الارشيف > يشوع مجيد هدايا في ذمة الخلود

اغتيال رئيس حركة تجمع السريان المستقل في العراق، يشوع مجيد هدايا،

(1/1)

عنكاوا دوت كوم:
اغتيال رئيس حركة تجمع السريان المستقل في العراق، يشوع مجيد هدايا،
عنكاوا كوم الاربعاء 2006-11-22

افادت مصادرعنكاوا كوم في سهل نينوى بان السيد يشوع مجيد هدايا رئيس حركة السريان المستقل اغتيل في مدينة بغديدا (قرقوش) الواقعة شمال شرق الموصل مساء هذا اليوم. فقد هاجم مسلحون السيد هدايا عندما كان يخرج من مقر حزبه وفتحوا النار عليه واردوه قتيلا في الحال. هذا ويضيف المصدر ان قوات الامن في مدينة قرقوش طوقت المدينة على الفور في محاولة لالقاء القبض على الفاعلين.

والسيد مجيد هدايا هو مؤسس الحركة التي تطالب بحقوق السريان القومية في العراق اسوة ببقية القوميات. وهو من مواليد قرقوش 1954 . وكان في بداية عمله السياسي قد انظم الى التيار اليسارى وكان عاملا في منظماتها الطلابية. اعتقل عام 1974 لانتمائه السياسي كما كان عضوا في المؤتمر الوطني العراقي مؤخرا.

 وكانت الحركة قد ارسلت في 31 اكتوبر الماضي رسالة الى البرلمان العراقي تطالب فيها ان يكون للشعب (الكلداني السرياني الاشوري) الحق في منطقة للحكم الذاتي في مناطق تواجده التاريخية في سهل نينوى كما تطالبهم فيها ذكر اسم السريان في الدستور العراقي بجانب الكلدان والاشوريين مع اعتبارهم قومية واحدة وشعب واحد. ومن المعتقد ان تكون اسبابا سياسية وراء جريمة الاغتيال هذه. [/b] [/font] [/size]

للتعازي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,65345.0.html

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة