المحرر موضوع: رابي – كنا – ليكن الرب في عونكم  (زيارة 3596 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي – كنا – ليكن الرب في عونكم
اخيقر يوخنا
السياسي الناجح هو اللاعب  الماهر  الذي يجيد اختيار الزمان والمكان والفرصة والاداة والوسيلة واللحظة المناسبة للفوز .
وعملية اللعب مع فرق متعددة  تختلف في العديد من  مقوماتها واستعدادتها وجوهها ومتطلباتها  من حيث اختيار الزمن والمكان او المحيط او البقعة المناسبة لمنازلتها  والفوز  فيها باختلاف قوة وقابليات تلك الفرق ومواقعها الرياضية الاخرى وتابعيتها الجغرافية او جمهورها  في مناطق السهل والاهوار وغيرها من المناطق
حيث لكل من تلك  الفرق او المحيطات او المناطق استرتيجية خاصة بها تختلف عن الاخرى وبحاجة الى خبرة وممارسة وتحمل وصبر وحكمة وشجاعة وغيرها من متلطبات عملية المنافسة او المفاتحة  .
وبذلك قد نجد ان فريق الجبال ليس كفريق  الاهوار او الصحراء  في السباخة .
فقد يفشل فريق الجبال من الحصول على الفوز  اذا قام باللعب  في بيئة اخرى .
كما ان لكل صنف منها طرق خاصة للتعامل بها تختلف عن الاخرى
وبالنسبة الى  الوسط السياسي العراقي فان عملية الابحار او السير في هذا الوسط يتطلب مؤهلات كثيرة ابتداء من الخبرة والممارسة والدهاء السياسي والشجاعة في طرح المواد السياسية مع اجادة التوقيت المناسب  والاصطفاف السياسي واتقان اللغة السياسية في التعبير السياسي وغيرها من الالوليات المهمة في نجاح الممثل السياسي .
والاستاذ كنا – اختار الطريق السياسي الوعر والخطير بشجاعة وحكمة نادرة – وهو في عمر الشباب مع  عدد من امثاله من الشجعان الذين نذروا انفسهم لاعلاء الشان السياسي والقومي لشعبنا الاشوري .
وكانت الفترة التي  بدا شبابنا الاشوري الشجاع  - بمشوارهم السياسي والالتخاق بالمعارضة العراقية انذاك من اخطر الفترات التي كان يمر بها العراق .
حيث كان النظام في اشد عنفوانه وبطشه وانتقامه الوحشي لكل من يعارضة .
وكان الكثير من الاباء يخافون على اولادهم من مسالة الاشتباه من قبل الامن بنواياهم الاشورية السياسية
فيما كان البعض الاخر يصف عملية التحاق شبابنا بالمعارضة بانهم اطفال يلعبون بالنار
واستمر نظالهم ضمن المعارضة الى يوم الانتهاء من النظام بفعل التدخل الامريكي .
وكان نجاهه الباهر كممثل للحركة الديمقراطية الاشورية في الانتخابات بمثابة تعويض معنوي وهدية ثمينة  من قبل شعبنا لما ابداه من نضال متواصل .
واعتقد ان الخارطة السياسية التي انتهجها زوعا بقيادة رابي كنا – معروفة للجميع
ونحن لا نذكر شيئا من باب المديح الفارغ لاننا مهما قلنا فلن يعادل شجاعة وحكمة وصبر وتحمل شبابنا ضمن كل تلك العقود من مشقات التعامل البيئى والحياتي والسياسي والاجتماعي والنفسي والجسدي .
وكما نعلم  ان الفريق الفائز في احدى المباراة قد يلاقي استخفافا وحسدا وحقدا من قبل الفريق الخاسر وذلك من طباع البشر في الكثير من الامور والمنازلات والمنافسات في كل مجالات الحياة .
والسياسة عالم قائم على التنافس المستمر .
ولا يستطيع كل فرد ان يواصل الابحار في تيار السياسية
لان تلك العملية متعبة ومرهقة ومكلفة .
ومن يتعب ينسحب لاسباب يختلقها  تعبيرا عن فشله
لان السياسي الناجح هو من يبقى في الساحة ولا يتركها .
لان من يترك اللعبة السياسية لن يبقى له نفوذ  او صوت او معنى ويكون كلاعب احتياط يتفرج وينفعل ولكنه لا يؤثر بعملية سير المباراة .
والسياسي الناجخ هو من يؤمن بذاتة وبمقدرتة وبتفوقة وامتيازاته وصلاحيتة لاكمال المسيرة
اضافة الى اجادته لكسب الاصوات وكسب تاييد الاكثرية .
وخلاصة القول
اننا لسنا في موقع  المديح لنضال الاستاذ كنا
فهو ليس بحاجة الى مديحنا لانه استطاع بحكنتة ودهائة وقابليتة ومهارته السياسية ان يضمن موقعة السياسي في صدارة المواقع المهمة لتمثيل شعبنا الذي ضخى حياته من اجله .
ونحن  كمجتمع شرقي ما زلنا نؤمن بالقائد الاوحد عبر معاناتنا التاريخية وما زلنا بعيدين عن النهج الديمقراطي بل نحن كرضيع سياسي امام متطلبات وروحية العمل الديمقراطي .
وانني اعتقد ان الانسان السياسي الناجح تراه دائما يطمح الى المزيد من التاييد الشعبي والموقع الفعال والمؤثر في اتخاذ القرار السياسي .
ومن الصعوبه لذلك القائد ان يترك العمل السياسي طوعا .
ونجد امثلة كثيرة في الساحة الغراقية من سياسيين اكبر عمرا من رابي كنا وما زالوا في الواجهة وينالون تاييد ودعم جماهيره
فيا ترى لماذا نحن فقط نسمع ونشاهد ونقرا  اشياء تحاول النيل او الانتقاص من رابي كنا ؟
انا اجد شخصيا
طالما ان رابي كنا قد انتخب ديمقراطيا ووصل الى ما هو عليه اليوم من منصب سياسي مؤثر في ساحة شعبنا
فاننا يجب ان ندعمه ونسنده حتى الانتخابات
واذا استطاع الفوز في الانتخابات المقبلة فالف مبروك
واذا لم ينجح فعلينا ان نبقى نثمن دوره السياسي في تاريخ شعبنا
اي اننا يجب ان نعتز برموزنا السياسية
وهنا اود ان اسال المعارضين للسيد كنا
ترى ما الذي كنتم تفعلونه لو كنتم محلة .؟
من يثبت انكم ستكونون الافضل ؟
الا يحق لنا ان نتوقع انكم ربما كنتم ستكونون الاسوا؟
وبكلمة اخيرة احب ان اوضح بانني لست منتميا الى حزب
وانني اقف بمسافة واحدة مع جميع احزابنا الاشورية وبقية احزاب شعبنا
لانني اومن بان كل تلك الكوادر المنضمين الى تلك الاحزاب يؤمنون بشرعية حقوقنا القومية والوطنية والانسانية الاخرى
كما اود ان اوضح بانني لست ضد اي شخص معارض للسيد كنا
فتلك الامور تحدث ولكل شخص حق التعبير عن موقفة كلاما وقولا وتحليلا
واخيرا اقول ليكن الرب في عونك رابي كنا لانك ما زالت تتحمل كل انواع النقد  المناسب وغير المناسب  بعد كل هذة المسيرة الطويلة في حقل السياسة .
وبصراحة لو كنت مكانك  ما كنت استطيع تحمل كل هذة المشقات
وليكن الرب في عونكم وعون كل من يسهم في خدمة قضية شعبنا الاشوري


غير متصل abed-kullo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 258
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاستاذ احيقر المحترم
ان الاخفاقات والانتكاسات التي مرت على مكوننا المسيحي من عدم تمثيلهم في المفوضية العليا للأنتخابات وتقليل تمثيلهم في مجالس البلدية والبرلمانين ومشاركة الاقليات الدينية الاخرى في رئاسة الوقف المسيحي بعد ان كانت حصرا بيد المكون المسيحي وذلك بسبب تدخله السافر  في تغيير رئيس الوقف والذي انتقص من دور رجال ديننا بالاضافة الى تشويه سمعة المكون الاكبر (الكلدان) والذي يمثلهم في تصريحاته المتناقضة في وسائل الاعلام المرئية وغير المرئية، بالاضافة الى تراجع ترتيبنا القومي في البلاد بعد ان كنّا ثالثا بالاضافة الى تعيين افراد من عائلته في الحكومة مفضلا اياهم وعلى مناضلين في صفوف حركته. وغيرها من الامور التي آلت الى تهميش دور المسيحيين، ولذلك فالسياسي الذي يشعر بوجود انتكاسة واحدة بحق الذي يمثلهم ، وان كان فعلا سياسيا منتخبا،فأنه يتنحى جانبا فاسحا المجال لغيره وبرأس مرفوع. وكما هو حاصل في البلدان الديمقراطية الاخرى. ( انظر حاليا كيف استقال وزير المالية في اليونان بمجرد اتهامه بأنه غض النظر عن مقربين اليه بموضوع الضرائب!) أين نحن من هذا وتعددت الاخفاقات للذي تدافع عنه وبغير حق وكل هذا وتقول انني رجل متدين ياسيد أحيقر؟
وفوق ذلك فأنك لا تعطي فرصة للتغيير بتشكيكك للبديل بأنه غير مؤهل!!  وكيف تعرف حضرتك بذلك؟ أليست لك ثقة بأبناء شعبنا من الذين لهم تحصيل عالي وتكنوقراط وكفاءة ليمثلوا شعبهم؟ خلصت وبقت على يونادم ولا يوجد غيره على الساحة. اسمح لي بأن كلامك لا يدل على حبك للتجديد والتغيير وانما تنظر بمنظار له غاية في نفس يعقوب. ولا حاجة لنا للتكلم في النضال السلبي الذي كان موقفه معروفا ودمتم خدمة للمكون المسيحي وبالحفاظ عل تنوعه وشكرا
                                                                      عبدالاحد قلو

غير متصل SAHRA_Adm

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 13
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اخيقر المحترم :
 كان تأسيس زوعا من اجل اقرار بالوجود القومي الاشوري و اقرار حقوق القومية للشعب الاشوري فكان ثمن لتحقيق هذه الاهداف  شبابا  استشهدوا وضحوا بدمائهم و ارواحهم من اجل تحقيقها ، وشبابا دخلوا المعتقلات الصدامية و عانوا  من التعذيب وقضوا شبابهم فيها، وشبابا التحقوا بالكفاح المسلح وقضوا اجمل سنين عمرهم وهم يقارعون النظام   وهناك عوائل اضاعوا مستقبلهم ومستقبل ابناءهم لتحقيق هذه الاهداف ، ولكن  يونادم كنا استغل نضال  هؤلاء لمصالحه الشخصية  فضرب بعرض حائط   كل نداءات  و النصائح الخيرة من داخل الحركة ومن خارجها للكف عن هذا الاسلوب الخداعي  و الغش و الكذب  و ابعاد الخيرين و المناضلين لتحقيق مآرب  شخصية ، وقام  بتبرير كل الاضطهادات الذي تعرض و يتعرض لها شعبنا من  اجل الحصول على بعض المناصب النفعية،  فالمستفاد من تضحيات و نضال هؤلاء فقط هو يونادم ، فاصبحت حقوقنا في خبر كان  فأصبحت امتنا تنقسم الى مملل و كنائس  تتصارع فيما بينها،  لو كانت الحركة  اتخذت ومواقف صحيحة من قضايا امتنا  لتوسعت قاعدتها الجماهيرية  في كل طوائف شعبنا  لا ان تتقلص قاعدتها كما اليوم  لان الحركة اصبحت يونادم بعد ان جمع حوله شلة من الانتهازين و المجتثين  واصبحت حقوقنا مغيبة  ،الم يهجر اكثر من نصف شعبنا بعد 2003 ويونادم كنا يبرر هذه  الاضطهادات من اجل ارضاء هذا الطرف او ذاك لان   زوعا  لا يفكر الا بنيل المناصب و المكاسب الانية الزائلة واصبحت حقوقنا تتمثل في حقيبة وزارية  او منصب مدير عام  ، وفضح  هذه الشخصية  الزائفة هو واجب قومي مقدس و السكوت هو مشاركة بخيانة بحق هذه الامة المضطهدة   

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى السيد اخيقر يوخنا انا احترمك واحترم مقالاتك التي تكتبها لكن في هذه المقالة جعلتني اشك في استقلاليتك من زوعا يونادم الحالية . يااخي العزيز اخيقار اظن انك لاتعرف يونادم اكثر مني لاني عشت زوعا يونادم وعرفت يونادم على حقيقته ليس كما تتصوره انت . واريد ان اعلمك لو لا دماء شهدائنا من اجل قضيتنا ونهج زوعا لما وصل يونادم على ماهو عليه الان ولاتنسى يااخ اخيقار بان يونادم قام باقصاء القياديين القدماء واغلبهم لكي يستفرد بقيادة زوعا التضحيات ويحلو له الجو واغلب الاقصاءاات حدثت منذ حادثة استهداف باصات طلبة بغديدا الجامعيين من قبل الارهابيين في الموصل منذ ذلك الوقت بدات المشاكل في قيادة زوعا ومن وراء تلفزيون اشور حيث كان في ذلك الوقت سركون صليوة لازار مديرا لفضائية اشور حيث اثناء وقوع الحادثة الاليمة لطلبتنا الاعزاء كانت قناة عشتار تنقل الاخبار اول باول وقناة اشور واذاعة اشور في بغديدا تظهر على التلفاز والراديو من يغديدا الاغاني ومن ذلك اليوم حلت المشاكل على قيادة يونادم وايضا يااخ اخيقر اذكرك ايضا منذ ان اختار يونادم ابن اخته سركون صليوة ليشغل منصب وزير البيئة في الحكومة العرقية بدات حالة التذمر والانشقاقات في القيادة في زوعا . هذا ليكون بمعلومك هل يجوز هذا اليس هذا استغلالا لمكانة زوعا لتحقيق المصالح الشخصية .ويااخي اخيقر احب ان اقول شيئا تذكرته وهي ان في احدى الندوات ليونادم في بغديد كنت حاضرا قام احد ابناء بغديدا بتوجيه سؤال الى يونادم وكان السؤال كالاتي (استاذ يونادم من كل ابناء شعبنا الم يكن هناك احد يشغل منصب وزير البيئة وله الخبرة في تولي هذا المنصب غير الاستاذ سركون) . يااخي هذه فكرة القائد الاوحد لاتخدمنا انظر اين وصلت الشعوب العربية من وراء فكرة القائد الاوحد وانت احكم على ذلك يجب ان يكون هناك الاخذ بفكر الجميع والاستفادة من اراء الجميع لخدمة قضية شعبنا والاعتراف بالمسيحيين في العراق بتعدد قومياتهم الجميلة لانها فخر لنا ولايجوز هضم القوميتين الجميلتين السريانية والكلدانية لان وراءها شعب وارجو من الله ان يصلح الجميع ..........وسام موميكا......بغديدا...
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ عبد قلو المحترم
اسمح لي ان اهنئك باسلوبك الكتابي الجديد البعيد عن التشنج والتعصب
والتخوين والتهميش والاقصاء
نعم اشكرك لانني لاول مرة اشم من كلامك باننا اخوان قبل كل شئ ولسنا اعداء
وبتلك الروحية يجب ان نتعامل مع كل ما يحدث في ساحتنا لان مصيرنا واحد
واختلافاتنا في تفسير كلمات ومصطلحات لن تكون ابدا حجرة عثرة امامنا كاخوان وشعب واحد
اخي العزيز
احب ان اسالك سؤال اخوي وبدون زعل رجاءا
اين كنت انت وانا والاخرين ؟
حين تركناهم وحدهم يقاتلون ويتحملون الصعاب من اجل اسمنا ونهضة شعبنا ؟
اليس ذلك تقصير من جميعا يا سيدي ؟
وما ذكرتة من افعال سياسية اقدم عليها زوعا او الاستاذ كنا
احب ان اقول
ان الاخزاب المنتصرة دوما لها وجهات ومصالح وافكار وايديولوجيات تؤمن بها وتسعى لفرضها بالوسائل التي تمتلكها
يا اخي اين نحن من الديمقراطية الاوربية ؟
نحن ما زلنا رضيع سياسي يحبو في الطريق الديمقراطي 
فشتان بيننا وبينهم ؟
ولكل حزب هفوات واخفاقات وكبوات ولكن ليس معنى هذا ان نحكم عليهم بالاعدام
عزيزي
ان السياسة بحاجة الى رجال سياسية يمتلكون قابلية المناورة والمعرفة برموز السياسية الموجودين في الساحة العراقيية
وحسب اعتقادي بان الاستاذ كنا غلى دراية بكل رموز الساسة العراقيين حاليا وخالما يتم تغييير تلك الرموز فان حاجتنا الى رموز جديدة قد تفرض نفسها بنفسها
ولا تنسى عزيزي
ان هناك انتخابات ومن يفوز بها فهو جدير بالتاييد لا الطعن والقذف والتشهير والاسقاط والاستخفاف وغيرها من الامور التي يلجا الايها الفاشلون وقسم من الخاقدين وقسم من الذين تاكلهم الغيرة  لنجاح رابي كنا
نعم نحن مع التجديد وتستطيع ان تقرا مقالاتي قبل عدة سنوات حول ذلك
ولكن حسب قراتي لمسيرة السياسية حاليا  اجد
ان المشكلة يجب ان لا نختصرها في شخص واحد
الكل ممن انسحبوا من الحزب يتحملون المسؤولية ومبرراتهم ليست مقنعة حسب اعتقادي
ولا تنسى ان تجيب على سوالي اين كنت في عهد النظام السابق ولماذ لم تؤسس حزب خاص بك او تنخرط في زوعا ؟
مع تحياتي

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد
Sahra¬adm
تحية اشورية خالصة
هناك اختلاف بين  عضو منتمي او عضو في التنظيم السياسي وبين القائد السياسي او القيادة السياسية
فالقائد السياسي هو من يتخذ القرار السياسي
وقد يخطئ وقد يصيب
والتاريخ ممتلئ بامثلة لتلك القيادات
اما الاكتفاء بان القائد لو فعل كذا وكذا لما حصل كذا وكذا
اعتقد انه غير سليم من الناحية السياسية
والسياسي الناجخ هو المناور الناجح في كل الجولات السياسية
وشعبنا دوما قدم الشهداء وما زال يقدم
والمهم انني حسب اغتقادي
ان نعمل  جميعا من اجل ادامة الشمعة السياسية متقدة ولا نكون طرفا في اطفائها
ولنكن دائما مع قادتنا في القول والدعم والفعل والصلاة
ولكي انسان فترة محددة
ولندعة يقدم ما يستطيع وبعد ذلك ياتي دور الاخرين
واعتقد
 ان اي شخص كان او سيحتل مكانه القائد السياسي لن ينجو من الانتقاد
ولكن من الخطا ان نلقي كل اللوم على شخص واحد
لا تكيل لكي لا تكال
فنحن لا نعرف من هو  حضرتكم  لكي نتخذ كلامك  صكا  للادانة  او نصدق ما تاتي به
بارخ مار

غير متصل abed-kullo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 258
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي احيقر (ابو سنحاريب) .. سلام بالرب

