المحرر موضوع: الحقوقي ضرغام الشلاه في محاضرة حقوق اللاجئيين القانونية  (زيارة 1249 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




الحقوقي ضرغام الشلاه في محاضرة حقوق اللاجئيين القانونية
 
يشارك الحقوقي العراقي ضرغام الشلاه في الحلقة الدراسية الخاصة باللاجئيين العراقيين التي يقيمها المركز العراقي الألماني وذلك من خلال محاضرة حول حقوق اللاجيء في القوانيين والأتفاقيات الدولية.
 
ويأتي أنعقاد هذه الحلقة الدراسية في ظل تصاعد موجات هجرة العراقيين الى الخارج بسبب أنهيار الوضع الأمني في العراق وأستمرار الضغوط التي يتعرض لها اللاجئون العراقيون في دول عديدة من بينها ألمانيا
ويتزامن أنعقاد هذه الحلقة الدراسية مع الذكرى الخامسة لغرق تيتانيك العراقيين قبالة السواحل الأسترالية والتي راح ضحيتها أكثر من 350 عراقي وعراقية من بينهم  148طفلا 142 و أمرأة و62 رجلا.
وفي مفتتح هذه الحلقة الدراسية يُعرض فيلم ( تيتانيك العراقيين ) للمخرج العراقي هادي ماهود والذي يجسد فيه برؤية سينمائية متميزة تفاصيل مؤثرة من هذه المأساة المروعة التي طواها النسيان والتي تمثل رمزا لمعاناة اللاجيء العراقي.
ويقدم الدكتور حامد السهيل أستاذ علم الأجتماع محاضرة حول نشوء ظاهرة اللجوء لدى العراقيين أنتهاءا بتفاقم هذه الظاهرة خلال لسنوات الثلاثة الماضية في ظل تردي الأوضاع الأمنية الأمر الذي يغرض حياة اللاجئيين العراقيين للخطر في حالة أعادتهم.
وتتضمن الحلقة الدراسية محاضرة للسيد كامل زومايا الناشط في مجال حقوق الأنسان حول أوضاع اللاجئيين العراقيين في ألمانيا ولاسيما قضية الفدرروف وآثارها الأجتماعية والنفسية الخطيرة على حياة اللاجئ العراقي ولاسيما الأطفال والشباب.
ويشارك في هذه الحلقة الدراسية ممثل عن الدائرة الأتحادية للهجرة واللجوء وممثلين عن منظمات أنسانية ذات علاقة بقضايا اللاجئيين مثل مفوضية اللاجئيين التابعة للأمم المتحدة وبرو أزول وأمنيستي ومنظمة الهجرة الدولية وكاريتاز ودياكوني والصليب الأحمر وغيرها.
وتسلط هذه الحلقة الدراسية الأضواء على مايعانيه اللاجئيين العراقيين من صعوبات ومشاكل في البلدان الأوربية ومن بينها ألمانيا بصورة خاصة في ظل أجراءات سحب الأعتراف باللجوء التي تطال ألاف العراقيين.
 
المركز العراقي الألماني
بون 6 نوفمبر 2006
 
للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الألكتروني للمركز العراقي الألماني[/b]http://www.idzinfo.de/arabisch.htm


http://nahrain.com/d/news/06/11/12/nhr1112j.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com