الاخبار و الاحداث > أخبار العراق

مقتل وإصابة خمسة أفراد في تظاهرات مؤيدة لصدام في بعقوبة

(1/1)

samir latif kallow:
مقتل وإصابة خمسة أفراد في تظاهرات مؤيدة لصدام في بعقوبة

من عاصم طه
بعقوبة-(أصوات العراق)
قتل مواطنان وأصيب ثلاثة آخرون فى مصادمات مع متظاهرين مؤيدين لرئيس النظام السابق صدام حسين اليوم الاثنين فى بعقوبة بمحافظة ديالى .
وقال أحد شهود العيان لوكالة أنباء (أصوات العراق) المستقلة إن" المئات من أهالي بعقوبة خرجوا اليوم بتظاهرات مؤيدة لرئيس العراق الاسبق صدام حسين رافعين شعارات تطالب بالافراج عنه والغاء الحكم الصادر ضده."
وأضاف" جاب المتظاهرون عددا من أحياء بعقوبة رافعين شعارات واعلام عراقية منددين ومحتجين على القرار الصادر من المحكمة الجنائية الخاصة بقضية الدجيل معتبرين القرار غير شرعي ومطالبين باطلاق سراحه والغاء الحكم الصادر ضده."
وقضت المحكمة الجنائية العليا فى العراق أمس الاحد بالإعدام شنقا حتى الموت على صدام حسين وإثنين من المتهمين في قضية الدجيل "لإرتكابهم القتل العمد ضد الإنسانية."
كما عاقبت المحكمة نائب الرئيس الأسبق طه ياسين رمضان بالسجن مدى الحياة ،وأصدرت أحكاما بالسجن لمدة (15) عاما على كل من: مزهر عبد الله وعبد الله كاظم وعلي دايح.. وهم مسؤولون محليون سابقون في (حزب البعث) المنحل. في حين برأت المتهم الثامن في القضية محمد العزاوي.
وقال مصدر امني مسؤول في محافظة ديالى اليوم إن قوات الامن حاولت تفريق المتظاهرين بصورة سلمية الا أن صدامات جرت بين الطرفين أسفرت عن مقتل إثنين وجرح ثلاثة من المتظاهرين.
وتخضع مدينة بعقوبة، مركز محافظة ديالى ( 100كم شمال شرق بغداد) الى حظر تجوال منذ اعلان النطق بحكم الاعدام ضد صدام حسين.
ح م [/b]

http://aswataliraq.info/modules.php?op=modload&name=News&file=article&sid=30183&mode=thread&order=0&thold=0

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة