المحرر موضوع: عنكاوا تضيء "أكبر شجرة ميلاد في الشرق الأوسط" بحضور رسمي وجماهيري  (زيارة 9370 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 36766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا تضيء "أكبر شجرة ميلاد في الشرق الأوسط" بحضور رسمي وجماهيري

عنكاوا كوم- عنكاوا- رنا زيباري وألن جورج
 
بمناسبة حلول أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، ابتهلت عنكاوا فرحاً وبهجة وهي تضيء شجرة الميلاد التي بلغ طولها ما يقارب 29 متراً وعلى أصوات التراتيل والأغاني الخاصة بأعياد الميلاد وسط حضور رسمي وجماهيري كبير.

وفي تقرير سابق، أكدت شركة "وايت برو" أن شجرة ميلاد عنكاوا التي نصبتها -ويبلغ ارتفاعها 36 متراً- هي الأكبر من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.

ونُصبَت الشجرة بمدخل مدينة عنكاوا المسيحية والتي تبعد حوالي 4 كم شمال أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق ويعيش فيها حوالي 35 ألف نسمة.

وحضر حفل إضاءة شجرة الميلاد محافظ أربيل نوزاد هادي يرافقه نائبه طاهر عبد الله بالإضافة إلى مديري ناحية وبلدية عينكاوا جلال حبيب وجوهر توما وعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية في عينكاوا ومدير أسايش عينكاوا وعدد كبير من المواطنين.

وقال محافظ أربيل نوزاد هادي لـ"عنكاوا كوم" اخترنا عنكاوا لنحتفل بهذه المناسبة المجيدة فهي من دواعي الفرح والسرور في هذا الجو الامن والاستقرار والعمران الذي تشهده كردستان وعاصمة إقليم كردستان أربيل وقصبة عينكاوا الجميلة التي هي نموذج رائع للتعايش لجميع مكونات العراق".

وأضاف "إن هذه المناسبة الدينية الخاصة التي يحتفل بها إقليم كردستان وتشارك فيها جميع مكونات الإقليم صورة حقيقة رائعة تمثل حقيقة شعب وطموحاته والأمن والاستقرار الذي وفرته حكومة إقليم كردستان ليس فقط المناخ الأمن لأهالي كردستان  وإنما لجميع العراقيين".

ويعتبر عيد الميلاد ثاني أهم الأعياد المسيحية على الإطلاق بعد عيد القيامة، ويمثل تذكار ميلاد يسوع المسيح وذلك بدءاً من ليلة 24 ديسمبر/كانون الأول ونهار 25 ديسمبر.

للإطلاع على خبر (مدينة عنكاوا تحتضن أكبر شجرة ميلاد في الشرق الأوسط)، يرجى الضغط على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=632132.0

















أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل josef1

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4714
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
        1000 مبروك لاهلنا في عينكاوا الحبيبة شجرة الميلاد وانشاء الله انتم ستكونون الشجرة الثابتة في بلدنا العزيز العراق نهنئكم بمناسبة اعياد الميلاد والسنة الجديدة ونقول ...                                   ولد المسيح هليلويا
                    المجد لله في العلى   وعلى الارض السلام   والرجاء الصالح لبني البشر
                            اليوم ولد لكم في مدينة داؤد مخلص هو المسيح الرب 
قبل   2012 سنة ولد يسوع المسيح وبهذه الولادة تغير تاريخ العالم كله ، ولد في مغارة بسيطة حيث نزل من السماء واصبح انسانا مثلنا ليؤلهنا لنرث ملكوته في السماء ، ان ميلاده ذكرى طيبة تبعث الفرح والسلام والمحبة في نفوس البشر بالعالم كله . ان للميلاد معنى واسع تبدأ مسيرته الايمانية في نفوسنا ، وعلينا أن نفهم ان الميلاد ليس بأكل ما لذ وطاب ، ولا نصب شجرة مضاءة أو عمل مغارة ، ولا في توزيع هدايا وتبادل الزيارات ، بل علينا  فهم ان في الميلاد على الفرد ان يُخرج الحقد والبغض من قلبه الى الابد ، ويملأه بالحب لكل الناس ، وان يتعامل مع الجميع بلطف ومحبة ، وان يعمل للناس ما يريد ان يعمله الناس له .
وليكن هذا العام يارب عامآ سعيدآ، يطبع فيه بسمة على كل وجه، وفرح في كل قلب، وانعم على الكل بالسلام والراحة، اعط رزقآ للمعوزين، وشفاء للمرضى، وعزاء للحزانى، لسنا نسأل من اجل انفسنا فقط يارب، انما نسألك من اجل الكل . لانك خلقتهم ليتمتعوا بنعمك، فأسعدهم اذن بك .
لنقول لطفل المغارة تعال واسكن عالمنا وضع السلام في وطننا ، تعال واملك على ارضنا ليستتب الأمن بيننا ، تعال وانشر سلامك في بلدنا العزيز ، ويعود جميع المهجرين الى ديارهم ، لنضم اصواتنا للملائكة ونقول المجد لله قي العلى وعلى الارض السلام ... وان مضت الملائكة الى السماء هكذا نمضي الى السماء لنكون معك الى الابد . وبمناسبة عيد الميلادالمجيد والسنة الجديدة 2013 ، نترجى آباءنا الروحيين أن يخطوا لما فيه وحدة كنيستنا في هذا الوقت الذي يتلاشى فيه وجودنا في ارض آباءنا واجدادنا ، ولكي يقتدي بهم اخوتنا وسياسيونا فيعملوا على نبذ الخلافات الجانبية ويكونوا يدا واحدة لايقاف النزيف الذي يمر به شعبنا في هذه المحنة العصيبة التي تصيبه ، وتمر هذه التجربة القاسية التي تواجهنا .
 .
ننتهز هذه الفرصة لنقدم أجمل التهاني والتبريكات لشعبنا المسيحي في العالم اجمع والعراق بصورة خاصة ، طالبين من الرب يسوع بهذه الذكرى ان ينشر امنه وسلامه على بلدنا واهلنا في العراق ، وبحماية امنا العذراء مريم امين .
                                            سلامي ومحبتي لكم

                            الشماس يوسف جبرائيل حودي ـ شتوتكرت ـ المانيا

غير متصل زاهـر دودا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 267
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ܬܫܒܘܚܬܐ ܠܐܠܗܐ ܒܡܪܘܡܐ ܘܥܠ ܐܪܥܐ ܫܠܡܐ ܘܣܒܪܐ ܛܒܐ ܠܒܢܥܢܫܐ

ܥܐܕܘܟܘܢ ܒܪܥܟܐ ܒܡܘܠܕܐ ܕܡܪܢ ܥܫܘܥ ܡܫܥܚܐ . ܘܟܠ ܫܢܬܐ ܐܢܬܘܢ ܒܛܒܬܐ ܘܦܨܚܘܬܐ

ملاحظة :

بكل حب يطيب لي ان اهنيء كل العالم بميلاد سيد السلام و المحبة ، وكم هي عظيمة الفرحة حينما تجد كل الناس حولك سعداء ومتحابين بهذه المناسبة التي اتمنى ان تكون حافزا ودافعا لبقية ايام السنة .

الى الأخوة في عنكاوا بكافة أطيافها وتجمعاتها وتنظيماتها وموقعها العزيز عنكاوا دوت كوم تهنئة خاصة وفرحة عظيمة في انجاز نصب اعلى شجرة ميلاد في المنطقة ، وفي نفس الوقت أحزنتني العبارة السريانية التي كانت مكتوبة في الشجرة رغم صغر حجمها عن باقي اللغات ولكن الخطأ القاتل الذي في العبارة نفسها في الأخطاء الاملائية .. وعجبي من القائمين على هذا المشروع والمشكورين عليه !! ألم يستشيروا من أحد يلم بلغة الام العظيمة ، وفي البلدة اساتذة وادباء في اللغة ؟؟؟؟

            زاهر دودا
             القوش 

غير متصل alreikany

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 100
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نهنئ اهالي عنكاوا بهذا العمل الجميل الا وهي اكبر شجرة الميلاد ،( اليوم ولد لكم مخلص) انتهز الفرصة لأقدم احر التهاني والتبريكات الى كل الشعوب في العالم وشعبي العراقي  بصورة  خاصة بميلاد الرب يسوع المسيح له كل المجد ، لينعم بالخير والمحبة والسلام في هذا العالم وكل المعمورة ، وان تكون السنة الميلادية الجديدة  2013  سنة خير وبركة وامن وسلام في ربوع عراقنا الغالي ، وفي جميع أنحاء العالم ، . تهنئة خاصة لموقع عنكاوا . كوم . واتمنى التوفيق للجميع.

دشتو ادم
ونزرد / كندا