الاخبار و الاحداث > أخبار العراق

اغتيال عميد التدريب النفطي ومفخخة أمام منزل محافظ بغداد المشهداني يطلب من شركة أجنبية حماية البرلمان

(1/1)

Sabah Yalda:


اغتيال عميد التدريب النفطي ومفخخة أمام منزل محافظ بغداد
المشهداني يطلب من شركة أجنبية حماية البرلمان

بغداد ــــ علي الموسوي
اغتالت عناصر من المليشيات عزالدين الراوي عميد معهد التدريب النفطي في هجوم ببغداد بعد اسبوع من تهديده بانه سيتعرض للقتل اذا لم يغادر العراق ويستقيل من منصبه. من جانبه اعلن رئيس البرلمان العراقي محمود المشهداني امس انه تعاقد مع شركة امنية من جنوب افريقيا لتوفير الحماية له ولاعضاء مجلس النواب. هذا بعد هجوم استهدف موكب المشهداني اول امس الثلاثاء حيث انفجرت عبوة ناسفة بإحدي سيارات الموكب داخل المنطقة الخضراء التي تخضع لاجراءات امن مشددة للغاية. وتحدث المشهداني في جلسة امس الاربعاء عن تفاصيل الواقعة وقال انه تم القاء القبض علي عدد من المشتبه بهم وان هناك خيطا واضحا تم التوصل اليه من خلال هؤلاء الاشخاص وسنستطيع سريعا الوصول الي الجهة المنفذة والي طريقة اختراقها للمنطقة. من جهته اعلن مكتب القائد العام للقوات المسلحة العراقية اعتقال 29 مشتبهاً به في بغداد ومحافظات اخري وإبطال عبوات ناسفة وسيارات مفخخة كانت احداها امام منزل محافظ بغداد خلال الـ (24) ساعة الماضية. وقالت الشرطة انها عثرت علي جثة الرائد باسم حسن الحسناوي وعليها اثار أعيرة نارية في الرأس في وسط كربلاء الواقعة علي جنوبي بغداد واضافت الشرطة ان مسلحين خطفوا الحسناوي قبل يومين. واضافت ان احمد العلاوي احد زعماء العشائر اصيب بجروح خطيرة عندما فتح مسلحون النار علي سيارته في وسط المدينة ذاتها. وقالت الشرطة العراقية ان قنبلتين مزروعتين علي الطريق انفجرتا في تتابع سريع مما أسفر عن اصابة شرطيين كانا في طريقهما لانتشال ثلاث جثث في شارع حيفا بوسط بغداد. واعلنت انها عثرت علي جثث ثلاثة أفراد قرب الرمادي غربي بغداد. وقالت الشرطة ان مسلحين قتلوا شرطيا في الفلوجة غربي بغداد. واكدت ان انفجار سيارة ملغومة بالقرب من نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي وهجوما شنه مسلحون ترتب عليهما مقتل اربعة اشخاص هم استاذ بالجامعة وضابط شرطة مرور وجنديان في قرية قرب بلدة المقدادية شمال شرقي بغداد كما أصيب ثلاثة مدنيين.
وانفجرت قنبلة مزروعة علي الطريق قرب اعضاء خدمات حماية المنشآت قتلت سبعة واصابت اخر بعد ظهر الثلاثاء في الاسكندرية جنوبي بغداد.
وقال الجيش الامريكي ان جنديا امريكيا توفي متأثرا بجروحه التي اصيب بها خارج المعارك في محافظة صلاح الدين أمس الاول.
وقالت الشرطة ان قنبلة علي جانب طريق استهدفت دورية شرطة مما ادي الي اصابة ثلاثة من رجال الشرطة في الموصل التي تبعد 390 كيلومترا شمالي بغداد.
وتفجرت اشتباكات في المدينة ذاتها بين مسلحين والشرطة أمس الاول مما اسفر عن اصابة ستة بجروح بينهم ثلاث نساء في الموصل.


Azzaman International Newspaper - Issue 2553 - Date 23/11/2006

جريدة (الزمان) الدولية - العدد2553 - التاريخ 23/11/2006


http://www.azzaman.com/index.asp?fname=2006\11\11-22\994.htm&storytitle=[/font]

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة