الاخبار و الاحداث > أخبار العراق

الشمري يمنع بقرار فردي إرسال الأدوية إلى إقليم كردستان

(1/1)

Sabah Yalda:


الشمري يمنع بقرار فردي إرسال الأدوية إلى إقليم كردستان[/color][/size][/b]

Thursday, 16.11.2006, 08:27am (GMT)



الشمري يمنع بقرار فردي إرسال الأدوية إلى إقليم كردستان


PUKmedia:

 اعلن الدكتور زريان عثمان وزير الصحة في حكومة إقليم كردستان في مؤتمر صحفي عقده يوم امس الاربعاء في اربيل انه وبقرار فردي من وزير الصحة العراقي علي الشمري تم توقيف ارسال الادوية الطبية إلى إقليم كردستان العراق. وأضاف الدكتور زريان: ان عملية توقف وصول الادوية الى الاقليم كان لها تأثيرا كبيرا على مخازن الادوية في الاقليم وسبب ذلك نقصاً حاداً في الادوية وخاصة الادوية الضرورية واذا استمر ذلك الامر ولم نزود بالادوية لن نستطيع توفير الادوية لاكثر من اسبوعين.

وعن سبب منع وصول الادوية الى الإقليم قال الدكتور زريان: توجه وفدنا الى بغداد ولم يحصلوا على اي شيء لكنهم اشاروا الى ان وزير الصحة العراقي اصدر اوامر بايقاف ارسال الادوية الى الاقليم قبل سفره الى سويسرا. من جهة اخرى, كشف خالد صالح المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كردستان انه تم بحث مسألة نقص الادوية في جلسة يوم امس الاول لمجلس وزراء حكومة إقليم كردستان وتقرر بحث هذا القرار الفردي لوزير الصحة العراقي في الزيارة المرتقبة لرئيس حكومة إقليم كردستان الى بغداد.
واكد وزير الصحة في حكومة إقليم كردستان: اننا لم نستلم اي كتاب رسمي من الحكومة العراقية حول حل هذه المشكلة واتصلنا بالسيد نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي والدكتور برهم احمد صالح نائب رئيس الوزراء العراقي وممثلية حكومة إقليم كردستان في بغداد واكدوا لنا عدم علمهم بهذا القرار الفردي لوزير الصحة العراقي. واضاف الدكتور زريان: اتصالنا كذلك بوزير الصحة العراقي الذي هو الان في سويسرا للاستفسار عن اسباب اتخاذه هذا القرار فحمل وزير الصحة العراقي وزارة المالية العراقية مسؤولية القرار

http://www.sotkurdistan.net/index.php?mod=article&cat=iraq&article=4813[/font]

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة