الارشيف > اخبار انتخابات مجالس المحافظات 2013

أهم النقاط في البرنامج السياسي للمرشح المستقل للكوتا المسيحية في البصرة علاء فوزي كامل توتونجي

(1/3) > >>

duraid farage:
أهم النقاط في البرنامج السياسي للمرشح المستقل للكوتا المسيحية في البصرة علاء  فوزي كامل توتونجي
عنكاوا كوم – البصرة –  دريد فرج

 
أقام علاء فوزي كامل توتونجي المرشح المستقل عن المكونات الصغيرة والتي يرفض أن تسمى بالأقليات في محافظة البصرة بقائمته المفردة المرقمة (523) ندوة تعريفية لرأيته عن الدورة المقبلة عصر يوم الخميس الماضي.

وبدأت الندوة بكلمة ترحيبية من قبل المرشح للآباء الحضور والراهبات وممثلي الطوائف وعقيل عبد الرضا سكرتير لجنة المنظمات في محافظة البصرة ومنظمات المجتمع المدني والحضور من مختلف شرائح أبناء المدينة المتعددة المكونات الدينية والطائفية.

وأكد المرشح خلال الندوة على العديد من النقاط المهمة التي تخص المكونات الصغيرة والتي تعد أحد أهداف حملتها الانتخابية، منها العمل على عودة المهجرين والنازحين من المكونات الصغيرة وتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم وكذلك السعي لاعتماد برنامج ذو فاعلية لسيادة القانون، وتعزيز الأمن في عموم العراق، وترسيخ المواطنة والانتماء للوطن، وتجسيد روح التآخي والتعايش السلمي بين المكونات العراقية وفق مبدأ العدالة الاجتماعية ونبذ سياسة المحاصصة الطائفية والتمييز والإقصاء والتهميش واعتماد مبدأ الكفاءة والولاء الوطني في التوظيف وتبوء المناصب ودعم الفعاليات وطرح آلية الانتخابات.

وقدم "عنكاوا كوم" عدداً من الأسئلة لشرح بعض النقاط في حملة المرشح الانتخابية.

عنكاوا كوم: ما هو عملك الحالي وما هي مؤهلاتك  كمرشح للمكونات الصغيرة لمحافظة البصرة؟
 
- اعمل مدير مستودعات المنطقة الجنوبية لأحدى الشركات العالمية، عملت سابقاً مسؤول الوقف المسيحي والديانات الأخرى في المحافظات الجنوبية (البصرة، الناصرية، العمارة) وكان شرفاً لي أن أكون من أسس هذه الممثلية، أما خبراتي الأخرى فقد عملت مع عدد من  منظمات المجتمع المدني  العالمية (منظمة إنقاذ الأطفال، الكار يتاس، أطفال الحرب) وحصلت على دورات تدريبية متعددة وعملت في مجال (إغاثة المجتمعات الخارجة من الحروب، التنمية البشرية، العمل دون ترك آلم، الإدارة والإمكانيات في حل الأزمات، أسلوب تطوير التعليم في المدارس) كما أني حائز على شهادات لدورات تخص حقوق الإنسان وحقوق المرأة وحقوق الطفل. وخبراتي الشخصية أو الفردية في القانون المدني العراقي.
 
عنكاوا كوم: ما هي رؤيتك على الصعيد الاجتماعي، الاقتصادي، الصعيد السياسي والأمني؟
 
- على الصعيد الاجتماعي بصرتنا الحبيبة تتألف من قوميات وأديان متنوعة، وهذا التنوع يعتبر أساس الوحدة الوطنية لذا سنعمق التواصل والتداخل المجتمعي مع الحفاظ على الثوابت التي تتميز بها المكونات وعدم محو هوية المكون وإفراغه من مضمونه بل الحفاظ على الصورة المشرقة والمشرفة طيلة سنين التاريخ في مجالات متعددة. فسوف نحقق هذه الأمور عن طريق إعداد جدول لقاءات مع رؤساء الطوائف والشخصيات المدنية المنتخبة لتمثيل طوائفها للوصول في قرارات مشتركة. والحراك اليومي المتفاني مع (المسؤولين الحكوميين وغير الحكوميين وأصحاب القرارات والمؤثرين عليها في المجتمع).      
                                                    
ودعم جمعيات المجتمع المدني المحلية والمتخصصة بالبرامج التطويرية لقدرات المجتمع والبرامج المعنوي.

أما على الصعيد الاقتصادي (الأمل هو حلم الروح المستيقظة) فبعون من الله وبروح مستيقظة سنعمق ثبات الفرد بجذوره بهذه الأرض المباركة لدعم ديمومة البقاء في ارض البصرة العزيزة لينعم بخيراتها دون تمييز لان لا فائدة فــي المال إذا لم يسخر لكافة أبناء الشعب. فقد وضعت في مقدمة أولويات برنامجي توفير مصادر العيش الشريفة للفـرد وكما يلي: -
توفير فرص العمل لمن لديهــم تخصصات ومهارات عملية.
ومن ليس لديه متخصصات أو مهارات عملية سنوفر لهم فرصة التدريب من اجل منحهم المهارات المطلوبة لدخول مجالات العمل الحديثة.
سنسعى لتوفير الدعــم للاستثمارات التجارية الكبيرة بأنواعها في مجــال الخطط الإنمائية للمحــافظة وكذلك للأعمال والنشاطات التجارية الصغيرة.
تفعيل برنامج خاص بالقروض منخفضة الفوائد لتمكين الفرد من تحقيق أمانيه لامتلاك سكن خاص به حيث كنت من الساعين على ذلك في الفترة 2008 – 2009.
رعاية العوائل المتضررة والأفراد المعاقين وشمولهم بالضمان الاجتماعي وتعويضهم بشكل مناسب ويشمل معالجة المشكلات الاجتماعية.

وأما على الصعيد الأمني، فسيكون عملنا على توفير الإحساس بالأمان لكل فرد؛ وهي إحدى أولويات برنامجي بالأخص من يتعرض إلى استغلال واستضعاف من قبل الآخر وما يتركه من آثار نفسية عميقة تحرمه من الشعور بالاستقرار وإمكانية التواصل والتعايش بالمجتمع، لذا اعددنا برنامجـــــا يستند إلى: علاقاتنا بمسؤولي الدوائر ذات العلاقة، إضافة إلى العلاقات الوثيقة برؤساء العشائر الأصلاء.

عنكاوا كوم: مدى تفاءل المرشح للفوز بالانتخابات المقبلة؟
 
- الحكمة تقول تفاءلوا بالخير تجدوه، ليس بشرط أن أفوز بالانتخابات المهم ضميرنا من يفوز اختيارنا للشخص الصحيح بضمير والابتعاد عن المجاملات والابتعاد عن الطائفية والفئوية هذا ما يحقق نجاح للجميع نجاحي سوف يكون فردي. لو أجبت بنعم أنا متفائل وكأنه سوف احصل على وظيفة خاصة بي ولكن هذه الوظيفة هي للمجتمع وليس لي ولكون المقعد واحد سوف يكون شخص واحد لشغله لتنفيذ الاحتياجات وإيصال الصوت.

ويعد المرشح المستقل علاء فوزي كامل توتونجيو الذي يحمل القائمة رقم (523) ضمن مرشحي المكونات الصغير في البصرة، وهو من مواليد البصرة 1965، حاصل على شهادة الدبلوم في العلوم الكهربائية (التقنيات الالكترونية) .

يذكر أن المقعد الوحيد للأقليات في مجلس محافظة البصرة، يتنافس علية ستة أشخاص من أبناء شعبنا.






Janan Kawaja:
 
 تحية لابناء شعبنا في البصرة
 تكاثفوا واتحدوا في هذا الظرف الصعب
 نتمنى لكم مستقبلا باهرا
 ونطلب دوام التوفيق لابناء البصرة
 وقادتها السياسيين جميعا....
                                                              جنان خواجا

wesammomika:
نتمنى من مرشحنا المستقل ان لايكون اسم المستقل حبرا على ورق وعلى اللافتات فقط ولكن نريده مستقلا فعلا وبمعنى الكلمة لاننا عانينا من هذه الحالة ولازلنا نعاني ,,وحيث بعد الفوز في الانتخابات نراه قد حذف كلمة المستقل وتيبن انه مدعوم من الحزب الفلاني لتشتيت اصوات ابناء شعبنا ولتحقيق اجندات الحزب الذي يدعمه ,,,,ونرجو توخي الحذر من ابناء شعبنا في التعامل مع هؤلاء  وبعد كل هذه الانتخابات التي شهدها بلدنا العراق ,نعتقد بان شعبنا اصبح واعيا الى مثل هذه المؤامرات وهؤلاء الاشخاص .


وسام موميكا_بغديدا السريانية

يوسف ابو يوسف:
كل التوفيق اخ علاء نتمناه لك لخدمه البصره والعراق,وتحيه لكل اهلنا في البصره الفيحاء.

                                                                                       ظافر شانو

Farouk Gewarges:
Good luck

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة