المحرر موضوع: الشهيد ايشوع مجيد هدايا ورفاقه لم يطلبوا أكثر من حقوق شعبهم  (زيارة 4172 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل basharbehnam

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
للتذكير فقط  هذه كانت مطالب عين السريان الشهيد البطل ايشوع هدايا رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع الابرار الصالحين ولكن يد الغدر والحاقدين على امتنا الكلدانية السريانية الاشورية سكان العراق الاصليين  نالت منه ولكن هيهات فكل ابناء امتنا هم ايشوع هدايا
رحمك الله ياحفيد ال هدايا  العظماء  الخواجات متي وبولس وججو ونيسان  الذين كانوا رمزا  من رموز تاريخنا العريق  والذين جاهدو   وضحوا بكل غالي ونفيس من اجل ان تبقى بغديدا عين الكنيسة السريانية وتبقى اراضيها ملكا لاهلها الطيبين  وكتب التاريخ تشهد بذلك


  في رسالة من حركة تجمع السريان المستقل الى السيد رئيس الجمهورية :الحكم الذاتي في سهل نينوى لشعبنا
« في: أكتوبر 31, 2006, 03:54:41 pm »   

--------------------------------------------------------------------------------
اجتمعت الهيئة التنفيذية لحركة تجمع السريان المستقل يوم الثلاثاء الموافق 31/10/2006 لمناقشة الاوضاع المستجدة على الساحة العراقية وصدر عن الاجتماع بيان ورسالة موجهة الى السادة المسوؤلين في الدولة العراقية  وفيما يلي
صور ة للبيان والرسالة .
بيان

عقدت الهيئة التنفيذية ((لحركة تجمع السريان المستقل)) اجتماعاً استثنائياً بتاريخ 31/10/2006 الموافق ليوم الثلاثاء في مقر الحركة في قره قوش ((بغديدا)) بحث خلاله الاوضاع المستجدة على الساحة السياسية العراقية وخاصة بعد اقرار ((قانون الاقاليم)) وتشكيل لجنة ((تعديل الدستور)) في البرلمان العراقي , وموقع شعبنا ((الكلداني السرياني الاشوري)) من تلك الاحداث والقوانين . واستعرض الاجتماع ما ورد من مواد تخص شعبنا في الدستور العراقي . ولاحظ المجتمعون بان الدستور قد قسم شعبنا الواحد الى الكلدان والاشوريين وهذا مايتعارض مع الواقع الموضوعي حيث ان تاريخنا ولغتنا وثقافتنا وارضنا واحدة وديننا واحد . واذا كانت بعض الاحزاب والجهات الاخرى المتعصبة لم تستطع الاتفاق على تسمية موحدة . فان التسمية المركبة لشعبنا ((الكلداني السرياني الاشوري)) هي الاكثر تعبيراً عن الحقيقة على الاقل في الوقت الحاضر.
كما لاحظ المجتمعون بان الدستور لم يلبِ طموحات شعبنا بممارسة حقوقه القومية كاملة اسوة بالاخرين بما في ذلك حقه في ان يكون له منطقة للحكم الذاتي في مناطق تواجده التاريخية في سهل نينوى.
وفي الختام قرر المجتمعون توجيه رسالة الى السادة المسؤولين في الدولة تتضمن تلك الملاحظات.



                                                               الهيئة التنفيذية لحركة
                                                               تجمع السريان المستقل
                                                                    31/10/2006
                                                                     قره قوش- بغديدا


رسالة الى/
فخامة رئيس الجمهورية العراقية الاستاذ جلال طالباني المحترم
سيادة رئيس الوزراء الاستاذ الدكتور نوري المالكي المحترم
السيد رئيس مجلس النواب الدكتور محمود المشهداني المحترم
السيد رئيس لجنة تعديل الدستور المحترم

تحية طيبة:
على ضوء الاوضاع المستجدة على الساحة السياسية العراقية وخاصة بعد اقرار البرلمان ((قانون الاقاليم)) وتشكيل ((لجنة تعديل الدستور)) فان حركتنا ((حركة تجمع السريان المستقل)) والتي هي جزء من العملية السياسية الجارية في العراق. تود ان تبدي للجنة ((تعديل الدستور)) بعض الملاحظات وتتقدم ببعض المطاليب.
اننا نحن((الكلدان السريان الاشوريين)) شعب واحد وقومية واحدة , فتاريخنا وارضنا ولغتنا واحدة وثقافتنا مشتركة وديننا واحد .
ان تلك الحقيقة الموضوعية تتناقض كلياً مع ما ورد في الدستور من تقسيم لشعبنا الى(( الكلدان والاشوريين )) واذا كانت بعض الاحزاب والجهات المتعصبة قد دعت الى تلك التجزئة . فان التسمية المركبة لشعبنا ((الكلداني السرياني الاشوري)) هي الاكثر تعبيراً عن الحقيقة على الاقل في الوقت الحاضر .
اننا اذ نرفض أي تقسيم لشعبنا الواحد  نطالب لجنة((تعديل الدستور)) بادراج التسمية الموحدة لشعبنا في الدستور .كما ان المواد الواردة في الدستور حول حقوق الاقليات لايلبي طموح شعبنا ((الكلداني السرياني الاشوري)) بممارسة حقوقه القومية كاملة اسوة بالاخرين. وخاصة فيما يتعلق بحقه المشروع بمنطقة للحكم الذاتي في مناطق تواجده التاريخية في ((سهل نينوى)).
ان الدستور سيكون عادلاً بمقدار تعبيره عن مصالح وطموحات كافة مكونات شعبنا العراقي , وعندما يعطي لكل ذي حق حقه .
اننا في حركة (( تجمع السريان المستقل)) إذ نتقدم بهذه الملاحظات والمطاليب ننطلق من حرصنا الشديد على تقديم الحقيقة كما هي وليصبح الدستور بعد تعديله معبراً بصدق عن مصالح كافة المكونات القومية لشعبنا العراقي . ومنها شعبنا ((الكلداني السرياني الاشوري)).

مع جزيل شكرنا وفائق احترامنا


                                                                             يشوع مجيد هداية
                                                                       رئيس الهيئة التنفيذية لحركة
                                                                          تجمع السريان المستقل