المحرر موضوع: رد على مقال " همسة في أذن الدكتور ليون برخو المحترم" للاخ عبد الاحد سليمان.  (زيارة 5736 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد على مقال " همسة في أذن الدكتور ليون برخو المحترم" للاخ عبد الاحد سليمان.  

بقلم يوحنا بيداويد
8/ نيسان 2013

اخواني الاعزاء جميعا
تحية لكم جميعا
شكرا لجمعيكم ولمحاولتكم الحضارية في التعبير عن الرأي بطريقة مبنية على المنطق والعقل.

كما اشكر الاخ  عبد الاحد سليمان بولص لنشر موضوعه منفصل  كي يأخذ حقه من النقاش، وكذلك اشكر الاخ كوركيس منصور لطريقة دخله الموضوع بهدوء ومحاولته للارجاع الجميع الى المواضيع الاهم لنا ( وضعنا وهمومنا ومصائبنا ولغتنا ووحدتنا ومصيرنا وطريقة حوارنا وقبولنا واحد للاخر).

الاخ الدكتور ليون برخو له ارائه وهو حسب ما فهمت من مقالاته يود ربط الجسور بين الحضارات الانسانية وبالاخص بين المسيحية والاسلامية  عن طريق طرح هذا النوع من التساؤلات والاراء في صحف اخوتنا العرب وهي محاولة جيدة ان جاءت في طريقة صحيحة او خلقت نوع من الحوار الانساني بين الطرفين .  لكن هذا لم الاحظه في ردود التي جاءت لمقالات الاخ ليون في هذه الصحف مع الاسف.

نحن  نحترم اراّئه ، لكن في نفس الوقت  ليس بالضرورة نتفق معه ولا حتى نقبلها لان بالنسبة لنا بعيدة عن الحقيقة. وهو حر في رؤيته  في وصف دور وتأثير الكنيسة وتعليم المسيحي للانسانية. كما قلت سابقا ( بالنسبة لي شخصيا)  في مقالتي السابقة تحت عنوان ( هل كانت كنيسة روما فعلآً كنيسة استعمارية؟!)  و بصورة مختصرة : "  بدون الكنيسة وظهور المسيحية لم اكن اعلم حال البشرية اليوم" .
 في نفس الوقت انا اثني على دور الاخ زيد مشو ونيسان سمو  و لوسيان وغيرهم لمحاوتهم للدفاع عن الكنيسة وفكر الانساني ومقارنتهم لما هو موجود على الارض الواقع من ثمار فكر الدين الاسلامي وما حصل في التاريخ وغيرها من الامور يعرفها الجميع.

نحن اذا كان نريد الحقيقة يجب ان نقولها كما هي بدون تزلف: مرة اخرى اذكر جميع الاخوة بما قاله الفيلسوف الاغريقي
اكسينوفاسنس : لو كانت للخيول والثيران ايادي وتعرف الرسم لكانت رسمت الهتها على شاكلتها ". لكل كائن حي مركز معلوماتي خاص به يفهم الوجود  حسب حواسه ومقدرته وحسب بيئته. اليوم الانسانية بحاجة الى غربلة هذه المعرفة لاننا وصلنا الى درجة المصير المشترك. لهذا لا يحق لاي ديانة او مذهب او شخص او دولة الانفراد باي قرار يخص الجميع. هذه الغربلة تقود بالانسانية الى الصعود عتبة اخرى من المعرفة الخيرة.

لقد قالها قداسة البابا (المتقاعد)  بندوكتست السابع عشر:   " هناك ملايين من الطرق تؤدي الى الخلاص" . بمعنى هناك ما لا نهاية من الطرق امام اي انسان تساعده ان يكون ايجابيا وبناءً ولديه العطاء المثمر في مجتمعه ومحيطه (حتى البيئة).

هذا القياس اوهذه القاعدة موجودة لدى البعض من اخواننا المسلمين كأفراد ، لكن في الحقيقة  غير موجودة عند الاغلبية لاسيما رجال الدين ( المفسرين والمشرعين واصحاب الفتوى ) يرون  ان المسيحيين كفار حقاً، حتى وان كانت هناك بعص الايات القرانية المختلفة تشير الى غير ذلك. ( وهذه مشكلة جاءت من ايات الناسخ والمنسوخ عندهم  وذلك موضوع اخر) .

اخواني الاعزاء
اعتقد اصبح لنا اكثر من شهرين نحن نتحدث عن مواضيع غير مهمة و بعيدة عن هموم شعبنا. لهذا ادعو جميع الاخوة ان يوقف مسار هذا الاتجاه من المناقشة والعودة مثلما قال الاخ كوركيس الى مواضيع الاهم مثل اللغة ومستقل مجتمعنا وايصال قضية مجتمعنا الى الاعلام العالمي الى مجالس المجتمع الدولي.

فأذكر مثال لما حصل قبل بضعة ايام  كان من المفروض يشغل بال الكتاب والمثقفين من ابناء شعبنا. من المؤسف جدا ان يصل شخص معين الى موقع دولي مهم ويصرح او يسبب  حصول تصريح غير دقيق عن تاريخ مكونات مجتمعنا وهويتنا من وراء الكواليس . مثل هذا الشخص يقوم بهدم الجسور التي يحاول الكثيرون في بناءها  ليغير الحقيقة ويشوهها. اعتقد ان هذا الشخص بهذا العمل  يقوم بحفر قبره بيديه دون دراية!!!!!!..
ذلك ما حصل عندي من انطباع بعد ان قام السيد البياتي ممثل العراق في الامم المتحدة قبل حوالي اسبوع بتهنئة الاخوة الاشوريين بمناسبة عيد اكيتو لوحدهم دون ذكر الكلدان والسريان ( انا لا اعني او الوم السيد البياتي لانه قد لا يكون عراقي اصلا!!) . وكأن العالم لم يسمع بابل وعظمتها وعلومها  وكأن عيد اكيتو لم يتكرر فيها لمدة تزيد عن 2500 سنة ، وكأن مردوخ كان اله الالهة في  مدينة نينوى، وكأن الكلدانيين كانوا يعيشون في قفقاس؟!!. مع الاسف حصل هذا امام انظار الجميع دون ان يحصل اي تصحيح بيان توضحي  له، لا سيما ممن يدعون انهم يمثلون جميع مكونات شعبنا من الاحزاب الكبيرة ويدافعون عن مستقبلهم وطموحهم بدون تجزئة. او ممن يقولون انهم وحدويين.

   كنت اود ان يقوم الاخوة الكتاب المنشغليين بهذا النقاش  ومع الاخ د. ليون برخو   بالرد  على مثل هذه الافتراءات غير الصحيحة و اسكات مثل هذه الاصوات الغريبة الفجة البعيدة عن الحقيقة والكتابة عن حقيقة تاريخ وادي الرافدين وعظمة بابل في مثل هذه الايام لمدة تزيد 2500 سنة قبل الميلاد. ولكي لاتكون سبب لحريق اخر كبير وطويل فيلتهم ما تبقى لابناء شعبنا من الامل في البقاء. اامل ان يهم جميعنا الحقيقة ومصيرنا والكف عن مضعية الوقت ووضع الرؤس تحت الرمال


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية لك أخي يوحنا
أردت ان أعقب على امنيتك بأن يكتب شخص نقداً للبياتي والذي أنت غير متاكد من إنه عراقي أم لا
طلبك مهم ... وإن كان هناك تقصير فما المانع بالتذكير ...وهذا لا يعني بأنني سأرد، ليس عناداً وإنما هناك أكفأ منّي بكثير يمكنهم ذلك
تستطيع أن تختار شخص أو أكثر للتنسيق حول المقالات التي لها الأولية

بالنسبة لمقالات ليون برخو ونقدي لها أحياناً، فليكن معلوماً للأخوات والإخوة القراء بأن من ينتقده هم أنفار من الكتاب وعددهم 3-4 حسب ما يدعي، فهذه محاولة فاشلة لأبعاد القراء عن أسباب النقد خصوصاً وإن 3-4 من الأنفار الكلدان أصبحوا أكثر من عشرة لا علاقة لهم بالقومية
يقول ليون برخو بأن هؤلاء الأنفار من الكلدان ينتقدونه كونهم قوميين كلدان معتقداً بأن القراء سذّج لتصديق هذا الإدعاء
وقلتها في مقال سابق ومداخلات عدة بأنه يستغفل القراء ويظن بأنهم طلاب يمليهم ما يريد

دعنا من القومية ... ومن الكاثوليكية... أقول كمسيحي مؤمن أو بالإسم فقط وقد أكون لا ديني
شماس كلداني ينتقد الكنيسة الكاثوليكية والكلدانية في كل مقال..... وفي المقابل يمتدح الإسلام والمسلمين في موقع الإقتصادية السعودي وينافس بمديحة أكبر داعية
وسأضع رابطين لا أكثر... واحداً منهم أخترته كونه يحرّض المسلمين على الكلدان الذين أنتقدوه وأنا منهم دون تسميتي
والآخر أرشيفه في الإقتصادية ..... ولحكم القراء إن كنت أنتقده كوني قومي أو مسيحي أو لا أحتاج إلى كلاهما كي أقول بأن هذا الشخص يستحق كل كلمة تقال ضده
مع كل إحترامي لإخوتي المسلمين .... كوني لا أقصدهم بهذا النقد، إنما فقد ذكرتهم للإشارة

http://www.aleqt.com/search?q=%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86+%D8%A8%D8%B1%D8%AE%D9%88&page=1

 http://www.aleqt.com/2010/12/10/article_477519.html
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ زيد

أفضل رد على تعليقك الأخير يا اخ زيد ربما كان عدم الرد ولكن القراء يجب ان يكونوا على بينة.

 ذكرك لنفس الرابط مرة بعد مرة وإقتباسه في كل تعليق دليل فقدان الحجة والمنطق للرد. تريد ان تخرج الموضوع عن سياقه وهذا في رأي دليل إفلاس فكري كي تنس او تتناسى أننا صرنا في زمن جديد لا مكان فيه للمذهبي والطائفي والإنقسامي من أي جهة او تسمية كان وهنا خشيتك الكبرى وخوفك ومحاولتك الحثيثة إقحامنا في نقاش خارج الموضوع.

لو كنت مكانك – ولنكن صريحين مع بعضنا – ومكان أي مذهبي وطائفي وإنقسامي بين صفوف شعبنا والشعب المسيحي بصورة عامة لخفت وخشيت مثلك  ولكنت وبدلا من إخراج الموضوع عن سياقه لوقفت لحظة وتأملت في الذي أنا فيه.

هذا زمن البابا فرنسيس الذي إنكب أرضا هو وصليبه امام إمراءة مسلمة تؤمن بحرفية القرأن. ليس هذا فقط بل غسل قدمها وقبّلها وكأنها واحدة من تلامذة المسيح الأثني عشر. هذا زمن البابا الذي إنحنى وقبل القرأن.  الم يمنحك هذا درسا في الحياة؟

وهذا زمن البطريرك لويس روفائيل والذي أعرفه منذ الصبا. هذا البطريرك لا يعرف قاموسه المذهبية والطائفية والإنقسامية التي هي ديدن بعض الأخوة من الكلدان والأشوريين ويؤسفني ان تكون واحدا منهم حسب ما تدل عليه كتاباتك. هذا البطريرك ينظر إلى الأخر ليس المختلف عنه مذهبا – مثل النسطوري (الأشوريي) او اليعقوبي (الأرثذوكسي السرياني) الذي يكفره ويهرطقه موقع أبرشي كلداني من  أصحابك – بل المختلف عنه دينا وكأنه مساو له في كل شيء، لأن دليله في الحياة الإنجيل أي أنه يعمل لهم وينظر إليهم ويراهم كما يعمل لنفسه وينظر إليها ويراها.

ولماذا تجعل من نفسك حاكما في محكمة كنسية؟ لقد رفع مذهبيون وطائفيون أخرون هذه المسألة والمقال الذي تذكره إلى المسؤوليين الكنسيين المباشرين وكأن رأيهم مخالفا لرأيك فلماذا تجعل نفسك  أكثر ملكيا من الملك؟

أنت يا أخي من أصحاب الموقع الكلداني السيء الصيت وكتابه الذي هو ساريتك وعلمك الذي حتى الأن  ينشر مقالات تكفر وتهرطق  إخوة لنا في الدين والتاريخ والليتورجيا والطقس واللغة والثقافة والهوية دون خشية من الله وحياء من البشر أي شأنه شأنه اي من التكفيريين ومع هذا لم تفتح فمك بكلمة ضده . هذا لا يثير فيك أية غيرة على مسيحيتك وعلى إنجيلك  لأنك مساير ومطابق له. اذا كنت تساير هكذا مواقف تكفيرية ضد المسيحيين من أبناء جلدتك فكيف ستستوعب موقف واقول البابا فرنسيس او مواقف البطريرك او حتى بعض كتاباتي عن المختلف عنا مذهبا او دينا؟

فقط لا تجعل من نفسك قيّما على المسيحية والإيمان والإنجيل لأن هذا لن ينطلي على أحد. ولا بإمكاني أنا أن أجعل نفسي قيما ايضا.

ومرحبا بأي تعليق أخر لك.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي ليون
ومن قال لك بأنني جعلت من نفسي قيّما؟
الست أنا من القراء؟ فما المشكلة بأن أقرأ مقالاتك وأعطي رأيي بها
الرابط الذي وضعته مهم جداً ويستحق التكرار ...والثاني هو رابط لكل مقالاتك في الإقتصادية
ومن يرغب ليقرأ أرشيفك خصوصاً الذي كتب قبل سنة وأكثر
لماذا يحق لك النقد وتريد تحرّمه على غيرك
معك ... أنا أكتفي بالنقد وكشف ما تطرحه من أفكار في موقع الإقتصادية
بينما أنت لم تكتفي بذلك
بل، تحرَض على من ينتقدك وتجعل إخوتنا المسلمين يأخذون موقف من الفاتيكان والكنيسة الكلدانية والكلدان بشكل عام
وليتأكد بنفسه من يريد
وللعلم فقط .... أفضل الإفلاس الفكري على أن أجيّره من أجل مآرب خطيرة

أتهمت إحدى المواقع التي أكتب بها بأنها سيئة الصيت ...فهل لك الجرأة أن تسميها
علماً بأنني ومنذ أكثر من سنة ونصف أنشر مقالاتي في المواقع التالية فقط:-
الحوار المتمدن - عنكاوا - كرملش لك - تللسقف - بطنايا - القوش نت - نادي بابل الكلداني - الإتحاد الديمقراطي العراقي
والآن أضفت للقائمة عنكاوا للجميع
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي زيـد
كـلام المواطـنة والدوبلوماسية شيء والإيمان بعـقـيـدة والترويج لها شيء ثاني ، فأنا حـضرتُ تأبـين للمرحـوم محـمد باقـرالحكـيم ، وقـرأتُ كـلمة قـلتُ فـيها :

قال الله في الإنجـيل المقـدس : مَن آمن بي وإنْ مات ، فـسيحـيى .

إن قـداسة الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك و أيّ شماس بسيط ومن أية كـنيسة لم ولـن يقـولـوا ، ما قاله المشكـوك في أمره الـذي أشرتَ إليه ، إنه عـنصر متسلل إلينا ، وأنّ خـلطه الكلام دليل عـلى انّ الأوضاع خـلطت عـليه .

إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ ليس هناك دليل تاريخي مادي ان توما الرسول الذي علي يديه وتلميذيه أدي وماري إعتنقنا المسيحية وصل إلى الهند.
 
إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ هناك أراء أكاديمية رصينة تنسب أصلنا إلى اليهود.

إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ الإستعمار الكنسي الغربي الظالم

إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ جريمة نكراء شنيعة إقترفتها المؤسسة الكنسية الغربية. 

إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ حقا أنها مفارقة غريبة وعجيبة ان يكون في صفوف شعبنا أشخاص يدافعون عن مقترفي الجرائم بحقه وبهذا الشكل الفضيع. هذه ترقى إلى خيانة.


إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك ليسا داعـية إسلامية يفـتي في الإعلام والإسلام ، إقـرأ :
 
http://www.aleqt.com/2010/03/05/article_358890.html


إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ  للإسلام وقـرآنه مكانة كـبـيرة في تكويني ونجاحي في هذه الحياة

إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ الإسلام فكـر سماوي

إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ القـرآن كان الملاك يتلوه عـلى النبي وإضافة إلى قدسيته

إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ  الله يقسم بالتين والزيتون ، وليس الموز والمنقة.

إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ القرآن معجـزة ، هذا لا شك فيه.

إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ المعجزة هذه أتت كي تنير الدرب للبشرية ، كي يحل النور مكان الظلام والجهل، والعدل مكان الظلم، والمساواة مكان التفاوت، والعلم والمعرفة مكان الأمية ، والعمل والمثابرة مكان الكسل والقعود.


إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ لأنه في لوح محـفوظ التغـير
إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ القرآن كـتاب الله
إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ عـظمة الإسلام في تنوعه، عظمة الإسلام في غياب نبي أو قول منزّل بعد محمد والقرآن الذي أنزل عليه.
 إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ محمد خاتم الأنبـياء والقـرآن خاتم الكـتب السماوية


وإذا قالـوها ، فـسنـقـول لهم : إنكم عـناصر متسللة إلى دينـنا ... مان مهـَـيمن بـيه نيزل ... زيل شاموعـي وَ حـزاو تـرعي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اامل ان يهم جميعنا الحقيقة ومصيرنا والكف عن مضعية الوقت ووضع الرؤس تحت الرمال,,,,,,,,,,,, هذا اقتباس من كلمة السيد بيداويد ولأن المسألة اصبحت الرد والرد المقابل على هذا الكاتب وتلك الكلمة فأعتقد يجب ان نخوض نحن ايضاً تلك التجربة وان نرد على ( او نعلق افضل ) على كلمة السيد بيداويد ولكنني سأنتظر قليلاً لأنني ارسلت كلمة ( سبب تخلفنا ) الى الموقع وانني في انتظار نشرها بالرغم من انني اشك بذلك ( عادي يعني شنو ) ؟ لقد قلت لك يا سيد لوسيان ماهي مشكلتي .. تحية للجميع ..

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ مايكل

كنت أتمنى ان أقرأ لك جملة مفيدة. كل ما أتيت به هو خارج الموضوع وينم عن شخصنة وكره للأخرين وتكرار ممل وإقتباس خارج السياق لأنك نقلت هذا التعليق ذاته في أكثر من مكان وأكثر من مرة وما زلت تجتره وتكرره بعد ان ناقشناه بإسهاب قبل حوالي سنتين وإن لم يخب ظني ستكرره مرة اخرى فور قراءتك لهذا الرد كما يتصرف أي شخص تخونه الحجة والمنطق السليم لأن غايتك التشهير والبلبلة وليس زيادة المعرفة او الإضافة وإلا ما علاقة ما ذكرته بفكرة المقال. ومن ثم أنك تتجنى على الحق وتقولني ما لم أقله ولا تقتبسه مثل ما كتبته حرفيا أي تزوره وتخرجه من سياقه وتخرجنا عن الموضوع ومن أداب الحوار البقاء ضمن الموضوع.

هل قرأت الكتاب الأخير للبطريرك لويس روفائيل عن العلاقة – لا سيما علاقة كنيستنا المشرقية – مع العرب والمسلمين وأقواله عنهم وكتابهم وقوله أنه بطريرك  المسلمين أيضا وكيف ان بابا روما قبل القرأن وكذلك فعل البطريرك الكلداني؟ وماذا عن ما فعله البابا فرنسيس وماذا عن قول البطريرك ان التسمية الكلدانية وغيرها تسميات إستعمارية؟

إنك تريد إخراج الموضوع عن سياقه وهذه عادتك عندما تخونك الحجة وإتيان المنطق ولهذا قرر بعض الأخوة من كتاب شعبنا تجاهلك وعدم الرد عليك ولكنني ساتفاعل قدر الإمكان لأننا شعب صغير مثل عائلة كبيرة وكلنا لنا الحق ان نعبر عن رأينا.

أملي كبير ان لا يتم إحراج الموضوع هذا عن سياقه. بإمكان أي شخص كتابة مقال مستقل يتناول شؤونا أخرى وإن كانت تخصني.

تحياتي

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اعزائنا الكتاب في الموقع وبالاخص المشاركين في هذا النقاش منذ شهرين

ارجو ان نمارس شيئا من فضائل مسيحيتنا ونسامح بعضنا البعض ونعود مرة اخرى الى مواضيع اهم من هذا النقاش. لانه اصبح واضح لكل واحد منا ما يريد المقابل.  ولا داعي للمزيد من الاتهام والردود.

 حقيقة كان هذا غرضي من الرد على شكل مقال. نعم نحن بحاجة الى جهود كلكم في امور اهم، في مواضيع انسانية قومية، تاريخية، ووطنية، والفلسفية، تربوية ، نفسية، فكرية.

الله يبارك في الجميع من اجل عمل الخير.

اخوكم يوحنا بيداويد

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ لـيون بـرخـو

هـل أن الموضوع يمسك فأجـبتَ ؟

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المسيحية ليست يقول وقال لا سيما بالشكل الذي يأتي به الزميل مايكل. والإنجيل يؤكد على ذلك. ليس كل من يقول كذا وكذا يدخل ملكوت السماء. الذي يفعل ويعمل بمشيئة أبي في السماوات هو الذي سيحصل على مكلوت الله، أي المسيحية ممارسة وعمل وليست أقوال.

بمعنى أخر إن بقيت أردد طوال عمري مقولات كي لا يزعل عني فلان او لا تزعل عني المؤسسة وكانت أعمالي وممارساتي غير صالحة فهذا لن ينقذني ولن يؤدي إلى الخلاص. وإن كررت مقولات وأقوال مطابقة لما يردده او يريده مثلا الزميل مايكل مني وكانت أعمالي طالحة فلن يفيدني ذلك في شيء ولا علاقة له بالخلاص، الذي هو أقصى ما يتمناه أي مسيحي.

في المسيحية لن نتكىء على اقوالنا بل على أعمالنا في يوم الدين.
 
هذا منطلقي. فقط يجب تجنب الخطاب الذي يثير الكراهية والعنصرية والطائفية والمذهبية لأن له وقع على الممارسة.

عداه إن قلت مليون مرة ان الدين المسيحي هو الدين القويم والسليم والوحيد الذي يرضي الله وإن  الكثلكة او غيرها هي كذا وكذا وإن الدين الفلاني ليس مساو لديني او مذهبي في القيمة والقداسة وسماوية الكتب ولم تكن أعمالي صالحة فهذا لن يفيد الخلاص في شيء.

لم يكن بودي ابدا ان تدخل  همسة الأخ بيداود في هذا الإتجاه. كنت اتوقع ان يكون لها صدى مثل همسة الأخ عبدالأحد.

والى الزميلين زيد ومايكل أقول أنتما تعيشان في الغرب وإن إقترف شخص خطأ في نظركما لن تحكما عليه وتهاجمانه قولا او فعلا بل يجب ان تشتكيا عليه كي يحاكم وإن ظهر أنه مذنب عندها يعاقب وإن ظهر أنه برىء ستدفعان اتعاب المحاماة ومصاريف أخرى. هكذا تعمل الأمم المتحضرة والمتمدنة وهكذا يتصرف الأشخاص المتحضرون.

 وإن كنت في نظركم كفرت او أخطأت مسيحيا او مذهبيا، فالكنيسة مؤسسة منظمة جدا فيها محاكم ومحامين ودفاع. قدموا شكوى ضدي لديها ولنرى ماذا تحكم وعندها نقرر رغم تكراري لكم ان إخوة أخرين إشتكوا ولكن لم يحصلوا على نتيجة.

وأعتذر لكاتب الهمسة الثانية والأخوة القراء إن بدرت مني أي شخصنة ولكن لم أكن أنا البادىء فيها رغم أن ذلك قد لا يكون عذرا مقبولا.

غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يبدو إننا لانجيد سوى  (لعبة) تبادل الإتهامات والأستناد الى حجج أغلبها غير منطقية في تهجمنا على بعضنا البعض، وإسمحوا لي أن أقول (تهجمنا) لأن أغلب التعليقات في الفترة الأخيرة خرجت عن مسار الحوار البناء وأثرت سلبا على كل مايُطرح من أفكار مهمة قد تساعد في الحفاظ على هويتنا القوميه لو تمت مناقشتها بطريقة متحضرة بعيدا عن الأنانية والطائفية والمذهبية. يعتقد كل واحد منا بأن مايؤمن به من أفكار أو معتقدات هي وحدها فقط الصحيحة ويستميت في الدفاع عنها حتى لو أدى ذلك الى إهانة  مشاعر الآخر ومعتقداته، والغريب في الأمر قوله أنا والآخر واحد لأننا نشترك في اللغة والدين والعادات والتقاليد و...الخ ، بينما لم نتفق لحد الآن على أسم لغتنا أو تسمية موحدة يتفق عليها الجميع، وهكذا ندور في حلقة مفرغة منذ سنين دون أن نكسر هذا الطوق ونرى أين نقف الآن من مايجري حولنا: حقوقنا مسلوبة، أراضينا تضيع ، الجوامع والحسينيات تغزو قصباتنا وقرانا في الوقت الذي يضيع فيه شبابنا وينصهرون تدريجيا في بوتقة وإغراء المجتمعات الغربية .
أخي يوحنا.. البياتي لايهمه من نكون نحن لأنه لايشكل سوى حلقة صغيرة في نظام فاسد، وعندما نقول نظام فاسد يشمل هذا أيضا ممثلينا في الحكومة والبرلمان لأنهم جزء من هذا النظام القائم على المحاصصة الطائفية والمحسوبية والمنسوبية، لذلك لايجب أن نعتب على البياتي بل نعتب على أنفسنا نحن لأننا إخترنا ممثلين عنا لايهمهم سوى الكرسي!

غير متصل Abo John

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ ليون المحترم
هل صحيح ان بابا الفاتيكان والبطريرك الكلداني قد قبلا القران ؟ من من البابوات والبطاركة فعلها ومتى واين ارجو تزويدنا بالمعلومات ان امكن وشكرا

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ ابو جون

الصور في كل مكان على الشبكة العنكبوتية:

https://www.google.se/search?q=%22%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A7+%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D9%83%D8%A7%D9%86+%D9%8A%D9%82%D8%A8%D9%84+%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A3%D9%86%22+karemlesh&hl=en&source=lnms&tbm=isch&sa=X&ei=K_ViUcaZMIectAbAjIGYBQ&ved=0CAcQ_AUoAQ&biw=1160&bih=569#hl=en&tbm=isch&sa=1&q=pope+kisses+the+qur%27an&oq=pope+kisses+the+&gs_l=img.1.0.0l3.4018.11154.1.14101.17.17.0.0.0.0.154.1325.14j3.17.0.ernk_rqr..0.0...1.1.8.img.IIpfW1dRDmY&bav=on.2,or.r_cp.r_qf.&bvm=bv.44770516,d.Yms&fp=3fe12c4165f4986a&biw=1160&bih=569


http://www.karemlash4u.com/vb/showthread.php?t=120143


https://www.google.se/search?q=%22%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A7+%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D9%83%D8%A7%D9%86+%D9%8A%D9%82%D8%A8%D9%84+%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A3%D9%86%22+karemlesh&hl=en&source=lnms&tbm=isch&sa=X&ei=K_ViUcaZMIectAbAjIGYBQ&ved=0CAcQ_AUoAQ&biw=1160&bih=569#hl=en&tbm=isch&sa=1&q=%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D8%B1%D9%83+%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%88%D8%A6%D9%8A%D9%84+%D8%AF%D9%84%D9%8A+%D9%8A%D9%82%D8%A8%D9%84+%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A3%D9%86&oq=%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D8%B1%D9%83+%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%88%D8%A6%D9%8A%D9%84+%D8%AF%D9%84%D9%8A+%D9%8A%D9%82%D8%A8%D9%84+%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A3%D9%86&gs_l=img.3...306650.324686.3.325614.35.34.1.0.0.0.133.2183.32j2.34.0.ernk_rqr..0.0...1.1.8.img.DqwxMHp2IQU&bav=on.2,or.r_cp.r_qf.&bvm=bv.44770516,d.Yms&fp=3fe12c4165f4986a&biw=1160&bih=569



https://www.google.se/search?q=%22%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A7+%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D9%83%D8%A7%D9%86+%D9%8A%D9%82%D8%A8%D9%84+%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A3%D9%86%22+karemlesh&hl=en&source=lnms&tbm=isch&sa=X&ei=K_ViUcaZMIectAbAjIGYBQ&ved=0CAcQ_AUoAQ&biw=1160&bih=569#hl=en&tbm=isch&q=pope+kisses+the+quran&spell=1&sa=X&ei=5vdiUau_OYqItQbS1IHgCQ&ved=0CEsQBSgA&bav=on.2,or.r_cp.r_qf.&fp=3fe12c4165f4986a&biw=1160&bih=588

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ابو جون

نعم فعلها البابا وبعد فترة قاموا بتفجير كنائسنا ولم يقم احد منهم بالدفاع عنا

مقتل القديس  مار بولص فرج رحو هي نقطة تحول في حياتي

انا نعم مع الحوار  والحوار يعني ان نواجههم بالحقائق

ولكن ان لم يحترموا المسيحين وعاملوهم كاهلة الذمة فانني لست انسان مسالم

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
الـدبـلـوماسية والـتعايش السلمي والجـيرة والزمالة والصداقة ، هـذه كـلها شيء

أما الـعـقـيـدة شيء آخـر تماماً ، فلماذا الــتـصيـد بالماء العـكـر

فالرئيس المسلم حـين ينحـني ويقـبل بشفاهه يـد البابا مثـلما يعـمل المطران أو أي منا ، لا يعـني أنه آمن بالإنجـيل

بل بالعـكس فإن الإنجـيل يـبقى في نـظـره محـرفاً والمسيحـيّـين هم الضالـّـين واليهـود أولاد الخـنازير

غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
    من المؤكد ان الشماس رابي ليون برخو لايمكن ان يلتوي لكتابات البعض اللذين يكتبون من اجل الكتابه اما اللذي يقولوه لايطبقوا منه ولو جزءا يسيرا لكن الشماس له باع طويل في كل المجالات التي يتطرق اليها فسر الى الامام والرب يبارك جهودك من اجل شعبك  ولابد للذين يكتبون ضد طروحاتك ان يلقى بهم شعبنا خارجا                                  بغداد

غير متصل Abo John

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اساتذتي واخوتي المحترمين
 حكمة او مثل سمعته وكلكم تعرفونه  ال.......لو صار ذهبا فلا تضعه في جيبك لانه سيثقبه ويخرج والشيء الاخر المهم هو ان اولاد الخالة لن ينسوا الى الابد ما فعلناه بهم سواء كنا بابليين كلدان ام اشوريون ، ونحن بحالتنا هذه التي يرثى لها لن ننال شيءا من حقوقنا المسلوبة فالكل اعداءنا واولهم نحن انفسنا بترشذمنا حتى املنا الوحيد الذي كنا ننتظره بسذاجة ،  اوقفوا دباباتهم امام وزارة النفط ، شيء واحد فقط وفقط علموا اولادكم الغتنا الام والله كريم ، تحياتي لكم
 

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
ܞ  السيد يوحنا بيداويذ المحترم     ܦܣܵܣܵܐ ܒܫܩܵܠܹܐܥܘܹܢ ܡܢܘܟ܀
ܩܵܐ ܡܥܵܩܪܵܐ ܕܵܟܬܘܪ ܠܥܘܢ ܒܪܟܘ ܦܥܠܵܣܘܦܵܐ ܘܓܵܠܥܘܢܵܪܵܐ ܓܵܠܥܵܢܵܐ ܕܘܙܘܬܵܐ ܘܫܪܵܪܵܐ ܐܥܬܠܵܢ ܐܥܩܵܪܵܐ ܘܫܘܒܗܵܪܵܐ ܒܗܕܟܵܐ ܦܪܨܘܦܵܐ ܥܠܥܦܵܐ ܘܡܵܪܵܐ ܕܢܹܣܥܵܢܵܐ ܓܵܘ ܐܘܡܬܵܢ ܒܚܒܵܫܵܐ ܡܢ ܟܠܵܥܗܥ ܛܥܘܦܹܐ ܕܐܥܬܠܵܢ ܀ ܗܕܟܵܐ ܕܟܬܘܪ ܠܥܘܢ ܒܵܪܟܘ  ܟܠ ܡܢܕܥ ܕܟܹܐ ܒܹܟܵܬܒܐ ܠܹܗ ܡܵܚܙܘܥܹܐܠܹܗ ܫܪܵܪܵܐ ܀ ܗܕܟܵܐ ܡܥܵܩܪܵܐ ܥܘܚܢܵܐ ܒܛܠܵܒܹܐܥܘܹܢ ܡܦܵܚܠܬܵܐ ܡܢܵܘܟܘܢ ܕܥܒܪܥ ܓܵܘ ܕܐܵܗܵܐ ܡܠܘܐܵܐ ܥܕܬܵܢܵܥܵܐ ܐܵܢܵܐ ܐܥܠܥ ܐܥܩܵܪܵܐ ܩܵܐ ܥܕܬܵܐ ܩܵܬܘܠܥܩܥܬܵܐ ܩܕܥܫܬܵܐ ܘܩܵܐ ܟܠܥܗܥ ܥܕܬܵܬܹܐ ܕܡܵܪܢ ܥܫܘܥ ܕܡܫܥܚܵܐ ܐܵܡܥܢ ܀
      قشو إبراهيم نيروا امريكا ؟    

