الارشيف > اخبار انتخابات مجالس المحافظات 2013

القوائم المتنافسة في انتخابات مجالس المحافظات تقوم بتعليق ملصقاتها الانتخابية في بغديدا

(1/1)

ramzy hormiz yako:
القوائم المتنافسة في انتخابات مجالس المحافظات تقوم بتعليق ملصقاتها الانتخابية في بغديدا
عنكاوا كوم- بغديدا- خاص
 
قامت القوائم والكيانات السياسية المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات في محافظة نينوى، والتي حددتها المفوضية المستقلة للانتخابات في الـ 20 من نيسان القادم، بتعليق شعاراتها وملصقاتها الانتخابية في بغديدا.
 
وأغلب الصور المعلقة في بغديدا، كانت من قوائم كوتا شعبنا، وبالأخص قائمة "ائتلاف التجمع الكلداني السرياني الآشوري" بمرشحيه أنور متي هداية وداؤد باباوي، وكذلك صور المرشح الدكتور يوسف فرنسيس إقليمس عن قائمة "حزب التجمع الوطني المسيحي الموحد"، ولوحظ عدم وجود أي صورة للمرشح المستقل يوحانا يوسف بوسا، مع صور قليلة للمرشح نسيم جورج اليوسيبا عن قائمة "متحدون".
 
ورغم وجود العديد من المرشحين من أبناء شعبنا وبالأخص من بغديدا وبرطلة ضمن قوائم عديدة من غير "الكوتا"، لم يتم التعرف عنهم من خلال تعليق صورهم أو إقامة ندوات تعريفية عنهم وعن برنامجهم الانتخابي في بغديدا، التي يتجاوز عدد الناخبين فيها 21 ألف ناخب.
 
وبغديدا (بالسريانية: ܒܓܕܝܕܐ‏) هي بلدة سريانية تقع في محافظة نينوى شمال العراق على بعد نحو 32 كم جنوب شرق مدينة الموصل، على الضفة الشرقية لنهر دجلة الذي يشكل مع نهر الخازر المنطقة الجنوبية من سهل نينوى. وفيها تسع كنائس وبعض الأديرة التاريخية والتلال والمناطق الأثرية.
 
وتعتبر البلدة كذلك مركز قضاء الحمدانية أحد الأقضية الخمسة للمحافظة. ويبلغ عدد سكانها ما يقارب من خمسين ألف يشكل أبناء شعبنا (الكلداني السرياني الآشوري) ما يقارب من 97 بالمئة من مجموع السكان.
 
 









تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة