الاخبار و الاحداث > أخبار العراق

اطلاق سراح اكاديمي مختطف والطائرات الامريكية تقتل تسعة يرتدون احزمة ناسفة

(1/1)

Sabah Yalda:

اطلاق سراح اكاديمي مختطف والطائرات الامريكية تقتل تسعة يرتدون احزمة ناسفة   [/color][/size][/b]

امني/عراق/اشتباكات/اكاديمي
اطلاق سراح اكاديمي مختطف والطائرات الامريكية تقتل تسعة يرتدون احزمة ناسفة

بغداد - 16 - 11 (كونا) -- أعلنت وزارة التعليم العالي العراقية اليوم أن عميد أحد معاهد التعليم العالي أطلق سراحه بعد مرور يوم واحد من اختطافه.

وذكر بيان صحفي أصدرته الوزارة انه تم اطلاق سراح عميد (معهد اعداد المدربين) التابع ل (هيئة التعليم التقني) الدكتور علي شاكر بعد اختطافه صباح يوم امس الأربعاء.

وأوضح البيان ان شاكر اختطف أثناء توجهه الى مقر عمله في منطقة (الزعفرانية) جنوبي بغداد مشيرا الى ان اطلاق سراحه تم بعد اتصالات مكثفة أجرتها رئاسة الهيئة حتى ساعة متأخرة من مساء أمس مع "الأحزاب والقوى والتيارات الفاعلة في الساحة السياسية".

وعلى صعيد متصل قال بيان للجيش الامريكي ان قواته تمكنت اليوم من قتل تسعة ارهابيين واعتقال مثلهم في عملية دهم نفذتها في منطقة (اليوسفية) جنوبي بغداد.

واوضح البيان أن القوات الامريكية رصدت صباح اليوم عند مداهمتها المنطقة انتشار عدد من المسلحين الأمر الذي دفعها الى الاستعانة بمروحيات عسكرية لردع المسلحين.

واضاف أن المروحيات قتلت تسعة ارهابيين يرتدي بعضهم أحزمة ناسفة فيما تمكنت القوات البرية من اعتقال تسعة آخرين في مكان الحادث.

وفي وسط العاصمة بغداد قالت الشرطة العراقية ان قذيفة هاون سقطت اليوم على منطقة باب الشرقي وأسفرت عن مصرع شخص واحد واصابة ثلاثة اخرين بجراح.

وفي حادث منفصل انفجرت دراجة مفخخة عند محطة تعبئة الوقود في حي (العامل) جنوب غربي بغداد فتسببت في قتل مدني واحد واصابة آخر بجراح.

(النهاية)

ع ح ه / ن ب ش



كونا161126 جمت نوف 06

 http://www.kuna.net.kw/home/Story.aspx?Language=ar&DSNO=922733

[/font]

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة