الاخبار و الاحداث > أخبار العراق

تشيني في بغداد لرفع معنويات جنود بلاده

(1/1)

Sabah Yalda:


تشيني في بغداد لرفع معنويات جنود بلاده  [/color][/size][/b]

GMT 9:15:00 2006 الخميس 23 نوفمبر
 إيلاف
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

أسامة مهدي من لندن: مع وصول نائب الرئيسي الاميركي ديك تشيني بشكل مفاجيء الى بغداد اليوم اعلنت القوات الاميركية عن مقتل ثلاثة جنود جدد لها في العراق. وقد وصل تشيني الى العاصمة العراقية في زيارة غير معلنة لقضاء عيد الشكر المسيحي الذي يصادف اليوم الخميس مع جنود بلاده. وينتظر ان يجتمع تشيني في وقت لاحق اليوم مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي والرئيس جلال طالباني لبحث اخر التطورات السياسة والامنية.

وتاتي هذه الزيارة قبل ايام من اجتماع سيعقده الرئيس الاميركي جورج بوش مع المالكي في عمان الاسبوع المقبل لبحث الوجود الاميركي في العراق وخطط توسيع عمليات تدريب وتجهيز القوات العراقية تمهيدا لسحب القوات الاميركية من العراق بشكل تدريجي. كما تاتي الزيارة بعد يوم واحد من اعلان الحكومة البريطانية انقواتها في جنوب العراق ستسلم الملف الامني الى القوات العراقية الربيع المقبل.

ومن المنتظر ان يغادر تشيني بغداد متوجها الى الرياض غدا ليجري مباحثات السبت مع كبار المسؤولين السعوديين . وقبيل وصول تشيني اعلن الجيش الأميركي في العراق مقتل ثلاثة من أفراد مشاة البحرية "المارينز" متأثرين بجروح أصيبوا بها إثر تعرضهم "لعمل عدائي" بمحافظة الأنبار غربي العاصمة العراقية بغداد.

وقد تصاعدت خلال الشهرين الماضيين عمليات قتل الجنود الاميركيين بشكل غير مسبوق الامر الذي زاد من تصاعد الاصوات داخل الولايات المتحدة لسحبها واعادتها الى بلادها . وبمقتل هؤلاء الجنود يرتفع عدد قتلى القوات الأميركية منذ دخولها الى العراق في اذار (مارس) عام إلى 2872 قتيلاً من بينهم 52 قتيلاً سقطوا خلال الشهر الحالي .

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/11/192829.htm
 [/font]

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة