المحرر موضوع: الى الانفصالين والانقساميين نهدي هذا الفيديو  (زيارة 2345 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سـامي البـازي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 147
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى الانفصالين والانقساميين  نهدي هذا الفيديو

الى مزوري التاريخ ....
الى مزوري اللغة ....
الى السائرين في ركب الماسونية ....
الى عملاء اعداء امتنا الكلدانية السريانية الآشورية ....
الى الانفصالين والانقساميين  نهدي هذا الفيديو



غير متصل ابو فادي 1

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 224
    • مشاهدة الملف الشخصي
لو كانت هذا الامة قائمة بالفعل تستطيع ان تقول ما تريد
هذا هو استاذ المرحوم بهنام ابو الصوف يريد على تلميذه  المرحوم الذي في الفليم

هل الآثوريون هم أحفاد الأشوريين القدماء؟

الدكتور بهنام ابو الصوف

بعد سقوط الامبراطوريتين الاشورية والكلدية (البابلية الثانية) في 612 ق.م و 539 ق.م على التوالي, انتهت تقريبا اللغتين الاشورية والبابلية من التداول في بلاد الرافدين والاقطار المحيطة, والتي كانت في فلك هاتين الدولتين ماعدا استمرار الخط المسماري في بعض المدونات الكهنوتية والتراثية, واخرها وجد في مدينة الوركاء في الزمن السلوقي بعد لالاسكندر بسنوات (حوالي 200 ق.م) , وهكذا حّل محل اللغتين اعلاه في التداول وفي المكاتبات الخط واللغة الارامية, واصحابها كانوا يتغلغلون الى بلاد الرافدين واقسام من ايران والخليج العربي خلال النصف الثاني من الالف الثاني ق.م, قادمين في الغالب من بلاد الشام, حيث كانوا قد استقروا في اواسط الالف الثاني ق.م مهاجرين اليها من شبه الجزيرة العربية كسابقيهم من الهجرات الاكدية والامورية في الالف الثالث ق.م.

حلت اللغة الارامية والخط الارامي في معظم بلاد الرافدين غربي دجلة وفي الشمال وكل بلاد اشور وهذا كما اسلفت اعلاه بعد سقوط الاشوريين والكلديين, تجاورهم الى الشرق من دجلة وفي كل بلاد ايران اللغة البهلوية والخظ البهلوي (لغة وخط الدولة الاخمينية المنتصرة التي احتلت بابل في 539 ق.م  وبسبب هذه الاحداث لم يتبق في بلاد الرافدين اية لغة اشورية او كلدية (بابلية) ما عدا مخلفات قليلة كهنوتية في المعابد والمراكز الدينية المحافظة, وهذه كانت ايضا في طريقها الى الانقراض, كما انقرضت قبل هذا باكثر من الف سنة اللغة السومرية من المعابد بعد سقوط اخر كيان سومري في اواخر الالف الثالث ومطلع الالف الثاني ق.م بعد سقوط دولة اور الثالثة في اور في 2006 ق.م ان اخر كيان سياسي للأشوريين بعد خروجهم من نينوى واشور كان في حرّان حيث قضى عليه نبوخذ نصّر,( العاهل الكلدي البالبلي قبل 605 ق.م وعاد الى بابل لاستلام الحكم بعد وفاة والده نبوبلاصر, مؤسس السلالة الكلدية البابلية  الاخيرة.,

  وتأسيسا على هذا نجد ان من كان يتكلم ويتعامل باللغة الاشورية لغة الحاكمين في الامبراطورية الاشورية وفي كل بلاد الرافدين واطرافها الشمالية والجبال وشمالي سوريا قد انقرضوا تماما في مطلع القرنين الخامس والرابع ق.م وما بعدهما حتى مجئ المسيحية الى هذه البلاد بعد انتشارها في بلاد الشام اولا.

في القرن الاول الميلادي كانت اللغتين السائدتين هما الارامية في بلاد الشام مع اليونانية ( لغة المنتصرين في اليونان - بعد الاسكندر) والفارسية (البهلوية) في شرقي بلاد الرافدين وبلاد ايران (وهي لغة المنتصرين الاخمينيين والبارثيين والساسانيين) وحتى مجئ الفتح العربي الاسلامي في مطلع القرن السادس الميلادي ( بعد 537 م ) وبدأت اللغة العربية ومن ثم خطها يحل محل الفارسية في شرق العراق كما صار يزاحم الارامية (التي صارت تدعى الان السريانية - من سورث اي سوريا) بعد ان تبنى المسيحيون الجدد هذه اللغة واطلقوا عليها السيريانية لانهم اعتبروا الارامية هي لغة الوثنيين فصارت معظم مدن بلاد الرافدين وبلاد الشام تتكلم العربية (لغة الفاتحين الجدد), وقد استمرت السريانية ( وريثة الارامية ) في الكنائس ولدى بعض القطاعات المحافظة في بلاد الرافدين وبلاد الشام, الا انها أستمرت كلغة التداول خارج المدن وفي قرى وقطاعات منعزلة في كل بلاد الرافدين وبلاد الشام ولا زالت. حتى مسيحيوا الجبال في الهكاري وجزيرة ابن عمر وشرقي بلاد الاناضول وقرى شمال العراق وشمال شرقه واطراف بحيرة وان, استمرت هذه الاقوام تتحدث بالارامية ووريثتها السيريانية. اعتنق سكان جبال وقرى ومدن  الجزء الشمالي الشرقي من العراق و امتداداتها في بلاد ايران و الاناضول الديانة المسيحية بمذهب يدعى (النسطورية) نسبة الى الاسقف (نسطوريوس) اسقف القسطنطينية والذي اسس المذهب في 431 م. بعد حرمانه وطرده من الكنيسة الكاثوليكية الجامعة, ويطلق على كنيسة النساطرة -الكنيسة الشرقية.

في الحقيقة ان اتباع هذا المذهب وجلهم من سكان الجبال والقرى الشمالية للعراق وشمالي غرب ايران و شرق الاناضول هم بقايا الاقوام والقبائل الارامية القديمة ( كما تم تبيانه اعلاه.) في القرن الخامس عشر قامت الكنيسة الكاثوليكية بجهد كبير لغرض تحويا اتباع الطائفة النسطورية الشرقية الى المذهب الكاثوليكي وقد نجحت جزئيا بذلك و حينما ارادوا اطلاق تسيمة على معتنقي الكاثوليكية في العراق اسموهم ب (الكلدان) وذلك باعنبار انهم من ارض بابل (الكلدية) وليس لانهم من سلالة الكلديين المنقرضين, اذا هي لا تعدو كونها مجرد تسمية للتعريف جغرافيا.

اما عن جذور الاسم ( اثور من أشور ) فانه في اواخر القرن التاسع عشر ومطلع القرن العشرين ظهر مطران مسيحي ( كلداني - كاثوليكي)   واسمه (المطران أدي شير) ومؤلفه القيم الموسوم ( كلدو - اثور), من عندها ابتدات هذه الاقوام تداول المصطلح (اثور)  كنوع من تأسيس لهوية تحفظ لهم كينونتهم, اشتد الضغط على الاقليات العرقية والدينية واضطهاد الترك والكرد للأقليات بسبب اندلاع الحرب العالمية الاولى وحصول واقعة مذابح الارمن بعد 1915 بسبب موقفهم المناؤي للدولة العثمانية حينها و مساندتهم لروسيا القيصرية مما عد حينها صراع عسكري- ديني..

انسحب الامر على جميع المكونات المعتنقة للديانة المسيحية في العراق  حينها واخذ كل مذهب يحاول تأسيس هوية  معينة للتعريف والتميز والحفاظ على كينوته من الضياع والانقراض ووجد النساطرة ضالتهم بالتسمية التي اطلقها المطران ( أدي شير)  عليهم (الاثوريون(.

حين حل الاحتلال البريطاني في المنطقة عقب خسارة الحلفاء الحرب و سقوط الامبراطورية العثمانية بعد 1918 وجد في المكون  الاثوري عنصر حليف ومخلص بسبب عقدة الاضطهاد الديني والعرقي التي عانوا منها الامرين ابان الدولة العثمانية, شكل الانكليز فوجا عسكريا من الاثوريين  باسم (قوات الليفي اي الموالين) ومنح بعض منهم الرتب العسكرية المختلفة, وبقي هذا التشكيل حتى مطلع الخمسينيات من القرن المنصرم واخذت هذه القوات تحرس القواعد والمطارات البريطانية في الموصل والحبانية والبصرة وربما كركوك.

وقد اجاد المحتل البريطاني المشهود له بدهائه و خبثه ان يوظف الموروثات و التسميات و يرقع منها ما يناسب كسب الاقليات بالعزف على اوتار التفرقة بنغمة تروق لكل منها ( شيعة وسنة ومسيحيين ...الخ ), فأخذ يدفع باتجاه استخدام مطلح اشوري بدلا من اثوري وان جنود فوج الليفي من سكنة القرى والجبال من النساطرة هم ورثة واحفاد الاشوريين المقاتلين الاشداء, وحينها تمت عملية التجيير الرسمي لمطلح المطران (ادي شير) الاثوريين الى الاشوريين وتمسك الاخوة النساطرة بهذه التسمية الى حد الساعة.

اذا المحصلة النهائية التي نخرج بها  ان الاخوة ( الاثوريين ) بحسب مصطلح المطران ( أدي شير) هم اراميون - سريان - من اتباع الكنيسة النسطورية (الشرقية) ولا يوجد اي سند  مؤيد من جهة علمية تاريخية او انثروبولوجية او عسكرية بريطانية او  هيئة كنسية فاتيكانية  تؤيد بالاثبات التأصيل التاريخي انهم احفاد الاشوريون (سكان العراق القديم (.

مراجع:

 د بهنام ابو الصوف, جدل الهويات ما بين سكان العراق القديم (الاشوريون والكلديون) و سكان العراق الحديث (الاثوريون والكلدان),ص

د. طه باقر , مقدمة في تاريخ الحضارات , الاشوريين واصولهم

 يوسف ملك خوشابا حقيقة  الاحداث الاثورية المعاصر 1936-

رياض رشيد ناجي الحيدري , الاثوروين في العراق 1918

http://www.aramaic-dem.org/Arabic/Tarikh_Skafe/53.htm

غير متصل 1iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 111
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ سامي ولله دوختنا مرة تكتب بسم سامي و مرة بسم سياوش ياخي ليش ماترسالك على بر حتى نعرف ويا منو دنحجي.
«يمكن ان تكون الكذبة قد جابت نصف العالم فيما الحقيقة لا تزال تتأهب للانطلاق».‏ مارك توين

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
لا نأخـذ بـرأي مـتأشـور بل برأي محايـد


ثم إذا كـنا إنـقـساميّـين إنـفـصالـيّـين ، طيب إتـركـونا يا أخي ولا تـقـتـربـوا منا !

غير متصل SAHRA_Adm

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 13
    • مشاهدة الملف الشخصي
الف تحية الى روح المؤرخ الاشوري الخالد  الدكتور هرمز ابونا و ستبقى كلماتكم   النابعة من صميم  مأساة شعبنا نبراساً تنير  درب اجيال امتنا القادمة
المؤرخ الاشوري دكتور هرمز ابونا   يعتبر  احدى  اعمدة و رموز شعبنا الذي سيبقى خالداً  وعلى مر الاجيال  ، هذه هي الرموز التي تستحق الاحترام     وليست تلك التي تصبح من  اصحاب الملايين وعلى حساب قضيتنا و شعبنا   و ممتهنين الكذبة و الخداع .
 ننحني  اجلالاً واكباراً  لخالد د.هرمز ابونا
   

غير متصل سـامي البـازي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 147
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ابو فادي المحترم
شكراً لمرورك الكريم. وبما ان محاضرة الباحث المرحوم هرمز ابونا كانت عن الكنيسة فإنني سأقتطف منها الجزء التالي واطرح سؤالاً: [[ في القرن الخامس عشر قامت الكنيسة الكاثوليكية بجهد كبير لغرض تحويا اتباع الطائفة النسطورية الشرقية الى المذهب الكاثوليكي وقد نجحت جزئيا بذلك و حينما ارادوا اطلاق تسيمة على معتنقي الكاثوليكية في العراق اسموهم ب (الكلدان) وذلك باعنبار انهم من ارض بابل (الكلدية) وليس لانهم من سلالة الكلديين المنقرضين, اذا هي لا تعدو كونها مجرد تسمية للتعريف جغرافيا ]]
السؤال: الم يقل السيد يونادم كنا نفس ما قاله المرحوم ابو الصوف ان معتنقي الكاثوليكية (في اشارة الى النساطرة المتحولين) اسموهم بـ(الكلدان) ؟ فلماذا قامت دنيا (الكلدان) ولم تقعد ؟ ألانه يونادم كنا ؟ ام ان الغاية كانت تعكير المياه فقط ؟

السيد 1 عراقي المحترم
ان ذكائك قد ابهرني !!

السيد سيبي المحترم
المتأشور هو الذي فهم الحقيقة. حقيقة ان الكلدان هم المتحولون من المذهب النسطوري الى الكاثوليكي وكما ورد اعلاه. لذا فان التأشور هو فخر ودليل المنطق والعقل النيّر ودليل ايضاً على عدم قبول مقولة: ما قال ابي يجب ان يكون الصحيح خطأ كان ام صواب بدون المعرفة والدراية العلمية. ووصفك للأستاذ الباحث المرحوم بالمتأشور في محاولة لإسقاط علمه وبحوثه هي محاولة فاشلة، لسبب بسيط جداً وهو ان المرحوم آشوري ابن آشوري ابن آشوري قبل ان يتأشور في رأيك. اما اصرارك على انكم انفصالين وعلينا عدم التقرب اليكم، فليس عندنا الا ان نقول ما زاد حنون في الاسلام خردلةً وما نقصت النصارى بإسلام حنون. اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولك …والسلام عليك

السيد/ة سهرا آدم
الدكتور الباحث المرحوم هرمز ابونا يستحق كل الاحترام والاجلال..تحياتي

غير متصل david al hozi

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 48
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


ألأخ س.البازي وألأخوة المتأشورين بضمهنم  الشخص المحاضر في الفديو الذي تفتخرون به أدعوكم الى رؤية الرابط المرفق أدناه بخمس أجزاء وهي محاضرة لقس شاب كلداني ألأب توما نيازي ولاحظوا الفرق بين المثقف الكلداني والمثقف المتأشور وأسألكم بالله أن تحكموا ضميركم أن كان لديكم ضمير ,

http://www.youtube.com/watch?v=Sv61KJCbkis

                                                                                       نديم الهوزي
                                                                                         فرنسا








http://www.youtube.com/watch?v=Sv61KJCbkis

غير متصل sargon83

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 114
    • مشاهدة الملف الشخصي
أسألك بالله هل هكذا تكون أوجه المقارنة مع فائق احترامي للقس المحاضر لكن ليس هناك أي علاقة ولا وجه مقارنة لا من قريب او بعيد بالمحاضر والعلامة هرمز أبونا صاحب العديد من الكتب والبحوث عن الشعب الآشوري

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى الانفصاليين والانقساميين والمتطرفين مشاهدة الموضوع التالي وشكرا
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,651439.0.html

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سامي البازي اقتبس جملة من ادلتك الواهية...... وليس لانهم من سلالة الكلديين المنقرضين....

