرين ...وتابع قوله إن " قائد الحاجز، شاهد إشارة الصليب موجودة على جانب كرسي السائق، وجن جنونه، حيث قام بتكسير الصليب ودعسه ولكن لم يشف غليله، وأراد أن يأخذ الشوفير . وثم اجبروه على اشهار اسلامه... و الا القتل.
فائق التقدير و الاحترام


 ك . ادم كوما


Email: adamcomah@hotmail.comah