المحرر موضوع: شاهدوا لقاء قناة عشتار الفضائية مع غسان شذايا يوم 7 شباط  (زيارة 5028 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Ghassan Shathaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 124
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شاهدوا لقاء قناة عشتار الفضائية مع غسان شذايا يوم 7 شباط

قامت قناة عشتار الفضائية بتسجيل لقاء معي في برنامج "حوار خاص" الذي يقدمه الأستاذ شمعون متي. سيتم بث اللقاء يوم الخميس المصادف 7 شباط 2013 في الساعة 8:30 مساءا حسب توقيت عنكاوة وسيعاد بثه يومي الجمعة 8 شباط والثلاثاء 12 شباط. تقوم قناة عشتار حاليا بالأعلان عن اللقاء خلال بثها التلفزيوني. سيتم تحميل فيديو اللقاء ليلة الجمعة 8 شباط على موقع الأنترنيت لقناة عشتار الفضائية ليتسنى لأبناء شعبنا من خارج العراق الذين لا يصلهم بث القناة مشاهدة البرنامج.

ومع الشكر.

غسان شذايا
5 شباط 2013


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

نظرا لاهمية المقابلات والتصريحات وكتابات الاستاذ غسان شذايا  والتي تنال اهتمام وتاييد العديد من ابناء شعبنا فاننا في نفس الوقت
نتمنى ان يكون هناك رابط الكتروني على الشبكة ليسنى لنا الاطلاع عليها حيث هناك الكثير من ابناء شعبنا في المهجر لا يتمكنون من الاستماع او مشاهدة عشتار

والرب يبارك

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ غسان كما عرفناك في مقابلات اخرى في قناة الطريق فاننا على ثقة بانك لازلت ذلك الناشط الذي وهب حياته لاجل شعبه وكما قراءنا لك خلال مقالاتك فاننا نشعر بان لديك الكثير مما ستقوله وستقوم به عمليا لخدمة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ونتمنى لك الموفقية ولقناة عشتار النجاح ولموقع عنكاوا كل الاحترام والتقدير

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ غسان كما عرفناك في مقابلات اخرى في قناة الطريق فاننا على ثقة بانك لازلت ذلك الناشط الذي وهب حياته لاجل شعبه وكما قراءنا لك خلال مقالاتك فاننا نشعر بان لديك الكثير مما ستقوله وستقوم به عمليا لخدمة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ونتمنى لك الموفقية ولقناة عشتار النجاح ولموقع عنكاوا كل الاحترام والتقدير

غير متصل بطرس ادم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 849
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد غسان شذايا !!!!
وعلى قناة عشتار !!!!

شكراً .... وصلت الفكرة

غير متصل Ghassan Shathaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 124
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد بطرس آدم

قناة عشتار ألف مرة ولا حزب البعث العربي مرة واحدة. هل وصلت الفكرة؟

غسان شذايا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي غـسان

نحـن مثـلك نرفـض حـزب العـرب ولكـن هـذا لا يعـني الإنخـراط أينما كان

ومع ذلك فـلكـل واحـد حـريته في إخـتياره


غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ غسان المحترم كيف تبرهن لي انك لم تكن بعثيا . الم تكمل دراستك في زمن حزب البعث وفي مدارسه.   .كفى يااخي مزايدات وكذبا لان الذي كان يعيش ضمن حكم صدام يجب ان يكونوا بعثيين ولو بالاسم  والدليل في انتخابات صدام اتى بنتائج حصوله على اصوات مائة بالمائة اي لايمكن لاحد يعيش تحت خيمة صدام ومعارضة نظامه . اي بصريح العبارة كل هذا لاجل الاخ بطرس حيث عمل ضابطا في الجيش العراقي السابق وتدعون بانه كان بعثيا وهل يعقل بانه احد كان بهذا المنصب لايكون بعثيا .ان قلت لك نحن كنا طلاب معهد تقني في الموصل وكل يوم كان ياتي الينا مسؤول البعث لكي يبعثنا . اذا ماذا بعد كل هذا التوضيح ونحن عايشنا ذلك الوضع الماساوي وفي النهاية اشكر جميع المتحاورين وادعوهم لحوار ايجابي وليس نابع عن حقد دفين لايخدم سوى اعداء شعبنا ............................اخوكم وسام موميكا.........بغديدا السريانية.
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل Ghassan Shathaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 124
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي الأخ وسام موميكا المحترم

أنا من ضحايا البعث ففي 25 أيار 1979 وفي آخر أمتحان لي في كلية الهندسة - جامعة بغداد تعرضت للأعتقال من 6 أعضاء مخابرات أحدهم من ألقوش والآخر كردي و4 عرب وتم سحبي الى غرفة الحرس الجامعي وقاموا بضربي ومسؤول التحقيق كان ذلك القذر ممن يحسب على شعبنا من ألقوش.

أستطعت الهروب بقدرة قادر وطاردوني في شوارع المنطقة وأستطعت أن أركب مصلحة ركاب رقم 3 ولم أرجع الى بيت أهلي وأختفيت الى يوم 6 آب 1979 عندما غادرت العراق. هل ممنوع على الضحية كره البعث ومن عمل معه؟
المدعو بطرس آدم صنيعة من صنائع البعث ولا يزال يحن الى أيامه تلك عندما كان خادما وفيا لهم. أقرأ مقالته في موقع بقايا البعثيين والمؤرخة يوم 23 آب 2011
http://www.albasrah.net/ar_articles_2011/0811/botrs_230811.htm

لاحظ أنه يبدأ مقالته بكلمات "بسم الله الرحمن الرحيم" وانت تكتب دفاعا عنه؟ عيب هذا الموقف اللهم كان كلامي قد ضرب وتر حساس عندك. هل كنت بعثي سابقا؟

هذه الوصل الى الصفحة الأولى من "موقع البعث" الذي نشر فيه بطرس آدم مقالته
http://www.albasrah.net/index.php

هذه تهنئة من بطرس آدم للموقع البعثي الذي يسميه بالموقع المجاهد
http://www.albasrah.net/maqalat_mukhtara/maqalat_mukhtara_0811.htm
(أقرأ التهاني بالأسماء الى أن تصل الى أسم بطرس آدم)

بطرس آدم: أجمل التهاني والتبريكات والتمنيات لموقعكم المجاهد

غسان شذايا


أدناه مقالة بطرس آدم



بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

الكلدان.. و.. مشاريع التقسيم!!
شبكة البصرة

بطرس آدم
لعل الزلزال الذي تعرّض له العراق منذ أستهدافه، والذي راح ضحيّته الملايين من العراقيين، لم يتعرّض له شعب بمفرده في التاريخ الحديث سوى ضحايا الحربين الكونيتين الأولى والثانية، وحتى في هتين الحربين لم تتعرض دولة بمفردها لما تعرّض له العراق وشعبه من تدمير في البنى التحتية وملايين الضحايا من الشهداء والجرحى والمعوقين والمهجّرين والأيتام والأرامل فضلا عن نشر الفساد في مفاصل الدولة والرشوة والجريمة والأرهاب. وكان للمسيحيين العراقيين حصة الأسد في كل ذلك قياسا لنسبتهم العددية حيث تضاءل وجودهم في وطنهم من (مليون ونصف تقريبا) قبل الحصار الأقتصادي الجائر والأحتلال الأمريكي، الى نصف مليون أو أقل في الوقت الحاضر وهو أيضا مُعَرَّض لنزيف الهجرة المقيتة. ونحن عندما نتكلم عن المسيحيين نقصد جميع القوميات كالآثوريين والسريان والأرمن وبالأخص الكلدان الذين هم غالبيتهم العظمى، حيث يشكلون تقريبا (80%) من العدد الأجمالي للمسيحيين في العراق والذين يُعتبرون السكان الأصليين للعراق (بلاد النهرين) الذين وصفهم المؤرخ العراقي المعروف، المرحوم عبد الرزاق الحسني ((أنهم هادئون، وادعون، متفاهمون مع الأكثرية المسلمة، مخلصون للحكم الوطني، ميّالون الى الثقافة و التطور)). ولعل الكلدان هم الوحيدون الذين ليس لهم جذور أو أمتدادات خارج العراق، وبذلك فأنهم لا ظهير لهم سوى وطنهم وشعبهم العراقي ولأن جذورهم ممتدة الى أعماق تاريخه، فالأسناد الأيراني للأحزاب والمليشيات الشيعية في العراق ليس بخافِ على أحد، وكذلك الأحزاب الأسلامية السنيّة لها ظهير قوي من الدول السنيّة المجاورة، والتركمان لا أحد يجروء المساس بهم، وتركيا حاضرة دوما، وحتى الأحزاب الآثورية فمعظمها تمتد جذورها الى أورمي (أيران) وهكاري (تركيا) أضافة الى دعمهم من قبل آثوريي سوريا ولبنان، فضلا من أن لهم دعم وأسناد من قبل الأحتلال الأمريكي وجهات أخرى، وحدهم الكلدان هم مكشوفي الظهر حتى من أمريكا التي لم تُبالِ بالمصائب التي حلّت بهم، لا بل كانت سببا رئيسيا في غمط حقوقهم وأستحواذ الغير عليها، فلم تعرْ أذنا صاغية للأحتجاجات التي صدرت عنهم، وهم لا يطلبون سوى حقوقهم الأساسية كمكوّن رئيسي للشعب العراقي، اللذين سُلِبَتْ منهم ومُنِحَتْ للأحزاب الآثورية.
 
لماذا يرفض الكلدان اقامة المحافظة المسيحية؟
العامل الرئيسي هو أن الكلدان يعتبرون العراق (بلاد النهرين) كلّه (وليس جزءا منه) هو وطنهم الأصلي الذي لا بديل لهم عنه لذلك فهم حريصون عليه (حرص الأم على وليدها) تجاه أيّة مخاطر تصيبه، وهم يعتبرون أقامة محافظة مسيحية دخولا في مشروع تقسيم العراق وألغاء هويته الوطنية تنفيذا لمخطط أعدائه المتربصين به، وعليه فأنهم ومعهم جميع العراقيون المخلصين لوطنهم يرفضون كل مشروع يؤدي الى تقسيمه، وأعلنوا ذلك بوضوح على لسان مرجعيتهم الدينية المتمثلة ببطريرك الكلدان مار عمانوئيل الثالث دلّي وأساقفته الأجلاء، وكذلك أحزابه وتنظيماته الكلدانية المتمثلة بالحزب الديمقراطي الكلداني، والمنبر الديمقراطي الكلداني الموحد والتجمع الوطني الكلداني، والمؤتمر الكلداني العام - الذي عُقِدَ في (سان دييغو – كاليفورنيا) نهاية آذار الماضي، فضلا عن ضمير الأمة الكلدانية المتمثل بالأتحاد العالمي للكتّاب والأدباء الكلدان الذي تعتبر أقلام أعضائه سيوفا فكريّة للدفاع عن العراق والكلدان. وكذلك أيّد ذلك مؤخرا رئيس أوقاف شؤون المسيحيين الأستاذ رعد الشمّاع حينما صرّح "لا نقبل ابدا ان تطرح مشاريع من قبل فئة صغيرة لا تمثل الرأي العام للمسيحيين، لمحاولة خلق كيان سيؤدي بالنهاية الى اخراج المسيحيين من دورهم وكنائسهم في نينوى، وهذا أمر خطير وأنا على علم ان الفاتيكان يرفض وبشدة هذه الفكرة والقيادات الروحية الكبيرة للمسيحيين حسب ما رأيتهم وقابلوني في مجلس النواب، ورجالات المسيحيين يرفضون هذه الفكرة، وهي فكرة فارغة تهدف الى تشتت المسيحيين في العراق".
وليس الكلدان فقط من يرفض الفكرة بل المكونات الأساسية من مواطني السهل المزمع أقامة المحافظة عليه، منهم ممثلوا الأخوة الأيزيديين والأخوة الشبك، حيث صرح ممثل الأيزيديين، عضو مجلس النواب عن المكون الايزيدي امين فرحان جيجو بالقول إن "مشروع إستحداث محافظة للأقليات، يهدد اللحمة الوطنية والتعايش السلمي في البلاد، كما أنه يشكل خطراً على المكون الايزيدي" أما السيد حنين القدو الشخصية الشبكية البارزة وممثل الشبك في البرلمان السابق فيقول في لقائه مع وفد التنظيمات الآثورية الذي زاره طالبا تأييده في مشروع المحافظة فيقول للوفد. " اين مقومات هذه المحافظه ورقعتها الجغرافيه هل تسمح لنا بالحركه وهل حسبتم التغيرات السياسيه المحتمله فى المستقبل القريب والبعيد، القياده تجب ان تكون واعيه وتحسب الف حساب، وسلامه شعب المنطقه مسؤولية اخلاقيه وتاريخيه، نحن هنا نعمل لصالح شعبنا ولصالح العراق وليس لصالح اقليم او لصالح مشروع هدفه تقسيم العراق نحن من واجبنا توحيد الشعب العراقى ان كان كردا او عربا او اقليات ومن صالحنا ان نعيش فى عراق موحد وكل شعوبه محترمه وموحده ويحكمهم قانون واحد وحكومة واحده، هنا تكمن مصلحة الاقليات ومصلحة شعبها"
 
من يقود هذه الحملة لتأسيس المحافظة؟
لا شك أن البداية كانت فيما أُطلِقَ عليه "الحكم الذاتي في المناطق التاريخية" الذي أطلقته الأحزاب الكردية على لسان المجلس الشعبي، وهو وليد فكر السيد سركيس آغا جان، القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني عندما كان نائب رئيس وزراء ووزير مالية الأقليم في حكومة السيد نيجيرفان البارزاني، بغرض أقتطاع أجزاء من محافظة نينوى وضمها الى منطقة الحكم الذاتي في كردستان العراق، وهللت لها كالعادة الأحزاب الآشورية التي تستغل أية فرصة ولو وهمية لتنفيذ حلمهم القديم في ما يطلقون عليه أرض آثور، موضع التنفيذ، فسارعت القوى الآثورية متمثّلة بالأحزاب التالية وهي :
1 - الحزب الوطني الآشوري 2- حزب بيت نهرين الديمقراطي 3- الحركة الديمقراطية الآشورية 4-  المؤتمر الآشوري العام (وجميع هذه الأحزاب لها أمتدادات خارج العراق)، يساندهم أيضا تنظيم السيد سركيس آغا جان " المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، الذي يضم البعض من الأحزاب الآشورية أعلاه أضافة الى بعض التنظيمات المجهرية وشخصيات كلدانية هرولت نحو المناصب والكراسي. غير أن يقظة الشعب العراقي وحسّه الوطني ومعه الكلدان، أفشلت هذه المحاولة، ولكن هل يأسَ التقسيميون في محاولاتهم؟
لم ييأسوا وهناك قوى تشدّ أزرهم! فكان تصريح السيد جلال الطالباني بأحداث محافظة مسيحية بحجة حماية المسيحيين!! فتلقّفتها ثانية الأحزاب الآثورية ومن يقف معها من أصحاب المنافع السياسية والمادية وبدفع من أصحاب المصلحة الحقيقية في تنفيذ مخطط تقسيم العراق الذي كان من أهم مقررات مؤتمرات المعارضة الذي تم تثبيته لاحقا في الدستور العراقي (دستور بريمر & فيلدمان) تحت عبارات الفيدرالية والأقاليم وغيرها، فقامت هذه الأحزاب بحملة مُكثّفة تدعمها الجهات التي تعمل على تقسيم العراق ومن بين هذه الحملات النموذج أدناه من نص بيان الأتحاد الآشوري العالمي الذي مركزه في شيكاغو – أمريكا فيقول :
"في محاولة لجعل المحافظة الخاصة بشعبنا في منطقة سهل نينوى واقعاً حقيقياً في العراق، سيستخدم الاتحاد الآشوري العالمي – الأميريكيتين خدمات برو بونو (Pro Bono basis)، من شركة روتان وتاكر (ٌRutan & Tucker) إحدى الشركات الرائدة في مجال العلاقات الحكومية والقانون السياسي ومقرها كاليفورنيا. يقود هذا المشروع آشور بيرايو، شريك روتان تاكر جنباً الى جنب مع ثلاث منظمات بحثية آشورية!!(1)
ومما يؤسف له أن يكون من بين الداعين لما يسمى المحافظة المسيحية، مجموعة من أبناء الكلدان، الذين تم أغرائهم بالمناصب والكراسي والأموال، فنذكّرهم بهذا الحوار الذي دار بين الفيلسوفَيْن اليونانيين " ديوجينوس & أريستيبوس " حينما كان الفيلسوف " ديوجينوس " يأكل عدسا مسلوقا، فمرّ به الفيلسوف " أريستيبوس " الذي كان يعيش حياة ترف بفضل تزلّفه للملك، فقال له " يا صديقي ديوجينوس، لو تتعلم الزحف أمام الملك، لما كنت تتغذّى بطعام زريّ كهذا العدس المسلوق، فأجابه ديوجينوس، وأنت لو أنك تعلّمت أن تتغذى بعدس، لما صرتَ تزحف عند أقدام الملك!!.
 
(1) http://www.gazire.com/cms/news-action-show-id-6887.htm
شبكة البصرة
الثلاثاء 23 رمضان 1432 / 23 آب 2011
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية خاصة الى الكاتب المتميز والناشط القومي والوطني الاخ العزيز الصديق غسان شذايا وهو في ارض الاباء والاجداد والاخ شذايا كعادته يتميز بالابداع والشجاعة والوضوح في كتاباته وطروحاته ولقاءاته ومداخلاته ومواقفه بما يخدم حقوق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الوطنية والقومية والتاريخية المشروعة في الوطن ويرسخ وحدته القومية ووجوده في الوطن سننتظر بث اللقاء على موقع عشتار الموقر مع تقديري واحترامي


                                                                                                        اخوكم
                                                                                                      انطوان الصنا

غير متصل 1iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 111
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد غسان شيذايا كفانا ..
وماذا عنك  تريد نصدقك وانت تغير مبدائك كما تغير جورابك الست انت من قال اقتباس:[هناك فرق بين تصريحات الحركة  الديمقراطية الاشورية * زوعا * السياسية التي تنطلق من إدراك تام بضيق قاعدتها السكانية الاشورية في العراق وبين أهدافها السياسية الحقيقية. من المعلوم أن المواقف التاريخية لقيادات زوعا كانت وعلى الدوام معادية للهوية القومية الكلدانية وحاربت هذه التسمية منذ نشوئها وبكل شراسة. ونحن وإذ نرحب بوجود تغييرات في المواقف السياسية لهذه العناصر والتي جاءت كنتيجة مباشرة لضغوطات  تنامي الحس القومي الكلداني، ولكن وفي نفس الوقت ندعوها أن تكون مؤمنة في تصريحاتها ليس فقط أمام شعبنا الكلداني الذي تركز ابواقها الدعائية عليه، بل ايضا في المجالس العراقية وفي لقاءاتها واتصالاتها مع الأحزاب العراقية والادارة الاميركية، اضافة الى الصحافة العالمية. واهم من كل هذا وذاك بين صفوف شعبها الاشوري الذي يجب اعادة بناء مفاهيمه السياسية التي زرعتها في صفوفه الحركات السياسية الاشورية ومنها خصوصا معاداة الكلدانية. وبصراحة نحن نشك في صحة هذه التغييرات عندما نقارن ما بين الوزن الدعائي لنشاطات الحركة الديمقراطية الاشورية في تركيزها على تسويق مفاهيم * الكلدواشورية * بين الكلدان مقارنة بنشاطها الخجول بين الاشوريين مما يعطي انطباعا صارخا عن وجود نوايا اخرى. وبصراحة أننا نشعر بأن هناك ازدواجية واضحة ما بين الذي يقال ويسوق كلاميا إلى أبناء شعبنا الكلداني لاستغلال حبه وأيمانه بالوحدة الوطنية وما بين العمل الحقيقي الذي لا يزال يركز على نفس الثوابت التاريخية للحركات السياسية الآشورية في معاداتها للكلدانية. ] انتهى الاقتباس
اهذا هو مستوى تفكيرك كبف تريد منا ان نصدق افكارك فكفاننا في امة تظلمه الجغرافيا ويبكيه التاريخ تبدو فيه الوطنية مومس علي قارعة الطريق تباع وتشتري لأيادي تكره الوطن وتحقد علي التاريخ لا لشيئ سوي أن عقولهم المريضة الصغيرة تقصر عن فهمها ...عن قدسيتها ...عن قيمتها.. عن مدلوليتها ...
في امة فرقته السياسة كما تفرق الذئاب قطعان الأغنام الجائعة نخبة تدعي الوطنية والولاء لهذا البلد وهي تمارس العهر السياسي أمام الملأ فلا شيئ يحشمها ولا يخجلها ..تدعوا من علياء رعونتها إلي الوطنية والإنتماءات المزيفة ...بين الأحزاب المعتوهة تفترق وعلي الإديولوجيات تجني تدعي القومية وهي منها براء .
...http://www.ankawa.com/cgi-bin/ikonboard/topic.cgi?forum=48&topic=8
«يمكن ان تكون الكذبة قد جابت نصف العالم فيما الحقيقة لا تزال تتأهب للانطلاق».‏ مارك توين

غير متصل مرقس دندو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 144
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المحترم غسان شذايا جزيل الود ..
ما تصرح به وما صرحت سابقا يدخل من باب ( مسح الاكتاف ) والخضوع للغير دون استشراف مستقبل امتك ولغتها ( هذا ان كنت كلدانيا ) اما الذي يتنازل عن مبادئه فهو يتنازل ويخنع امام اي هبة ريح .كما خنعو البعض . وهذا دلالة اكيدة على محاولة الكسب على حساب امتنا الكلدانية العريقة كما البعض . ثم اود ان اشير الى سحلك من امام كليتك الهندسية ( المزعومة ) وتدعي بان ( البعثيين ضربوك واهانوك وغيرها من فبركاتك المعهودة ) تود ان تعطي انطباعا للاخرين بانك كنت فعلا ( مناهضا للحكم البعثي ) ولكنك لم تذكر نوع التهمة ولا اسباب سحلك ولا كيفية هروبك وانا اعرف جيدا بان اخي الصغير حين تخرج من كلية الطب البيطري التحق الى الخدمة العسكرية . فهل التحقت الى الخدمة  ( اللهم الا ان كنت هاربا من الخدمة العسكرية اثنا حرب الثماني سنوات ..كما اود ان اسأل هل كنت طالبا في كلية الهندسة في باب المعظم ( لعلني اعرفك )لانني كنت مترتادا كلية الهندسة والجامعة المستنصرية اضافة الى كليتي ( كلية الفنون الجميلة ). ارجو الافصاح عن الاسباب . اخوكم مرقس اسكندر

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز غسان المحترم في البداية اود اعلامك بانني لم اكن بعثيا ولاعائلتي ايضا وهذا من حقك ان تقول انك قد ضربت وتر حساس عندي لانك لاتعرفني ولم تقرا الذي كتبته في هذا الموقع الموقر انا تخرجت من معهد نينوى للسياحة والفندقة ولم اكمل دراستي في المعهد الفني التقني (نينوى)ورسبت في مادة الثقافة القومية لانني لم اكن بعثيا وهذه المادة الوحيدة والتي كان الطلاب ينجحون فيها ان كانوا بعثية واللذين ليسوا بعثية كانوا يرسبون فيها . واكمل لك اخي العزيز غسان وبعدها ذهبت الى عنكاوة هربا من الخدمة العسكرية فقمت بالالتحاق بصفوف (زوعا) سنة 2000 الى نهاية 2012 قدمت استقالتي من زوعا وذلك لاسباب ذكرتها سابقا في كتاباتي في موقع عنكاوة وانا معروف عني لااجامل احدا كائن من كان واكتب باسمي الصريح مع اللقب يااخي العزيز واكتفي بهذا القدر ولك مني سلامي ......وسام موميكا ......بغديدا السريانية.
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل Ghassan Shathaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 124
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد مرقس أسكندر  المحترم

تأكد أنا لست بحاجة الى تزكيتك ولا أعرف من تتصور نفسك كي تعطي هذه التزكية. من أنت وما هو موقعك أو أهميتك كي تعطيني التزكية ولست حتى بطالب كلية الهندسة؟ ما هذه العنجهية والعنترية؟ تريد تزكيتي والتأكد من كلامي؟؟  انت طالب كلية الفنون وهي في الجانب الآخر من بغداد و لا أعرف سر ترددك على كلية الهندسة في باب المعظم. هل كنت ضابط أمن بعثي كي تعرفني وتعرف جميع الطلبة المعارضين؟ لماذا كنت تتردد على كلية الهندسة والجامعة التكنولوجية؟  كلية الفنون الجميلة في عام 1979 كانت مغلقة ومقصورة على البعثيين. فما هي رتبتك الحزبية البعثية رفيق أسكندر مرقس؟

يبدو أن كلامي قد أثار حفيظة البعثية الكلدان، مدعي القومية الكلدانية المنفصلة ومنظريها الحقيقيين، فذاك يتهجم تحت أسم مستعار ويدعي الوطنية والشرف القومي وهو يختفي وراء أسم مستعار ليتهجم على الآخرين، ولم يجد شئ يجيب عليه في كلامي عن عملاء البعث الكلدان، الا أدخال موضوع لا علاقة له على الأطلاق بالنقاش الحالي وهذا عين الفشل. أجب على الموضوع الحالي وعندما يأتي الدور لمناقشة مواقف زوعا فلن أبخل بالأجابة عليها أبدا. ولكن فقط عندما يكون الموضوع هو ذلك. لن أسمح للبعثية الكلدان تغيير الموضوع، فأكشروا عن أنيابكم فيوم الدينونة قادم أن لم يكن في هذا العالم فسيكون عند الله.

غسان شذايا

غير متصل shamoun.n

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 191
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الصديقين العزيزين ( أنطوان صنا و غسان شذايا )..!!..؟؟       
(( أقتباس ))
انطوان دنخا الصنا
الجمعة 13/03/2009
في البداية اود ان اوضح بان اسلوب استخدام الالفاظ والكلمات النابية والتجريح والتشهير ( تصريحا او تلميحا ) في النقد والحوار والرأي الاخر يزكم الانوف وغير محبب ومقبول ومثير للشفقه ولايليق الا بمن صدر منه لانها طريقة عرجاء وغير مقنعة ولا تنسجم مع عراقة واصالة وتقاليد ابناء شعبنا ( الكلداني السرياني الاشوري ) ...

نشر السيد ( غسان شذايا ) مقالا تحت عنوان ( المجلس القومي الكلداني تاريخ ناصع وحاضر مخجل ) وبتوقيعه ( مؤسس المجلس القومي الكلداني ) في موقع عنكاوا الموقر بتاريخ 1-3-2009 (للاطلاع الرابط الاول ادناه) وادعى فيه انه المؤسس الاول والاب الروحي والوصي على المجلس ويمتلك الحقيقة كل الحقيقة والتاريخ لوحده اما الذين عملوا معه فدورهم محدود وهامشي وحاول نشر غسيل تنظيمه بشكل انتقائي ومربك ...

اني لست عضوا ولا قياديا في المجلس القومي الكلداني ولا اعرف احد من الذين وردت اسمائهم في المقال وليس دفاعا عن احد لكن ما يهمني ان لاتلعب مثل هذه المحاولات والطروحات والدعوات في هذا الوقت بالذات بظلالها وسحبها الداكنة لتمطر سوادا يجثم على صدورنا ويرسل اشارات سلبية من القنوط واليأس والاستسلام ... وترسيخ الانقسام والتشرذم والانشطار لان ذلك سيؤدي الى تقسيم المقسم لمستقبل العمل القومي الكلداني ... خاصة بعد الدعوة المخلصة والنزيهه التي اطلقها المفكر القومي الكلداني الاستاذ ( حبيب تومي ) لانعقاد المؤتمر الكلداني العالمي في النصف الثاني من عام 2009 لتوحيد الصفوف ( الرابط الثاني ادناه) .... لذلك سوف احاول تحليل ما ورد بين سطور المقال بشكل شفاف وموضوعي محايد وهو يمثل وجهة نظري الشخصية قد اكون مخطئا او مصيبا ... لكن بعيدا عن اية اغراض ودوافع ... ولا انوي الدخول في ساجلات كتابية مع احد ...

اذا مارجعنا الى المقال موضوع بحث هذا التحليل نجد انه لايحمل موضوعا للمناقشة او رأيا معينا ومقنعا او طرحا لمعالجة مشكلة وانما سرد تاريخي فيه سيل من الاتهامات والتخوين والادعاءات والتناقضات المفضوحة والمغالطات المكشوفة ونبش الماضي بطريقة نرجسية وانتقائية وتمثل وجهة نظر طرف واحد وان بطل هذه المسرحية كاتب المقال لوحده بشكل مطلق .....

ان توضيح بعض الحقائق والوقائع للقراء ليس لدفع الشبهات والاتهامات المزعومة عن الاسماء الوارد ذكرها في المقال استجداءا لقناعات الكاتب ( القائد المؤسس ) ورؤيته غير المنصفة وانما لاعادة التوازن لبعض المعلومات وتصحيح المعادلة التي اخل بها لصالحه وحاول خلط الزيت مع الماء لخلق رؤية ضبابية غير واضحة المعالم لمجانبة الحقيقة من بداية عنوان المقال وحتى اخر كلمة فيه وسوف لن اشير الى الاسماء احتراما لشخوصها الا بالضرورة القصوى ....

نسى الكاتب او تناسى ان للانسان حرية الفكر والانتماء السياسي والتعبير وتغير الانتماء حسب القناعة اما ادعائه امتلاك المسار الاول للحركة القومية الكلدانية وبداياتها لمجرد تأسيس موقع الكتروني كلداني عام 1999 لم يستمر اشهر ووكالة الانباء الكلدانية ( رغم انها لم ترتقي الى مهمة الوكالة الاعلامية ومفهومها الا بالاسم فقط ) وتم اغلاقها بعد اشهر من افتتاحها واصدار ثلاثة اعداد يتيمه من جريدة سياسية كلدانية ويقول كاتب المقال انه كان المحرر والكاتب والمصمم والمترجم والمنضد للموقع والوكالة والجريدة لوحده !! اين قيادة المجلس وكوادره وتنظيماته وابناء الكلدان هل جدبت ارحام امة الكلدان ...ام ماذا ؟

ويدعي تحقيق انتصارات على حكومة صدام عام 2002 يااخي شعبنا شبع ومل من لغة الشعارات والبيانات القومية الحماسية التي لاتغني ولاتروي من الظمأ ولا تحقق الحد الادنى من اهدافه القومية ... نظام صدام الاستبدادي لم يكن يهتم بمثل هذه الاعمال خارج العراق حيث ان الاحزاب الوطنية والدينية والقومية المعارضة اغلبها كانت قواعدها في الداخل ضعيفة ومحدودة وليس لها تأثير كبير على هذا النظام فكيف بفبركات اعلامية وشعارات وخطابات على الورق فقط وفي الخارج ؟

اما موضوع الوعي القومي الكلداني لم يأتي عبر هذا العمل المتواضع (موقع الكتروني وما تسميها وكالة وجريدة) وجميعها اغلقت بعد اشهر من افتتاحها وتأسيسها كما تدعي ... اما حقيقة الوعي القومي الكلداني كانت بداياته الاولى في امريكا وبشكل خاص في ولاية مشيكان على شكل اتحادات ومؤسسات وجمعيات ومنظمات وبعض الصحف والمجلات كانت تمارس نشاطها منذ فترة طويلة ولا زالت قسم منها مستمرة ومعروفة ... واغلبها كانت تعمل بالتنسيق مع رموز الكنيسة الكلدانية في الولاية ولا زالت ...

اما تخوين المرحوم بطريرك الكنيسة الكلدانية السابق المرحوم ( مار روفائيل بيداويد ) طيب الله ثراه مع وجهاء الكلدان في العراق ووصف الموجودين منهم في ديترويت بالحثالات اقول يااخي ان التعرض للرموز الدينية والكنيسة خط احمر وانت وغيرك اصغر من تقيم مثل هذه الرموز الذين نذروا حياتهم في سبيل رسالتهم وخدمة شعبنا وكذلك الكلدان في العراق وديترويت لا يحق لك استخدام مثل هذه الالفاظ اطلاقا يحق لك ان تنتقدهم باصول النقد والكتابة فقط ويمثل وجهة نظرك ....

يقول الاخ الكاتب ان المجلس القومي الكلداني تأسس بجهوده وفتح له فروع في اوروبا واستراليا وولاية كاليفورنيا والعراق يااخي اي مجلس وتنظيم تتحدث مثلا في كاليفورنيا تقول كانوا خمسة اعضاء وبعد اربعة او خمسة اشهر تقول انحل فرع سان دييكو ... وفي سويسرا التنظيم مكون من شخص او شخصان وفي المانيا كذلك وفي استراليا كذلك ... هل تعتقد ان مثل هذه الهياكل الادارية والتنظيمية الهشة وبدون قاعدة جماهيرية يمكن ان تسمى احزابا او حركات قومية ؟ انها مجرد مجموعة افراد هواة متحمسين باتجاه الفكر القومي المتأجج في نفوسهم ... حيث لاتتوفر شروط ومقومات لتأسيس الاحزاب والتنظيمات القومية او السياسية في هذه الهياكل ...

وماذا حققت هذه الهياكل والفروع الكلدانية للمجلس القومي غير زيادة الانقسام والتشرذم والتقهقر ؟ ماهي انجازاتهم داخل العراق لشعبنا ؟ غير الاكتفاء بأصدار بيانات وشعارات خارج العراق اسوة ببعض التنظيمات القومية الاشورية المتطرفة التي هي عبارة عن تنظيمات ومجموعات ادارية في الخارج فقط وليس لها قاعدة ارتكازية جماهيرية على الارض في الداخل اما التهجم على القومية الاشورية فلا يخدم القضية القومية الكلدانية لان الدخول في مهاترات ونقاش بيزنطي للبحث عن جنس الملائكة لايؤدي الى نتيجة مع بعض المتطرفون الاشوريون ....

في هذا المقال يسخر الكاتب ويتهجم على الكلدان ويقول حثالات الكلدان في ديترويت انهم شطار في جمع الفلوس ومصابين بالرعب من السياسة وليس لديهم ثقة بأنفسهم وشعبهم اليس هذا تناقض فج ومفضوح بين الادعاء والاتهام تتدعي انك اسست مجلس قومي كلداني !! ثم تأتي وتستهزأ وتتهجم على الكلدان !! فكيف تم التوفيق في ذلك ؟ ومن منهم سوف يجعلك قائدا لهم ؟ وانت تنعتهم بأقبح النعوت والاوصاف هذه الازدواجية مقيتة ولا تقنع الجماهير فكيف تتدعي القيادة والتأسيس في ظل هذا التناقض ؟ وهنا جدير بالذكر نقول للكاتب ان الكلدان في امريكا وبشكل خاص في ولاية مشيكان ومدينة ديترويت معروفون بمدى نجاحهم ودورهم وثقلهم السياسي والاقتصادي والاجتماعي والاعلامي والعددي المؤثر وبشهادة الحكومة الامريكية والحكومة العراقية والعديد من الاحزاب والمؤسسات في العراق وامريكا وهم ليسوا بحاجة الى شهادتك ورأيك لان الوقائع على الارض لا يمكن تغطيتها بغربال متهرىء ... علما ان عدد الكلدان لوحدهم في ولاية مشيكان بلغ 113000 شخص في احصاء رسمي عام 2008 ...

يتحدث الكاتب عن لقاءاته مع السيدان ( يونادم كنا ) و ( ابلحد افرام ) بعد 2003 ويقول اشترط عليهما شروطه للوحدة والتسمية وبخلافها لايتعاون معهما يااخي لماذا كل هذه المغالطات وقلب الحقائق ؟ حيث ان زوعا حركة قومية اشورية مناضلة تأسست قبل 30 سنة ولها قاعدة جماهيرية كبيرة في الداخل وحزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني ايضا حزب قومي حديث الولادة ولديه تنظيم على الارض في الداخل وان كان محدودا بحكم عمره ... لكن انت من تمثل في الداخل ؟ وممكن ان تضع القارئ اللبيب بحجم تنظيمك في الداخل ومقرات عمله ليتطلع وكيف تملي شروطك على الاخرين وانت هيكل اداري وجالس في الخارج ؟ هذا غير مقنع ومجرد تسفيط الكلام ولايوجد فيه تكافؤ وتوازن بين الطرفين اما ان تريد ابراز عضلاتك وبطولاتك فأن شعبنا لديه من الوعي لمعرفة الحقائق والوقائع على الارض بدون لبس او غموض او غبن لحق احد ... ولا يصح الا الصحيح ...

يسترسل الكاتب ويقول ان نيافة المطران (سرهد جمو) قد هدده وارغمه على ترك قيادة المجلس في مؤامرة مع عدد من المنافقين طمعا في المناصب القيادية في المجلس وتملقا ومحاباة للمطران لهذا قررت الانسحاب وتجميد عضويتي لاكثر من سنتين لهذا حصل تراجع وانحسار في نشاط التنظيم يااخي الذين يدعون النضال والتضحية من اجل مبدأ لايتركون ساحات الوغى بسبب هذا وذاك ثم تقرر بنفسك الانسحاب والبقاء والتجميد اين مراكز القيادة في المجلس القومي الذي تتحدث عنه ؟ ثم اذا كان تنظيم المجلس حصيف وناضج ومتمرس لا يتراجع نشاطه بخروجك منه اذا كانت خطوطه واهدافه ومبادئه ناضجة ومتكاملة .... وفي نفس الوقت ان المطران سرهد غني عن التعريف ومعروف بمدى حرصه واخلاصه وتفانيه في سبيل القومية الكلدانية ويعتبر احد منظريها حاليا ... لذلك لا يجوز اقحام اسمه في مثل هذه الصفقات الخاسرة وغير المجدية لان ذلك سوف لن يرفع من بورصة شعبيتكم في الداخل والخارج ...

في احدى فقرات المقال يوزع الكاتب المناصب القيادية في المجلس بين اصدقائه مثلا المنسق العام والسكرتير العام ومسؤول الفرع انها مسؤوليات بالاسم فقط فمثلا يقول الرفيق (فؤاد بوداغ) مسؤول فرع بغداد الذي احرج قيادة التنظيم عند سفره الى سوريا فتم ترشيح الرفيق (ضياء بطرس) من خارج التنظيم ليحل محله ويقول ان ترشيحه جاء من قبل احدى اقاربه في التنظيم خارج العراق وتم تنصيبه وامام الجميع سكرتيرا عاما جديدا للمجلس ( السكرتير العام للمجلس في الاحزاب الوطنية والقومية يأخي ينتخب في المؤتمرات الحزبية او اجتماعات المكتب السياسي او اللجنة المركزية وليس تنصيبه كما ذكرت ) ...

ويقول ايضا ان ضياء غير معروف سياسيا مما اضطررت عام 2007 الذهاب الى العراق وهذا كلفني ثلاثة الاف دولار لتقديمه للمجتمع السياسي العنكاوي بعد ان تم تأهيله وتثقيفه ( السكرتير العام لايؤهل ويثقف في الاحزاب السياسية والقومية وانما يتدرج في سلم المسؤولية لكفاءته وثقافته وتضحياته وصفاته القيادية ياأخي ) ثم تقول ان ضياء من خارج التنظيم طيب اين تنظيمك وكوادره ولجنته المركزية ومكتبه السياسي ؟ هل لايوجد بينها كادرا قياديا حتى تسمي ضياء من خارج التنظيم ؟ وكيف نقتنع ان التسمية جاءت من اقاربه وهو ليس عضوا في التنظيم ؟ وهل مجلسكم عشيرة ام ماذا ؟ ...

ثم تقول انك قمت بتثقيف السكرتير العام السيد ضياء ؟ وتقديمه للمجتمع ؟ طالما انت ضليع ومقتدر ومثقف ومعروف لهذه الدرجة لماذا لم يقع الاختيار والترشيح عليك كسكرتير عام للحزب ؟ ثم هل السكرتير العام يلقن ويثقف ام انه يكون لديه صفات قيادية ومؤهلات خاصة ويكون من منظري الحزب اليس كذلك ؟ هذا يؤكد عدم وجود حزب او مجلس او تنظيم بالمفهوم الصحيح لقواعد الاحزاب ... وان كل ماجاء في مقالكم عبارة عن مغالطات وادعاءات واتهامات لا اساس لها من الصحة سوى في مخيلتكم فقط وهذا يؤكد ان وجودكم كان في المجلس لاغراض شخصية واهداف ضيقة وليس لخدمة القومية الكلدانية كما تدعي .... الذي يريد ان يخدم يضحي بنكران ذات وبدون ادعاء وضوضاء وبطولة .. الجماهير هي التي تقيم اعمالك وانجازاتك ...

وفي ختام المقال يكيل الكاتب الاتهامات الى رابي ( سركيس اغاجان ) ويصفه بقائد الامة الاشورية المغمور وكذلك المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري وبعض رجال الدين وقيادة المجلس القومي الكلداني في العراق الداخل بأنهم جميعا مأجورين واذلاء وان المجلس القومي خرج وانحرف عن نظرية الكاتب القومية الخالدة وخطاباته الثورية الرنانة .....ويقول ان القيادة الجديدة سرقت اسم المجلس وتاريخه وتم خداع الجماهير الكلدانية وان (ضياء بطرس) قد خان وثيقة العهد الذي بموجبها يبقى سكرتيرا عاما لمدة سته اشهر فقط حيث غدر ونكر العهد والوثيقة ....

ماعلاقة رابي سركيس بتقهقر تنظيمك الهش اصلا الذي كان يشبه خيال المآته قبل استلام السيد ضياء له اغلب التنظيمات القومية لشعبنا في الداخل تعرف الحقائق وقسم كبير منها تعمل بالتنسيق وتحت مظلة المجلس الشعبي وما الضرر في ذلك ؟ وحتى في حالة دعمها ماليا ومعنويا طالما لاتفقد قرارها السياسي المستقل وتعمل لصالح شعبنا ؟ هل تريد ان تقارن نفسك وانجازاتك مع اعمال وانجازات رابي سركيس لشعبنا ؟ يااخي لماذا تضع نفسك في مواضع لاتحسد عليها ؟ للحقيقة نقول هل في تاريخ شعبنا الحديث والقديم يوجد قائد وشخص قدم لشعبنا على الارض مثل اعمال وانجازات وخدمات رابي سركيس ؟ نترك الجواب لشعبنا على الارض وهو يعرف ذلك جيدا ويستطيع الرد ...

اما الرجل ضياء بطرس معروف بتاريخه وثقافته وشعبيته ووطنيته لا يمكن المزايدة عليه لكفائته واخلاصه وتوازن علاقاته مع الجميع احزابا وافرادا حيث تم اختياره ناطق رسمي لقائمة عشتار الوطنية بسبب ذلك وكان يدير ندوات انتخابات مجالس المحافظات للقائمة بكل اقتدار وكانت طروحاته منطقية وموضوعية ومقنعة وهو ليس بحاجة الى نظريتك وثقافتك وخطاباتك القومية اما وثيقة العهد التي تتحدث عنها يااخي في الاحزاب السياسية والقومية لايوجد مثل هذه الصيغ الحزبية ... وهل المجلس القومي دائرة حكومية ام شركة تجارية ام مؤسسة اعلامية ؟ حتى يتم توقيع وثيقة عهد في توزيع المسؤوليات والمناصب بأصدار اوامر ادارية بين قيادات المجلس ان مثل هذه الطروحات لا تمت بالاحزاب بصلة وتؤكد من جديد قلة الخبرة في ادارة التنظيم القومي نظريا وعمليا ويزيد من الشكوك في مصداقية النوايا ...

في الاحزاب السياسية قرارات التسمية والقيادة والمناصب يوزعها المؤتمر الحزبي العام او المكتب السياسي او اللجنة المركزية (هل ممكن ان تعلمنا كم مؤتمر عقد مجلسكم وتواريخها وجدول اعمالها وحتى المؤتمر التأسيسي واسماء اعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية لمجلسكم ؟) لان قراراتها ملزمة للجميع ولايستطيع (ضياء بطرس) او غيره التأثير عليها سلبا او لغايات خاصة اذا كان تنظيمكم فعلا حركة قومية اصيلة تتوفر فيها شروط ومؤهلات الاحزاب ...

ونحيطكم علما ان المجلس القومي الكلداني في البصرة بقيادة ضياء استطاع المنافسة بندية وقوة مع قائمة (الرافدين - زوعا) وقائمة حزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني في انتخابات مجالس المحافظات الاخيرة والفرق بين القوائم الثلاثة كان هامشي وقليل هذا دليل مصداقية واخلاص ونشاط الرجل على الارض ... وانت تكتب الخطابات والبيانات الحماسية على الورق في الخارج .....

لذلك يأخي فأن قيادة (ضياء بطرس) للمجلس صائب وسليم ويستمد شرعية انتخابه من القانون والقاعدة الجماهيرية للمجلس على الارض والاحزاب المتحالفة معه وليس على الورق وان مقومات التنظيم الحزبي الذي تحدث عنه موجود فقط في تلابيب وخلايا ذاكرتكم ونحن لم نسمع بهذا التنظيم الا من خلال هذه المقالات واذا كان لديك رغبة حقيقية ونزيهة للعمل القومي الكلداني وبدون مصالح او مناصب وبعيدا عن ارهاصات ومهاترات الماضي فقم بالتنسيق مع المفكر القومي الكلداني الاستاذ (حبيب تومي) الذي تبنى الدعوة المخلصة لعقد المؤتمر الكلداني العالمي في النصف الثاني من عام 2009 وبعكسه ان مثل هذه التهويشات لاتخدم العمل القومي الكلداني اطلاقا ....

غير متصل baz saka

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد غسان شذايا المحترم

 مرحبا بك في ارض الوطن

 من هو  الذي قام باجراء القاء معك ؟ الم يكن بعثيا ؟  كما قال  الاخ وسام  كل العراق كان بعثيا

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حقيقة لابد ان تقال فالاخ غسان معروف في كاليفورنيا باخلاقه وشهامته ووطنيته وكلدانيته ومع هذا فهو قريب ودائما عندما نراه نجد فيه وقدزادت الوطنية عنده فهو يحترم كل المذاهب وقريب جدا من اهدافنا وتمنياتنا وله تطلعات مستقبلية جيدة تخص الوحدة بين الكلداني السرياني او الاشوري ويؤمن باننا شعب واحد نعمل جميعا في خندق واحد ليستمر شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وبوجود كنائسنا وبوجود احزابنا حرا ابيا شامخا يعلو صوته بين جبال ووديان بلدنا ليعيش بسعادة مع كل العراقيين لبناء عراق ديمقراطي .إن صاحب الصفات الحسنة والأخلاق الجميلة العالية  ليس بحاجة الى مدح نفسه على الإطلاق . إذ أن أفعال الإنسان ، وتصرفاته ، وسلوكه ، وحسن تعامله مع الناس ، ودرجة قربه من الله ، هي من تمدحه وهي من تزكيه  وليس لسانه ولاأقواله هذه هي صفات الاخ غسان .
ملاحظة للذين يتهمون الاخ غسان الم يكن للسيد حبيب تومي مقابلة في قناة عشتار قبل سنة او اكثر ام أن الشمس لا تشرق أصلاً إلا لكي توقظه هو شخصياً من النوم ، و لايمكن لها أن تغيب قبل أن تستأذنه بالغروب ، فإن سمح لها غابت ، وإن لم يسمح لها بقيت ساطعة في السماء!!! .

