المحرر موضوع: مظاهرات عالمية لوقف التغيير الديمغرافي لقرى شعبنا ؟  (زيارة 1496 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مظاهرات عالمية لوقف التغيير الديمغرافي لقرى شعبنا ؟
اخيقر يوخنا
ان اطماع ونوايا الكثير من العشائر غير المسيحية او البعض من افرادها في التسلل تدريجيا الى اراضي قرى شعبنا في العراق وبمساندة ودعم مبطن او قد يكون علنيا  من الجهات المتنفذة - لاحداث التغيير الديموغرافي لطبيعة وكيان وهوية تلك القرى وبما يقود في النهاية الى تشريد ابناء قرانا واجبارنا الى الهجرة الى الدول الاخرى وخاصة في مثل الظروف الحالية التي يعيش فيها شعبنا ضعيفا فقيرا وشبه يائس امام ما يخطط ضدة من فرض ارادة الاخرين وباساليب  كثيرة  يجيد استغلالها والتلاعب بها حيث ان كل خطوط اللعبة السياسية الماكرة بايديهم .
ان ذلك الهدف الماكر ليس وليد اليوم بل له جذور تمتد الى حقب زمنية عميقة في تاريخ شعبنا .
ورغم كل تلك المحاولات والدسائس فان شعبنا واعتزاز به بارض اجداده كان يتحمل الويل والقهر والظلم ويعمل تحت وطاة كل تلك الماسئ الى التعلق بامل ان ارض الاجداد يجب ان تصان مهما كانت التضحيات .
واليوم وكما نرى ان العالم قد اصبح وكما يقال قرية صغيرة وان ابناء شعبنا متوزعين في كل دول المتحضرة مما يسهل على المهتمين بالشان السياسي او بالوجود القومي والوطني والديني لشعبنا في العراق  - فانهم يستطيعون ان يلجؤا الى الاساليب المتحضرة والمعترف بها والتي يكون لها وقع وفعل في عالم السياسي .
وتلك الطرق السياسية المتحضرة والمقبولة في كل الدول المتحضرة لا تعتبر عملا مخيفا او مخالفا للقوانيين .
ولذلك فان الحل السياسي الوحيد  لوقف المخطط الشيطاني المتواصل لاحداث وفرض  التغيير الديموغرافي على كل قرى ومناطق تواجد شعبنا شعبنا السياسية في العراق  هو كما اعتقد
القيام بمظاهرات متواصلة لجاليات شعبنا في كل الدول التي يتواجدون فيها - تشترك فيها كل تنظيمات شعبنا السياسية والكنائسية والاجتماعية الاخرى - وترفع رسائل بهذا الصدد الى كل المنظمات الدولية  وبالاخص منظمة الامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان
 لان حراكنا السياسي في الداخل لا يجدى نفعا حيث لا تهتم ولا تعير الجهات السياسية المتنفذة  ايه اهمية او اهتمام لمطالب شعبنا
فهل نسمع من احدى مؤسسات شعبنا - السياسية منها  او الكنائسية  وغيرها - دعوة لتنظيم مظاهرات بهذا الشان ؟
ام نبقى مكتفين بقراءة  اراء واقوال لا تغنى ولا تسمن ولا تفيد شيئا ومضيعة للوقت فيما اغتصاب اراضي قرانا مستمر وقائم
وان ابناء جالياتنا لن يتهاونوا في المشاركة في تلك المظاهرات .
فاذن ان امر البدء بالتحضير في قيام المظاهرات متوقف على كل مؤسسات شعبنا السياسية والكنائسيية والانسانية الاخرى
ونامل ان نسمع من يبدء باشعال الشرارة الاولى للبدء في التظاهر ؟
والرب يبارك
( ما ضاع حق ورائه مطالب )



غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ابو سنحاريب نشكر شعورك القومي النبيل تجاه ابناء شعبنا في الوطن والذي نرجوه ان يكون جميع ابناء شعبنا في المهجر على مستوى المسؤولية وليسخروا كل جهودهم لابناء شعبنا في الوطن وارجو ان تفهم لايسخروا جهودهم لاحزاب شعبنا وارجو ان تفهم معنى كلامي ومرة اخرى اثني على كل جهود الخيريين في الخارج والذي نرجوه هو دعمنا في الداخل وشكرا .

                       وسام موميكا ....................بغديدا السريانية .
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

AbuSam

  • زائر
عزيزي abuSinharib،
أي من المظاهرات التي لم تكن تدعمها السلطة السياسية بلغت أهدافها؟
المظاهرات لوقف تدخل الولايات المتحدة في العراق، تلك المظاهرات في مصر أو تلك التي في بغداد

حان الوقت ليكون العمل السياسي الفعال في المحجر

غير متصل آشور قرياقوس ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 88
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاخ العزيز أبو سنحاريب المحترم
أنا أويد دعوتك للخروج في مضاهرات لمساندة شعبنا وقضيته في الوطن في كل المهاجر  ويجب أن نهيأ الوسائل للمساعدة او حتى بالضغط على  أحزابنا ومؤسساتنا القومية للقيام بهذه النشاطات . أن هذه النشاطات تدخل في ساحة نضال وفعاليات هذه  الاحزاب والمؤسسات القومية  ودورها ظروري في هذه النشاطات أذا كانت  تشارك في مؤسسات الحكومة أم لا.وهذه هي  الغاية التي تأسست هذه الاحزاب من اجلها الا وهي نصرة قضايا شعبنا واهدافه
أن رفاقنا في الوطن واعني من نعيش بينهم ليسوا ملائكة .وان ما كتب في الدستور عن حقوقنا هي مجرد كلمات بقيت من غير قوانين في هذا الكتاب الذي يغمره غبارالنسيان .و تاتي الحكومة على ذكر  تسمية الارهاب والقتل فقط عندما  تطال هذه الجرائم  المسوؤلين ودوائر الدولة .

أننا كشعب ومؤسسات في المهجر يجب ان نكون صوتاً قوياً يعكس الاحداث في الوطن لنوصل معانات شعبنا الى المنظمات والدوائر المدنية والشعبية ومؤسسات دول الغرب ودوائر الامم المتحدة .
أن تهديدات الارهاب والجريمة والقتل والتجاوزات والتغيير الديمغرافي لمناطق سكن ابناء شعبنا هي الاسباب الاولى لهجرة شعبنا وكلها تحدث بسبب أهمال الحكومة ومؤسسات الدولة وتقاعسها في توفير الحماية الازمة وبسط العدالة والامن والامان . بينما سخرت قوى الامن والجيش في الحكومة لحماية مناطق سكن فئاتها  ومؤسساتها الدينية ورجال الدين والمسؤوليين .
بالنسبة لي أنا أويدك في طرحك بوجوب قيام ابناء شعبنا لمظاهرات على خلفية التجاوزات والتغيير الديمغرافي الذي تقوم بها مؤسسات حكومة الاقليم في شمال العراق باتجاه القرى ومناطق وممتلكات شعبنا في الاقليم .
أن فضح هذه الممارسات هي من واجبنا جميعاً كشعب ومؤسسات واحزاب قومية ورجال الدين . ولكن تبقى المؤسسات الحزبية والدينية هي صاحبة الامكانيات التنظيمية والجماهيرية التي تستطيع ان تخطط وتساهم بها . وانا أذكر المؤسسات الدينية هنا أيضاً لأن اكثر العمليات الارهابية والقتل والتهجير  التي طالت شعبنا لم يكن لها غاية سياسية فقط . فالكثير منها كانت نتيجة أحقاد دينية ومذهبية وكل هذه العمليات قد ارتكبت هجماتها على مستوى تخطيط وقيادي عالي وخاصة ضد الكنائس ومصالح شعبنا ولم تاتي عفوية وفردية .
 بتقديري  فان الامور قد وصلت الى ذروتها وان الخسائر باتت عظيمة ولا يمكن السكوت وبات ظرورياً تدويل قضية شعبنا ويجب ان نواجه هذه الارهاب وهذه التجاوزات بجدية . وهي تدخل ظمن جرائم ضد الانسانية بما فيها القتل والاضطهاد كما تفسرها المحكمة الجنائية الدولية
( في أستهداف جزء من مجموعة أو مجموعة لأسباب سياسية أو عرقية أو قومية أو اثنية او ثقافية ودينية أو لنوع الجنس او سبب اخر )

واريد أن أقتبس  هذا الخبر عن صوت العراق . لأقول أذا كان للأخوة الشيعة ليدينو من يخطط الارهاب ضدهم فكم نحن على حق أذن .

المرجع الحكيم يوجه رسالة خطية إلى الأمم المتحدة تدين استهداف الشيعة

26-02-2013 | (صوت العراق) - -

النجف - فراس الكرباسي/ أعلن مكتب سماحة المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم، ان المرجع الحكيم وجه رسالة خطية إلى الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون وقد تضمت الرسالة إدانة لما يتعرض له المدنيون الشيعة في مختلف الدول في العالم .

وقال مدير مكتب المرجع الحكيم عبد الحسين القاضي " وجه المرجع الحكيم رسالة خطية إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تضمنت إدانة لما يتعرض له الشيعة في مختلف الدول من أعمال إرهابية واعتداءات إجرامية وخاصة في العراق وباكستان تمثلت في الخطف والذبح واستهداف التجمعات المدنية في أماكن العبادة والأسواق العامة والمناطق السكنية وغيرها".

وتابع " طالب المرجع الحكيم في رسالته المجتمع الدولي والمنظمة الدولية بتحمل مسؤولياتها الإنسانية في وقف نزيف دماء المدنيين الشيعة في أنحاء العالم وأن يتم التعامل مع هذه الجرائم على أنها جرائم ضد الإنسانية وجرائم إبادة جماعية".

وأضاف " كما حذر المرجع الحكيم في الوقت نفسه من أن عدم الوقوف بجدية أمام هذه الجرائم البشعة قد يؤدي إلى عواقب غير محمودة تتمثل في شعور المستهدفين بأن الاعتدال والعقلانية لا يوفران لهم الحماية".
وبين القاضي ان "رسالة المرجعية سلمها الدكتور السيد عبد الهادي الحكيم إلى ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق سعادة السفير كوبلر"./ انتهى الاقتباس

مع التحيات

أشور قرياقوس ديشو

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ اشور قرياقوس ديشو المحترم
تحية اخوية
ان التظاهرات في عالمنا الحالي تعتبر افضل وسيلة واكثرها فعالية ومصداقية في  ايصال معاناة شعبنا الى المحافل الدولية والاعلامية والسياسية الاخرى
ولكن مما يؤسف له اننا لا نجد اذان  تسمع وتعمل للقيام بهذة المهمة والتي  ليست عسيرة ولا مخيفة ولا مكلفة
واشكرك على ايضاحاتك ومشاعرك ولي امل ان نجد من ينظم الينا  في تحقيق ما نصبو اليه
 لانني اعتقد بان ذلك العمل هو اقل ما نستطيع القيام به كواجب قومي تجاة شعبنا
ومن جانب اخر يؤلمنا ما نسمعه من جدالات ومهاترات واستفزازت كلامية تحول كل حوار الى جدال عقيم لا نفع منه 
ونامل ان نسمع من ابناء جاليتنا افردا ومؤسسات اجتماعية اوسياسية اوكنائسيية  مبادرات تصب في هذا الاتجاه
والرب يبارك