المحرر موضوع: مسلحون يختطفون وكيل وزارة الصحة العراقية  (زيارة 1130 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مسلحون يختطفون وكيل وزارة الصحة العراقية 




GMT 15:30:00 2006 الأحد 19 نوفمبر
 د أسامة مهدي
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 


أسامة مهدي من لندن: إختطف مسلحون في بغداد اليوم وكيل وزارة الصحة العراقية عمار الصفار فيما تم قتل ثمانية الارهابيين. وقال مصدر امني عراقي ان مسلحين هاجموا منزل وكيل وزارة الصحة العراقية عمار الصفار من منزله في بغداد ولاذوا بالفرار. واضاف ان المسلحين كانوا يرتدون ملابس للشرطة العراقية واقتادوا المسؤول العراقي الى جهة مجهولة في احدث عملية اختطاف تشهدها العاصمة التي تصاعدت فيها هذه العمليات مؤخرا بشكل خطير وتطورت الى اختطاف باصات بركابها من وسط بغداد.

ومن جهة قالت القوة المتعددة الجنسيات في العراق في بيان الى "ايلاف" انها قتلت ثمانية من الارهابيين ودمرت مخابيء للاسلحة.واضافت ان عملية دهم استهدفت احد الارهابيين في الرمادي الغربية قادت الى مقتل ثمانية ارهابيين و اعتقال اثنين من المشتبه بهم. فقد توجهت قوات التحالف نحو المبنى المستهدف وبدأ الارهابيون باطلاق قذائف ار بي جي قامت القوات البرية بالرد على النار وقتلت ثلاثة من الارهابيين. تم اعتقال اثنين من الارهابيين وكان احدهم قد اصيب خلال عملية الدهم حيث وقامت القوات البرية بتقديم الرعاية الطبية في مكان الحادث قبل ان يتم اعتقاله.

 كذلك فقد تعرضت القوات البرية الى هجمات بقذائف الهاون من قبل ارهابيين خلال عملية الدهم. وقامت طائرات تابعة للتحالف باستخدام الذخيرة الدقيقة لتدمير مركبة للارهابيين وقتلت خمسة من الارهابيين. وبعد تفتيش المبنى المستهدف، عثرت قوات التحالف على العديد من مخابي الاسلحة والمتفجرات وقذائف الـ ار بي جي والاسلحة الخفيفة. تم تدمير جميع المواد في نفس المكان لكي لايتم استخدامها من الارهابيين.

وفي بغداد قتلت قوات التحالف اثنين من الارهابيين في غارة جوية بعد الظهر يوم السبت قرب بغداد.واشارت التقارير الاستخبارية ان الارهابيين على صلة بهجمات تمت بالعبوات الناسفة والسيارات المفخخة. فقد اشتبكت طائرات لقوات التحالف مع الارهابيين ودمرت مركبتهم بالاسلحة الدقيقة وقتلت السائق مع راكب اخر في المركبة. وقالت القوات انها تواصل علياتها الناجحة لتدمير قدرة الارهابيين على القيام بهجمات على المدنيين الابرياء اضافة الى القوات العراقية وقوات التحالف.

مجموعة مسلحة عراقية تتبنى اعتداء الحلة

من جهة ثانية تبنت مجموعة "سرايا ليوث الحق" العراقية المسلحة اليوم الاحد اعتداء انتحاريا اوقع 22 قتيلا و44 جريحا جنوب بغداد ردا كما تقول المجموعة على عملية خطف جماعي من وزارة التعليم العالي ببغداد. وقالت المجموعة في بيان تصدره لاول مرة على الانترنت ويتعذر التأكد من صحته "ردا على جرائم الشيعة (..) ضد أهل السنة وردا على إختطاف العشرات من أهل السنة العزل من إحدى دوائر وزارة التعليم العالي، ثم تعذيبهم وقتلهم بدم بارد، (..) قام الأبطال في سرايا ليوث الحق بتفجير سيارة مفخخة على وكرٍ لميليشيا جيش المهدي في مدينة الحلة جنوب بغداد".

وكان قتل 22 من عمال البناء واصيب 44 اخرون بجروح في هجوم انتحاري بالحلة المدينة الشيعية التي تقع على بعد 120 كلم جنوب بغداد، بحسب مصادر طبية.

يشار الى ان عشرات الاشخاص من بين الذين خطفوا الثلاثاء من مقر وزارة التعليم العالي لا يزالون مفقودين. وبحسب وزير التعليم العالي العراقي عبد ذياب العجيلي الذي علق مشاركته في الحكومة لحين العثور على كافة المخطوفين من وزارته، فان بعض المخطوفين قد يكونون قتلوا او عذبوا. ونفى المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ سقوط قتلى في عملية الخطف.[/b]

 
 

 
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/11/191891.htm
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com