المحرر موضوع: حكومة الاقليم من الصمت...الى الاستفزاز  (زيارة 1259 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل وسام جوهر

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 105
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حكومة الاقليم من الصمت...الى الاستفزاز
وسام جوهر
كاتب ومحلل سياسي
السويد 2013-02-11

منذ لحظة خطف الطفلة سيمون بدأت سلطات الاقليم المعنية بالتخبط والمماطلة في نية مبيتة واضحة للمتابع الذي قراء المشهد بتمعن وبحد ادنى من الشعور الانساني. مضت الابام وتوالت الاسابيع وكوردستان غارقة في  صمتها....تعالت صيحات وصرخات المستضعفين من جيش "اكراد تحت الطلب" اميرا , ومثقفين, و عامة الناس. لم يحصل شيء الى ان اقدمت قناة ال KNN الى مغامرتها بنشر ذلك التقرير الذي اثار موجة من ردود الافعال المتباينة. خرج البعض من صمته ليقيم الدنيا ولم يقعدها وذهبوا يسترسلون في نظريات التامر بين حركة التغيير و الاسلاميين وما الى ذلك من الامور وكأن قناة KNN هي التي كانت تقف خلف كل شيء . مضت الايام وجائت البشرى على لسان السيد شيخ شامو رئيس مركز لالش الثقافي والذي كان قد تراس اجتماعا ضم ما يزيد على 70 نفرا من مثقفي وشخصيات ووزراء سابقيين ايزيديين. صرح الشيخ ما لم يفهمه الكثيرين ونتسائل ان كان سيادته فهم ما صرح به. قال لمكون كامل يراقبه وهو حابس الانفاس القضية اصبحت تحت السيطرة ...! انها في رعاية سيادة الاخ نيجيرفان البارزاني رئيس حكومة الاقليم....! واو...تنفس القوم الساذج الصعداء...! انتصرت ارادته ...وانتصر الحق....الم نقل....ان القبادة والحكومة س..و..س!!
عندما قلنا تمهلوا يا ناس هناك تسائلات تفرض نفسها....ثمة شيئ يثير الشكوك ولا يبعث الاطمئنان....قال البعض اننا ...كذا ...وكذا... طيب, مضت الايام والصمت مستمر وما من جديد تحت الشمس...لماذا؟
 اليوم الحادي عشر من شباط 2013 اطلت علينا العزيزة "روداوا" على ما اعتقد بمعنى الحدث...حيث فاجئتنا جريدة روداوا بخبر مصور وكأن سيمون وحسن نصرالله يتمتعان باجازة شهر عسل في مصيف صلاح الدين. لمن لايعلم نقول وحسب علمي فان جريدة روداوا مقربة الى السلطة وتحديدا شخص السيد رئيس الوزراء راعي القضية...!
انها نقلة نوعية في موقف الحكومة من الصمت والحياء والحرج الى التحدي واستفزاز المشاعر تمهيدا للمرحلة الاتية و الكل بات يقرا المشهد....لقد كشفت الاوراق. تحت الصورة نقرأ عبار "سيمون داود الفتاة الكوردية الايزيدية والتي ذهبت مع شاب من عشيرة كوران باسم حسن نصرالله قد صرحت لروداوا: انها لن تعود الى والديها ابدا. ثم تقول روداوا ان والدها قد صرح بانه متمسك بها حتى لو انجبت سيمون منه 10 من البنون"
اذا كانت ال ك ن ن قد استغلت سيمون بالامس لاغراض سياسية , نتسائل ما هو غرض روداوا اليوم من نشر خبرها المصور عن سيمون؟؟؟
انظروا الى القباحة والى التحدي واقرأوا لهجة المتكابر مع المستضعف. روداوا الغالية لم يفتها ان تؤكد على ان سيمون كوردية ايزيدية وهذه مهداة الى الكورد الاصلاء ! ثم لم يفت روداوا ان تسقط صفة الكوردي والمسلم (صحفيا) عن حسن نصرالله في الوقت التي لم تنسى صفته الكورانية وكانها بها تقول ان كورانيته هي التي تقف وراء الحدث واما كورديته فهي بريئة...!
عال..العال...لقد كشف المستور...وطز ...والف طز في من طزنفسه...ولا كرامة لمن لايصون كرامته...مبروك على الكورد سلطته وجبروته...ومبروك على اليزيدي ...غبائه...وجبنه....
ماذا تقولون الان يا من نسب كل شيء الى كي ن ن ...ها هي روداوا....قد فعلت ذات الشيء ....؟ هلموا نبعث ببرقيات التهنئة الى عريس الامة وانني على يقين بان روداوا لن تتاخر في نشرها مجانا..! بالمناسبة هناك مقولة بين اليزيدية اراها مناسبة لاختتام مقالي هذا. المقولة: يقول فيها اليزيدية واصفا علاقته التاريخية بالكوردي "دبيزمي خالو..خالو .او دبيزامن كريف كريف". قريبا سينادوننا ابناء حسن نصرالله الكوراني من سيمون الكوردية الايزيدية  "خالو...خالو" وبذلك نكون قد حققنا نصرا تاريخيا ...في اجبارهم في نعتنا بخالو...خالو!