المحرر موضوع: ايران تمنح حكومة حماس 120 مليون دولار  (زيارة 1484 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ايران تمنح حكومة حماس 120 مليون دولار




غزة-17-11 : قال وزير الخارجية الفلسطيني محمود الزهار الخميس إن ايران منحت السلطة الفلسطينية التي تقودها حركة حماس 120 مليون دولار وأكدت استعدادها لتقديم المزيد.  وقالت ايران في نيسان/ ابريل انها ستمنح 50 مليون دولار للمساعدة في التعويض عن النقص الناتج عن قطع الغرب معوناته عن الحكومة التي تقودها حماس. وقال الزهار للصحفيين في طهران بعد محادثات ان ايران قدمت حتى الان 120 مليون دولار الى الحكومة الفلسطينية وقالت انها ستقدم المزيد من المساعدات المالية.

من ناحية اخرى، دعا البرلمان الاوروبي الخميس دول الاتحاد الاوروبي الى ارسال "مراقبين دوليين" الى غزة مطالبا اسرائيل ب"وقف كل العمليات العسكرية فورا".

وفي قرار اقر بغالبية ساحقة اعلن النواب الاوروبيون تأييدهم لنشر قوة متعددة الجنسيات في غزة والضفة الغربية "على غرار" تلك المنتشرة في لبنان داعين الدول الخمس والعشرين الاعضاء في الاتحاد الى ان "تطلق في الوقت نفسه مبادرة تتيح ارسال مراقبين عسكريين دوليين الى غزة".

ودان البرلمان الاوروبي "الاستخدام غير المتناسب للقوة من قبل الجيش الاسرائيلي" في بيت حانون ودعا ايضا الفصائل الفلسطينية المسلحة الى وضع حد لاطلاق الصواريخ التي تشكل "هجوما عشوائيا متعمدا يستهدف مدنيين".

ودعا النواب الاوروبيون الى وقف فوري "لانتهاك الحقوق الانسانية الدولية في غزة والضفة العربية" مطالبين اسرائيل ب"رفع الحظر الاقتصادي المفروض على غزة" و"تشجيع التنمية الاقتصادية" في هذا القطاع لما فيه صالح "الفلسطينيين والاسرائيليين معا".

ودان البرلمان الاوروبي ايضا الفيتو الاميركي على قرار لمجلس الامن الدولي حول غزة ودعا الولايات المتحدة الى "اعادة تحديد دورها في اللجنة الرباعية" (الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة والولايات المتحدة وروسيا) "لدعم وقف العنف واطلاق حوار جديد وحقيقي بين الاطراف".

ويطالب النواب الاوروبيون ايضا بتمديد الآلية الدولية المؤقتة التي اطلقها الاتحاد الاوروبي لتأمين المعدات اللازمة والوقود الى المستشفيات ودفع الاعانات للفلسطينيين الاكثر عوزا.

ووضعت هذه الالية اثر تعليق المساعدات الدولية المباشرة الى الحكومة الفلسطينية منذ تشكيلها برئاسة حركة المقاومة الاسلامية حماس في اذار/مارس.

وذكر النواب الاوروبيون ايضا بان تشكيل حكومة فلسطينية جديدة "قد يتيح استئناف تقديم المساعدات الاقتصادية" الى السلطة الفلسطينية.

ومنذ خطف مجموعات فلسطينية مسلحة جنديا اسرائيليا في 25 حزيران/يونيو شن الجيش الاسرائيلي عدة عمليات واسعة في قطاع غزة بعد ان انسحب منه في 2005 للعثور على الجندي ولوقف عمليات اطلاق الصواريخ. وقتل اكثر من 300 فلسطيني في هذه العمليات

     الرافدين[/b]




http://alrafidayn.com/Story/News/17_11_6.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com