المحرر موضوع: جنبلاط يحذر من عواقب فوز الحزب الديموقراطي الأميركي ويشيد بقرار الحرب في العراق  (زيارة 764 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
جنبلاط يحذر من عواقب فوز الحزب الديموقراطي الأميركي ويشيد بقرار الحرب في العراق





النائب اللبناني الدرزي وليد جنبلاط
14/11/2006  17:30 (توقيت غرينتش)   

قال النائب اللبناني وليد جنبلاط إن فوز الديموقراطيين في الانتخابات النصفية التي جرت الأسبوع الماضي واستقالة وزير الدفاع الأميركي دونالد رامسفيلد بعثتا برسالة إلى سوريا أظهرت ضعف الولايات المتحدة مشيرا إلى أن ذلك سيؤدي على الأرجح إلى زعزعة الاستقرار في لبنان ومناطق أخرى في الشرق الأوسط.

وأكد جنبلاط في مقابلة مع موقع World News Daily الإخباري على الانترنت أن دعوات الديموقراطيين المطالبة بالانسحاب من العراق وتغيير السياسة الأميركية في الشرق الأوسط شجع حزب الله المدعوم من سوريا على سحب نوابه من البرلمان والحكومة والتهديد بالقيام بمظاهرات احتجاجية في الشوارع.

وقال رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي إن السوريين يحاولون الاستفادة من تغير الظروف السياسية في الولايات المتحدة بإشاعة الفوضى واستخدام حزب الله للانقلاب على الأكثرية النيابية المناهضة لسوريا مؤكدا أن انسحاب حزب الله من الحكومة ما كان ليحدث بدون دعم سوريا.

هذا وكان وزراء حزب الله المستقيلون قد أعلنوا الإثنين أنهم سيدعون إلى مظاهرات سلمية في لبنان وذلك ضمن حملة تهدف إلى المطالبة بمشاركة حلفائهم وخاصة رئيس التيار الوطني الحر المعارض ميشال عون في الحكومة اللبنانية.

من جهته اعتبر الرئيس اللبناني إميل لحود أن الحكومة اللبنانية فقدت شرعيتها بعد انسحاب الوزراء الستة مؤكدا أن أي قرار تتخذه الحكومة يعتبر غير دستوري.

وقد أيد جنبلاط في المقابلة قرار الرئيس بوش الدخول الى العراق عام 2003 ووصفه بالصائب غير أنه شدد على أن أي انسحاب مبكر للقوات الأميركية في العراق سيبعث بإشارات خاطئة إلى سوريا وإيران قد ينجم عنها زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.[/b]




http://www.radiosawa.com/article.aspx?id=1063529
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com