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي مايكل
الرجل أكاديمي ... ودكتور .... وعالم
وعلينا أن نغرف من منهله
مثلاً .... من ضمن الجمل التي إقتبستها في ردّك الأخير وجدت فيها واحدة كان يشرح فيها بأكادميته المعهودة سورة الفاتحة
وتحديداً ... إهدنا الصراط المستقيم ...صراط الذين أنعمت عليها غير المغضوب عليهم ولا الضالين
شنو ممصدكني؟ .... هاي الجملة
القرآن معجـزة ،  .... المعجزة هذه أتت كي تـنير الدرب للبشرية ، كي يحل النور مكان الظلام والجهل
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ Youhana Bidaweed انني اتابع كل ما تكتبه لكنني لا اشارك بما تكتبه لانني اكتفي بما اخذه واتعلمه من كتاباتكم ولكن هناك ممن يقف في طريق متابعتنا لكم ولكن نحاول بقدر ما نستطيع بان نتعلم منكم ولهذا السبب اردت طرح سؤال لك بالذات واتمنى ان ارى الجواب فقط منك دون تدخل احد وسؤالي هو
وانا اتابع مقالتك وقفت عند سطرين الاول عندما قلت (  بدون الكنيسة وظهور المسيحية لم اكن اعلم حال البشرية اليوم ) والسطر الثاني (ذلك ما حصل عندي من انطباع بعد ان قام السيد البياتي ممثل العراق في الامم المتحدة قبل حوالي اسبوع بتهنئة الاخوة الاشوريين بمناسبة عيد اكيتو لوحدهم دون ذكر الكلدان والسريان ( انا لا اعني او الوم السيد البياتي لانه قد لا يكون عراقي اصلا)
اذا كانت الكنيسة والمسيحية علمتك حال البشرية اليوم اذا فانك متبرئ من الحضارات قبل ظهور المسيحية وانك اصلا لا تعترف بان لنا حضارة اشورية بابلية ساعدت البشرية للحصول على العلم والمعرفة والسير قدما نحو التقدم واذا كانت الكنيسة قد علمتك حال البشرية اليوم لماذا ذكرت السطر الثاني بالذات ام انك قصدت ذلك بالفعل من خلال ذكرك بالسطر الاول ولك مني الف تحية واتمنى قد استطعت توضيح سؤالي وارجوا ان احصل الجواب منك شخصيا وكذلك شكرا للاخوة المشاركين في الحوار

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

اخي العزيز سام البرواري
تحية لكم
تحية لك القراء

حقيقة ما كنت اعنية ولازالت عند كلامي في العبارة التالية : " بدون الكنيسة وظهور المسيحية لم اكن اعلم حال البشرية اليوم "،هو حسب قناعتي، ان المسيحية دفعت البشرية بدفعة قو ية و كبيرة بأتجاه مفاهيم الانسانية وإن لم تستطيع اكمال كل المهمة في العالم خلال الفي سنة .  ما اعني بالكنيسة  هنا هم رجال الذي يحملون الفكر وتعليم المسيحي الصحيح والقويم ويلتزمون به ويتعايشون بموجب هذه التعاليم. و الناس ترى ثمار اعمالهم ( تواضعهم ، تضحيتهم محبتهم، مسالمتهم، الابتعاد عنالنفاق والكراهية والحقد والضغينة والمكيدة والطمع وشهوة الزنى) تعرفهم انهم مسيحيون.

هناك الكثير من المواقف والاعمال، عن طريق تعليم المسيحية  جعلت الكنيسة  الكثير  من الناس ان يبتعدوا منها ويقتربوا من النظرة الشمولية لاحترام الانسان.

 اخي سام ان عشت هذا الامر فعلا وواقعيا،  لانني كنت مدرس لاكثر من 25 سنة لطلاب التعليم المسيحي واخويات ووجدت تأثير المسيحية في حياة طلابي  كبير جدا. لا بل استطيع  القول الكثير من هؤلاء الطلاب هم من افضل كهنة في كنيستنا الكلدانية اليوم واحتراما لهم لا اود اذكر اسمائهم (طبعا كان هناك الكثير من المدرسين يشاركون معي في العمل).
الملاحظة الاخرى اود جلبها لانظاركم   انظر الى البلدان التي فيها الحروب والدمار وتفتقد الى القانون بل قانون الغابة هو السائد  كلها دول غير مسيحية او ان المسيحية بعيدة عنها. فالسلم والامن واحترام حقوق الاخرين اصبحت اليوم من واجبات المسيحين المؤمن وذلك لا تجده عند غير المسيحية. وذه لا يحصل بين يوم ليلة الا بعد قرون من التعليم والتربية.

مرة اخرى اود ان اقول حدثت اخطاء بشرية في تاريخ المسيحية وحتى اخطاء فكرية – لاهوتية احيانا.  لكن المفكرين  والقديسين  الكبار من امثال، افلوطين ، فيلون و  القديسين اوغسطينوس وتوما الاكويني والبيرت الكبير و انسليم  القائمة طويلة خاصة الفلاسفة الوجوديين والماديين والعقلانيين هؤلاء كلهم فلاسفة كبار ساعدوا الكنيسة ولاهوتها على تصحيح مسارها عبر التاريخ ، كانت الكنيسة في اخذ وعطاء متبادل مع الفلسفة  وهذا ما يعجبني في المسيحية انه هناك الامل والرجاء الفعلي دائما  لتصحيح الامور.

الكنيسة ليست روح القدس نفسه  كي لا تخطأ ، بل ان الروح القدس يعمل احيانا فيها حينما يصغي المؤمنون الى صوته  . لهذا اخطاء حصلت وستحصل لاننا بالتجربة  نتعلم 99% من معرفتنا.

ام لشطر الثاني حقيقة كنت اود ان يأخد هذا الموضوع كثير من النقاش بين مفكرينا وكتابنا وسياسينا. لان اختزال اسم الكلدان والسريان من التهنئة بمناسبة (رأس السنة البابلية اصلا)  اراه يخلق جدار من كراهية وحقد وبعد بين اركان مجتمعنا. لكن مع الاسف لم يحصل هذا فلازال اخوتنا على الرغم من دعوتنا لايقاف استنزاف الطاقات في النقاش الا انه  لا زال حامي الوطيس.

  حسب قناعتي هناك سبب ما وراء الكواليس لانعرفه  ادى الى قيام السيد البياتي بهذا التصريح. ولن اجتهد بامره الان اتركه لتحليل الاخرين.

ارجو ان اكون اجبت على سؤالك اخ سام البرواري.


غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
ألأخ لـيون برخـو

أعـد قـراءة ما كـتبته لك

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي مايكل
الرجل أكاديمي ... ودكتور .... وعالم
وعلينا أن نغرف من منهله
مثلاً .... من ضمن الجمل التي إقتبستها في ردّك الأخير وجدت فيها واحدة كان يشرح فيها بأكادميته المعهودة سورة الفاتحة
وتحديداً ... إهدنا الصراط المستقيم ...صراط الذين أنعمت عليها غير المغضوب عليهم ولا الضالين
شنو ممصدكني؟ .... هاي الجملة
القرآن معجـزة ،  .... المعجزة هذه أتت كي تـنير الدرب للبشرية ، كي يحل النور مكان الظلام والجهل


الأخ زيد

أنت تقول ان إنتقادك لي نابع من مسيحيتك وإيمانك بالإنجيل وأول شيء يعلمه الإنجيل والمسيحية الحقة للإنسان هو ان لا يكذب ولا يزور ويقول الحق، اليس كذلك؟

الكذب عدو الإنجيل والمسيحية وكذلك التزوير.

وأنا هنا أتهمك بالإثنين لأنني لم أتطرق إلى الأية القرأنية التي تذكرها على الإطلاق وأضعك امام المحك الأن كي تبرهن انك صادق عليك ان تأتي بالمصدر الذي يقول أنني قلت ذلك وإين؟

انا ارد عليك كي يعرف أبناء شعبنا مدى الغش والرياء والكذب الذي يتعرضون له.

لو كذب أحد طلبتي  في الصف الأول كلية أي إقتبس شيء ونسبه لنفسه او لأخر لم يقله من أجل التشهير وإساءة السمعة لفصلته فورا من الجامعة.

وإن فعل كاتب او صحفي يحترم نفسه وقلمه في أي جريدة او موقع أخر لفُصل فورا وصار عبرة للأخرين.

والأن نحن اما نموذج لكاتب يقول أنه متنور ومرموق في صفوف الكلدان ويدافع عن الإنجيل والمسيحية ولكن يستخدم الكذب للوصول إلى هدفه وذلك بتقويلي ما لم أقله او أكتبه.

أين المصدر الذي إستقيت منه هذا؟ هل توصل المذهبية والطائفية شخصا إلى هذه الدرجة؟

نعم أنا أحلل النصوص التي يعتبرها أتباعها مقدسة من أي دين كان كما يفعل البطريرك لويس روفائيل وما كان يقوم به اجدادي العظام ابناء وبنات كنيسة المشرق المجيدة  او أي أستاذ في علم الخطاب.

ولكنني لم أتطرق ابدا إلى ما ذكرته. فلماذا كل هذا التجني والكذب بإسم المسيحية والإنجيل؟

وأخيرا أشكر موقع عنكاوة لتنقيته وغربلته لبعض التعليقات لأنها لا تليق به كموقع عراقي لا بل شرق أوسطي رائد.

وأعلم ان هذا لما كان يحدث لو ان المشرف على الموقع لم يكن في رحلة خارج السويد
.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لماذا التحدي عزيزي ليون
إهدنا الصراط الستقيم = القرآن معجزة جاء لينير البشرية
كي يحل النور مكان الظلام والجهل = صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم
شنو ...ينرادلها روحة للقاضي؟
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

أخي العزيز زيد

ردك – وامل ان يتسع صدرك – يشبه رد الجامعات المزورة وحاملي الشهادات المزورة  وهم كثر في صفوف شعبنا حيث كل شيء جائز وكل تفسير وإقتباس وحتى إن كان مزورا وكذبا مقبول.

وهكذا  أنت تصنع التفسير وأنت تصنع المعادلة وأنت تصنع الإقتباس وتصنع الكلمات وتقوّل الناس ما لم يقولونه وعندما يتحداك احد أن تأتي بالمصدر الذي أستقيت منه المعلومة تقول هذه تشبه هذه ولا حاجة إلى المحكمة او الشرطة او  تحقيق العدالة عن طريق القضاء وأنت تعيش في كندا.

أنت القاضي والحاكم والمحامي والشرطي في هذه القضية تفسر على راحتك. المثقف والمتحضر في عالم اليوم لا يقيس الأمور على مقياسه ورغباته مذهبية كانت او طائفية بل بموضوعية وحيادية قدر الإمكان.

ولهذا أضع أمر هذه المسألة – مسألة الإقتباس وإحترام النصوص ومؤلفيها – امام اي اكاديمي مستقل من ابناء شعبنا او كاتب مستقل قدير يحترم نفسه وقلمه  ان يقرر انك إقترفت التزوير والكذب ام لا.

إن لم تأت بالمصدر والإقتباس كما هو– إسمح لي مرة أخرى يأ أخي العزيز – فإن أتهامي لك بالخصلتين أعلاه صحيح.

مع كل إحترامي لشخصك.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يكفيني ما يشير له أخي مايكل لأجعله مصدر
ومع ذلك ..... فإليك المصدر الرئيي لمقالك المنشور في جريدة الإقتصادية ....إقرأ الفقرة الخامسة لتتأكد بنفسك
ولكوني قاريء ...(على كدّي) رأيت هناك تقارب كبير بين ما كتبته وما يفسّر به سورة الفاتحة
لأن من هم قبل الإسلام ...كانو في ظلالة .... في ظلمة .... لم يكن هناك عدالة
ما هو من جيبي إرجعه لي .... وما هو من جيبك ....إشرح لنا لنستفيد وقول لنا ...من أين لك هذا؟ وماذا تريد فيه؟

http://www.aleqt.com/2010/03/05/article_358890.print
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي زيـد

أنت ليش تـلح عـلى الأخ لـيون

هـو يعـتـرف أنه كان في ضلالة ، وخـلف الله عـلى ( المعـجـزة الـتي لا شك فـيها ) نقـلـته إلى الـنـور

الـويب سايت الـذي أدرجـتــَه في مقالك ، يتـكـلم بـصوت عالي

وبصراحة !! عـجـبني كلامه عـن اللوح المحـفـوظ ، فـهـنيئاً له ، وبـدون حـسـد ... إسم الله عـليه

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لا يا أخي العزيز زيد هذا لا ينقذك  من تهمة الخصلتين السيئتين اللتين إتهمتك بهما ومع الأسف فإنهما ستبقيان ملتصقتان بك امام كل قراء هذا الموقع ما لم تمنحني المصدر الحقييقي للإقتباس حرفيا كما اوردته.

والأنكى فإن الكذب والتزوير يحدث مرتين.

مرة عندما تقولوني شيء لم أقوله.

والمرة الثانية عندما تقوّل الأخ مايكل وفي هذه الصفحة وهو لم  يقل ذلك.

وأضع مرة أخرى هذه المسألة امام أكاديمي مستقل وكاتب قدير مستقل من أبناء شعبنا كي يقدر ويحكم إن كنت تكذب او تزور ام لا.

أخي العزيز زيد

هذه مسألة حساسة جدا لدى المثقفين وفي كل شؤون الحياة لعلاقتها المباشرة بالصدق والأمانة والأصالة – أي الكذب فضيحة وعلى صفحات موقع يدخله حوالي 100 الف قارىء في اليوم.

الأخلاق المدنية والعلمانية في السويد تعاقب أشد العقاب إن جرى إقتباس شيء سيء ونسبه زورا وبهتانا إلى شخص أخر لتشويه السمعة. ماذا تقول الأخلاق المسيحية والإنجيلية التي تأخذها حجة وذريعة للهجوم علي وعلى الأخرين؟ هل يعلّم الإنجيل الناس الكذب؟

وأنت تفعل ذلك مرتين. مرة تقولوني زورا وبهتانا وثانيا تقوّل الزميل مايكل أيضا زورا وبهتانا.

تقول إن تلك الأية  إقتبستها من الأخ مايكل والأخ مايكل رغم أن أغلب ما أتي به يقع في خانتك – أي ضمن الخصلتين -  لم يكتب تلك العبارة.

والقراء بإمكانهم التحقق.

وتبقى أخا عزيزا

فقط  أنصحك لا تجعل الطائفية والمذهبية نبراسك في الحياة لأنك ستخسر كما خسرت الأن  وخسر كل من إتكأ عليهما. تأمل ان للإنسان ضمير.

مع تحياتي

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي

ليون برخو

المسألة الحساسة التي كان ينبغي ان تشرحها هي:

لماذا يتحول هذا الغرب العلماني الرائع هنا في موقع عنكاوا فجاءة الى الغرب المسيحي المتوحش في الموقع السعودي يا مفتي؟

الصحف العلمانية في الغرب العلماني تنشر صور كاريكاتير عن المسيحية ولا احد يهددها. هذه الصحف العلمانية كانت قد نشرت كاريكاتير عن محمد وبقيت عدة اشهر ولم يعرف عنها عالمك الاسلامي الا بعد ان قامت جمعيات اسلامية اعضائها يحملون جنسيات الدول الاوربية باخذها الى الشرق الاوسط حيث قاموا بالتحريض ضد كل ما هو مسيحي مثلك كما تفعل في الاقتصادية وبسببهم تم تفجير كنائس في بغداد والموصل في نفس الوقت. هل رايت من يقتل المسيحين في العراق ولماذا. جمعياتك الاسلامية بالرغم من انهم يحملون الجنسية رفضوا التحاور مع الحكومات الغربية.

وعندما قدم احدهم طلب بنقل الجرحى المسيحين الى اوربا عارض ذلك بعض الاحزاب الحاقدة على المسيحية والتي نشاءت بعد انهيار الشيوعية وقالوا لماذا فقط المسيحين. الا انهم بعد فترة طلبوا بمنح اللجوء لمجرمي غوانتناموا لان بلدانهم الاصلية رفضتهم.

عندها اتصلت بهذه الاحزاب وثم طلبوا مني نشر ما اريد تحت قسم "اراء ونقد الزوار" في موقعهم على الانترنت ووعدوني بنشر نقدي، فسالتهم لماذا على المسيحين العراقيين تحمل مسؤولية وجود حرية الراي والتعبير في دولكم الاوربية العلمانية؟ ما علاقة عائلة مسيحية في بغداد بصحيفة فرنسية او المانية او بريطانية علمانية؟ فطلبت منهم اما ان تتحمل الدول الاوربية مسؤولية الدفاع عن المسيحين في العراق او ان يغلقوا الجمعيات الاسلامية التي لا تقبل بحرية الراي والتعبير، اذ لا يجوز ان يتحمل المسيحين العراقيين مسؤولية ما يحدث في الدول العلمانية بدون ان تتحمل هذه الدول مسؤولية الدفاع عن المسيحين العراقيين.

رسالتي هذه ارسلتها اكثر  من خمسين مرة ولم ينشروها هؤلاء السفلة.

هل رايت الان؟ انت تريد ان يكون لك الحق في ان تكتب ما تريد وتجعل هذا جزء من حرية الراي والتعبير بدون ان تتحمل مسؤولية ما تكتبه. مقالاتك الفاشلة هذه انا لم استعملها حتى ضد المسلمين في العراق ودول الجوار ، انا قلت باننا علينا تعليمهم ثقافة مواجهة الحقائق وثقافة الاعتراف بالاخطاء وثقافة المسؤولية ولم اقم  بالتحريض ضدهم او تحقيرهم كما تفعل انت مع الكنيسة واصرارك الغريب والمستمر مشكوك فيه الان ، انا لا اعتقد انك تفعل هذا بدون مقابل. في الموقع الاقتصادية تقوم بتحقير الغرب المسيحي (كما تسميه انت هناك) واليهود وفي موقع عنكاوا تقوم بتحقير الكنيسة. وانا لا اعرف كيف يسمح موقع عنكاوا بنشر مواضيعك المتكررة على الصفحة الرئيسية

من لا يتحمل مسؤولية ما يكتبه ويحرض على الكره والتحقيير لا حق له في ان يمتلك حرية الراي والتعبير. لذلك عندما ارد عليك فهذا جزء من مسؤوليتي للتقليل من اضرار من يملك نفس ثقافتك.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي ليون
يبدوا إنني لم أفهمك
كذب وتزوير وخيانة وقاضي وشرطي وحاكم وجاني ..... كل ذلك لا يهمني
ما يهمني ...اريد أن أفهم ماتريد
بما أنني مقتنع بما قلته كلياً واكرره .....فامامك طريقين لإثبات إتهاماتم لي وطيبة نواياك
إختر الأكاديمي الذي تريد والكاتب القدير معه ليحكما
أو .... امامك القانون وأبوابه مشرّعة لكل المظلومين
متمنياً لك التوفيق
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز زيد

فقط اردت ان اوضح للقراء ان الكثير مما يقتبس ويقال ضدي باطل بدليل بطلان الإقتباس الذي تنسبه لي. الإقتناع الشخصي شيء وتشويه سمعة الناس عن طريق الكذب والتزوير شيء أخر. أي مقترف لخطأ كبير او حتى جريمة لا يشفعه ان يقول: "أنه مقتنع تماما بما قاله او فعله." هذا لا تقبل بها المجتمعات المتخلفة والشعوب التي للتو خرجت إلى نور الحضارة.

وأخي العزيز أنك تزيد من طينك بلة. لأنك إن وقفت امام قاض في أي بلد حتى في العالم الثالث وقلت: "أنني مقتنع تماما بما قلته وفعلته في مجال  التزوير  والكذب مثلا فهذه إدانة إضافية. 

لم أكن أتوقع من مثقف مثلك يفكر  هكذا لا سيما بعد قرأتي لبعض المواضيع الفكرية من قبلك وأنت في كندا.

بمعنى اخر ان إندفاعك ودفاعك عن المسيح والإنجيل في الهجوم علي– والذي لا ينطلي على احد – منطلقه التشوية والبلبة واوصلك إلى درجة الإستناد إلى التزوير والكذب كي تشوه سمعتي.

أنت كلداني وواحد من أبناء شعب علم الدنيا الكتابة والشعر الحر والنوتة الموسيقية قبل ان تعرفها اوروبا ب 1700 سنة وقبل ان تصل إلى العرب قبل 2000 سنة.

وانت من مثقفي شعبنا وقد قرات لك بعض المقالات الفكرية الجميلة جدا.

شخص مثقف بمنزلتك وجزء من شعب من أعرق شعوب الدنيا لا يجوز ان تجره المذهبية والطائفية في مزاريب يقترف فيا هكذا اخطاء.

كنت وما زلت أتمنى ان يكون خطابك أسمى بكثير مما يكتبه الأخ مايكل لأن لك ملكة في الكتابة. انت تختلف عن الزميل مايكل كثيرا ولهذا لم أشخصه رغم التزوير والكذب الكثير الذي يأتي به وفقدانه للحس السليم والكياسة وأداب المخاطبة في كتاباته. اقول ذلك كي أخرجك من أسلوب الكبس والرفع بالتي هي اسوأ التي يستخدمها الأخ مايكل في كتاباته وتعليقاته والتي صارت أكثرها  جلبة وضوضاء منها افكار وحجج منطقية. وأنا على يقين أن الكثير من لأخوة في هذا الموقع يشتكون من أسلوبه.

لا أريد منك شيء ابدا غير سلامتك وسلامة عائلتك وسلامة شعبنا الواحد من الكلدان والأشوريين  والسريان وغيرهم.

كنت أتمنى ان تجمع شجاعتك ككاتب قدير وتقول "حدث ذلك سهوا" وتعتذر.

انا لا اتوقع من الأخ مايكل الإعتذار أو  قبول الراي الأخر رغم انه يقع في ذات الخطأ أكثر من مرة ولهذا تجنبته "كفايانا للشر"  ورغم محبيتي له.

بل أنا كنت وما زلت أضعك في خانة تختلف.

وشكري مرة أخرى وستبقى أخا عزيزا

ولدي تعقيب على مقالك حول اللغة الأم  وسأكتبه بعد أيام.

أظن  لقد أمضينا وقتا أكثر من اللازم  في همسة او ظاهرة ليون برخو وهو  شخص بسيط جدا .

لنعود إلى شعبنا بتسمياته الجميلة والمتساوية القيمة – شعبنا بكل مذاهبه المقدسة.

وانا وضعت المسألة خلف ظهري

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي ليون
لم أستطيع لغاية الأن فك الحجاب عن ما تفكر به بخصوص التزوير والتلفيق
أتمنى أن تقول لي بماذا كذبت أو زوّرت وتشرح لي وكأنني طالب إبتدائي
ساعد هذا الطالب المسكين كي يفهم خطأه إن وجد ...على الأقل كي يكون حذراً
أدخل أخي مباشرة بالموضوع مثلي ... ألم تقل بأن قرأت لي مقالات وأعجبتك؟
هل فيها لف ودوارن أن أصيب غايتي مباشرةً؟
أدعوك أخي أن تكون واضحاً أكثر معي .... ومع غيري عقّد الأمور كما تريد
أما عن أخي مايكل سيبي ..... بالحقيفة.. أفتخر به أينما أذهب
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
طيب ، نحـن لم نخـسر شيئاً ، لـنـقـف نحـن جانباً ونـدع القـراء الأعـزاء يتـفـحـصوا الرابط الـذي وضعه الأخ زيـد

http://www.aleqt.com/2010/03/05/article_358890.print

ويمكـنـنا أن نزوّدهم بروابط أخـرى إنْ أرادوا ، ونــنـتـظرهم لـيقـولـوا كـلمتهم إنْ كانـوا جـريـئين  وهم جـريـئـون .

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
النقاش مع بعض الأخوة الأعزاء عقيم مهما أتيت من أدلة تثبت كذبهم وتزويرهم  وحتى، كما قلت، إن كان الإنجيل وأنشتاين في جانبك.

نحن اليوم في عالم جديد وانا لا أتوقع من الذين أحاورهم – والحمدلله  أن عددهم كما أقول قد لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة – ان يستوعبوا التوجه الجديد في الحوار مع الأخر وقبوله كما هو. ما رأيكم في هذا:


لويس ساكو: الإسلام أكثر الأديان غناً بروح التسامح ونحن المسيحيون أصبحنا أحراراً في ظله
http://www.merakrg.com/board/1-1-0-74


ولا أريد ان أنقل ما كتبه هذ العلامة لا بل النعمة في كتابه الأخير الذي هز الشرق الأوسط برمته.

ولا أريد ان أنقل ما يقوله فلاسفة المسيحية وعلماء لاهوتها الأخرون. المذهبي والطائفي لا بصيرة ولا بصر له. عيونه مقفلة بفطرته المذهبية والطائفية ودماغه كذلك.

ولهذا يستكثرون على المرء ان يفكر رغم أننا نستدل على وجودنا كبشر لأننا نفكر. الأخوة – حد أصابع اليد الواحدة  – لا يفكرون وان فكر غيرهم هجموا عليه لأنهم يتصورون انه يريد  رفع الغشاوة عن عيونهم.

لا يا إخوتي. أنا لا أخاطبكم. أخاطب فقط الذين يفكرون.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
القائـد مضطر إلى المجاملة والدوبلوماسية لـدرء الخـطـر عـن أبنائه

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
لا يوجد في قاموس رجل الدين مصطلح( المجامله والدبلوماسيه )فهو اما ان يقول الحقيقه او يمارس التقيه

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي ليون
إنها تغطية ... والتغطية تخضع لمصداقية معدّها
ولو قال البطريرك ساكو (المطران حينذاك) بان الإسلام أكثر الأديان غناً بروح التسامح ونحن المسيحيون أصبحنا أحراراً في ظله
ومسبّقاً هذه الصفة لهم على المسيحية .... فلا أجد ما كا يمنعني من أن أقول بأنه كان على خطأ جسيم حينها

أما إن كان الإسلام يحمل في نصوصه ثقافة التسماح ... نعم صحيح وهناك الكثير ...لكن بالتأكيد ليس أكثر من المسيحية
علماً ... مقابل ثقافة التسامح هناك نصوص أخرى تدعم ثقافة الدين الواحد وتطبيق الشريعة بأي ثمن
وهذا لا يوجد في نصوص الإنجيل ...بل هناك سعي لجعل العالم يعرفون المسيح ويشهدون له بأعمالهم وبحرية تامة

لأني شخصياً .... أؤمن بإله محب يحترم الحرية ...ولا أعترف بإله يفرض نفسه على خليقته

أما بخصوص ما إتهمتني به من كذب وتزوير .... لقد طلبت منك مراراً أن تثبت ذلك بشرح وأدلة ... وإن لم تفعل فأسمح لي بأن أقول لك بأنك كذبت وأفتريت في إدعائك .... وأضيف ..وجنيت وتعدّيت في مقالاتك في مواقعنا ... وأضيف أيضاَ ..وأجرمت في مقالاتك على الإقتصادية
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي العزيز زيد

أنظر انك تحكم حتى على البطريرك وأقواله في شؤون لاهوتية مسيحية بحتة. بمعنى تجعل من نفسك قيّما على المسيحية. من أنا ومن أنت حتى نجعل من أنفسنا الحكام والقضاة في في مسائل العقيدة اوأقوال منسوبة إلى واحد من علماء وفلاسفة لا بل واحد من أكبر لاهوتيي المسيحية في العالم؟ إنها ليست تغطية إعلامية. هذا موقف مسيحي لاهوتي عصري يذكره البطريرك في كتبه الأخيرة أيضا. كان يجب عليك ان تقرأ قبل ان تجاوب او تحكم او في أقل تقدير ان تسأل. ولكن لا أظن أنك ستقرا او حتى تقبل ان تقرأ ما يعارض مذهبيتك وطائفيتك.

ثانيا، بخصوص "الكذب والتزوير" نترك ذلك للقراء لأنني وضحته أكثر من مرة وأظن انهم صاروا على بينة تامة بهذا الأمر.


وثالثا، تحكم علي بالإجرام لأنني كتبت مقالات في الصحافة العربية عن الإسلام وكأنني أخفيها عن الأنظار. هكذا حكم اليوم لا تصدره كنيسة روما بعظمتها . حتى النادل الذي فضح الفاتيكان بتسريبه وثائق شخصية وسرية وخطيرة جدا من مكتب البابا نفسه ادت إلى فضيحة مدوية بإسم "فاتيليكس" لم يُجرم من قبل الكنيسة ولا البابا بل جرت له محاكمة عادلة وهو طليق اليوم ويمارس مسيحيته بحرية. لو كان الحكم بالإجرام متروك لبعض ابناء شعبنا – حد أصابع اليد الواحدة – لكان الكثير منا فقدوا رقابهم بالمقصلة منذ زمن بعيد.

ورابعا، أنا سعيد جدا لأنك حكمت علي بالإجرام مسيحيا. هذا يعني الكثير لأبناء شعبنا. يعني اننا في وضع صار كل من هب ودب يعلن نفسه حاكما في شؤون العقيدة وكأننا لسنا كنيسة فيها هرم.

إذا القرار بالإجرام في الشؤون المسيحية صار بيد الأخ زيد، وهذا معناه ان مفاتيح ملكوت الله اليوم هي بيدك وبيد الأخوة الأخرين الذين يكفرون ويهرطقون الناس – أي يجرمونهم مسيحيا وحسب اهوائهم.

إذا ما لنا والديان ويوم الدين والحساب إن كان شخص مثلك يجرم ويكفر الناس مسيحيا وبهذه البساطة.


ولهذا أقول إن دفاعكم عن المسيحية لن ينطلي على احد.

مع تحياتي


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لقد راجعت ما قلته يحقك أخي ليون
وأعتذر جداً جداً
لأنني إكتفيت بهذا القدر
هناك المزيد أخي ليون ومنها
بالإضافة لكل ما قلته ..... أنت مظلّل كبير
وأقول لك شيئاً آخر
ما ذكرته في ردي قبل هذا ... لن أتنازل عنه
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
تقصد الاسلام الوهابي والاسلام حسب رؤية الديكتاتور السعودي اللذي جعلته بنفس مستوى الملك السويدي بطريقتك العلمية والاكاديمية التي لا مثيل لها في هذا العالم

هل انت تستطيع ان تساعد المسلمين ليتحرروا من ديكتاتورية الديكتاتور السعودي واجهزته مثل التي تسمى بهيئة النهي عن المنكر والامر بالمعروف التي انت مدحتها

غير متصل aslan

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 76
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى حضرة الاستاذ ليون برخو انا اعتذر عما كتبتبه بحقك واقول للاخوة المتحاورين ان الاستاذ الدكتور ليون برخو عندما يدافع عن الاسلام والعروبة فهو يدافع عن وعي وقناعة او بالاحرى عن ايمان وثقة بهذا الامر .وخاصة بمثل منزلته العلمية والثقافية.
لذا اعتبر هذا الدفاع نابع عن ايمان قويم بهذا الامر لذلك ارجو من جميع الاخوة المتحاورين التركيز على الامور التي تخص شعبنا المسيحي وليس التركيز على القناعات الشخصية.
     والشكر للجميع

غير متصل aslan

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 76
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخوان ارجو الاطلاع على هذا الرابط من نفس الموقع الذي ارفقه الاستاذ الدكتور ليون برخو حول البطريك لويس ساكو .ارجو ان تركزو على كلمة (الكفار)وكم مرة ذكرت.
مع العلم ان المسلمين الاكراد معتدلين بنظر البعض .


http://www.merakrg.com/board/14-1-0-81