الاخبار و الاحداث > أخبار العراق

أهالي الأعظمية يناشدون الحكومة التدخل لوضع حد للاعتداءات

(1/1)

Sabah Yalda:


أهالي الأعظمية يناشدون الحكومة التدخل لوضع حد للاعتداءات [/color][/size][/b]

 الخميس 09/11/2006
بغداد - صفاء هادي - ناشد اهالي منطقة الاعظمية في بغداد الحكومة والقوات الامنية للتدخل وايجاد حل لمعاناتهم جراء استهداف منطقتهم بقذائف الهاون لليوم الرابع على التوالي. الدكتور هادي الجبوري قائممقام قضاء الاعظمية اكد لـ(الصباح) ان القضاء والمناطق المحيطة به تتعرض منذ اربعة ايام الى اعتداءات من خلال سقوط قذائف الهاون عليها راح ضحيتها اكثر من خمسين مواطناً ونحو 80 جريحاً.

واوضح الجبوري ان المخاطبات والنداءات التي وجهت لرئيس الوزراء والجهات المعنية الاخرى بهذا الصدد لم تلق الاستجابة ما ادى الى تفاقم الوضع الامني في هذه المنطقة التي شهدت سقوط اكثر من 60 قذيفة هاون على مدى الايام الاربعة الماضية كان اخرها تسع قذائف سقطت على احياء متفرقة منها بعد ظهر امس الاربعاء.
ووصف شهود عيان في اتصالات هاتفية اجرتها معهم (الصباح) شوارع المنطقة بأنها بدت شبه خالية فيما التزم سكانها المنازل خوفاً من سقوط المزيد من هذه القذائف.
واضافوا ان المساجد اطلقت نداءات استغاثة ودعت المواطنين عبر مكبرات الصوت الى التبرع بالدم لانقاذ الجرحى الذين سقطوا نتيجة هذه الاعمال وتم نقلهم بواسطة سيارات الاسعاف والشرطة الى مستشفى النعمان.
وكان رئيس الوزراء نوري المالكي اصدر امراً الى وزارتي الدفاع والداخلية والقوات المشتركة لتتبع عملية اطلاق قذائف الهاون في مناطق بغداد واتخاذ الاجراءات اللازمة بصددها، فيما قال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد عبد الكريم خلف لـ(الصباح): ان الوزارة تفتقر الى الامكانيات التقنية لمعرفة مصادر اطلاق هذه القذائف ولا تتوفر لديها المعلومات بهذا الشأن كون جميع هذه المناطق تابعة لمسؤولية قوات وزارة الدفاع.
وبين العميد خلف ان سبع مناطق في بغداد تعرضت امس الى سقوط عدد من قذائف الهاون اودت بحياة ستة اشخاص واصابة نحو 34 اخرين بجروح.
الى ذلك حملت هيئة علماء المسلمين الحكومة وقوات الاحتلال مسؤولية قيام ميليشيات مسلحة بتدمير جامع العشرة المبشرة واحراقه وتوالي الاعتداءات على مدينة الاعظمية.
وقال بيان للهيئة تلقت (الصباح) نسخة منه: ان جماعات مسلحة اقدمت على تدمير الجامع واحراقه بوضع العبوات المتفجرة فيه بعد ان جرى في وقت سابق من اليوم نفسه اعتقال حراس الجامع من قبل قوات الاحتلال.
 

http://www.aljeeran.net/wesima_articles/index-20061109-54679.html[/font]

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة