المنتدى العام > زاوية الرياضة

بطولة المانيا لكرة القدم

(1/1)

Aloni:

الهولندي ماكاي والايراني كريمي يقودان بايرن ميونخ الى فوز لافت
 
 
 

 
 
علي كريمي نال ثناء انصار بايرن ميونخ 
 
برلين - وكالات

قاد المهاجم الدولي الهولندي روي ماكاي فريقه بايرن ميونيخ حامل اللقب الى فوز كبير على مضيفه باير ليفركوزن 5-2 على استاد "باير ارينا" وامام 23 الف متفرج في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم.

وفرض ماكاي نفسه نجما في صفوف فريقه للمرة الثانية على التوالي فسجل ثلاثية في الدقائق 11 و56 و60، علما بأنه سجل ثنائية في مرمى بوروسيا مونشنغلادباخ (3-صفر) في المرحلة الاولى.

وكان ماكاي حل وصيفا لهداف الدوري الموسم الماضي بتسجيله 23 هدفا بفارق هدف واحد خلف الهداف السلوفاكي ماريك مينتال (نورمبرغ).

وفي المقابل أفلح الايراني الدولي علي كريمي في فرض حضوره عندما ساهم في فوز فريقه الكبير باحرازه هدفاً ومساهمته في صنع هدف ثان ما استحق عليه ثناء أنصار الفريق البافاري.

وثأر بايرن ميونيخ الساعي الى لقبه ال20 في الدوري، لخسارته المذلة امام باير ليفركوزن على الملعب ذاته الموسم الماضي 1-4 وانفرد بالصدارة موقتا برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف امام هامبورغ الفائز على مضيفه ارمينيا بيليفيلد 2-صفر، وشالكه وصيف بطل الموسم الماضي الفائز على مضيفه بوروسيا دورتموند 2-1 في مباراة القمة الثانية في المرحلة.

ويملك فيردر بريمن وكولن فرصة اللحاق بالفريق البافاري وهامبورغ وشالكه الى الصدارة في حال فوزهما على مضيفيهما ماينتس وشتوتغارت على التوالي غدا الاحد في ختام المرحلة.

وكانت الافضلية لبايرن ميونيخ في البداية وكاد الدولي ميكايل بالاك، لاعب باير ليفركوزن السابق، يفتتح التسجيل في الدقيقة الاولى من تسديدة قوية من 25 مترا تصدى لها الحارس يورغ بوت بصعوبة على دفعتين (1).

ولم يتأخر بالاك في منح التقدم لفريقه عندما قاد هجمة مرتدة من منتصف الملعب فمرر الكرة الى البوسني حسن صلاح حميديتش الذي هيأها له على حافة المنطقة فسددها بقوة سكنت الزاوية اليسرى للحارس بوت (3).

وعزز بايرن ميونيخ تقدمه بهدف ثان عندما قطع الايراني علي كريمي كرة في منتصف الملعب ومررها في العمق الى ماكاي الذي راوغ المدافع البرازيلي روكي جونيور ببراعة داخل المنطقة وسددها في الزاوية اليسرى للحارس (11).

ونزل باير ليفركوزن بكل ثقله على مرمى ضيوفه وردت العارضة تسديدة قوية لكارستن راميلوف (27)، ثم أهدر الاوكراني اندريه فورونين فرصة ذهبية عندما تلقى كرة داخل المنطقة فهيأها لنفسه وراوغ المدافع الارجنتيني مارتن ديميكليس فسددها من مسافة قريبة فوق المرمى (29).

وقلص باير ليفركوزن الفارق من ركلة جزاء انبرى لها البلغاري ديميتار برباتوف بنجاح (31).

وهو الهدف الثاني لبرباتوف بعد الاول في مرمى اينتراخت فرانكفورت 4-1 في المرحلة الاولى.

بيد ان بايرن اعاد الفارق الى سابق عهده عندما انبرى ماكاي لركلة حرة باتجاه ديميكليس الذي هيأها برأسه الى كريمي فتابعها الاخير بيسراه على الطائر من مسافة قريبة داخل المرمى (35).

وهو الهدف الاول لكريمي في ثالث مباراة رسمية مع بايرن ميونيخ منذ انتقاله الى صفوفه هذا الصيف قادما من الاهلي الاماراتي.

وأضاف ماكاي الهدف الرابع اثر تمريرة عرضية من المدافع الفرنسي ويلي سانيول فتابعها برأسه في الزاوية اليمنى للحارس بوت (57)، ثم الهدف الخامس عندما استغل كرة عرضية للبرازيلي زي روبرتو فشل المدافع البرازيلي اثيرسون في تشتيتها فتابعها ماكاي بيسراه داخل المرمى من زاوية صعبة (61).

وقلص ماركو بابيتش الفارق بتسجيله الهدف الثاني لاصحاب الارض اثر تلقيه كرة بينية من برباتوف فتابعها في الزاوية اليسرى للحارس اوليفر كان (82).

وفي مباراة القمة الثانية على استاد "فستفالن" في دورتموند، قاد المهاجم الدولي العملاق كيفن كورانيي فريقه الجيد شالكه الى فوز ثمين على مضيفه وجاره بوروسيا دورتموند 2-1 بتسجيله الهدين في الدقيقتين 23 و58 بعدما كان اصحاب الارض سباقين الى التسجيل في الدقيقة 17 بواسطة البولندي ايبي سمولاريك المنتقل الى صفوفهم حديثا قادما من فيينورد الهولندي.

وحقق هامبورغ فوزا ثمينا على مضيفه ارمينيا بيليفيلد بهدفين نظيفين سجلهما قائده البوسني سيرغي باباريز (79 من ركلة جزاء) والهولندي رافايل فان در فارت (90).

وهو الهدف الثالث لبارباريز بعد ثنائية في مرمى نورمبرغ 3-صفر في المرحلة الاولى.

وعانى كايزرسلوترن الامرين للتغلب على ضيفه دويسبورغ 5-3.

وفرض التركي خليل التينتوب نفسه نجما في المباراة بتسجيله ثلاثية لكايزرسلوترن في الدقائق 2 و58 و80، وأضاف الكونغولي الديموقراطي هيرفيه نزيلو ليمبي (27) والعاجي ابو بكر سانوغو (69) الهدفين الاخرين.

ورفع التينتوب رصيده الى 4 اهداف هذا الموسم بعد هدفه في مرمى شالكه 1-2 في المرحلة الاولى، فيما سجل سانوغو هدفه الاول مع كايزرسلوترن منذ انتقاله الى صفوفه قادما من العين الاماراتي.

اما أهداف الخاسر فتناوب على تسجيلها اوفه موهرله (21 و62) والمغربي عبد العزيز احنافوف (66).

وهو الهدف الثاني لاحنافوف بعد الاول في مرمى شتوتغارت 2-2 في المرحلة الاولى.

وفاز هرتا برلين على اينتراخت فرانكفورت بهدفين نظيفين سجلهما اوليفر شرويدر (53) والبلجيكي اري فان لنت (78 خطأ في مرماه).

وتعادل نورمبرغ مع هانوفر بهدف لمينتال (90) مقابل هدف لتوماس برداريتش (8)، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع فولفسبورغ بهدف للدنماركي كاسبر بوغلاند (90) مقابل هدف لمايك هانكه (41).

وأكمل فولفسبورغ المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الاسباني دييغو كليموفيتش في الدقيقة 43.

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة