المحرر موضوع: ملاحظات قصيرة عن المتطرفين الكلدان  (زيارة 7973 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Ghassan Shathaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 124
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ملاحظات قصيرة عن المتطرفين الكلدان

في معرض رددوي على بعض أطروحات المتطرفين الكلدان، أدعى أحدهم ان مشاعره الكلدانية هي الأساس وبالتالي فهو ليس بحاجة لأثبات مكنونات جيناته التي بحسبه لاتحتوي على جينات آشورية، ولكنه تكرم علينا وذكر أنه ليس هناك أنسان نقي بحسبه (يعني يمكن أكو بالغلط شوية شوائب آشورية هنا وهناك بين أجداده من الذين قد كفروا وتزوجوا آشوريا أو آشورية، ولكن والحمد لله لم تستطيع تلك الشوائب تغيير كلدانيته العميقة). وخلال الرد تم  التعرض على كوني كنت يوما "كلدانيا قح واليوم تغيرت". وبدلا من الرد على ذلك الواصل، قررت الرد على تلك الأدعاءات بموضوع منفصل لأهمية النقاط المطروحة وضرورة مجابهة وكشف أوراق المتطرفين الكلدان على حقيقتها.

لندخل الموضوع مباشرة ونناقش مفهوم الشعور القومي الكلداني، الحقيقة أن هذا الشعور جديد العهد ومخلوط بشعور طائفي أكثر من كونه شعورا قوميا حقيقيا، فأغلبية مدعي الكلدانية هم أما بعثيين عروبيين سابقا أو شيوعيين مؤمنين بالأممية وكان كلا هذين الطرفين من المعادين وبشكل واضح لكل من أدعى الكلدانية في حينها. والبقية من هؤلاء القومجيين الكلدان لا يعرفون الفرق بين كونهم كلدان كاثوليك أو كلدان قوميا، فالكنيسة بالنسبة لهم هي "القومية الكلدانية" فالتشويش عن ماهية الشعور القومي وفرقه عن الشعور الديني الكنسي واضح بين أغلبية مدعي القومية الكلدانية المنفصلة. المشكلة التي يعانيها هؤلاء الأدعياء هو تأريخ الكنيسة الكلدانية كونها جزء لا يتجزء من كنيسة المشرق التي جمعت الجميع ممن يطلقون على أنفسهم اليوم كلدانا أو آشوريين. وكون العامل الأنثربولجي والجغرافي واللغوي يؤشر وبقوة كون هؤلاء الكلدان من سكنة بلاد آشور ومدنهاـ ومن متكلمي الآرامية باللهجة الآشورية (بالمناسبة والحقيقة تقال ولو كانت مرة، لهجة بابل والكلدان الآرامية الحقيقية هي ما يطلق عليه اليوم لهجة الآرامية المندائية التي ينطقها شيوخ الصابئة- أما ما نتكلمه نحن الكلدان اليوم من لهجة سريانية/آرامية فهي لهجة بلاد آشور وهذه هي الحقيقة لا غبار عليها). وبالتالي أن يحاول البعض أنكار الجغرافية واللهجة والتبجح بالشعور الكلداني الخالص والذي يبنيه هذا البعض على نظرية فناء الآشوريين الكامل، فأقول هذا كلام سخيف لا يقبله العقل. أجدادنا كانوا وبقوة آشوريين مخلوطين بجميع سكان بلاد ما بين النهرين، كلدانا وبابليين وآراميين. هذه حقيقة منطقية فالجميع أنصهر في بوتقة المسيحية التي جمعت ووحدت الجميع، فتزاوجوا وتناسلوا ونحن منهم جميعا ومن يقول بغيره فهو أحمق لا يفقه شئ تدفعه العواطف لا الحقائق العلمية.
   
 لنناقش نقطة اخرى ونستفسر عن "قادة ومنظري الكلدانية الكلدانية". الجواب يأتي سريعا، الأغلبية الساحقة يعيشون خارج العراق "أقرأ بلاد الكلدان" وهم عطالين بطالين يعتاشون على المساعدات الأنسانية التي تقدمها لهم حكومات تلك البلدان. السؤال الثاني، هل لهؤلاء وجود شعبي داخل بلاد الكلدان يتفق مع تنظيراتهم المتطرفة؟ والجواب يأتي أيضا سريعا بالنفي، ومع هذا كان لهؤلاء تنظيم يتكون من مجموعة أفراد لا يتجاوز تعدادهم اصابع اليد يقوده السيد ابلحد أفرام، صاحب الحزب الديمقراطي الكلداني ، سابقا، ولكن ولخيبة الأمل ونتيجة لعدم وجود زبائن جدد لتلك الأطروحات المتطرفة تم الأعلان مؤخرا عن غلق ذلك الدكان بعد أن قرر صاحبه ترك بلاد الكلدان هو أيضا للأنضمام الى بقية اصحاب النخوة والشهامة القومية الكلدانية في أمريكا أو أية دولة أخرى تقبله لاجئا بين صفوفها.

ماذا بقي أذا لهؤلاء؟ لاشئ ما عدا التخريب. فالعاطل البطال الذي يفتش عن لعبة لقضاء أوقات فراغه قرر أن يخترع قضية "قومية" يتقاتل من خلالها مع الآخرين ومن خلالها يدعي الثقافة والعلم والبطولة القومية والنضال ضد التهميش ، كل تلك البطولات الدنكوشيتية ومن دون دفع ثمن صغير ولو دولار واحد. فصاحبنا هذا جالس خلف الكيبورد والكومبيوتر في ديترويت أو النروج أو سدني – أستراليا على بعد الآف الأميال عن بلاد الكلدان، ليكتب مقالات نارية بطولية عن حقوق الكلدان المهدورة والتهميش المستمر له (أقصد لهم) والسبب في عدم أعطائه منصب وهو المناضل الكلداني الشرس الذي كتب عشرات المقالات القومية النارية من داخل جدران غرفته الدافئة (وحتى من دون دفع أجور الكهرباء لأن الأعانة الأجتماعية تدفع له ذلك أيضا). غريب عجيب، لويش هيجي تهميش لشخصيات مناضلة وبطريقة خرافية حقا؟ ليش ماكو منصب بمرتب وزير للعطال البطال؟ صدك لويش هيجي تهميش متحيز ضد الكلدان وخصوصا هو الممثل المنتخب لهم، فقد أنتخبه جميع رفاقه من خارج بلاد الكلدان (جماعة الداخل غير مهمين لأن هذولة مو مناضلين شرسين وما عايشين لا على الأعالة الأجتماعية ولا في بلاد الأفرنج ليتعلموا معنى الثقافة القومية التي هي حسبهم أختراع أوربي أصلا،  وبالتالي فهو يفهم هذا الأختراع أكثر من جماعة الداخل – أو بالأحرى لعدم وجود جماعة بالداخل تساند أفكاره أصلا)، وبما أن القومية هي مشاعر شخصية متغيرة حسب المزاج والمكان فله كل الحق اليوم أن يرفض القومية العربية (التي ناضل من أجلها في شبابه) أو يرفض الأممية الشيوعية التي قاتل من أجلها سابقا (لأن ماكو بعد لا لينين ولا أتحاد سوفيتي) ، واليوم هذا الفتى الهمام أصبح كلدانيا قح يقذف نارا ولهيبا ضد كل من لا يؤمن مثله بالكلدانية الكلدانية التي أخذها أبا عن جد وبأعتراف (صدك بأعتراف منو أبوهم وجدهم كانوا يعرفون شنو معنى قومية كلدانية )؟؟

أن ما يزعج أكثر من الكلام التخريبي الذي يقوم به المتطرفون الكلدان هو كونهم لا يستطيعون التحدث عن أنجاز واحد ذو فائدة لشعبهم. ولا حتى عن أنجاز واحد فقط. فجل عملهم هو التخريب لأجل التخريب، فاذا كانت زوعا (الحركة الديمقراطية الآشورية) تستطيع الكلام عن دعمها للمدارس السريانية والتعليم باللغة الأم، واذا أستطاع المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري الكلام عن أعمال البناء التي قام بها بالأموال التي حصل عليها السيد سركيس آغاجان من الجانب الأميركي بالأضافة الى تكوينه لمحطة عشتار الفضائية التي تحافظ على ثقافة شعبنا ويستخدمها الكثيرون من مثقفينا لطرح أفكارهم، واذا أستطاع القوميون المخلصون الكلدان من المؤمنين بوحدة شعبنا المصيرية بمختلف طوائفه من أستخدام طاقات مديرية الثقافة السريانية في كردستان وجمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوة من الحفاظ على ثقافة وموروث شعبنا الأدبي من خلال العشرات من المهرجانات القومية الرائعة، فالسؤال المطروح هو ماذا قدم لنا ولشعبنا (أو شعبهم الكلداني) المتطرفون الكلدان ما عدا التخريب وكتابة العشرات من المقالات الحاقدة على أبناء شعبنا من الكنيسة الآشورية؟ ماذا غير التخريب والمقالات الفارغة والمتقيحة حقدا على الآخر أو المتملقة حد التقزز للأكراد من اجل الحصول على عظمة ، أية عظمة مهما كان حجمها ومهما أحتاجت من الأنبطاح ؟ ماذا فعلتم أيها المخربون غير التخريب؟

من جانب آخر أتهمني أحد المناضلين الصممين الكلدان (من سكنة أستراليا) من كوني كنت كلدانيا "قحا" واليوم أصبحت آشوريا. غريب هذا الكلام والتهمة، فقبل أيام معدودة فقط تهجمت على آشوري متطرف، موجها خطابا له بنفس المعنى الذي أصيغه اليوم للمتطرفين الكلدان. فأنا كنت وسأبقى كلدانيا قحع عند التعامل مع المتطرفين الآشوريين ، وآشوريا قحا عند التعامل مع المتطرفين الكلدان. فأنا كنت (وبالأثبات) أفتخر بكوني كلدانيا وآشوريا وسريانيا قحا، فهم أسماء شعبنا الواحد أحب جميعهم وأفتخر بهم وبالتساوي. وبالمناسبة يمكن مراجعة مقالتي المعنونة "هل حقا تغير غسان شذايا؟ رد قصير على أكاذيب " والمكتوبة في 26 شباط 2011 (يعني قبل سنتين)

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=493184.0

وبالمناسبة أن أساس تعاملي مع المطران سرهد جمو ولعدة سنين كان الأتفاق الفكري على كوننا شعب واحد برغم جميع التسميات، وكما ذكرت في مقالات سابقة، فالمطران جمو كان قد كتب مقالة مطولة وبالأنكليزية يشرح أفكاره الوحدوية تلك والتي نشرها على صفحات روزنامة عام 2000 للكنيسة الكلدانية في أميركا والتي أرسلت الى بيت كل كلداني مقيم هناك والمعنونة – الكلدان والآشوريون المعاصرون: قومية اصيلة واحدة وكنيسة واحدة (تستطيع قرائتها على الواصل التالي كما كانت مطبوعة على الروزنامة:

http://www.chaldeansonline.org/nabu/calendar1.html

سرهد جمو تغير وأتجه نحو الطريق الخاطئ، وبتغيره أفل نجمه وزاغ بين المخلصين من أبناء شعبنا، فبعدما كان أسم سرهد جمو ذو صدى وقوة و وزن يؤخذ به، أصبح اليوم مقرونا بالتجزئة والأنفصالية ومحارب وغير مقبول، فأنعزل وأصبح محصورا بين أقلية من الطبالين والمتملقين المزيفين. أعتمد عليهم وتأثر بهم (مع الأسف الشديد)، ولكنهم لم يستطيعوا تقديم ولو عشرة بالمئة من الذي كنت أقدمه له ولنشر أفكاره وأسمه عندما كان يسير بجانبي على الطريق الوحدوي. هذه حقيقة مرة ولكنها واضحة لمن له بصيرة ويرى الأمور بحقيقتها وبما هي من دون تملق وأنبطاحية مقززة.

أنا لم أتغير، ففي السنين الماضية كان أمامي وواجبي مجابهة تخريب المتطرفين الآشوريين واليوم واجبي مجابهة المخربين الكلدان. والتأريخ يثبت أن من يبقى في ذاكرة الشعب هو المخلص الذي يريد حماية شعبه من التمزق والتخريب الداخلي (وهو أكبر خطرا من هجوم الأعداء من الخارج)، أما المخربون والمتطرفون فالتأريخ يذكرهم بالسؤ واللعنة والشعب لا ينسى من أخطأ اليه وخدم الأعداء. أنا متأكد ومؤمن أيمانا مطلقا أن أعمال ومواقف غسان شذايا وكل الوحدويين المخلصين، كلدانا وآشوريين وسريان، ستبقى طيبة في ذاكرة شعبنا، ولكني لا أستطيع القول بنفس الشئ عن المخربين المتطرفين الذين يخدمون الأعداء من حيث يعلمون أو لا يعلمون، فهؤلاء سينتهون في مزبلة التأريخ لا محالة.

غسان شذايا




غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
كـل مَن يـﮔــُـلــَّـك حَـﭽـْـيَـك خـطأ ، لا تـصَـدّﮒ

أخي العـزيز غـسان :
بتأريخ 24/11/2009 كـتبتُ مقالاً بعـنـوان ــ  هـكـذا نفـكّـر نحـن الكـلدان   ــ   
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,367551.0.html
والذي إحـتـوى عـلى مقـتـطـفات من جـريـدتـنا 2001 التي كانت تـصلك أعـدادها حـسب عـلمي ، وجاء فـيه :

فالقـومية هـوية شعـب تـناقـلتها الأجـيال أباً عـن جـد إلى أحـفاد اليوم يعـتزّون بما ورثوه منها ، فـطوّروه وأضافـوا إليه بصورة إنسيابـية جـميلة وبطيئة فـعـزّز ديمومتها إلى هـذا اليوم .إن ظروفاً وأحـداثاً ، مرّتْ بالكلدانيّـين في بلاد بـيث نهـرين منذ آلاف السـنين وحـمل بهـم الدهـر إلى ما نراه عـليه اليوم .
ولكي نكـون أكـثر عـلمية نقـول : ليس ممكـناً لأحـد ( مِن أية قـومية كانت ) أن يدّعي قائلاً : أنا نقي من أب نقي عِرقاً ومِن أم صافـية جـذراً ومِن قـوم لم تـَـشـُـبْه شائبة أصلاً ، وإنّ حـواسي الخـمسة لا تلـتـقـط ولا تحـسّ إلاً ما هـو لأبناء جـلدتي مِن قـوميّـتي ، لأن مثـل هـذا الإدّعاء مخالف للواقـع الملموس والمنظور ، فـما الذي بقي يا تـُرى ؟ بقي لدينا هـذا التراث الخالد الذي ورثـناه مِن أجـدادنا مطـرّزاً بلغـتـنا الجـميلة مضافاً إليه مشاعـر الفـرد الجـيّاشـة ( وهي الأهـم في يومنا هـذا ) التي تجـعـله يرفـع صَوته قائلاً : أنا أنـتمي إلى هـذه القـومية .
هـؤلاء هـم الكـلدان في ألقـوش ، زاخـو، تلكـيف ، أومْرا ، يردا ، شـيّوز ، دهـوك ، بطنايا ، شقـلاوه ، عـنكاوه ، بيدارو ، داؤودية ، برطلة ، بيرسـﭭـي ، كـرملش ، مَـنـﮔـيش ، وفي كل زاوية من بلاد بـيث نهـرين وخارجه .  وإذا سأل سائل : ما الذي جاء بكـلدان أور وبابل إلى شمال بـيث نهـرين ؟ فالجـواب موجـود في العـدد الثاني من جـريدتـنا الصادر في شهـر آذار الماضي 2001 .

ويا عـزيزي أنا أعـرفك كـنت من الكـلـدان القـح حـينما كـنتُ أكـلمك بالتـلفـون وأنت من بـين مؤسسي المجـلس الكـلـداني وأقـوالك لا تزال في الإنترنيت ، ولا أريـدك أن تزعـل من كلامي هـذا وإلاّ سنـتـرك الحـق فـنـتـمـلق .

غير متصل afif hana

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 43
    • مشاهدة الملف الشخصي



السيد غسان شيذايا كفانا ..
وماذا عنك  تريد نصدقك وانت تغير مبدائك كما تغير جورابك8

غير متصل سونيا الميزي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي
 غريب موقفك يا رجل. ان تهجمك على من كانوا اخوتك وتتهمهم بالمتطرفين وبأن غالبيتهم اما شيوعيين او بعثيين ، فاسمح لي ان اقول لك بأن استنتاجك هذا فيه نوع من المبالغة والوقاحة ،وكيف احصيت ذلك ؟ يجب ان تكون دقيقا في كلامك  ومع ذلك نتشرف بهم ولكل ظروفه وليس كل من يدافع عن قوميته فهو متطرف ؟ لم اكن اتوقع منك ان تلجأ الى هذا الاسلوب ؟ وهل لأن تجاهلك المجلس الكلداني في العراق، اصبحت تعادي الكلدان وتنعتهم وكأنهم يسترزقون. انا لا اسمح لك بأن تتكلم عن عزة الكلدان وغيرتهم والكلدان ليسوا بحاجة لمن يتنكرهم او يعيب عليهم يا سيد. ان كلامك هذا ربما فيه نوع من المسؤولية لأطلاقك التهم جزافا.  ربما ان ظروفك كانت مؤاتية خرجت باكرا ودبرت امورك في امريكا ان كان ذلك صحيحا، ولكن ما ذنب الذين بقوا في بلدهم وشاركوا في الحروب المفروضة عليهم والحصار الجائر عليهم في العراق الى ان سنحت الفرصة لهم للخروج ولكن بعمر متأخر وبحالة نفسية تعبانة، وعليه لجأئوا بعضهم الى المساعدة وهل جميع الكلدان كذلك يا سيد (اكعد اعوج واحجي عدل  يا محترم) انظر الى بزوخ فجر الكلدان في البلد الذي تعيشه وانت ربما تخاف من مصاحبتهم وهذه مشكلتك. وتقول انني هاجمت المتطرفين الاشوريين والمتطرفين الكلدان  وماذا تظن نفسك ، فأنني اراك متأثرا بشخصية صدام  حيث فيك نوع من داء العظمة تتحدى هذا وذاك وعلى اي اساس .  
اننا في مرحلة النقاش وابداء الرأي وسماع الرأي الاخر بين الكلدان والاشوريين والسريان ايضا وهي حالة صحية حضارية وان لم يعجبك ذلك تنحى جانبا ونحن راضين عن ذلك.  وان كنت تتكلم على غيرك بالتغيّر ، فأنظر للحجارة التي في عينك اخرجها وقبل ان تخرج القذى التي في عين غيرك.
انظر الى تذبذبك في مواقفك، فكلنا يعرف بأنك كلدانيا قح وكما قال اخينا في استراليا فذلك كان صحيحا، وانا كنت متأثرة من حينها في كلدانيتك.ولكن تغيرك فاجأني، ربما رأيت ذلك ما فيها خبزة، اصبحت على الموجةالقطارية التي فيها خبزة. انك طفت على السطح في الفترة الاخيرة بعد صمت طويل وهل قوبلت في قناة عشتار فأصبحت تمتلك الحقيقة. ربما تطمح بمنصب ما، حالك وحال المتلونين الاخرين.  لا يا رجل ، عليك الثبات على المبدأ لكي لا تضيّع المشيتين . وهنالك سؤال بأنتظارك وعليك ان تجب عليه جينيا وانثروبيولوجيا وحسب اختصاصك وكما تقول.

ان كان لك رد فوازن كلماتك رجاءا وبدون انفعال وكما هو واضح من مقالتك هذه. وشكرا


السيدة سونيا الميزي

غير متصل Ghassan Shathaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 124
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سونيا الميزي

لا اعرف من انت ومتى عرفت الكتابة ولكن كما ذكرت سابقا تكتبين وتنتقدين وكأنك من المفكرين وكل كتاباتك التي بدات تملئين موقع عنكاوة كوم بها (بكل جدر عندك حصة ورأي وفكر ووجهة نظر ) ليست أكثر من أعطاء أنتقادات أو تعليقات ولكنها وبكل وضوح تفتقر الى العمق أو المعرفة
 بالموضوع ولا يوجد هناك ولا حتى مداخلة قمت بها تبين فيها كونك تعرفين أكثر من القذف على الآخر. أتصور أني أخطأت وحاورتك سابقا
 هذه آخر مرة

غير متصل ramzi baho

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استاذ غسان المحترم
إذا طعنك أحد من الخلف , فأعلم أنك في مقدمة الجميع ولا تهتم ارجوك
ذوي النفوس الدنيئة والمُرّة يجدون لذّة في تفتيش أخطاء العظماء
الله يكون في عونك يا أخي العزيز من الأصوات التي لا تعرف أصلها وجيناتها لأنها تبقى في ارتباك واهتزاز وميلان الريح وهي تشك في جيناتها ولهذا تتناطح وتتصارع مع الغير الذي يرغب في ايضاح أصولها الحقيقية
الذي فيه خير أو التي بيها خير خلّي يعطي لنا, أو تعطي لنا اسماء الأجداد إن كانوا كلدان أو آشور او عرب أو عجم أو ترك أو غيرهم والله يعلم كما نقرأ في أصول العوائل من أبناء شعبنا في موقع القوش نت.
وإلا السكوت أفضل وأجمل لهم بدل التحدي الغير مبرر

غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
-


عجيب  امور غريب قضية

لا اعرف لماذا تحول الانسان في افكاره ومبادئه 180 درجة ومن اجل ماذا؟

من الذي اسس المجلس القومي الكلداني الست انت ؟؟

وحينما انضم ضياء بطرس الى المجلس الشعبي ماذا كتبت عنه في مقالتك " المجلس القومي الكلداني تاريخ ناصع وحاضر مخجل "

على الرابط http://www.shaqlawa.com/forum/index.php?topic=4305.0;wap2

تقول عن المجلس القومي
"ان تأريخ تأسيس المجلس القومي الكلداني ومن دون منازعة هو بحق تأريخ تأسيس الحركة القومية الكلدانية وانبعاثها المدوي في نهايات التسعينات من القرن الماضي. "

الم تكتب هذه العبارة عن ضياء بطرس:

"قرر ضياء بطرس ان حصوله على دولار اغاجان افضل بكثير من "خطب" غسان شذايا القومية "

وهذه العبارة ايضا

"كما يعلم الجميع قمت بالزيارة في تشرين الاول لعام 2007 ونجحت الزيارة وتم "تنصيب" وتقديم ضياء بطرس للجميع كونه السكرتير العام الجديد للمجلس القومي الكلداني بالرغم من استغراب جميع الاصدقاء من قيامي بتقديم شخص غير معروف بهكذا منصب رفيع ولكني ابلغت الجميع من ان الاتفاق مع ضياء بطرس هو ان تكون جميع تصرفاته وقراراته بموافقة المكتب السياسي. المشكلة الوحيدة التي كنت خائف منها هي "مدى تأثير اموال سركيس اغاجان " على صحة وسلامة التنظيم وخصوصا انها خربت فرع القوش ودمرته."

ةاقتباس اخر
"ولم تمض ايام على رجوعي الى كالفورنيا بعد تحملي نفقات اكثر من 3000 $ من جيبي الخاص واذا بضياء بطرس يطالب بالتحالف مع جماعة سركيس اغاجان من اجل حصوله على دولارات اكثر من مبلغ العشرة الاف دينار شهريا التي تعهد فيها السيد اغاجان لأحد قساوسة الكنيسة الكلدانية بتقديمها للمجلس (ومن دون ثمن سياسي بالمقابل). شهوة ضياء للدولار كانت كبيرة "


من الذي اصدر جريدة اومثا كلديثا ...الست انت  ؟؟؟ افحص الرابط http://www.chaldeansonline.org/umtha/index.html

تقول فيها عبارة موجودة اعلى الزاوية اليسرى


" الكلدان هم شعب ما بين النهرين بمختلف مسمياتهم "


واخيرا تقدم نصائحك للمجلس القومي الكلداني وتقول :

"كلمة اخيرة، المجلس القومي الكلداني يجب ان يرجع الى جذوره الأصيلة ومبادئه واستقلاليته خدمة للأمة الكلدانية واهدافها المشروعة ويجب ان يعمل جميع الخيرين من التنظيمات السياسية الفاعلة على الساحة على رفض التعامل مع عصابة ضياء بطرس وعلى اعضائه تنظيم انفسهم لطرد هذه المجموعة الدخيلة من موظفي الدولار منه وانا متأكد ان الايام القادمة كفيلة بذلك."



عجيب أمور عريب قضية


فاروق يوسف خيا
كاليفورنيا
لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
    من تكون هذه سونيا الميزي  دعونا ناءتي الى سبب اختيار هذا الاسم من قبل والديها او احدهم من المعلوم ان ترديد اسم سونيا جاء في فترة سابقه لظهور افلام ومسلسلات بهكذا تسميات يراد منها تسويق المنتج الفلمي الاستهلاكي للمشاهد ويخلق اما اجواء رومانسيه او جنسيه يحلم فيها بانه وصل ارقى مراحل التقدم بمشاهدته هكذا ترهات فلماذا لاينجرف وراء هكذا تسميات تجعله في مصاف الوالد المتطور المتحر روياءخذ من الاسم الغربي دلالة على رقيه ورفعته بعد ان يكون قد اضاف  ( ال )الى اللقب هذا اذا لم يكن من ميزي القريه الشماليه وتسمية ال لاتوجد الا للذي يرتكن لان يتصور انه عربي فنحن عندما نقول فلان من اي عشيره نرد راسا بانه من بيت وهذه خاصه بامتنا كما في الاخوه الارمن (يان)وهذه المعلومه صوبتها للذي يرد الان بان كان يردد نحن الالاقشه هو وغيره ونبهته من مغبة استعمل هكذا مصطلح بان يتحول الى الكلام بالعربيه حتى يستطيع ان يتعامل مع هكذا مصطلح وينسى لغته السريانيه  ويبدو انه اتعظ وغيره ولم نرى لها استعمالا منذ ان نبهتهم اذن سونيا وليدة هذه الاجواء فكيف نريد منها ان لاتكون الا في جو من ابراز الذات في اغتراب ضائع ليس من مخرج له في قناعتها الا ان تظهر بهكذا فنطازيات من الردود على اسيادها الباحثين الملمين بمجريات الامور واللذين يزنون الحقائق ويضعوا لكل منه وزن فاذهب يااستاذ غسان ونحن معك ضد كل محاولات التطرق من اي اسم كان وكما قالها سيادة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو الكلي الطوبي نحن مع الجميع بكل تسمياتهم ونعتز بعتز بها  فاذا كان سيادته مع هذا الوضوح والاعتدال اللذي طرحه علينا البارحه عندما ذهبنا لنباركه بالمنصب حيث قال ان الكرسي هو للخدمه فقط وللجميع والابواب مشرعه للجميع للقول الكلمه الحق لكل تسمياتنا   تحياتي لكل الوحدوين مع الاعتزاز بتسمياتنا جميعا ونحن في الداخل ليس لدينا اشكال مع البعض بينما انتم في الخارج دعوا اشكالاتكم فيما بينكم ولوحدكم اذا تريدون الانعزال مع من في الداخل

غير متصل shamoun.n

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 191
    • مشاهدة الملف الشخصي
ناس عطَالَهْ بَطالَه ..وتعبانَه , مثلهم مثل الموضوع ..!!

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي السيد غسان المحترم
تقول الحكمة (يا بني لا تخرج كلمة من قلبك قبل أن تستشير عقلك فإنه خير للرجل أن يتعثر في قلبه من أن يتعثر بلسانه).
ارجو ان تراجع نفسك لانك تناقض نفسك وكل ماتكتبة فهو يرجع على شخصيتك وانك على موقف لايحسد علية وسوف ابين بعض من تناقضتك .
اقتباس من مقالة قديمة لغسان شذايا
1.نقل الخبرات السياسية والتنظيمية التي حصل عليها أبناء شعبنا في بلدان المهجر الى كلدان الداخل الذين لم تسمح لهم ظروف وطاءة العيش تحت ظل حكم الكابوس الصدامي بالحصول على مثل تلك الخبرات.
2.استخدام علاقاتنا مع بلدان المهجر من اجل التأثير على سياسات تلك البلدان باتجاه تطبيق سياسات إيجابية خدمة لمصالح شعبنا في العراق.
3.تعريف شعوب البلدان المضيفة بتاريخ وثقافة وهوية شعبنا الكلداني العريق
4.جمع المعونات المالية ومحاولة توظيف القدرات الموجودة في البلدان المضيفة خدمة لبلدنا العراق.
واقتباس من مقالتك اليوم(لنناقش نقطة اخرى ونستفسر عن "قادة ومنظري الكلدانية الكلدانية". الجواب يأتي سريعا، الأغلبية الساحقة يعيشون خارج العراق "أقرأ بلاد الكلدان" وهم عطالين بطالين يعتاشون على المساعدات الأنسانية التي تقدمها لهم حكومات تلك البلدان. السؤال الثاني، هل لهؤلاء وجود شعبي داخل بلاد الكلدان يتفق مع تنظيراتهم المتطرفة؟ والجواب يأتي أيضا سريعا بالنفي، ومع هذا كان لهؤلاء تنظيم يتكون من مجموعة أفراد لا يتجاوز تعدادهم اصابع اليد يقوده السيد ابلحد أفرام، صاحب الحزب الديمقراطي الكلداني ، سابقا، ولكن ولخيبة الأمل ونتيجة لعدم وجود زبائن جدد لتلك الأطروحات المتطرفة تم الأعلان مؤخرا عن غلق ذلك الدكان بعد أن قرر صاحبه ترك بلاد الكلدان هو أيضا للأنضمام الى بقية اصحاب النخوة والشهامة القومية الكلدانية في أمريكا أو أية دولة أخرى تقبله لاجئا بين صفوفها)

اقتباس اخر من نفس المقالة (إن الجهة الآشورية الوحيدة التي تسوق للتسمية الكلدواشورية هي الحركة الديمقراطية الآشورية  - زوعا. والسبب في ذلك هو وجود عدد لا بأس به من أعضائها من الكلدان المتاشورين الذين يضغطون باتجاه ايجاد مخرج للموقف الغير محسود عليه الذي يجدون انفسهم فيه وهو رفض شعبنا الكلداني وبكامله تبريراتهم لتخليهم عن تسمية الاجداد الكلدانية وتبديلها بالاشورية. وهذه نقطة مهمة يجب الوقوف عندها وهي كيفية تحليل وتقييم زوعا و دعاياتها السياسية عن احترامها وقبولها للتسمية الكلدانية بينما تعمل في الخفاء على تشجيع قواعدها وعناصرها الكلدانية على رفض تسميتهم  القومية وتقديم انفسهم للاخرين كاشوريين)
واقتباس من مقالة اليوم(فأغلبية مدعي الكلدانية هم أما بعثيين عروبيين سابقا أو شيوعيين مؤمنين بالأممية وكان كلا هذين الطرفين من المعادين وبشكل واضح لكل من أدعى الكلدانية في حينها. والبقية من هؤلاء القومجيين الكلدان لا يعرفون الفرق بين كونهم كلدان كاثوليك أو كلدان قوميا، فالكنيسة بالنسبة لهم هي "القومية الكلدانية" فالتشويش عن ماهية الشعور القومي وفرقه عن الشعور الديني الكنسي واضح بين أغلبية مدعي القومية الكلدانية المنفصلة. المشكلة التي يعانيها هؤلاء الأدعياء هو تأريخ الكنيسة الكلدانية كونها جزء لا يتجزء من كنيسة المشرق التي جمعت الجميع ممن يطلقون على أنفسهم اليوم كلدانا أو آشوريين. وكون العامل الأنثربولجي والجغرافي واللغوي يؤشر وبقوة كون هؤلاء الكلدان من سكنة بلاد آشور ومدنهاـ ومن متكلمي الآرامية باللهجة الآشورية (بالمناسبة والحقيقة تقال ولو كانت مرة، لهجة بابل والكلدان الآرامية الحقيقية هي ما يطلق عليه اليوم لهجة الآرامية المندائية التي ينطقها شيوخ الصابئة- أما ما نتكلمه نحن الكلدان اليوم من لهجة سريانية/آرامية فهي لهجة بلاد آشور وهذه هي الحقيقة لا غبار عليها). وبالتالي أن يحاول البعض أنكار الجغرافية واللهجة والتبجح بالشعور الكلداني الخالص والذي يبنيه هذا البعض على نظرية فناء الآشوريين الكامل، فأقول هذا كلام سخيف لا يقبله العقل. أجدادنا كانوا وبقوة آشوريين مخلوطين بجميع سكان بلاد ما بين النهرين، كلدانا وبابليين وآراميين. )واخيرا مبروك لك وجدت نفسك من انت ويجب عليك تقيم حفلة بهة المناسبة واللة يوفقك في حياتك الجديدة ولكن اتركنا نحن في حالنا لاننا نعرف انفسنا.

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي

السيد فاروق يوسف خيا
اول اطلاعي على مقالتك المعنونة بموجب الرابط ادناه ، كان بودي الرد على كل مقالتك التي نشرتها يوم غد في المنبر الحر لكشف لك ولغيرك مدى عدم الفهم بالكتابة ومفاهيمها الانسانية تورطون انفسكم بها كما يقال المثل على نياتكم ترزقون ، ولكن توقفت لاسباب تتعلق بغبطة البطريرك الجديد ، ومن هم من رجال الدين أو السياسيين يسب غيرهم هل جننت يا رجل ، ولكن كان في المرة الثانية لنشر المقال أن تدقق محتواته ولا تبقى كلمة السب فيها ، لان تعبير أنا عرفته واود تصحيحة كلمة السب جاءت عفوايا لانها انت تعنى بها سبب ، وبعدها اطلعت على احد الردود التي خصها احد كتابكم برد وبعدها اشارته الي مقالك في مقاله ولا علاقة لي بهما ، ولكن اليوم قرأءت المقالة في المنبر السياسي ايضا ، ولذلك اجبرت نفسي على الرد فقط على الفقرة التي انقلها لك من المقالة واناقشها كما هي الحقيقة المتعلقة بها .
هل تعلم من هم مطارة الشمال كما ذكرتها ، وهل تعلم باقوى فيهم هو مار لويس ساكو مطران ابريشية كركوك ، هل هو وغيره تمثلوا لطاعة واوامر رجال الدين والسياسيين الاشوريين ، قداسته أو غبطته هو اليوم بطريركم الجديد وتناشده لاستقامة من هؤلاء الذين اطاعهم وغيرهم بالمفاهيم  وكونوا لهم مطارنة الشمال ، أذن لماذا هم قنعوا برجال الدين والسياسيين الاشوريين ، واليوم تريدهم التنازل عنها ، آلا تعرف تبعية هذه الاعمال أن تخلوا عنها وما يتطلب منهم من اجراءات أن جنبوها ، ونتيجة هذه الافتراءات والمخاجلات نتركها لركبكم المنهار يا عقيمي الفهم .       
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,43786.0.h6tml
مناشدة لغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو الكلي الطوبى من أبناؤك الكلدان
" غبطة البطريرك انك تعرف اكثر منا ما ينويه الأشوريين المتمثلين برجال الدين قبل السياسين تجاه كنيستنا الكلدانية وشعبها الكلداني من خلال مواعظهم الدينية وأيدلوجياتهم السياسية، وكيف ينظروا الينا، وماذا يخططون لهذه الامة. والأمثلة كثيرة لا تحسب ولا تعد.... ولكن اكتفي بالقول ما جرى في اختيار رئيس الوقف المسيحي...
ومثال اخر.. من كان السب في محاولة شق صف الكنيسة الكلدانية والذي ادى الى ظهور مصطلح جديد وهو مطارنة الشمال . "     

غير متصل سونيا الميزي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي

السيد غسان المحترم
قلت لك بأن ترى الحجارة التي في عينك قبل ان ترى القذى في عين الاخر، وعليه انظر الى اسلوب مقالتك التي هاجمت فيها ليس فقط الكتاب الذين اعتبرتهم متطرفين وبعثيين وشيوعيين معظمهم . بالاضافة الى تكلمك على الكلدان بصورة عامة بأنهم عطال بطال ونسيت نفسك بأنك انت وعائلتك من هذه الطينة، وما الغرابة ان تراني اكتب وهل في ذلك مستحى لأني امرأة، هل هذا هو تصورك وتدعي او تريد ان تبين نفسك بأنك مثقف وخاتمها. او تريد ان اجاملك وانت في هذا المستوى المتذبذب حيث كشفوا تاريخك الذي كان ناصعا في حينها. ان الكتابة من حق اي انسان ذكر او انثى  ولكل من يريد ان يعرف الحقيقة وليست مقتصرة على حضرتك والذين يتملقون لحضرتك. وانني امثل العشرات الذين يؤيدونني فيما اكتب والظاهر انك ايضا عطال بطال حيث اسمك يتداول في الردود والمقالات بكثرة، وتعيب على غيرك . وهنالك سؤال بأنتظار جوابك ان كنت فهيم عليم في علم الجينات والانثرو بيولوجي ومع ذلك فليس بالضرورة ان ترد،  ولكي لا تزعل او تستحي من رد امرأة لك فهذا اخر تعليق لي على مقالتك التعبانة هذه، وشكرا

غير متصل Ghassan Shathaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 124
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هذه معلومة للذين يتصورون أنهم قد وجدوا "تناقضات" في مقالاتي السابقة وهم كما واضح عناصر جديدة على العمل القومي الكلداني ولا يفقهون الفرق بين أستخدام تعبير الكلداني للدلالة على الجميع (كما كنت أستخدمه دائما) وبين طريقة أستخدامه حاليا من المتطرفين المخربين الكلدان الذي يستخدمونه بطريقة حصرية لا تشمل بقية طوائفنا.

أنا وبكل أفتخار المؤسس الحقيقي للمجلس القومي الكلداني في عام 2002 (وقبلها وكالة الأنباء الكلدانية وغيرها من النشاطات)، ولكن هذا لا يعني عدم وجود آخرين ساعدوني في المهمة كالأخ دومنيك كندو الذي عمل وبجهود كبيرة على توسيع المجلس في أوربا، ومن يتذكر 2002 يعلم أن الغالبية الساحقة من عامة الكلدان تتصور نفسها عربا قوميا ومسيحيين دينا لاغير . الكلدان في تلك المرحلة في غيبوبة قومية وأغلبيتهم يفتخرون بعروبتهم وأمثالي ممن دعوا للنهضة الكلدانية القومية كانوا يتهمون بالتطرف وكنت محاربا وبقوة من قبل الكثير  وحتى داخل الكنيسة الكلدانية (لا يحتاج الفرد أكثر من العودة الى أدبيات تلك المرحلة لمعرفة طرق محاربتي وكم كنت أتهم بالتطرف). في تلك المرحلة كانت الساحة السياسية مقصورة على الأحزاب الآشورية، والسؤال الذي واجهته عندها مع بقية الأخوة هو كيفية أيقاض الكلدان من الغيبوبة والأنسلاخ العروبي الكامل. فكان الأتفاق هو على تقوية الأحساس القومي بأستخدام المصطلحات المقبولة لأبناء شعبنا وهو الكلداني (بمفهومه الجامع لجميع التسميات) وخصوصا أن التسمية الآشورية كانت تجلب معها حساسية دينية طائفية كبيرة جدا، فالمهمة كانت أيقاف زخم التعريب عند الكلدان . بصراحة لو لم يسقط نظام صدام حسين في عام 2003 لكانت غالبية كلدان ديترويت قد أعلنت العروبة اليوم (فالتلفزيون المحلي كان يتكلم عن نبوخذ نصر العربي، ومسؤول حزب البعث المحلي كان المرافق لجميع الزيارات الى واشنطن التي كان يقوم بها حتى المطران، بل كانت المعونات الأجتماعية تأتي من خلال المجلس العربي الكلداني التي تديره هيفاء فاخوري -والكلدان كانوا يقدمون كعرب مع المؤسسات الرسمية الأميركية، بل مستشاري حاكم ولاية مشيغان من الكلدان كانوا يعملون ضمن مكتب شؤون العرب له وكعرب لا ككلدان فتلك الكلمة كمفهوم قومي كانت غريبة).

أنا فرح أن عملي ومعي الآخرين قد أنتج وجوه من أمثال فاروق يوسف خيا الذي كان حينها في عام 2002 لا يعرف الفرق بين الكلدانية والعروبة، والحمد لله أن مقالاتي أيقضت فيه ذلك الشعور القومي الكلداني قبل أن تأخذه الحمية ويذهب بها الى التطرف والجانب الآخر وتصور نفسه أنه قومية منفصلة بحد ذاته (ومع كونه يكتب عن كون شعار جريدتي أومثا كلديثا في عام 2002 هو -الكلدان هم شعب ما بين النهرين بمختلف تسمياتهم) ولكن هذا الشاب لايفقه معنى ذلك ويصر على كوني اليوم قد تغيرت. بالمناسبة لا أعرف سبب جلب أسم ضياء بطرس الى الموضوع، ما هي العلاقة؟ هل هناك أختلاف بيني وبين ضياء بطرس حول المتطرفين الكلدان وبضمنهم أنت؟ لنفرض هناك خلافات سياسية أو حتى شخصية بيني وبين ضياء بطرس في فترة معينة، ثم ماذا؟ ما علاقة ذلك بموضوع النقاش والبحث التي كتبت عنه؟ هذا أفلاس سياسي وشخصي من قبلك يا فاروق يوسف. ليس هناك خلاف بيني وضياء بطرس على كوننا شعب واحد بمختلف التسميات. وهذا هو بيت القصيد في الموضوع. أفهم هذا يا فاروق يوسف خيا، المجلس القومي الكلداني باق في العراق بينما أفلس حزب أبلحد أفرام للمتطرفين وأنتهى من الوجود. هذا يعني أن سياسة المجلس القومي الكلداني صحيحة، وتعني أن الأسس التي وضعتها بأستقالتي من رئاسة التنظيم لغيري، أثبتت صحتها، فمن يقود المجلس القومي الكلداني اليوم هو شخصية أخرى غير ضياء بطرس وبهذا يكون المجلس قد وصع أسس ديمقراطية لتبادل السلطة. أسس ستثبت الأيام قوتها. المجلس القومي الكلداني كان ولا يزال يؤمن بكوننا شعب واحد بمختلف التسميات.

الصراع السياسي مع الأحزاب الآشورية هو مسألة مقبولة وستبقى مستمرة فأختلاف وجهات النظر حالة صحية وليست دليل "قوميات مختلفة متصارعة" فهناك العديد من الأحزاب الآشورية  ووجودها دليل أختلاف الأفكار، ولكن يبدو أن سذاجة البعض في العمل السياسي والبساطة في تحليل الأمور تدفع هذا البعض لأخذ الأمور بمقياس الأبيض والأسود، فالكلداني يجب أن يحارب الآشوري "قوميا" لأثبات أخلاصه. ستبقى هناك أختلافات في وجهات النظر مع زوعا والمجلس الشعبي وغيرهم من التنظيمات. لا يوجد فرد عاقل في تلك التنظيمات لايفهم ويحترم الأختلاف. المشكلة هم السذج من الكلدان الذي يفتقرون الى خبرة العمل السياسي ويتصورون الحياة لو بيضة لو سودة. هذا هو عين التطرف الذي أناقشه الآن في مقالتي. لم أستخدم تعبير الشعور القومي الكلداني بطريقة محصورة ورافضة للآخر، بل بطريقة كوني أعتبر الجميع كلدانا (كما ذكرتها عديد المرات)  فأفهموا ما المقصود قبل الركض وراء أيجاد التناقضات يا من كنتم نائمين عندما كنت وغيري نناضل في سبيل حقوق شعبنا الكلداني قبل أن تتطرفوا وتحولون المسألة الى صراع ضد أبناء شعبنا من الطوائف الأخرى.

غسان شذايا


 

غير متصل فرنسيس دنخا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 140
    • مشاهدة الملف الشخصي
احي الكاتب القومي الاشوري الاستاذ غسان شذايا على مقاله الرائع الذي يكشف حقيقة المتطرفين الكلدان الذين يريدون تقسيم امتنا الاشورية وهولاء الصغار لا يعرفون جيدا ان ذلك محال وكمن يحاول مناطحة جبل شامخ اسمه الامة الاشورية

والسيد فاروق يوسف خيا الذي ترك الوطن وترك الكلدان مؤخرا مهاجرا كلاجئ عن طريق الامم المتحدة ليستقر في امريكا عن اي قومية كلدانية تتحدث وانت الذي تركتهم لمصيرهم في ارض الاباء والاجداد يارجل كفى من المزايدة والنفاق لانه انكشف وشبعنا منه


غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الاخ غسان شذايا المحترم انت تقول انك وبكل فخر من مؤسسي المجلس القومي الكلداني ....حسنا ...لماذا لاتغيروا اسم مجلسكم القومي الى الكلداني السرياني الاشوري وهذا السؤال ليس موجه لمجلسكم فقط فانا اوجهه الى زوعا ,,,ووغيرها من احزاب شعبنا السياسية والتي تحمل اسماء احزابها اسما قوميا واحدا سواء السريانية ,الكلدانية ,الاشورية ....وبعدها نبقى شعب واحد وكلامك على راسي وشكرا ...
             
وسام موميكا .....بغديدا السريانية.
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل Ghassan Shathaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 124
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ وسام موميكا المحترم

أنت تكتب كحال أي متطرف آشوري أو كلداني. أنت بالنسبة لي كلداني كما يعتبرني الآخرين آشوري. وأنا أفتخر بكلا التسميتين. وقبل عدة أسابيع زرت الأخوة في حركة تجمع السريان المستقل في بخديدة وتناقشنا جميعا كسريان من أجل أيجاد الحلول لمشاكل بخديدة وكيفية تقوية التنظيم ليأخذ دور أكبر في المنطقة وأتصور أنني كنت من أكثر المتحمسين من أجل تقوية التنظيم السرياني التسمية (وتستطيع الأتصال بالأخ أنور هداية للتأكد من كلامي لكوني لا أزال غير راضي على كون التنظيم صغير وغير قوي بالشكل الذي أتمناه). ذلك التنظيم جزء من حركة شعبي وأريد أن أراه قوي وقادر على لم جميع النشطاء السريان وبظمنهم المتطرفين من أمثالك لعله يهديك بعض الشئ وتبرد !! ليست لدي حساسية على الأطلاق بالتسمية، فلماذا لديك مشكلة بحيث لا تقبل بالكلداني أو الآشوري أذا لم يكن بجانبه سرياني؟ الرجاء الله يخليك شوية ماي بارد. كافي عندي متطرفين آشوريين وكلدان الله بالينا بيهم، هنوب متطرفين سريان؟ لا القصة صعبة ويرادلها خلق ونفس طويل. الله يهدينا على هل البلوة.

غسان شذايا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
إن الذي يلوم وينـتـقـد ويُـعـيب ويوبخ بل ويستهـزىء ، نـراه يشير بأصبعه دائماً إلى الكـلـدان والكـلـدان فـقـط

أما الحـليب الـذي تشير إليه سـوريتا ، يـسـقي به مزارع الـربُع ، ويسـتاهـلون ولـدنا .

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي السيد شذايا

ما فائدة من البقرة التي تملئي القدر من الحليب عندما تحلبها وبعد ذالك ترفسها بالرجلها لكي تكبها .
وكل ماعملت ذهبا هباء الرياح ولايمكن اصلاحة [/size]

غير متصل سونيا الميزي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي

الاخت سوريتا
صعب ان يوضح ما تشيرين اليه بعد ان كان صعب عليه ان يفسر القبائل الكلدانية الى اين اختفت جينيا وانثروبيولوجيا وشكرا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
تـذكـِّـروا قـول الرب يسوع وهـو يكـرّر قـول الـنبي ميخا ( أعـداء الإنسان أهـل بـيته ) لـذلك قال آباؤنا :


 قـيسا ! إنْ لا هـويا إيـذيه ح مِنـّـيه ح لا كـيثِ لِـتـْـوارا


= الخـشب ! ما لم يكـن مقـبض ـ الـفأس ـ منه لا يمكـن كـسره


وظـُـلمُ ذوي القـربى أشـدُّ مَـضاضةً        عـلى الـنفـس من وقعِ الحُـسامِ المهَـنَّـدِ

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد غسان شذايا
ان سونيا الميزي هو نفسه عبد الاحد قلو حيث كما يبدو تم حضر دخوله للموقع فدخل باسم انثوي ومن جهاز ثاني
نفس العبارات التي يستخدمها وهو سوزي كان يستخدمها وهو عبد الاحد قلو ولكن قلل من بعض الكلمات النابيه لكي يقنع القراء باسمه الانثوي
كثرة التعليقات وهو سوزي كما كان وهو قلو
تواجده المستمر في الموقع باسم سوزي كما كان وهو قلو
و هوسوزي ينهي بعض تعليقاته باللون الرصاصي كما كان يفعل وهو قلو
وهو في هذه الاثناء غير متواجد لانه في وقت النوم في مهجره
يوم يرفع الحضر عنه يظهر قلو وتغيب سوزي
وان اشتراكه باسم سوزي جاء مباشره عد حضر دخوله

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
ملاحظه ذكرت سوزي بدل سونيا سهوا او يعتبر مختصر سونيا الميزي وسبب هذا السهو انه لا يمكن ان اتخيل صورة السيد عبد الاحد قلو وتحتها مثل هاذين الاسمين الجميلن

غير متصل Ghassan Shathaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 124
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكري الجزيل أخ أكوزا. لقد أصبحت واضحة لي الصورة خصوصا بعد جوابه في واصل آخر عندما قال:
السيد دشتو
استنتاجك تعبان جدا، صحيح انا مقربة من السيد عبدالاحد قلو الذي ترك الردود والمقالات في الموقع بسبب اساليب جماعتك النكرة الذين يستخدمون كلمات بذيئة وبأساليب تعبانة وحتى انا كسيدة لم اسلم منها وستشاهد في هذه الردود اعلاه المدعو (اثورايا 99 ) وبأعتقادي فهو يتقمص شخصية حرمت من هذا الموقع بعد ان كان يستخدم كلام بذيء مع الاستاذ عبدالاحد قلو وهنا يكرر نفس اسلوبه معي


كنت مستغربا أن تكون بين نسائنا الكلدانيات شخصية بمستوى وأسلوب المدعو سوزي. وكذلك كنت مستغربا عن سر التجاذب بين مايكل وسونيا. في البدء كنت أتصور أن كلا الوالدين من المعجبين بالأفلام الهندية (سونيا أسم ممثلة هندية ومايكل أسم المستعمر الأنكليزي)  فسموا المحروسين مايكل وسونيا، والان أعرف أن هناك حب شب تحت جبال القوش بين مايكل وسونيا. أقترح على أحد مسرحيينا أن يقوم بأخراج مسرحية بعنوان "ذهب مع الريح.. مايكل حبيب سونيا" (وما على اللبيب الا الأشارة).

غسان شذايا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
أولا: إن بعـض الظن إثم

ثانياً والنعـم بجـبال ألقـوش

ثالثاً أجـب عـما يلي

تـذكـِّـروا قـول الرب يسوع وهـو يكـرّر قـول الـنبي ميخا ( أعـداء الإنسان أهـل بـيته ) لـذلك قال آباؤنا :


 قـيسا ! إنْ لا هـويا إيـذيه ح مِنـّـيه ح لا كـيثِ لِـتـْـوارا


= الخـشب ! ما لم يكـن مقـبض ـ الـفأس ـ منه لا يمكـن كـسره


وظـُـلمُ ذوي القـربى أشـدُّ مَـضاضةً        عـلى الـنفـس من وقعِ الحُـسامِ المهَـنَّـدِ

وأبوك الله يرحـمه

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العزيز غسان شذايا المحترم

إني أتفق معك كليا في قولك بانني كلداني قح - صافي - بوجه كل اشوري متطرف يريد إلغاء الاخرين ، وإنني آشوري قح في وجه كل كلداني متطرف لا يعترف بغير الكلدان كأخوة لنا في الهوية والمصير وكذلك الشيء نفسه بخصوص إخوتنا السريان.

أحييك على مواقفك الوحدوية التي تؤمن باننا أبناء أمة واحدة بتسميات مختلفة خلقتها الحقب التاريخية من حضارة ما بين النهرين الخالدة.

وحيث يعلم الجميع اليوم بان لنا مشتركات نعيشها اليوم لا بل منذ الفي سنة خلت من لغة وديانة وتراث بالاضافة الى الارض التي جمعتنا لالاف السنين.

وبسبب أصالتنا المشرقية وما يجمعنا من مشتركات حضارية ودينية وتراث ثقافي ثر لذلك كنا مستهدفين من الغزاة الذين بقوة السيف قلبوا حياتنا وتاريخنا الى ماسي وويلات وحروب وغزوات بدأت قبل أربعة عشرة قرنا ولم تنتهي لحد الان، بالرغم من بزوغ فجر الحرية وتاسيس المنظمات الدولية التي تدافع عن حرية وكرامة وحقوق الانسان مهما كان لونه أو جنسه أو دينه أو معتقده الفكري والسياسي.

إننا جميعا مدعوون لنبذ التفرقة مهما كانت لنبني كيان أمتنا الآيل للسقوط ونعمل لمستقبل أبناء أمتنا والنضال من اجل نيل حقوقنا المسلوبة، وهذا لن يحدث ما لم نتكاتف ونتوحد فكرا وعملا، وعلينا تعرية كل من يعمل بالضد من هذه المبادىء، وتعربة كل من بتاجر بقضيتنا وكل من يستغل أسمنا لمصالحه الخاصة.

إن التغييرات التي طرأت في العفد الاخير في بلدنا الام العراق، وما تعرض اليه أبناء شعبنا من ظلم وجور وعتف وقل وتهجير، يجعلنا البوم ان نتكاتف ونضع معا برنامج عمل يشترك فيه الجميع وخاصة الذين يؤمنون ويعملون لوحدة ومستقبل أبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وان نبعد السياسيين المنتفعين والذين إستغلوا ثقة أبناء شعبنا وأستهانوا بالمسؤولية التي اوكلت اليهم ليستغلوها لمنافعهم الشخصية والحزبية.

عزيزي غسان انكم جديرون بالعمل في هذه المهمة مع المخلصين من أبناء الكلدان والسريان والاشوريين لتضعوا معا وباتفاق الاراء برامج عمل سياسية وقومية وإجتماعية لخدمة أبناء شعبنا في الوطن أولا وسوف يدعمكم الكثيرين خاصة وانكم ذوو خبرة وباع طويل في هذا المجال وشكرا.

كوركيس أوراها منصور
سانديكو - كاليفورنيا

غير متصل Steven_Albaghdady

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
    • مشاهدة الملف الشخصي
بصراحة انا ايضا شككت بشخصية سونيا الميزي لاجوبتها الشبه رجولية حيث تمتعت بصفات الرد الذكوري اكثر منها انثوية ولم اكن اعلم بان عبد الاحد قلو قد اوقف عن الكتابة بالموقع ولكنني استغربت من انقطاعه عن الموقع والكتابة فيه والذي دفعني للاستغراب اكثر هو نفس الفترة الزمنية في اختفاء قلو وظهور السيدة ميزي واعتقد ان ما جاءت به كلمات الاخ (akoza) صحيحة وهو ان ميزي هو قلو ولذا وان صحت تخميناتنا حول ايقاف قلو عن الموقع فانني اشكر القائمين على الموقع للاستجابة لطلباتنا ( اوراها دنخا سياوش ، سامي البازي ، ستيفن البغدادي ) لانصافهم لزميلنا العزيز الكاتب الرائع (بسام طوبيا) والذي اصبح قربانا على مذبح المنبر الحر دفاعا عن الوحدة المنشودة لامتنا وشعبنا واتمنى من كل قلبي ومترجيا من القائمين على الموقع رفع الحضر عن الاخير او عن الطرفين والصفح عن كلاهما والاكتفاء بالتنبيه فقط ونقول (عفا الله عما سلف) وشكرا للقائمين على الموقع ثانية

ستيفن البغدادي

غير متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 949
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ غسان شذايا المحترم
تحية
الناشط والسياسي الناجح براءي هو الذي يتبع شعبه ،ولما يريده شعبه منه، ليكون واجهتا مجددة لذلك الشعب
لا ليقود شعبه بما يريده هو شخصيا ويفرضه عليه كيفما يريدإإإإإإإإإ
لذلك ترى السياسي عندنا ينتهي عندما يتحقق الكرسي، لانه يجمد على مبدئياته التي فيما بعد تتحجر
حسننا فعلت وعرفت من شعبك بانه يريد ان يكون موحدا لامعا باسمائه التي تمييزنا بها عن الاخرين
وتقوينا على اعدائنا--------------
تحياتي
 
    ثائر حيدو

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4981
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ غسان شذايا المحترم
تحية اخوية
عرفناكم ومن خلال مقالاتكم ومنذ عدة سنوات مضت  - سياسيا صريحا وواضحا وجريئا في طروحاتك وافكارك ووتطلعاتك  السياسية في رص الصفوف والالتقاء والتكاتف والتعاون من اجل بناء جدار سياسي متين يحمي شعبنا 
الكلداني السرياني الاشوري من الانزواء او الانكماش او التلاشي تدريجيا اذا استمر التيار السياسي لشعبنا منقسما متجزءا متباعدا ومما قد يقود الى انعدام التاثير  في الخارطة السياسية العراقية
واننا باعتزازنا بالحركة الديمقراطية الاشورية وبقية الرموز السياسية لشعبنا - نعتقد ان المرحلة الحرجة الحالية التي تعصف بشعبنا بسبب نزبف الهجرة  - تتطلب  زيادة تقاربنا وتعاوننا باعتبارها  تعتبر مسالة  هامة قد  تكون مصيرية  بالنسبة لوجودنا الوطني والقومي
نعم وكما قلت في مقابلتك الرائعة الاخيرة في تلفزيون  عشتار
فقط ان الاوان ان نقول معك كافي للانجرار خلف التسميات 
بل يجب توظيف كل جهودنا وطاقاتنا وامكانياتنا في خدمة مصلحتنا كشعب كلداني سرياني اشوري
وباعتباركم من رموزنا السياسية النشطة والفاعلة في معركة شعبنا السياسية نرجو ان لا تعيروا اهمية للرافضين لوحدة شعبنا
ودمتم شعلة سياسية  تجمعكم  مبادئكم النبيلة  مع بقية نخبة شعبنا السياسية  التي تشاركم الرائ
في حزمة سياسية  واحدة للخروج بموقف سياسي واحد في المستقبل
وكما يقال تبدا رحلة الالف ميل بخطوة واحدة

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ غسان نحن نعرفك جيدا فانت كلدانيا اصيلا ونحن نفتخر بان لنا اخوة يشاطرون حياتنا ولهم نفس الشعور القومي ولهذا فانت معروف ..
رأت حمامة نملة تقع في غدير ماء ، ورأتها وهي تجاهد لبلوغ الشط دون جدوى ، فعطفت عليها وألقت إليها قشة ، فتشبثت بها النملة تشبث الملاح بسارية سفينته التي تحطمت ، وعامت عليها في أمان حتى بلغت شط الغدير . وبعد وقت وجيز لمحت النملة رجلا يستعد لقتل الحمامة بحجر ، فلدغته في عقبه لحظة أن هم بقذف الحجر ، فأخطأ هدفه لألم اللدغة ، ومضت الحمامة المذعورة إلى أجمة نائية حيث الأمان .هكذا هو شعورنا نحن ابناء امة الكلدان السريانيين الاشوريين .
اخ غسان نعرفك جيدا وكلما نلتقي معك فاننا لا نشعر كيف انقضى الوقت فحقا امثالك وامثال الكثير من ابناء شعبنا لهم افكار وطروحات تضع الامة في طريقها الصحيح فبارك الله بكم ونتمنى ان نلتقي بك في سان دياكو  سالما.

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
في البداية اشكر كل المتحاورين ولكن لي طلب الى موقع عنكاوة الجميل نحن في موضوع الاستاذ غسان شذايا والمطروح اعلاه ...ماعلاقة هذا الموضوع بالكاتب عبد الاحد قلو لكي يكتبوا عليه هؤلاء الشرذمة المتعصبين للاشورية والرجل ليس موجودا في الموقع لكي يكتب لهم الجواب ...اهكذا يواجه الرجل خصمه بطعنه من ظهر ..حيث انا اقول لهؤلاء ان كنتم ابطالا واجهوه بالكتابة في موقع كلدايا فهو موجود وحاضر لكم في اي وقت ....وفي هذه المناسبة الحزينة اطالب موقع عنكاوة الجميل والمحترم والموزون لدى ابناء شعبنا بانصاف الاخ عبد الاحد مع اللذين يكتبون عليه بسوء ومنعهم من الكتابة وذلك لاحقاق الحق واظهار مصداقية الموقع في تعاملها مع الجميع سواسية بغض النظر ان كان الكاتب سرياني او اشوري او كلداني او ارامي وشكرا للجميع والى موقعنا الجميل عنكاوة دوت كوم ............وسام موميكا ......بغديدا السريانية.
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل Ghassan Shathaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 124
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا جزيلا لجميع الأخوة للكلمات المشجعة. بصراحة، أن العامل الحقيقي الذي كان له التأثير الأساسي على تغيير أولوياتي في التعامل مع الواقع السياسي لشعبنا، هي السنة الكاملة 2010 – 2011 التي قضيتها كمستشار أول لفرقة الجيش الأمريكي التي كانت متواجدة في منطقة نينوى. في تلك المسؤولية كنت أقرأ الكثير من تقارير اللقاءات بين قادة الجيش الأمريكي في العراق وممثلي وزارة الخارجية مع المسؤولين العراقيين في بغداد وكردستان، وكنت أرى وأتابع شدة الصراع بين بغداد وأربيل على ذلك المنصب وتلك نقطة التفتيش وعدد الضباط الذين سيتدربون من قبل الجيش الأمريكي والى آخره من الصراع على كل شبر من الأرض وكل منصب سلطوي مهما كان صغيرا. في المقابل كنت أرى أحفاد بابل وآشور وهم يتصارعون فيما بينهم ويمزقون أنفسهم (والآخرين ضاحكين) على أي أسم أكثر لياقة بهم، يتصارعون بكل غباء وحماقة على من كان أكثر بطولة قبل ألفين وستمئة سنة الكلدان أم الآشوريين؟ يا لحماقة ناس ومثقفين تجاوزوا الحماقة الى كوميديا ساخرة. شعب ممزق يهجر يوميا وتستولى على أراضيه ويطرد من بيوته، بينما مثقفيه يتقاتلون على التسمية؟ أي غباء هذا؟ أي أجداد عظام نتكلم عنهم ونحن نهين ذكراهم يوميا بكلامنا السخيف والغبي عن التسمية المثلى؟ الآخرون يتقاتلون على السلطة والمال والأرض والمنصب والتدريب ونحن نتقاتل على التسمية والبعض من مطارنة الكنيسة الكلدانية يلتقي كسياسي مع الأمريكان وهو قسيس ساذج لا يفهم أي شئ عن السياسة ليبلغهم بأنه ضد محافظة الأقليات وكل الكلام عنها هو مجرد أحلام وردية لبعض السياسيين. كلام يكتبه ويرسله مباشرة الى قادته في واشنطن ممثل وزارة الخارجية الذي ألتقاه وليقوم أولئك في واشنطن بأبلاغ أعضاء الكونغرس الأمريكي الذين يتعامل معهم نشطائنا في أمريكا، أن "ممثلي الداخل لا يريدون محافظة أقليات، وأن كفوا عن الضغط علينا نحن في وزارة الخارجية لأن معلوماتكم هي أحلام جماعة الخارج" وهكذا يفسد هؤلاء الحمقى جهود أشهر وسنين لنشطائنا في أمريكا. كان قلبي يتمزق وأنا أرى بأم عيني أبناء شعبي، أحفاد صناع الحضارة، يتقاتلون ويمزقون أنفسهم على التوافه وبصورة تجعل قبور أجدادنا العظام تتقلب في قبورها حسرة والما على هكذا بزرغبي وعار.

عندها قلت لنفسي أن واجبي من الآن فصاعدا هو الخروج وبقوة ضد جميع الحمقى من المتطرفين، الخروج وبقوة على كل مطران وقسيس يريد أن يتكلم سياسة وهو الساذج الذي لا يرى أبعد من أنفه والذي يتصور أن منصبه الكنسي هو دليل عبقريته السياسية. قررت أخذ القضية الى عموم شعبنا ليحكم، قررت التعامل المباشر ودعم جميع تنظيمات شعبنا السياسية المنزوية تحت لجنة التنسيق ومن دون أي قيود مهما كانت صغيرة. هدفي أن تتطور كوادر جميع تنظيماتنا لكي تقود مناصريها لخدمة شعبنا. أنا على أستعداد لخدمة الجميع ومن دون أي تردد. نحن في طريقنا نحو الزوال والأنقراض ما لم نلم صفوفنا وبسرعة ونتعلم من الأكراد ومن العرب كيف يحصلون على حقوقهم ويحافظون عليها. لنرمي المتطرفين الحمقى على الجانب وننظر بعين مركزة وقوية على الهدف الأساسي لنا، وهو هدف الوجود القومي لحفظ بزر أجدادنا وبزرنا وهويتنا الثقافية ولغتنا وأرثنا الأدبي والديني والحضاري. عار على جيلنا أن يكون جيل الأنقراض ونرمي ما حافظ عليه أجدادنا بالدم والتضحيات الجسام رغم المذابح والقتل (ونحن شعب المسيح الذي أعطى تضحيات من أجل المسيحية ما لم يعطيه أي شعب آخر في العالم أبدا.. أبدا)،  عار علينا أن نرمي كل ذلك وكل هذا الأرث العظيم لنتقاتل على التسميات ونعطي الأنطباع للآخرين كوننا أغبياء وحمقى لا نستحق كل ذلك الأرث العظيم.

كونوا معي يا أخوتي. أضيفوا قلمكم الي لنخدم بقايا شعبنا الممزق والمحارب في أرضه وأرض أجداده. قلمكم لخدمة شعبكم لا لتمزبقه. أتركوا الصغار فكرا وعقلا من المتطرفين جانبا. ركزوا على علل الحاضر، حللوها وأيجدوا الحلول لها. أنظروا الى أولويات الشعوب الناجحة وتعلموا منها لا أن تضيعوا فيها وتنكرون أصلكم . أجدادنا قد وضعوا جيناتهم العبقرية فينا من حيث ندري أو لا ندري، فقط عندما نغوص في سر وأولويات نجاحهم نعرف من نحن وتتفتق عبقريتنا حينها. ركز على الهدف وهو تطوير موقع شعبك في محيطه ليعيش في سلام وأمان وتقدم ولنعمل على تطوير كوادرنا وتدريبهم على تعلم معنى السلطة الحقيقي، سلطة الأرض وسلطة القرار وسلطة تقرير المصير والمستقبل. عندما نتعلم السلطة الحقيقية، سنتجاوز دور "الأسناد" والخدم للآخرين الذي نقوم به اليوم "وبكل جدارة" .. دور ثانوي لم ولن يوصلنا الى أهدافنا وأهداف شعبنا.

غسان شذايا

غير متصل Gilgamesh and Nimrod Gaba

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
للاخ مخايل سابي لمعلوماتك الموعجرفة اقرا الحقىقة  عن قوميتك الحقيقة

http://www.facebook.com/photo.php?v=260817287384146

Gilgamesh and Nimrod Gabara

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
ولمعـلوماتك أيضاً

http://www.youtube.com/watch?v=_tdzSl-qAVU

http://www.youtube.com/watch?v=_a5jjFMUk0w


ليش بس أنت عـنـدك معـلومات ؟؟؟

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى غسان شذايا المتلون حسب البيئة التي يعيش فيها في البداية اعطيك مثالا لكي لاتزعل (احترم تحترم ) والان نبدا,,,,,,,استاذي العزيز مالذي جعلك ترفع الاخلاق من ردك علية وتثير حفيضتك هذا من ناحية ومن ناحية اخرى انت قلت كنت من مؤسسي المجلس الكلداني هذا يعني كنت قبل التسمية القطارية (الكوكتيل )متعصبا لقوميتك الكلدانية ولكن اوووووووووووووف وااااااااااااااخ على المصالح والمال جعلك تغير قوميتك وتتبع التسمية المصطنعة والمفبركة (القطارية )وانت في مجلسكم سابقا كنتم من المتعصبين على التسمية الكلدانيةالى تحقيق المصالح الشخصية حتى ذبلت مبادئكم الى ان تلاشت واختفت عن الانظار حالكم حال الاحزاب الاشورية والسريانية الموجودة على الساحة السياسية وانت تقول لي تجمع السريان واخ انور هدايا مع احترامي لانه من بلدتي وكنت قد كتبت عنه سابقا وحزبه ولكن استقبل المكتوب عليه بكل رحابة صدر لانه يعرف ويقر بانه يوجد اخطاء في حزبه ولايزعل وهذا هو الصحيح وليس مثلك (ان لم تكن معي فانت متعصب وضدي )ويااخي انت تقول بان تجمع السريان ضعيف والظاهر انت الاقوى ومن ماذا انت الاقوى بالمال ام بسمعتك لمعاداة قوميتك ,وانت من تكون لكي تقيم انور هداية وحزبه وتناقش اوضاع بغديدا ...وهل انت حلال المشاكل ام غاوي المشاكل .وحيث انا لم احبذ الرد عليك بنفس اسلوبك لكنك جبرتني وليكن بمعلومك انه الامة السريانية الارامية سياتي يوما وتنهض وتصبح اقوى مما عليه الان وبجهود الخيريين وازالة هذه التسمية القطارية المصطنعة عن ابناء شعبنا وارجو منك ان تستقبل ردي عليك بكل رحابة صدر وعلى كيفك لاتعصب  وشكرا جزيلا......المتعصب  وسام موميكا ..........بغديدا السريانية .
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي الاخ وسام المحترم
يقول غسان شذايا انة في بداية كان يحارب المتطرفين الاشورين وهسة يحارب المتطرفين الكلدان وبعدين راح يجي على السريان وبطريقة يذهب الي المتطرفين الشيشان وهكذا هو شعارة ضد التطرف وبس اللة يستر منة

غير متصل Steven_Albaghdady

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد غسان شذايا تحية

بصراحة شديدة أنا كنت أتوجس منك كما الحال لأي إنسان يبدل آراءه ومعتقداته بين ليلة وضحاها وأتصور بأن الكثيرين من الكتاب والقراء قد يشاركونني ذلك التوجس أو الخوف وربما خير دليل على كلامي هي الأخطاء التي وقعت فيها الحركة (زوعا) بإختيار بعض الكوادر أصحاب المنفعات الشخصية وبالخطأ طبعا وأنا أستثني منهم بعض الكوادر ولكي لا يقصد كلامي خطاء فأنا هنا لا أقصد الأخ (خوشابا سولاقا ) البتة ولا ألمح اليه لا من قريب ولا من بعيد لأن الأمر ربما أختلف هنا جذريا أي قصدت بعض الكوادر قبل (2003) السقوط وأكيد أني لا أعمم لأن بعضهم قد ترك الحركة (زوعا) أو فصل منها لأسباب قد تكون مختلفة عما ذكرته أنا أعلاه ولكن يا عزيزي غسان عند قرائتي لردك الأخير أعلاه فإن ذلك الرد قد بدد جميع الأفكار من مخاوف وتوجسات وبرأيي أنه قد نفض عنك الغبار لتظهر حقيقة ذلك التغير في مسارك ونهجك وحياتك (السياسية) ولو أنها جاءت متأخرة بعض الشئ ولكن في بعض الحالات قد يأتي الشئ متأخرا أفضل من أن لا يأتي بالمرة ولكن فضحك لخيانه بعض رجالات ديننا لأمتنا قد حز في نفسي كثيرا وآلمني كما وأنا متأكد بأنه قد آلم الكثيرين غيري ، رجال الدين والذي يفترض بهم أن يسيروا على نهج المسيح بالتضحية بالذات في سبيل أمتهم هم من يقوموا بخيانة تلك الأمة وبيعها بأبخس الأثمان لأول مشتري وكأننا بضاعة تالفة وفاسدة (منتهية الصلاحية) وربما أكون قد إستشعرت ذلك في ردي على قداسة البطريرك دلي في المنبر السياسي قبل عدة أشهر عندما صرح سيادته لأحدى القنوات بأن هجرة المسيحيين من العراق ليس سببها الخوف والإرهاب وإنما تتسلط المرأة والحاحها على زوجها مما يدفعه للإستجابة والرضوخ لمشيئتها والسفر (الهجرة) خارج البلاد وقال ايضا سيادته ان الهجرة قد أصبحت موضة في هذه الأيام ؛؛ كنت أستشعر ذلك لدى البعض منهم ولكن كان ينقصني الدليل أو الإثبات ، وأريد أن أختم حديثي بأنني أشد على يدك أخي وليكن الله في عونك وعوننا  وشكرا

ملاحظة : انا هنا لم اسمي او احدد من هم الخونة ولكن ذكري لقداسة مار دلي ياتي في تبيان الخطاء في بعض من تلك التصريحات في اوانه والذي شاركني فيه بعض الكتاب من الاخوة الكلدان ايضا لذا استوجب التوضيح

غير متصل سونيا الميزي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي

بصراحة ان الموقف الذي وصل اليه المتأشورين يدعو الى الخيبة والخجل فبالرغم من كونهم معظمهم نكرة منقبين، وهم مرتاحين لذلك،  الآ انهم لا زالوا يتذكرون ردود الاستاذ عبدالاحد قلو التي صعقتهم بشدة والتي شوشت افكارهم بحيث وصل الحال بهم الى ان كل من يعارضهم في ارائهم الوهمية النفعية يعتقدونه السيد قلو، فقد اصبح شغلهم الشاغل لكثرة  الردود التي انشغلت بشخصه وهو بعيد عن الموقع لظرفه الخاص.ولكنه اسف عليهم عند علمه  بتخبطهم هذا.
وحتى وصل الامر بالمدعو غسان شذايا الى ان يتوافق مع المتطرفين المتأشورين ويدلي بكلام مخجل يحط من قدره بعمل مسرحية وو سفاهات اخرى .. وهل هذا هو مستواك يا متلون الذي تبحث عن الشهرة وبأي شكل كان وبهذا المستوى المخجل يا محترم ، انصحك بأن توازن كلماتك ولا يجرّك هؤلاء النكرة الى هكذا مهاترات وانت في غنى عنها، اسفي عليك مرة ثانية وشكرا


السيدة سونيا الميزي

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ غسان شذايا
يقال ..... على قدر الالم يكون الصراخ

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
يا أكـوزا المـنـقــَّـبْ أو المـنـقــَّـبة !!!

ولكـن يُـقال أيـضاً


الـلي ما يخاف من الـظـلمة ما يغـني

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
يا الدراجي كلدنايا اليس منقب او منقبه لماذا هو عزيزك الموقر

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
أجب عـلى سؤالي والبقـية تأتي


الـلي ما يخاف من الـظـلمة ما يغـني

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد فرنسس دنخا حضرتك لا تستطيع المساس بنزاهت عبد الاحد افرام
الانسان الذي كان ومايزال يعطي من رواتبه لكي يصمد الحزب الكلداني
المحاصر من قبل كنا واغاجان واعوانهم المرتزقة المرتمين في احضان الحزب
الديمقراطي الكردستاني.
املاك ابلحد افرام نقطة في بحر منما يمتكونه كنا واغاجان فلا تحاول ان ترفس
المناخس . لو اراد الاستاذ ابلحد افرام اموال لارتمى في احضان الاكراد كما فعلوا
اسيادك كنا واغاجان الاتباع . وكما يقول المثل العراقي ... اكعد اعوج وحجي عدل.

سيد فرنسيس دنخا اذا لم يكن لك دليل على ان السيدة سونيا هي بالحقيقة
الاخ العزيز عبد الاحد قلو فكلامك باطل لا يساوي شيئا.

                         كلدنايا الى الازل