غير متصل سونيا الميزي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ غسان شذايا
اولا، فهي بالغريبة ان تعمل دعاية لنفسك على ان لك مقابلة في قناة عشتار وكان الاجدر بقناة عشتار ان تنوه عن ذلك، وتعلنه في قناتها ومواقع الكترونية متعددة، ان كان لك بالاهمية في واقعنا الحالي.
ثانيا، ان اسلوبك في الرد على اخرين واثارة مواقف قد عفى عنها الزمن وبأسلوب غير لائق بحضرتك ، والذي اتضح بأنك متذبذب في مواقفك وغير مستقر، غايتك الاعلام والدعاية وعلى ماذا ، من اجل ان تتنكر لمبادئك الصحيحة وتجامل اخرين لتحصل على مقابلة ، وبصراحة ان كانت لي رغبة في مشاهدتك ، فآسف ان اقول بأنني سوف اغير القناة الى اخرى.
أخي، اننا نحتاج الى اناس يدافعون على مبادئهم الاصيلة، وليس ان يتلونوا كالحرباء مع الزمن ، فالنظام البائد يتكرر ولكن بوجوه اخرى وعليه ان كرهت ما سبق، فستكره نفسك حاليا، انه سيناريو يتكرر والعاقل يفهم  
لم تكن لي معرفة بتوجهك ولكن من خلال ما كتبه الاخوة اعلاه وردودك، كان عليك ردي هذا، ومع ذلك فقد تفيدك ردودنا في مقابلتك المزعومة وآسفة ان لا تستسيغ ردي مع احترامي لشخصك  وشكرا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
إنه لصعـب عـلى المرء أن يخـدم سـيّـدَين

إنَّ الأصـدق من بـين المتحاورين هـو الأقـل إستـفادة مادية

هـناك مَن يستـلم بالخـفـية ، بل يشجع غـيره قائلاً له :

أخـلـيك تستـفـيـد إنْ أصبحـتَ ممثلاً في منـطـقـتـك للسيد فلان

أما المُـرتــِّـبْ والمُـنـظــِّـم والمُـنـسِّـق والمُـصـفــِّـف والمُـنـضــِّـد هي مناصب رفـيعة لا تـجـدها حـتى في جـزيرة سـومطـرة ، ولكن صاحـبها فـرحان بها ، فـلنـفـرح مع الفـرحـين .

غير متصل Ghassan Shathaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 124
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هذا ردي الأخير في هذا الوصل
الأخت سوني الميزي

لم أسمع بك قبلا ولا بنشطاتك ولكن كحال البعض يبدو أنك جيدة في أنتقاد الآخرين حتى لو كانوا أشخاص قد فعلوا مئات الأضعاف لشعبهم مما قمت به طيلة حياتك. فأنت من المجموعة التي تغوي النقد على كان يا ما كان وحتى أن كنت لا تعرفين الا القليل عن الموضوع أو عنهم. مع الأسف كان الأحرى بك التدقيق والتأني قبل أطلاق الأحكام المجازية.

قناة عشتار ومنذ ثلاثة أيام وهي تعلن عن المقابلة وبمعدل مرة كل ساعتين على الأقل. وكذلك نوهت عنها في موقعها الألكتروني أدناه وعلى الصفحة الأولى:
 http://www.ishtartv.com/viewarticle,46439.html
 
العجلة في الهجوم والأنتقاد لا يدل على نظرة موضوعية للأمور . أرجو أن تستفادين في المستقبل وأن لا تنتقدي لأنك فقط تملكين كومبيوتر وكيبورد  يسهل لك الهجوم على الآخرين حتى الذين لا تعرفين شئ عنهم. 

أعلنت عن المقابلة للتنبيه والأستفادة من الأراء والنقاش فيها وليس للشهرة فأنا معروف جيدا جدا بين جميع النشطاء السياسين لأبناء شعبنا والكثير من ناسنا و لا احتاج لشهرة أكثر فلست مرشحا في أنتخابات، بل كان لسبب الأساسي هو كون قناة عشتار ترفض الأعلان في غير موقعها الألكتروني وأنا أعلم جيدا أن هناك الكثير من المهتمين بالشأن السياسي من أبناء شعبنا من سكنة الخارج يريدون متابعة الأمور والنشاطات في الداخل ومن ضمنها نشاطاتي (لنقدها أو مساندتها)، فالعمل السياسي يقتضي ذلك.

وبصراحة لم تكن زيارة قناة عشتار من ضمن برنامجي في زيارة الوطن وكانت هذه زيارتي الأولى للقناة وحصلت وبالصدفة وبطلب من أحد أعلاميي شعبنا الذي أقترح علي ذلك ، وأستغربت بالحفاوة التي أستقبلت بها من قبل مدير القناة وبقية العاملين فيها وعندها طلب مني مدير القناة عمل مقابلة معي فوافقت وتم التسجيل يوم الأحد الماضي وعرضت اليوم الخميس. لم تكن لي قبل يوم الزيارة أية معرفة أو علاقة بأي شكل من الأشكال مع أي فرد في قناة عشتار بتاتا. شكرتهم على الحفاوة ولم أكن أعرف أنهم كانوا يقرأون مقالاتي ويتابعون نشاطاتي، والآن أعلم.

بالمناسبة الأستاذ الكلداني الكلداني مايكل سيبي، أنا من المعجبين جدا بسعة خيالك الخصب خصوصا عند الكلام عن الأموال والدفع (كاش وبالملايين) والمناصب (أسكت وخليها أقترحوا عليّ أن أكون رئيس الكلدان الكلدان الكلدانيين - يعني كلدان تكعيب مو مثلك كلدان مربع فقط - والصمميين جدا وراح يسون لي منطقة حكم ذاتي كلداني نقي جدا وآني الزعيم، شتكول تقبل منصب نائب الزعيم أذا أنطيتك قطعة أرض مثل التي حصل عليها رفيقك بالنضال من أجل الأمة الكلدانية الكلدانية - بس انت الي ما محصل ،خطية والله؟)

عزيزي مايكل .. الله يخليك ابقى في سدني بأستراليا وتونس هناك ، مد كولي شلك دخل باللي يضرب ملايين بدولارات بالقطر العراقي الشقيق والا أنت همين زعلان ما محصل شئ وما أنطوك منصب. عيني سوي دكتوراه صحيحة يمكن تحصل شي قطعة أرض شي جم مليون دولار بلكي يجي حضك؟ الله يسامحك ويسامح كل من يضن بالناس سؤ .

غسان شذايا
هذا ردي الأخير في هذا الوصل ولن أرد مرة أخرى