المحرر موضوع: قوات التحالف تصادر أسلحة ومتفجرات بالعراق  (زيارة 1342 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


قوات التحالف تصادر أسلحة ومتفجرات بالعراق [/color][/size][/b]

1450 (GMT+04:00) - 09/11/06

 

انفجار في بغداد الخميس أسقط أربعة قتلى

بغداد، العراق (CNN) -- صادرت قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة بالعراق، الخميس كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات في شرق محافظة "الرمادي"، التي تبعد 50 ميلا غرب بغداد، وفقا للجيش الأمريكي.


وقامت قوات التحالف بتدمير تلك الأسلحة التي تضمنت 15 حقيبة من الذخائر المضادة للطائرات، ومواد تستخدم في صناعة القنابل، وقنابل صاروخية، وقذائف مورترز، وصواريخ محلية.


وقال الجيش الأمريكي إن "الاستخبارات" أشارت إلى وجود الأسلحة في "موقع تاريخي" لتنظيم القاعدة كان زعماء التنظيم يلتقون به لتنسيق عملياتهم بالعراق، نقلا عن الجيش الأمريكي.


وتولى فريق أمريكي من خبراء المفرقعات التخلص من الأسلحة والمتفجرات وتدميرها.


وأفاد الجيش الأمريكي أن أيا من عناصره لم يصب خلال الغارة التي صودرت خلالها الأسلحة.

تمديد حالة الطوارئ


صوت أعضاء الجمعية الوطنية في العراق في وقت متأخر مساء الأربعاء، بالموافقة على تمديد حالة الطوارئ في مختلف المدن العراقية الكبرى، لمدة شهر، وسط تزايد المخاوف في أروقة الحكومة العراقية من تغييرات محتملة بالسياسة الأمريكية تجاه العراق، بعد فوز الديمقراطيين بأغلبية مقاعد مجلسي الكونغرس.

كما جاءت موافقة أعضاء البرلمان العراقي على تمديد حالة الطوارئ، في يوم شهد موجة عنف دامية، أدت إلى مقتل العشرات، والعثور على عدد من الجثث لأشخاص مجهولين.

وأعلنت مصادر بالشرطة العراقية ومسؤولين بوزارة الصحة أن عدد القتلى الذين تم تسجيلهم الأربعاء، بما فيهم الجثث التي تم العثور عليها، بلغ أكثر من 66 قتيلاً.

كما قتل الأربعاء جنديان أمريكيان في حادثتن منفصلتن، بحسب بيانين صدرا عن الجيش الأمريكي، مما يرفع عدد قتلى القوات الأمريكية بالعراق خلال الأيام الثمانية الأولى من الشهر الجاري إلى 21 قتيلاً.

ورفع مقتل الجنديين الأمريكيين العدد الإجمالي لخسائر القوات الأمريكية في العراق منذ بدء التدخل العسكري في مارس/ آذار عام 2003، إلى 2839 قتيلاً.

ونقلت أسوشيتد برس عن كل من عضوي البرلمان عمار تواما وكمال السعيدي قولهما إن الجمعية الوطنية أقرت تمديد حالة الطوارئ لمدة 30 يوم إضافية، في الجلسة المغلقة التي حضرها رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي.

وكانت الحكومة العراقية قد قررت فرض حظر التجول على العاصمة العراقية عشية صدور الحكم على الرئيس المخلوع صدام حسين الأحد الماضي، في قضية الدجيل، لتفادي وقوع أعمال عنف احتجاجاً على الحكم بإعدام صدام.

وقدم وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد استقالته مساء الأربعاء، بعد إعلان فوز الديمقراطيين بأغلبية مقاعد مجلس النواب، بسبب تزايد الانتقادات التي تعرض لها وزير الدفاع على سياسته بالعراق.

وأثارت استقالة رامسفيلد مخاوف لدى عدد من مسؤولي الحكومة العراقية من أن ذلك قد يعني تحولاً في السياسة الأمريكية بالعراق.
 


http://arabic.cnn.com/2006/middle_east/11/9/iraq.emergency/index.html[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم