المحرر موضوع: نوري المالكي يلتقي وليد المعلم وأجواء الإجتماع صريحة وإيجابية  (زيارة 1026 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نوري المالكي يلتقي وليد المعلم وأجواء الإجتماع صريحة وإيجابية





وزير الخارجية السوري وليد المعلم
19/11/2006  17:53 (توقيت غرينتش)   

وصل الى بغداد اليوم وزير الخارجية السوري وليد المعلم في زيارة هي الأولى لمسؤول سوري رفيع منذ سقوط نظام صدام حسين عام 2003.
وتستغرق زيارة المعلم يومين يجري خلالها محادثات مع كبار المسؤولين في الحكومة العراقية تتناول مختلف القضايا وخاصة السياسية والأمنية والتجارية ضمن جهود تصحيح مسار العلاقات الثنائية بين البلدين في المرحلة المقبلة.


وقال النائب عن الإئتلاف العراقي الموحد حيدر العبادي إن زيارة وزير الخارجية السوري وليد المعلم اليوم إلى بغداد تأتي بدعوة رسمية من الجانب العراقي ورغبة البلدين في بدء صفحة جديدة من العلاقات.

وفي تصريح لـ "راديو سوا" أشار العبادي الى أن العراق يطالب سوريا بتسليم أزلام النظام السابق إلى العراق أو طردهم خارج سوريا إضافة الى وقف عمليات التسلل:





وأشاد العبادي بالإجتماع الذي عقده رئيس الوزراء نوري المالكي مع الوزير السوري المعلم، واصفا أجواء الأجتماع بالصريحة والإيجابية :





وشرح العبادي طبيعة الرسالة التي يحملها وزير الخارجية السوري الى العراق، لافتا إلى أن رئيس الجمهورية جلال الطالباني سيزور سوريا قريبا:





وأوضح العبادي أن الجانب العراقي بحث مع الوزير السوري إمكانية عقد قمة ثلاثية على مستوى الروؤساء بين العراق وسوريا وإيران:[/b]



اضغط للاستماع

http://www.radiosawa.com/article.aspx?id=1069028
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com