المحرر موضوع: وفد المجلس الشعبي يزور سفارة جمهورية العراق في كندا  (زيارة 519 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ماجد عزيزة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 759
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وفد المجلس الشعبي يزور سفارة جمهورية العراق في كندا

ماجد عزيزة - اعلام المجلس الشعبي -كندا /
زار وفد المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري القدم من العراق للمشاركة في مؤتمر حماية حقوق مسيحيي العراق الكلدان السريان الاشوريين الذي عقد في تورونتو الاسبوع الماضي ، زار مقر السفارة العراقية في العاصمة الكندية اوتاوا يوم أمس الثلاثاء، وضم الوفد كل من السيد فهمي منصور نائب رئيس المجلس رئيس الوفد والسيد عدنان عوديشو مندو والآنسة رفيقة ايليا ساكا عضوي الوفد والسيد لؤي ميخائيل الاعلامي المرافق للوفد اضافة للسيد مظلوم مروكي ممثل المجلس في كندا .
وكان في استقبال الوفد الدكتور عبد الرحمن حامد الحسيني سفير جمهورية العراق في كندا وعدد من أركان السفارة ، وجرى بين الجانبين حوار مفتوح تركز على الاوضاع العامة في العراق والحراك السياسي فيه ، وما تشهده الساحة السياسية حاليا من تجاذبات بين الأطراف السياسية المشاركة في العملية السياسية ، وأشاد السيد السفير في حديثه بالدور الكبير الذي لعبه المسيحيون العراقيون في عملية تقدم وتطور العراق منذ الأزمان ، وما يقدمونه الآن من تضحيات ، ومشاركتهم في بناء العراق الديمقراطي الحديث . وعرج السيد السفير على الجهد الواضح والكبير الذي يلعبه ممثل المجلس الشعبي في كندا السيد مظلوم مروكي بين أبناء الجالية العراقية ومشاركته الدؤوبة والدائمة في جميع النشاطات الثقافية والسياسية والاجتماعية في كندا . كما اثنى على دور جريدة نينوى والزميل رئيس التحرير في متابعة النشاطات كافة وعلى جميع الأصعدة .
وشكر السيد فهمي منصور نائب رئيس المجلس الشعبي السيد السفير وأركان السفارة على حسن الإستقبال والضيافة ، مؤكدا بأن المجلس الشعبي سواء داخل العراق أو خارجه هو مشارك رئيس في العملية السياسية وبناء العراق الجديد ، وان مطالبته بحقوق الشعب الكلداني السرياني الآشوري هي مطالب عادلة .. وقدم السيد منصور شرحا موجزا لتاريخ تأسيس المجلس واهدافه وما يضطلع به حاليا من مهمات كبيرة على كل الأصعدة .