المحرر موضوع: اليابــان تعتــزم تقديــم قــرض إلى العراق  (زيارة 848 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اليابــان تعتــزم تقديــم قــرض إلى العراق  
 
 


بغداد- الصباح
اعلنت وزارة الخارجية اليابانية ان بلادها تعتزم تقديم قرض الى العراق بقيمة 20199 مليون ين ياباني لتطوير الخدمات الهندسية في مشروع مصفاة البصرة وتأهيل مصنع الأسمدة في خور الزبير.




وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت (الصباح) نسخة منه امس ان وزير الخارجية الياباني اكد انه رغم انسحاب قوات بلاده من العراق الا ان اليابان ستستمر في دعم جهود اعادة بناء العراق. في السياق نفسه، قال وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني السيد اكيرا اماري بعد لقائه وزير النفط الدكتور حسين الشهرستاني ان "العراق شريك لا غنى عنه بالنسبة الى اليابان كونه أحد مصادر الطاقة". واكد الوزيران في بيان مششترك أن تعميق التعاون الثنائي في هذه المشاريع من شأنه المساعدة في تعزيز العلاقات بين البلدين وتوفير حاجات اليابان للطاقة.
الى ذلك اعرب المسؤولون في شركة تويوتا عن رغبتهم في التعاون مع العراق نظراً للاهمية التي تمثلها السوق العراقية جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سفير العراق في طوكيو الدكتور غانم علوان الجميلي الى مقر ادارة الشركة واحد اكبر مصانع الشركة في مدينتي ناغويا وتويوتا بحسب بيان لوزارة الخارجية تلقت (الصباح) نسخة منه امس.
وناقش الجانبان افق التعاون بين العراق وشركة تويوتا خصوصاً في ظل العلاقات المتميزة التي كانت قائمة بين الطرفين. وحث السفير مسؤولي الشركة على التفكير الجدي في العودة للسوق العراقية لما تمثله من حجم وامكانات. كما طرح فكرة قيام شركة تويوتا بانشاء مصنع لمنتجاتها في العراق يخدم عموم منطقة الشرق الاوسط
   [/b]




http://www.alsabaah.com/paper.php?source=akbar&mlf=interpage&sid=32615
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com