المحرر موضوع: ثلاث صور من العراق  (زيارة 733 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل د. بهنام عطااالله

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1509
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ثلاث صور من العراق
« في: 12:53 27/01/2013 »
                                     ثلاث صور من العراق

                                                                                  د. بهنام عطاالله


                                                        الصورة الأولى

ما زالت التظاهرات والتظاهرات المقابلة مستمرة في المحافظات العراقية، وليس هناك أفق للحل، بل الأمور تنذر بالتصعيد. والعراقيون يتساءلون إلى متى يبقى العراقي على هذه الحالة.. أملنا أن يكون العراق والعراقيين في عيون المتظاهرين، بعيدين عن المحاصصة أو الطائفية بل يكون العراق من الشمال إلى الجنوب ف عيونهم وقلوبهم.

                                                        الصورة الثانية

لا تقل قتامة عن الصورة الأولى وفيها ترى أعضاء من البرلمان في شجار متكرر وتبادل بالاتهامات .. ففي اسبوع واحد شهد البرلمان العراقي مشاجرتين قويتين، كل جانب يريد الإطاحة بالجانب الآخر وكأننا في حلبة المصارعة الرومانية، مما حدا برئيس المجلس إلى إيقاف الجلستين تاركين حقوق وهموم العراقيين جانبا، ملتهين بتنظيم الاتهامات والتنابز بالألقاب، وكأن شيئا لم يكن.
يقينا إن ذلك يدخل ضمن الحوار الديمقراطي، لكنه حوار بالأيدي والأرجل والأسنان  .. إن هذه الأعمال سوف تثير سخرية المواطن وتحط من قدر  البرلمانيين والمسؤولين والعملية الانتخابية عموما فيما بعد.

                                                        الصورة الثالثة

أجاز البرلمان ميزانية العراق لعام 2013 وهي ميزانية ملياريه، وخلال مقارنة ذلك بالمشاريع المنجزة سابقا، لغدت المشاريع المنجزة مكروسكوبية لا ترى بالعين المجردة. فالعراقي يتساءل أين تذهب هذه المليارات ولمصلحة من ؟ أين أصبح حال الكهرباء والماء والطرق والبطالة المستفحلة في البلد ؟ أين ذهبت المليارات ؟ انه تساؤل مشروع ليس إلا.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نشرت في جريدة (صدى السريان) في العمود الصحفي (حوار ساخن فوق صفيح بارد) العدد (37).