كيف ينقرض الكلدان الذين اسقطوا الدولة الاشورية عن بكرت ابيها ولم ينقرض الاشورين
وكأن كاتب ادلتك الواهية عكس السيناريو  يا رجل كن منطقيا ولا تنخدع بهذه الترهات عفوا
للكلمة .

نحن لسنا انفصاليين ولا انقساميين بدليل اننا عازمون بالتمسك بقوميتنا الكلدانية وبحضارتنا
الكلدانية البابلية ولا نساوم كما تنعلون يوم كلدو اشوريين يوم كلدان سريان اشوريين؟؟؟

لن ننقسم على كلدانيتنا ولن ننفصل عنها ابدا اذا اردتم الوحدة عليكم اولا ان تسلكوا الطرق
الديمقراطية التي تحفظ للاخر حقوقه عسى ولعلك فهمت . ويباركك الله

                              كلدنايا الى الازل

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صحيح ما أحجي كلداني
بس حتى المحاضرة لو كانت بالعربي ما راح أسمعهه والسبب بسيط
أولاً .... تامرحوم هرمز أبونا لا مؤرخ ولا رجل تاريخ بل مطلّع فقط
ثانياً ... وصل بقراءة التاريخ إلى قناعات خاطئة
ثالثاً ... جيبولنا أشخاص ممكن نعتمد عليهم بالتاريخ رجاءٍ
مثل مرة عصام المالح يخليلي روابط يعقوب أبونا!!
شنو خلصوا الكتاب حتى أقرا للمرحوم لو ليعقوب؟
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل ramzi baho

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ زيد المحترم
نقاش دار بينك وبين الأخ عصام
إذا لا تعترف بالمصادر التي ذكرها فأنا اذكر لك مصادر وانت تقرأ الأنكليزية وهي
اقرأ الخلاصة في هذا المصدر
http://www.6000years.org/frame.php?page=noahs_grandsons
وهناك الاف المصادر التي تناقض ما كتبه حبيب تومي في مقاله
اقرا
We suggest that Sumerian Kish, the first city established in Mesopotamia after the Flood, took its name from the man known in the Bible as Cush. The first kingdom established after the Flood was Kish, and the name "Kish" appears often on clay tablets. The early post-Flood Sumerian king lists (not found in the Bible) say that "kingship descended from heaven to Kish" after the Flood. (The Hebrew name "Cush" was much later moved to present-day Ethiopia as migrations took place from Mesopotamia to other places.)
The Sumerians, very early, developed a religio-politico state which was extremely binding on all who lived in it (except for the rulers, who were a law unto themselves). This system was to influence the Ancient Near East for over 3000 years. Other cultures which followed the Sumerian system were Accad, Babylon, Assyria, and Persia, whichbecame the basis of Greece and Rome's system of rule. Founded by Cush, the Sumerians were very important historically and Biblically.
http://davelivingston.com/nimrod.htm
وهناك اخرى
هؤلاء ليس لهم علاقة بالأخ يعقوب

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
لـو كـنا نـعـتـمـد عـلى رأي المـتأشـورين ، كان عـزلـنا من زمان

وأنـتـم من حـقـكـم أن لا تـعـتـمـدوا على مَن لا تـرغـبـون

فالحـل هـو في  أن نعـتـمـد عـلى المحايـدين

وعـدا ذلـك


 إذا كـنا إنـقـساميّـين إنـفـصالـيّـين ، طيب إتـركـونا يا أخي ولا تـقـتـربـوا منا

وشـوفـولكم ناس إلـتـحاميّـين وماكـو مشـكـلة ! !