ليس كل من يكتب او يعطي رأيا سياسيا او من يشخّص عيوب الذين يمثلوننا في الحياة السياسية،  يجب ان يكون من اصحاب النضال السلبي، حارب وقاتل الاعداء السالبين لحقوقه، بالرغم من انني اعرف مسبقا بعدم فعالية ذلك النضال الذي لم يؤثر قيدة شعرة على النظام السابق ولكن وجد وتحت مسمياة اخرى معارضة للنظام السابق مثل الاكراد والحزب الشيوعي وغيرها وتخيل لولا هذه الكتل الكبيرة المعارضة، ماذا سيكون تأثير من تسميهم بالمناضلين والذي لم يبقى لهم وجود في العراق غير الكلدان والسريان الذين اخذوا جانب الحكمة والتروي وبحماية كنائسهم لأجتياز هذه المرحلة وعندما تحل الديمقراطية والشراكة الحقيقية ، عندها سيطالبون بحقوقهم، ولكن لم يعرفوا بأن جهة محسوبة عليهم تحاول طعنهم ومن الظهر لمحاولة تهميشهم مستغلين نفوذ القلة القليلة لتحجيمهم.وكما فعلها صدام في زمانه عندما اراد تعريبهم!!
 ولكن واقعنا المأساوي الحالي وخيبات الامل التي صاحبتنا من جراء من يمثلنا وكما ذكرتها اعلاه، هي التي تدعونا الى التجديد وتغيير الوجوه. وحسافة على تلك الامة او ذلك المكون الذي لا يمكن ان يمثله الاّ شخص واحد وطيلة ما يقارب العشرة سنوات، والذي لعب شاطي باطي واصبحنا علكة على لسان كل من هبّ ودبّ من رجالات السياسة في العراق، وان كنت تعتقد بأنه لا يوجد قائد اخر بديلا عن السيد كنه فأقترح ان تسد ابوابها الحركة وتفسح المجال لغيرها في خدمة مكوننا المسيحي. وان لم يكن هنالك قادة اخرين يعوضون عنه وعن اخرين لا زالوا متعشعشين في القيادة فعلينا كمكون مسيحي ان نطمر رأسنا في التراب وكما تفعلها النعامة عندما يخيب ظنها، ونترك أمرنا للغرباء ليقودوا اخوتنا في الداخل وما سيصل اليه مصيرهم.
وربما يتهيألك بأنني متعصب وو.. كما تقول، ولكن فأنا اكثر حبا لشعبنا المسيحي عندما أشعر بأنه لا يوجد تمييز بين مكوناتنا جميعا وكل له حق في تمثيل شعبه وبدون اكراه وعندما ارى المخيّب لتحقيق امال ابناء امته، ينسحب وباحترام ، وهنالك تجديد وتنويع في ادارة دفة الامور، عندها سنشعر جميعنا بأن لنا قادة يحبون شعبهم وقبل ان يحبوا انفسهم وكل عام وانتم بخير
                                                                  عبدالاحد قلو

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ وسام موميكا المحترم
تحية اخوية صادقة
اشكرك على اسلوبك الكتابي الرائع في طرح افكارك بعيدا عن التشنج او الانفعال او التضخيم او التهويل
كلماتك نقية صافية معبرة وواضحة لا  لبس فيها ولا رياء ولا تملق
بل فيها الصراحة والحكمة والجراءة والمحبة
وتلك اهم نقطة يجب علينا التركيز عليها لاننا اذا لم نحب بعضنا البعض فمن يحبنا
استاذي الكلريم
ارجو ان لا تعتبر كلامي مجاملة او اطراء بل حق ما احس واشعر به حين اقرا تعقيباتك
انا لا انتمي الى اي تنظيم اشوري ولذلك فانا لست بصدد الدفاع او تبجيل او تاليه ما يقوم به هذا القائد السياسي او اخر
ولكن كل ما اريد ان اقوله بكلمة صريحه وواضحة
ان كل رمز من رموزنا السياسية يفوز في الانتخابات يجب ان نؤيده
ونعم هناك ملفات  سياسية كثيرة قد تكون خاطئة
ولا نتفق عليها
ولكن مصلحتنا السياسية الان يا سيدي
ان نسند وندعم كل من يفوز في الانتخابات
وانا حسب اعتقادي الشخصي
ان المؤمن بمبدا معين يجب ان لا يترك التنظيم مهما كانت الاسباب
لان ترك التنظيم حتما يقود الى انفراد عضو او مجموعة اعضاء بقرار التنظيم السياسي
واحب ان اقول لك كلمة اخوية
ارجو ان تتقبلها مني كاخ كبير
انا زعلان  لانك تركت زوعا
كان يجب ان تواصل العمل كعضو فعال
امتك بحاجة اليك في داخل البيت السسياسي لا خارجها
وانا اؤمن بانك ستبقى حاملا لمشاعرك النبيلة تجاه شعبك
وستبقى شمعة
وكل ما ذكرته قد يكون صحيحا ولكن لاتنسى انكم تعيشون في وسط سياسي يطبق قول هارون الرشسد – يا بني لو نازعتني على هذا الكرسي لقطعت رقبتك –
والسياسي الناجح هو من يتعامل بما يحدث الان ولا يلتفت لما حدث في السابق
ويكون الماضي كسجل سياسي لهذا القائد السياسي او ذاك
كما لاتنسى ان كل رموز المعارضة ما زالوا هم انفسهم ؟
وخلاصة القول
عزيزي
هو انني لا امجد اي قائد سياسي ولا اخونه بل اتعامل بما يقيد شعبنا
وحسب اعتقادي انه هو الرجل المناسب حاليا حتى قدوم قائد سياسي جديد
وكل عام وانت والعائلة بخير
واشكرك مرة اخرى وارجو ان تواصل تعقيباتك

غير متصل قشو ابراهيم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1691
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ ابو سنحاريب تحية معطرة بالبنفسج اهديها اليك وكل عام وانتم بالف خير بصراحة اشكرك من صميم قلبي على اخلاقك العالية واشكرك على ماكتبته عني في التعليق اعلاه هكذا يجب ان نكون نحن فبمحبتنا لبعضنا البعض نمثل المسيح وبعدم نكراننا احد لاخر نكسب محبته اكثر للمسيح يجب عليكم ايضا انتم الاشوريين ان تعترفوا باخوانكم السريان والكلدان كاخوة لكم في الدين لااكثر وفي مسالة القومية فهذا خط احمر وان كنت مع فكرة انه في الوقت الحاضر انك ترى يونادم هو القائد الجيد والاوحد لكم انتم الاشوريين فهذا شان خاص بكم انتم الاشوريين كقومية فنحن لانرضى ابدا ان يمثلنا شخص من غير قوميتي السريانية والتي افتخر بها كسرياني ولي لغتي السريانية ولك مني امنياتي يااخ اخيقر وسلام الرب معكم جميعا والعائلة......وسام موميكا......بغديدا....
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
   االاخوة الكرام

النبي ناحوم لم يقل
( لا يكون لكم نسل يحمل اسمكم فيما بعد ___)
ارجو اعادة قراءة الكتاب المقدس
فلا يجوز تحريف الايات
او سؤء النقل
واذا كان الامر بسؤ النقل فيجب اعادة كتابة النص التوراتي
وللتاكد من صحة ما اقول
الرجاء قراءة النص كما هو


http://st-takla.org/pub_Bible-Interpretations/Holy-Bible-Tafsir-01-Old-Testament/Father-Antonious-Fekry/39-Sefr-Nahoum/Tafseer-Sefr-Nahoom__00-introduction.html



كتاب ناحوم النبي
الاصحاح الاول هو وحي على نينوى
ولم اجد (لا يكون لكم نسل يحمل اسمكم فيما بعد )
كما ان الوحي هوعلى نينوى ولم يذكر الاشوريين بالاسم
وفي نينوى كانت تعيش شعوب كثيرة وتحت سيطرة الملوك الاشورييين – اقرا كتاب عظمة نينوى هاري سايخ –
فلا اجد ان تلك الاية تخص الاشوريين
حيث الاية 18 الاصحاح الثالث تقول
(نعست رعاتك يا ملك اشور اضطجعت عظماؤك تشتت شعبك على الجبال ولا من يجمع)
اليس تلك الاية دليل على ان شعب اشور تشتت على الجبال ولم يتم محوه من الاحياء يا سيدي الكريم .
واسمح لي ان انقل الايات المقدسة التي تخص نينوى كما هي في الكتاب المقدس
الاية 13-14 الاصحاح الاول وتخص نينوى بدون تسمية الاشوريين
(هكذا قال رب الجنود ان كانوا سالميين وكثيرين هكذا فهكذا يجزون فيعبر اذللتك لا اذلك ثانية
13والان اكسر نيره عنك واقطع ربطك 14ولكن قد اوصى عنك الرب لا يزرع من اسمك في ما بعد اني اقطع من بيت الهك التماثيل المنحوتة والمسبوكة اجعله قبرك لانك صرت حقيرا )
العبارة واضحة وتقول اني اقطع من بيت الهك التماثيل
اي ان النقمة على المعبد الاشوري ويجعله قبره فيما بعد
فاين ذلك مما تعتقد انه ابادة الاشوريين كشعب ؟ ارجو مراجعة استنتاجتك
والاية 10 من الاصحاح الثالث تقول
هي ايضا قد مضت الى المنفى بالسبي واطفالها حطمت في راس جميع الازقة وعلى اشرافها القوا قرعة وجميع عظمائها تقيدوا بالقيود ) اي انهم اسروا اليس كذلك يا سيدي
واخيرا الاية الوحيدة التي خصت الاشوريين بالاسم
اية 18 من الاصحاح الثالث
( نعست رعاتك يا ملك اشور اضطجعت عظماؤك تشتت شعبك على الجبال ولا من يجمع )
مرة اخرى
نجد ان الاية تقول
شعبك تشتت على الجبال ؟؟؟؟؟
ارجو اعادة قراءة ناحوم النبي

واشكركlم على مشاركتكم وطرح ما تؤمنون به بهدؤ ومحبة من اجل ان نستفاد جميعا
لاننا لسنا في نزاع بل في حوار اخوي
لتكن نعمة الرب معنا جميعا
وانقل لكم بعض التفاسير
4. تحرير أورشليم:
هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ:
إِنْ كَانُوا سَالِمِينَ وَكَثِيرِينَ،
هَكَذَا فَهَكَذَا يُجَزُّونَ فَيَعْبُرُ.
أَذْلَلْتُكِ.
لاَ أُذِلُّكِ ثَانِيَةً. [12]
كانت مملكة أشور أشبه بموسى قام بجز الممالك كما يُجز الشعر من الرأس، لذلك جاءت العقوبة أنها تُجز هي. جاء في إشعياء: "في ذلك اليوم يحلق السيد بموسى مستأجرة في عبر النهر بملك أشور الرأس وشعر الرجلين، وتنزع اللحية أيضًا" (إش 7: 20).
إذ سبق هذا الجيش فهزم مدنًا كثيرة كانت تعتمد على آلهتها الوثنية، وقفوا أمام أورشليم كمن في آمان وسلام يعتزون بكثرتهم وقوتهم، فإذا بهم "يُجزون" كالعشب، ويعبر بهم الملاك المهلك ويذلهم مرة واحدة، ولا يقومون من هذا الهلاك ليسقطوا مرة أخرى في هلاك جديد!
بقوله: "أذللتك، لا أذلك ثانية" يكشف الرب غايته من التأديب، وهو توبة الخاطي في تواضع وتذلل، لكي ما يرفعه الرب ويقيمه ممجدًا. لهذا قيل عن الرب: "لأن السيد لا يرفض إلى الأبد، فإنه ولو أحزن يرحم حسب كثرة مراحمه، لأنه لا يذل من قلبه، ولا يُحزن بني الإنسان" (مرا 3: 31-33).
بقوله: "أذللتك، لا أذلك ثانية" يؤكد الله لحزقيا الملك أنه قد سمح له ولشعبه بهذا الحصار لكي يتعرف الشعب على خطئه ويقدم توبة صادقة بروح التواضع. وأن الضربة التي ستصيب جيش أشور الذي يحاصر أورشليم ستكون قاضية فلا يعود سنحاريب بعد يحاصرها.
وَالآنَ أَكْسِرُ نِيرَهُ عَنْكِ،
وَأَقْطَعُ رُبُطَكِ. [13]
يؤكد الرب لحزقيا الملك ورجاله أن الله يكسر نير سنحاريب وجيشه ويقطع ربطه، حيث كان جيش الأشوريين يقتحم الكثير من مدن وقرى يهوذا، يعبث بها في حرية، وأورشليم عاجزة عن الدفاع عن هذه المواضع، إذ كانت أشبه بمدينة مربوطة ومقيدة. ستتمتع بالحرية، فلا يقوم جيش أشور بهجوم آخر حيث تخور قوته بقتل 185 ألفًا بواسطة ملاك الرب، ويصير الجيش كأنه قد انقرض، لا قوة له.
النير الذي وضعه أشور هو الجزية التي فرضها سنحاريب على حزقيا (2 مل 18: 14).
وَلكِنْ قَدْ أَوْصَى عَنْكَ الرَّبُّ:
لاَ يُزْرَعُ مِنِ اسْمِكَ فِي مَا بَعْدُ.
إِنِّي أَقْطَعُ مِنْ بَيْتِ إِلَهِكَ التَّمَاثِيلَ الْمَنْحُوتَةَ وَالْمَسْبُوكَةَ.
أَجْعَلُهُ قَبْرَكَ، لأَنَّكَ صِرْتَ حَقِيرًا. [14]
لقد صدر الأمر بإبادة اسمه، فلا يتحدث عنه أحد بعد كغالبٍ ومنتصرٍ، وتتبدد سمعته مع الريح كغبار يعبر ولا يعود. بقوله "إني أقطع من بيت إلهك التماثيل المنحوتة والمسبوكة"، ربما يُشير إلى قتل سنحاريب الملك بواسطة ابنيه في بيت نسروخ إلهه (إش 37: 38؛ 2 مل 16: 37). أظهرت هذه الجريمة البشعة عجز نسروخ عن حماية من يعبده، وتطلع الشعب إلى هذا الهيكل وقد تدنس بالجريمة، فقطعوا منه التماثيل، وامتنعوا عن العبادة فيه. ولعله يُشير هنا إلى انهيار مملكة أشور، حيث قام العدو بتخريب نينوى، وتحطيم تماثيل آلهتهم التي كانوا يظنون أنها سرّ نصرتهم.
"أجعله قبرك، لأنك صرت حقيرًا"، تحول بيت نسروخ إلهه إلى مقبرة له، حيث رقد مُحتقرًا من ابنيه اللذين قتلاه غدرًا، فحُرم حتى من المحبة البنوية. ولعله يقصد هنا مدينة نينوى التي صارت مقبرة لأشور حيث تم دمارها بطريقة مشينة.
إذ يدخل إلهنا في قلوبنا، نشتهي ألا يُزرع اسمنا بعد إذ نحمل اسمه، فنترنم قائلين: "مع المسيح صلبت فأحيا، لا أنا، بل يحيا المسيح فيَّ" (غل 2: 20). يحطم فينا الأنا ego ويقيم ملكوته الإلهي فينا. تُدفن الأنانية كما في قبر، فينزع عنا حقارتنا ليهبنا شركة أمجاده، فيتغنى السمائيون: "مجد ابنة الملك من الداخل" (مز 45: 13)، بل ويناجينا السماوي نفسه: "كلكِ جميلة يا حبيبتي، ليس فيكِ عيبة" (نش 4: 7). "من هي المشرقة مثل الصباح، جميلة كالقمر، طاهرة كالشمس، مرهبة كجيشٍ بألوية؟" (نش 6: 10).
 
5. الخلاص العظيم:
هُوَذَا عَلَى الْجِبَالِ قَدَمَا مُبَشِّرٍ مُنَادٍ بِالسَّلاَمِ:
عَيِّدِي يَا يَهُوذَا أَعْيَادَكِ.
أَوْفِي نُذُورَكِ،
فَإِنَّهُ لاَ يَعُودُ يَعْبُرُ فِيكِ أَيْضًا الْمُهْلِكُ.
قَدِ انْقَرَضَ كُلُّهُ. [15]
إذ يبشر أورشليم بحل ربطها، وكسر نير جيش أشور، وهلاك ملكها سنحاريب وقطع تماثيل آلهتها، يتنبأ ناحوم عن ما هو أعظم وهو الخلاص الذي يقدمه المسيا للعالم كله. فيرى في السيد المسيح القادم كما على الجبال لينادي بالسلام الداخلي الحقيقي الأبدي، حيث يصالح البشرية مع الآب، ويحول حياتنا إلى أعياد لا تنقطع، ويحطم عدو الخير ويقطعه، فلا يكون له سلطان على أولاد الله، بل ينقرض هو وجنوده وحيله وأعماله وأفكاره "قد انقرض كله".


الآيات (8-11): "هل أنت افضل من نوامون الجالسة بين الأنهار حولها المياه التي هي حصن البحر ومن البحر سورها. كوش قوتها مع مصر وليست نهاية فوط ولوبيم كانوا معونتك. هي أيضًا قد مضت إلى المنفى بالسبي وأطفالها حطمت في راس جميع الأزقة وعلى أشرافها القوا قرعة وجميع عظمائها تقيدوا بالقيود. أنت أيضًا تسكرين تكونين خافية أنت أيضًا تطلبين حصنا بسبب العدو."
هنا النبي يذكرها بسقوط "نو آمون" في مصر (طيبة) ومصر كانت دولة قوية جدًا. فإن عشمت أشور نفسها بسلام بالرغم من تحذير الله، فلتتذكر أن مصر وهي كانت أقوى منها قد سقطت قبلها ولم تستطع أن تنجو من غضب الله. وكان لنوآمون 100 باب ، 20.000 مركبة حربية مع خيلها وعساكرها وأثار الأقصر خير شاهد لعظمتها. وكانت نو آمون قد سقطت بيد اشور بانيبال ملك أشور سنة 666 ق.م. ولنلاحظ أن مما يعيننا على أن نحفظ أنفسنا في خوف مقدس من غضب الله أن نذكر أننا لسنا أفضل ممن حل بهم هذا الغضب الإلهي من قبلنا. ومصر كانت قوية فهي جالسة بين الأنهار = نهر النيل بفروعه. حولها المياه التي هي حصن البحر = فشمال مصر وشرقها لهما حماية طبيعية من البحر الأبيض والبحر الأحمر. فالبحرين لها كسور أو كحصن. وجنوبها نجد كوش، وهذه حليفة لمصر= قوتها مع مصر. وغربها نجد فوط ولوبيم أي ليبيا والقيروان، وهم أيضًا حلفاء يعطون معونتهم لمصر. والمعنى أن مصر لها خيراتها الممثلة في نهر النيل وهي في حماية كاملة. وبالرغم من هذا فهي سقطت في السبي والقيود. وأشرافها صاروا للسخرية = ألقوا قرعة. وعلى أشور أن تتعظ وأن تعرف أن عليها الدور بسبب شرها وستشرب من كأس خمر غضب الله = أنت أيضًا تسكرين. تطلبين حصنًا بسبب العدو = تأتي لجيرانك متذللة طالبة حمايتهم. وتكونين خافية أي تختفين وتختبئين بسبب عارك.
الآيات (12-19): "جميع قلاعك أشجار تين بالبواكير إذا انهرت تسقط في فم الآكل. هوذا شعبك نساء في وسطك تنفتح لأعدائك أبواب أرضك تأكل النار مغاليقك. استقي لنفسك ماء للحصار اصلحي قلاعك ادخلي في الطين ودوسي في الملاط اصلحي الملبن. هناك تاكلك نار يقطعك سيف ياكلك كالغوغاء تكاثري كالغوغاء تعاظمي كالجراد. أكثرت تجارك أكثر من نجوم السماء الغوغاء جنحت وطارت. رؤساؤك كالجراد وولاتك كحرجلة الجراد الحالة على الجدران في يوم البرد تشرق الشمس فتطير ولا يعرف مكانها أين هو. نعست رعاتك يا ملك أشور اضطجعت عظماؤك تشتت شعبك على الجبال ولا من يجمع. ليس جبر لانكسارك جرحك عديم الشفاء كل الذين يسمعون خبرك يصفقون بأيديهم عليك لأنه على من لم يمر شرك على الدوام."
تصوير لضعف أشور أمام هجوم الأعداء فحصونها كأشجار تين مملوءة تينًا من البواكير أي أحلى تين. والمعنى أنهم سيأكلونها. والآكل هنا هو جيش بابل. وسيأكل كل غناها. وفي (13) شعبها وجيشها في منتهى الضعف فهم كالنساء. تنفتح لأعدائك أبواب أرضك أي كل الطرق المؤدية للمدينة ، والأبواب انفتحت والأسوار سقطت بسبب الفيضان. وفي (14) عليها أن تستقي ماء استعدادًا للحصار. وأيضًا عليها أن تصلح قلاعها = أي تحصنها أدخلي في الطين ودوسي في الملاط = ابذلي كل جهد من أجل تحصين قلاعك. الملبن= فرن الطوب. طبعًا كل هذا بأسلوب تهكمي أي مهما فعلت لتحصين نفسك فهو بلا فائدة، فكل هذه المحاولات دون جدوى. ففي (15) هناك تأكلك نار. هي نار حقيقية أحرقت المدينة، ويكون خرابك كحقل أكله الجراد = الغوغاء. وحتى لو زادت في أعداد جيشها فصار كالجراد فلا أمل. وفي (16) لأنها مدينة عظيمة فكان التجار فيها من كل أنحاء العالم، كثيرين جدًا ولكن في وقت محنتهم صار هؤلاء التجار كالجراد، أخذوا أموالهم وهربوا ولم يبذلوا أي جهد في الدفاع عن المدينة = الغوغاء جنحت وطارت. وفي (17) إذا كانوا معتمدين على رؤسائهم فرؤسائهم كحرجلة الجراد = أي سرب الجراد تافهون جدًا. يحتشدون ولكن حينما تشرق الشمس يطير ويهرب = فالجراد مع طلوع الشمس يطير ويرحل باحثًا عن حقول جديدة يأكلها. إذًا الجيش والقادة والتجار والعظماء سيهربون ويختفون مثل جيش الجراد حينما تظهر بابل بقوتها. وفي (18) عظماؤها نعسوا واضطجعوا = أي ماتوا ودفنوا، وحينما ضرب الرعاة تشتتت الرعية = تشتت شعبك على الجبال. وفي (19) هي ضربة بلا شفاء. بل أن كل من حولها سيفرح لسقوطها ويشمتون فيها.

4. تحرير أورشليم:
هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ:

إِنْ كَانُوا سَالِمِينَ وَكَثِيرِينَ،

هَكَذَا فَهَكَذَا يُجَزُّونَ فَيَعْبُرُ.

أَذْلَلْتُكِ.

لاَ أُذِلُّكِ ثَانِيَةً. [12]

كانت مملكة أشور أشبه بموسى قام بجز الممالك كما يُجز الشعر من الرأس، لذلك جاءت العقوبة أنها تُجز هي. جاء في إشعياء: "في ذلك اليوم يحلق السيد بموسى مستأجرة في عبر النهر بملك أشور الرأس وشعر الرجلين، وتنزع اللحية أيضًا" (إش 7: 20).

إذ سبق هذا الجيش فهزم مدنًا كثيرة كانت تعتمد على آلهتها الوثنية، وقفوا أمام أورشليم كمن في آمان وسلام يعتزون بكثرتهم وقوتهم، فإذا بهم "يُجزون" كالعشب، ويعبر بهم الملاك المهلك ويذلهم مرة واحدة، ولا يقومون من هذا الهلاك ليسقطوا مرة أخرى في هلاك جديد!

بقوله: "أذللتك، لا أذلك ثانية" يكشف الرب غايته من التأديب، وهو توبة الخاطي في تواضع وتذلل، لكي ما يرفعه الرب ويقيمه ممجدًا. لهذا قيل عن الرب: "لأن السيد لا يرفض إلى الأبد، فإنه ولو أحزن يرحم حسب كثرة مراحمه، لأنه لا يذل من قلبه، ولا يُحزن بني الإنسان" (مرا  3: 31-33).

بقوله: "أذللتك، لا أذلك ثانية" يؤكد الله لحزقيا الملك أنه قد سمح له ولشعبه بهذا الحصار لكي يتعرف الشعب على خطئه ويقدم توبة صادقة بروح التواضع. وأن الضربة التي ستصيب جيش أشور الذي يحاصر أورشليم ستكون قاضية فلا يعود سنحاريب بعد يحاصرها.

وَالآنَ أَكْسِرُ نِيرَهُ عَنْكِ،

وَأَقْطَعُ رُبُطَكِ. [13]

يؤكد الرب لحزقيا الملك ورجاله أن الله يكسر نير سنحاريب وجيشه ويقطع ربطه، حيث كان جيش الأشوريين يقتحم الكثير من مدن وقرى يهوذا، يعبث بها في حرية، وأورشليم عاجزة عن الدفاع عن هذه المواضع، إذ كانت أشبه بمدينة مربوطة ومقيدة. ستتمتع بالحرية، فلا يقوم جيش أشور بهجوم آخر حيث تخور قوته بقتل 185 ألفًا بواسطة ملاك الرب، ويصير الجيش كأنه قد انقرض، لا قوة له.

النير الذي وضعه أشور هو الجزية التي فرضها سنحاريب على حزقيا (2 مل 18: 14).

وَلكِنْ قَدْ أَوْصَى عَنْكَ الرَّبُّ:

لاَ يُزْرَعُ مِنِ اسْمِكَ فِي مَا بَعْدُ.

إِنِّي أَقْطَعُ مِنْ بَيْتِ إِلَهِكَ التَّمَاثِيلَ الْمَنْحُوتَةَ وَالْمَسْبُوكَةَ.

أَجْعَلُهُ قَبْرَكَ، لأَنَّكَ صِرْتَ حَقِيرًا. [14]

لقد صدر الأمر بإبادة اسمه، فلا يتحدث عنه أحد بعد كغالبٍ ومنتصرٍ، وتتبدد سمعته مع الريح كغبار يعبر ولا يعود. بقوله "إني أقطع من بيت إلهك التماثيل المنحوتة والمسبوكة"، ربما يُشير إلى قتل سنحاريب الملك بواسطة ابنيه في بيت نسروخ إلهه (إش 37: 38؛ 2 مل 16: 37). أظهرت هذه الجريمة البشعة عجز نسروخ عن حماية من يعبده، وتطلع الشعب إلى هذا الهيكل وقد تدنس بالجريمة، فقطعوا منه التماثيل، وامتنعوا عن العبادة فيه. ولعله يُشير هنا إلى انهيار مملكة أشور، حيث قام العدو بتخريب نينوى، وتحطيم تماثيل آلهتهم التي كانوا يظنون أنها سرّ نصرتهم.

"أجعله قبرك، لأنك صرت حقيرًا"، تحول بيت نسروخ إلهه إلى مقبرة له، حيث رقد مُحتقرًا من ابنيه اللذين قتلاه غدرًا، فحُرم حتى من المحبة البنوية. ولعله يقصد هنا مدينة نينوى التي صارت مقبرة لأشور حيث تم دمارها بطريقة مشينة.

إذ يدخل إلهنا في قلوبنا، نشتهي ألا يُزرع اسمنا بعد إذ نحمل اسمه، فنترنم قائلين: "مع المسيح صلبت فأحيا، لا أنا، بل يحيا المسيح فيَّ" (غل 2: 20). يحطم فينا الأنا ego ويقيم ملكوته الإلهي فينا. تُدفن الأنانية كما في قبر، فينزع عنا حقارتنا ليهبنا شركة أمجاده، فيتغنى السمائيون: "مجد ابنة الملك من الداخل" (مز 45: 13)، بل ويناجينا السماوي نفسه: "كلكِ جميلة يا حبيبتي، ليس فيكِ عيبة" (نش 4: 7). "من هي المشرقة مثل الصباح، جميلة كالقمر، طاهرة كالشمس، مرهبة كجيشٍ بألوية؟" (نش 6: 10).



5. الخلاص العظيم:
هُوَذَا عَلَى الْجِبَالِ قَدَمَا مُبَشِّرٍ مُنَادٍ بِالسَّلاَمِ:

عَيِّدِي يَا يَهُوذَا أَعْيَادَكِ.

أَوْفِي نُذُورَكِ،

فَإِنَّهُ لاَ يَعُودُ يَعْبُرُ فِيكِ أَيْضًا الْمُهْلِكُ.

قَدِ انْقَرَضَ كُلُّهُ. [15]

إذ يبشر أورشليم بحل ربطها، وكسر نير جيش أشور، وهلاك ملكها سنحاريب وقطع تماثيل آلهتها، يتنبأ ناحوم عن ما هو أعظم وهو الخلاص الذي يقدمه المسيا للعالم كله. فيرى في السيد المسيح القادم كما على الجبال لينادي بالسلام الداخلي الحقيقي الأبدي، حيث يصالح البشرية مع الآب، ويحول حياتنا إلى أعياد لا تنقطع، ويحطم عدو الخير ويقطعه، فلا يكون له سلطان على أولاد الله، بل ينقرض هو وجنوده وحيله وأعماله وأفكاره "قد انقرض كله".
الاخوة الكرام
رجاءا اخويا  ثانية مراجعة الكتاب المقدس

غير متصل SAHRA_Adm

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 13
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اخيقر المحترم
لقد ولى زمن الخرفان  كما كنا ايام زمان  يعني حسب كلامك نتبع قائدنا السياسي و نحن معصومي الاعين 
القائد الخائن  و المصلحجي يوصف بالخيانة ويجب نبذه  ونحن لازلنا نعيش ارض وطن و نتحمل الاضطهادات و الماسي و لانتكلم عن نظريات غير واقعية و نحن نضع اصبعنا على الجرح فمن كان خائنا نقول له خائن ومن كان سارقا نقول له سارقا ومن كان مناضلا نقول له مناضلا ، وعدم معرفتك بي لانك  لا تعيش في ارض الوطن   

غير متصل abed-kullo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 258
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

عزيزي السيد احيقر المحترم
انك أشرت الى الرابط الذي لا يحوي والاية التي ذكرتها ولا اعرف ربما لم تنتبه لرقمها وكما ذكرته،
    انني اشرت الى رقم الاية التي هي فصل الاول فقرة 14 والتي نقلتها من موقع تكلا ومكتوبة بكلمات تختلف ولكن وهي بنفس المعنى:
«لاَ يُزْرَعُ مِنِ اسْمِكَ فِي مَا بَعْدُ. إِنِّي أَقْطَعُ مِنْ بَيْتِ إِلهِكَ التَّمَاثِيلَ الْمَنْحُوتَةَ وَالْمَسْبُوكَةَ. أَجْعَلُهُ قَبْرَكَ، لأَنَّكَ صِرْتَ حَقِيرًا». وهنا النبي ناحوم يخاطب ملك اشور الذي كان في حينها سنحاريب الكافر بنظر النبي ناحوم واليهود لعبادته الصنم اشور ولذلك سميوا بالاشوريين،هذا فيما يخص الاشوريين القدامى.
وازيدك معلومة وحسب الكتاب المقدس الملهم فان سنحاريب بعد ان خسر معركته الاخيرة في اسرائيل فقد رجع خائبا واثناء صلاته لآله اشور قتله ابناءه وانهزموا خارجا ، وبعدها هوجمت مملكة اشور من قبل الكلدان والميديين وأبيدت من حينها والذين انهزموا انتموا لقبائل اخرى، لتتحقق نبوة النبي ناحوم وهي ارادة الله يا أخي ان كنت تؤمن وكما تدعي. وهذا يثبت بأنه ليست لكم علاقة بالموضوع لأن اصلكم كلدان النساطرة وتأشورتم في نهاية القرن التاسع عشر ولغاية ما في نفس الانكليز.بعد ثبوت ابادة الاشوريين القدامى دينيا وتاريخيا.
 لأن الاشوريين القدامى وليس الحاليين المنغرين بهم وعلى نياتهم، فقد كانوا قساةكافرين لا يرحمون وانتم من غير المقبول ان تتشبثوا بهم وبالاخص المتدينين منكم وعلى راسهم البطريرك مار دنخا الذي دعاكم الى المحبة والتسامح في رسالته الميلادية.
 ولمزيد من التفاصيل عن سقوط نينوى  راجع سفر الملوك الثاني فصل 18،19 وعلى ان توافينا بالمفيد وبدقة وليس بصورة انتقائية ودمت لأخوتك الكلدان عزيزا. مع محبتي
                                    عبدالاحد قلو 

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد
Sahra –adm
تحية اشورية صادقة
اعتقد ان مسالة ادانة شخص بتهمة او تهم اخلاقية او ادبية او سياسية اوجنائية او ايه اتهامات اخرى تتطلب شهودا وادلة مقنعة
وان قلوبنا معكم جميعا انتم الباقون في ارض الوطن
ويؤسفنا جدا ان نسمع وقوع خلافات بينكم مهما كان سببها لانكم في الدرجة الاولى مستهدفون جميعا من قبل الاشرار
ولنا امل ان يقودكم الايمان المسيحي الى التصافح والمغفرة
وذلك الامر يتطلب شجاعة وحكمة ومحبة لا يقدم عليها ولا يمتلكها الا الاوفياء لمبادئ انسانية قومية مسيحية نبيلة
سيدي الكريم
ارجو ان يكون مفهوما لسيادتكم بانني لست مع هذا الجانب او ذاك في شان الصراع فيما بينهما
بل انني ادعو الى احترام رموزنا السياسيين حال فوز هم  بالانتحابات
ولا تنسي سيدي الكريم
ان وضعنا او وزننا او مكانتا وموقعنا السياسي في التيار السياسي العراقي يحتاج الى جهودكم جميعا للوقوف وقفة واحدة وعدم نشر غسيلنا السياسي امام انظار الاخرين
وادعو الى ان تحل مشاكلنا الداخلية فيما بيننا
وان لا نترك فرصة للاخرين للتدخل
لان تدخلهم سيفتح ابواب اخرى لعصر وطعن كل ما يمس او يدخل في مصلحتنا  القومية
بارخ مار 

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد قلو لماذا لا ترد على رسالة السيد قشو المرسلة لك بلغتنا الام ام انك وهذا اعتقادي بانك امي ولا تستطيع حتى كتابة حرف واحد من الحروف الابجدية وهذا ما نراه من خلال ردودك الركيكة التي لا تزيدنا ثقافة وحتى ردودك لا يتفق معك الاخوة الكلدان انفسهم .ثم نحن الاشوريين ابناء اولئك اللذين بنوا اعظم حضارة في بلاد بيت نهرين .
http://nala4u.com/2012/06/16/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B4%D9%88%D8%B1%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B3%D9%85%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D8%AF%D8%A9/
http://www.almahatta.net/tarikhuna-1.htm
http://www.almahatta.net/tarikhuna-2.htm
http://www.ezidi-islah.net/showthread.php?getid=4189
نستخلص من ذلك إذاً أن المحبة الحقيقية ليست بالكلام فقط. بل هي أفعال أو أنها مستعدة للتصرف متى تكون هناك حاجة إليها وتحت إرشاد من الروح القدس.فنحن الاشوريين لنا اخوة في التاريخ واللغة والروابط الاجتماعية وفي الكنيسة الواحدة والمجال السياسي مع الكلدان والسريان الاصلاء ولهذا سنبقى امة الكلدان السريان الاشوريين واخيرا حبذا وامنيتي ان ارى مقالة لك ياسيد قلو بلغتنا الام واتمنى ان ترد على رسالة الاخ قشو لكن ارجوك لا تعتمد على الاخرين اللذين يجيدون لغتنا الام رجاءا سيد قلو مع تمنياتي