الاخبار و الاحداث > أخبار العراق

من حق كردستان العراق فرض شروط للإقامة فيها

(1/1)

samir latif kallow:
: من حق كردستان العراق فرض شروط للإقامة فيها  
 
 


وسط تناقضات تصريحات مسؤولي الإقليم
بغداد - الصباح
قال عبد الكريم خلف الناطق الرسمي لوزارة الداخلية: ان فرض حكومة اقليم كردستان شروطا مشددة على الاقامة في الاقليم هو اجراء طبيعي نتيجة الوضع الامني غير المستقر في البلد.




واضاف في تصريحات اوردتها وكالة نينا للانباء امس السبت: من حق اي محافظ ان يحدد شروط الوافدين للمدينة ويستفسر عنهم من اجل السلامة الوطنية لاهالي محافظته.
وتابع خلف: هناك تنسيق دائم ومشترك بين حكومة اقليم كردستان ووزارة الداخلية وان الاقليم مستقر وتحاول السلطات هناك الحفاظ عليه من اجل الحفاظ على مواطنيه.
وتأتي هذه التصريحات تأكيدا لما ادلى به مدير دائرة الاقامة في الاقليم المقدم هيرش خالد لوكالة الصحافة الفرنسية اذ قال: ان القادمين الى اقليم كردستان سواء كانوا من العائلات العربية او الكردية او التركمانية او المسيحية بحاجة الى كفيل من سكان المنطقة يشترط ان يكون موظفا في احدى مؤسسات الاقليم حفاظا على سلامة المواطنين ومنعا لتسلل الارهابيين.
من جانبه نفى وزير داخلية حكومة الاقليم في تصريحات صحفية فرض اية قيود على اقامة العراقيين من غير الاكراد في محافظات الاقليم مؤكدا ان الاقليم جزء من العراق وللمواطن الحق في الاقامة اينما يريد.
وعد كريم سنجاري ان ما جاء على لسان مدير الاقامة غير صحيح وقال: هذه شائعات، كيف يمكن مطالبة مواطن بان يحصل على اقامة في بلده.
واضاف ان ليس هناك قانون او تعليمات تلزم القادمين بجلب كفيل لكن حتى يسهل المواطن على نفسه اجراءات التدقيق يلجأ الى احضار كفيل من المنطقة لاختصار تلك الاجراءات.   [/b]
   



http://www.alsabaah.com/paper.php?source=akbar&mlf=interpage&sid=32605

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة