المحرر موضوع: منظمات توفر ملاجئ للمغاربة الراغبين بالهجرة بعد تغيير ديانتهم  (زيارة 1458 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل bentsahelnenava

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 100
    • مشاهدة الملف الشخصي
منظمات توفر ملاجئ للمغاربة الراغبين بالهجرة بعد تغيير ديانتهم[/color]
خلايا للعائدين من أوربا تنشر المسيحية في المغرب

الدار البيضاء ــ محمود أحياتي

كشفت مصادر مغربية وثيقة الاطلاع امس ان منظمات تبشيرية غربية قد دفعت آلاف المغاربة، خاصة في القري النائية أو الراغبين في الهجرة الي التحول من الاسلام الي المسيحية مقابل مساعدات مالية للفقراء الذين يعيشون في تلك القري وتسهيل توفير ملاجئ للراغبين في الهجرة بايطاليا قبل نقلهم الي دول اخري للاقامة فيها نهائيا. وكان حزبا العدالة والتنمية المغربي المعارض والاستقلال احد اطراف التحالف الحاكم قد طالبا وزير الاوقاف احمد توفيق بالاجابة عن اسئلتهما البرلمانية حول هذا الموضوع. وقالت المصادر لـ الزمان ان خلايا سرية من المغاربة الذين انتقلوا الي المسيحية اثناء اقامتهم في الغرب يعودون الي بلادهم حاليا لتشكيل خلايا سرية تنوي نشر هذه الديانة علي حساب الاسلام.
وقال عبد الحليم منسق الكنيسة الانجيلية المغربية لوكالة رويترز عددنا نحو الف ونتبع نحو 50 كنيسة مستقلة في المدن الكبري للمملكة . وأوضح هذا الطبيب البالغ من العمر 57 عاما والذي اعتنق المسيحية منذ 16 عاما اثناء اقامته في الخارج بما انه مسموح لنا بممارسة شعائرنا دون الاعتراف بنا فاننا وايضا لاسباب امنية نتحرك كمنظمة سرية. وبمجرد ان يزيد عدد اتباع الكنيسة عن العشرين تنقسم الي قسمين . وعبد الحليم الذي عاد الي البلاد منذ سبع سنوات يشعر بالدهشة لتزايد حالات التحول. ويقول في بداية التسعينيات كان عددنا 400 ومنذ اربع سنوات كان العدد نحو 700 والآن تجاوز عددنا الالف . وبدأت البروتستانتية تنتشر في مطلع التسعينيات مع وصول مبشرين اجانب الي المغرب. واليوم توجد سبع كنائس حرة في مراكش وست في الدار البيضاء وخمس في الرباط وواحدة في العيون، كبري مدن الصحراء الغربية. ويوضح يوسف 30 سنة ان التلفزيون والانترنت وسيلتان فاعلتان جدا وفي كنيستي اعتنق رجل عسكري المسيحية بفضل شبكة الحياة .
وقال ان 60% منهم تحولوا الي المسيحية نتيجة اتصالات شخصية و30% من خلال التلفزيون والانترنت و10% عن طريق المبشرين.
والقنوات المسيحية الثلاث الملتقط بثها في المغرب والتي تبث شهادات باللهجة المحلية وموسيقي دينية ومواعظ هي: الحياة والمعجزة وسات 7.
الا ان عدم لفت الانظار هو السائد لتفادي ردود فعل معادية. فالقداديس تقام في شقق احياء برجوازية[/b][/size]

اضغط الرابط التالي :


http://www.azzaman.com/new/index.asp?fname=intedition