المحرر موضوع: الباطريركية الكلدانية الكاثوليكية ليست أرثاً شخصياً لتتنازل عنها،مولانا الباطريرك.  (زيارة 11651 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مؤيد هيلو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 113
    • مشاهدة الملف الشخصي
الباطريركية الكلدانية الكاثوليكية ليست أرثاً شخصياً لتتنازل عنها،مولانا الباطريرك.
ܒܲܪܹܟܼܡܵܪܝ ... بارِخمارْ
        غبطة مولانا الباطريارك مار لويس الأول ساكو الجالس سعيداً على كرسي بابل على الكلدان في العراق والعالم،أرجو أن تمنح لنا بعضٌ من وقتكم الثمين لقراءة هذه الأسطر من قلم مُحب لكنيسته مؤمنٌ بكلدانيته يحترم ويُجل كهنته وأساقفته وباطريركه متعبدٌ لإلهه له كل المجد غيورٌ على طخسه الكلداني العظيم وليتورجيته العريقة الأصيلة.
      بعد هذه المقدمة التي لابد منها لندخل في صلب موضوعنا غبطة مولانا الباطريرك،وبداية فشخصياً أشهد لكم بالعلم والمعرفة وبالترفع والعفة عن المادة والمال عندما كنتم غبطتكم كاهناً مسؤولا عن السيمينير الكلداني في بغداد وراعياً لكنيسة القديسين الرسولين مار بطرس ومار بولص الكلدانية في الدورة في منتصف تسعينات القرن الماضي ولازلتم عفيف اليد واللسان وهذا لابد أن يقال بحقكم الكريم،لقد إستبشرنا خيراً يا مولانا بإنتخابكم للسدة الباطريركية الكلدانية الكاثوليكية لتواصلوا البناء على إرث الآباء والأجداد البطاركة والمطارنة العظام الذين صانوا الأمانة بإيمانهم وبارواحهم ومنهم من نال إكليل الشهادة دفاعاً عن كنيسته وشعبه الى أن وصلت الباطرياركية الى جناب غبطتكم الكريم،وصَلينا وتَضرعنا الى رب المجد يحذونا الأمل أن يكون أول إهتماماتكم هو إنفتاحكم على شعبكم ورعيتكم الكلدانية وترميم بيتنا الممزق المُبعثر في الوطن والمهاجر أولاً ثم الإنتظار لحين إنعقاد المجلس السينهادوسي المقدس للأساقفة الأجلاء وإستمزاج آراء شركائكم الأساقفة ثم الإتفاق على ما يراه مُجمعكم المقدس وبعدها تنفيذ مقررات الإجتماع بعد غَيبة طويلة جداً بداعٍ وبدونه حتى أصبحت المحاور ومصطلحات تطفوا على السطح ك(مطارنة الشمال،ومطارنة الوسط،ومطارنة الخارج)وغيرها،والأن ياغبطة مولانا الباطريرك،وبعد أيام قليلة من تنصيب غبطتكم باطريركاً على كرسي بابل على الكلدان في العراق والعالم صَدمتنا يامولانا بتصريحكم بإمكانية تنازلكم عن منصبكم كباطريرك في سبيل الوحدة!،ولنا حق التعجب والقلق  المشروع،لماذا؟
إن منصبكم ولقبكم يامولانا هو باطريرك بابل على الكلدان في العالم وهذا اللقب سيدى الكريم لم يصل الى غبطتكم بالوراثة(وإعذرني جداً سيدنا) عليه فهي ليست مُلكية شخصية قابلة للتصرف كالبيع أو المنح أو التنازل،وإذا كان لابد من التنازل فليكن أمام السينهودس القادم لإنتخاب خليفة لكم كما (إستقال سلفكم الكاردينال عمانوئيل الثالث دلي لتقدمه في العمر) ولا أظن أن هذا قد يخطر ببالكم بل الذي تريدونه حقيقة هو التنازل عن الباطريركية الكلدانية لأجل الوحدة مع الطرف الآخر الذي أعجِبتم بإتصاله بكم بعد إنتخابكم مباشرة وكان هذا الإعجاب هو سببب تصريحكم بالتنازل عن الباطريركية!ولنتسائل مولانا بحق وحقيقة صادمة،هل تحرك الطرف المقابل نحو مبادرتكم ولو قيد أنملة؟!،هل سمعتم منه تصريحاً أو تلميحاً بالوحدة أو الإتحاد!،أبداً،فلو كان ذلك الطرف وحدوياً حقاً لإستقبلكم في وسط الطريق أو هَلل للوحدة ولأعلن هو الآخر بصفاء نيته بإستعداده للتنازل عن باطريركيته إسوة بحضرتكم،ولكن هيهات من هذا الأمر،بل إلتزم الصمت المطبق بشأن مبادرتكم الوحدوية الصافية النقية التي هي من عمق إيمانكم المسيحي الكلداني النقيّ الصادق وأعطى لها (الإذن التي لاتسمع! ) كما يقول المثل الشعبي،ونفس الصمت المطبق من الفرع الآخر المقيم في بغداد،وهذا إن دل على شيء فهو يدل على نوع (الوحدة) التي يريدونها من طرف واحد وهو طرفكم فحسب علماً أن رعيتكم في العراق والعالم هي أربعة الى خمسة أضعاف الرعيتين الأخرَيين مجتمعتين،مع كل إحترامنا وتقديرنا ومحبتنا لهما ولرعيتيهما.
والآن ياغبطة مولانا هل تخمن نتائج تنازلكم لاسامح الله عن منصبكم الباطريركي؟،شخصياً أخشى جداً من أن يكون مصير كنيستنا الكلدانية هو الضعف والتقوقع (لأسمح الله) وستذكرها الأجيال أنكم كنتم سبب ذلك بشخصكم الكريم وكقائد محنك مثل جنابكم لم تستطيعوا حفظ وحدتنا الكنيسة الكلدانية بعد أن  حُفِظَتْ وسُلمت أمانة في عنق غبطتكم كنيسة موحدة حتى في أحلك أيام ضعفها في عهد سلفكم المستقيل نيافة الكاردينال عمانوئيل دلي حفظه الرب وسيسجل له التأريخ بأنه صان الأمانة وحفظها وسلمها لخلفه رغم المحن والتهديد والتشريد والقتل والتفجير الذي ضرب كنائسه وذبح أساقفته وكهنته وشمامسته وشعبه إلا أنه صمد وأوصل الأمانة محفوظةً لكم يا مولانا الكريم.
مولانا الباطريرك،إن الوحدة التي تنشدها بروح غبطتكم المسيحية الغيورة السمحة وعواطفكم الصادقة هي متحققة في رعية مار بطرس للكلدان والآثوريين الكاثوليك في كاليفورنيا بعد إنضمام الأسقف الجليل مار باوي سورو مع كهنته ورعيته الى الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية،لم يُلغى أسمهم القومي الآثوري الشقيق بل أضيف على الرحب والسعة جنباً الى جنب مع الإسم القومي الكلداني،والأسقف مار باوي له مقولة رائعة في الوحدة وهي أنه يفتخر بأمرين وهما أولاً عودته الى الكنيسة الأم الكلدانية وثانياً إستعادة إيمانه الكاثوليكي القويم!،هل يوجد أسمى من هذه الوحدة ياسيدنا؟.إن الوحدة المتحققة في إبريشية مار بطرس للكلدان والآثوريين الكاثوليك في غرب اميركا هي مثالٌ يُحتذى في بناء الوحدة الحقيقية الصادقة،ألسنا كنيسة للبشارة؟،كيف إذن،هل نفرط بمن إلتجأ الينا من أبنائنا وندير لهم ظهورنا ياسيدنا؟.
مولانا الباطريرك،إن في الإنجيل المقدس وصية من ربنا يسوع المسيح يطلب منا فيها أن نكون ودعاء كالحمام وحكماء كالحيات،وكل مانراه من غبطتكم الى الآن هو إنكم ودعاء كالحمائم في هذا الخصوص ونتمنى أن نرى ونلمس ونسمع منكم الشق الثاني من الوصية الإلهية الخالدة.
سيدي الباطريرك،هل حقاً لاتطلع على الرسائل الرعوية للجانب الذي ستتنازل لإجله عن الباطريركية؟،وحسب تصريحاتكم فغبطتكم لاتتدخلون في الشأن القومي،فهل لاتعلم ياسيدنا أن إخوتنا وعلى رأسهم باطريركهم منغمسون حتى الثمالة في الشأن القومي ويقدمونه حتى على إيمانهم ويلغون إسمنا القومي وما الكلدان عندهم إلا طائفة أومذهب كنسي!،وهل هذا يرضي غبطتكم يامولانا؟.إنظر لطفاً الى الرابط أدناه لترى غبطتكم وتقرأ مايعتقده الجانب الآخر الذي تريد ياسيدنا الوحدة معه!
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,656861.msg5978216.html#msg5978216
الكلدان ياسيدنا الباطريرك هم أهل العراق الأصليون ولهذا يغلب عليهم حب الوطن أي يقدمون الوطنية على مشاعرهم القومية لحبهم لوطنهم من اقصاه الى اقصاه،ولكن الإخوة الآخرون يريدون محو إسم الكلدان من الخارطة الوطنية والقومية لأنهم يحبون قوميتهم أكثر من وطنهم وهذا ما يدافع عنه الكلدان بكل ضراوة.
 غبطتكم مولانا دائم التصريح بأن الكنيسة لاتتدخل بالأسم القومي وإنه من الإستعمار وغير ذلك من التنصل غير المُبرر (وآسف حقاً على هذه الكلمة)
والمتابع لتصريحات غبطتكم التحريرية عبر وسائل الإعلام المختلفة وفي المواقع الإلكترونية لشعبنا يخيل إليه أن تلك الأسطر كأنما تُكتب الى مسيحيين ليست لديهم هوية أصيلة عريقة رافدينية موغلة في القدم (كالإنجيليين أو البروتستانت مثلاً ) فلا توجد في تصريحاتكم وتوجيهاتكم روحٌ كلدانية  (وعذراً من غبطتكم) بل تغلب عليها الروح المكتبية كما في الدوائر العامة  بين المدير والموطفين.
إن لقب غبطتكم الباطريركي هو فخرنا وعزنا فغبطتكم باطريرك بابل على الكلدان أي أن كرسيكم الباطريركي مرتبط تأريخياً ومتجذر بمملكة بابل العظيمة زينة فخر الممالك وبهجة عظمة الكلدانيين ( إشعيا 13:19 ) قبل الميلاد وقومياً غبطتكم ترأس الكلدانيون في العراق والعالم وهذا فخرٌ ما بعده فخرْ، وكل من يقول لنا أن الإسم البابلي الكلداني هو الإسم الوثني قبل المسيحية فهو كاذب وشرير كائناً من كان لأنه لو كان إسماً وثنياً لما تسمى به أبو الأنبياء إبراهيم (من أور الكلدانيين) ( تكوين 15:7 ) وبعده بطاركتنا الأجلاء بكل إيمانهم بهذا الإسم الكريم وأصبح لقبهم وكنيتهم،ثم إن القومية تبقى من الازل الى الأبد،ألم يَكن العرب وثنيون قبل الإسلام وهل تنازل العرب عن إسمهم القومي بعد الإسلام؟!،وكذلك الحال مع الشعوب الجرمانية والروسية والفرنسية والهولندية والإسبانية والبرتغالية  بعد دخولها المسيحية،والشعوب الباكستانية والفارسية والتركية والكردية بعد إعتناقها الإسلام والأمثلة كثيرةٌ جداً يامولانا الباطريرك.
سيدي الباطريرك،إن جنابكم الكريم تجلس سعيداً باطريركاً على كرسي بابل على الكلدان في العالم وهذا الأمر أو هذا الإسم مترادف مع مرتبتكم ودرجتكم الكهنوتية الكاثوليكية المقدسة أي إنكم تحملون إسمنا القومي البابلي الكلداني المتلازم دون إنفصال بل بلحمة تامة مع عقيدتنا ومذهبنا الكاثوليكي القويم،فالدفاع عن إيماننا الكاثوليكي ومسيحيتنا تحتم وتوجب علينا الدفاع عن إسمنا القومي البابلي الكلداني الرافدي الى النهاية.
ألم توقع غبطتكم في عام 2009مع الأساقفة الكلدان الأجلاء وسلفكم غبطة الباطريك دلي في سينهدوسكم على إعلان الحقوق القومية للكلدان؟.
حقاً وبصدق أرجو من غبطتكم الإطلاع على صورة إيمان مطران الكلدان النساطرة في قبرص في رسالته الإيمانية الى قداسة البابا في زمانه (والمحفوظة في إرشيف الفاتيكان) يطلب فيها إعادة إسمنا القومي الكلداني بعد شراكتنا مع الكنيسة الكاثوليكية الأم في روما،لم يطلب إسقفنا الجليل حينئذٍ أن نتسمى بالسومريين أو الأكديين أو العيلاميين أو العبرانيين أو الآراميين وهؤلاء جميعاً سكنوا وإستوطنوا مملكة بابل وحتى الآشوريين غزوا وأحرقوا بابل ثلاث مرات،إلا انه لم يصر الإ على أسمنا القومي الكلداني المبارك حيث كان لقبه الأسقفي مطران النساطرة الكلدان في قبرص.
مولانا الباطريرك،بكل محبة وبكل صدق وبكل غيرة أقول لغبطتكم أن رياحاً عاتية بدأت تلوح في الأفق لتهب على كنيستنا من داخلها هذه المرة وستكون النتائج وخيمة (لاسمح الله أبداً) ولايدور في خلدنا مطلقاً أن يكون مصير كنيستنا الكلدانية كمصير كنيستهم النسطورية بعد أن وصلت الأمانة الكبرى عطية السماء (الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية) الى غبطتكم وهي موحدة رغم جراحها العميقة ونزيفها وشهدائها الأبرار وشعبها المشرد بين الوطن والمهاجر.
نصلي ونطلب من رب المجد يسوع المسيح إبن داؤود إبن إبراهيم ( متي 1:1 ) إبن آور الكلدانيين أن يعزكم ويأخذ بيدكم الكريمة ويمنحكم القوة والحكمة لقيادة سفينتنا الكلدانية المُمَزقة أشرعتها والتي ستُثقب أرضيتها لاسمح الله،وأن تُعيد غبطتكم اللحمة بين أساقفتنا الأجلاء وأن تكونوا جميعاً وواحداً للكل ألا وهو شعبنا الكلداني المُعذب فالكنيسة هي الشعب وبدون الشعب لاتوجد كنيسة،وأستميحكم عذرا لغبطتكم فبيتنا الكلداني أولى بالترميم قبل أي بيتٍ آخر.
أرجو من غبطتكم صادقاً عدم الإنزعاج فنحن لسنا إلا أبنائكم ولكن الغيرة على بيتنا الكلداني هي التي تتكلم من قلوبنا وصدورنا.
نعمة رب المجد معكم....
                                        مؤيد هيلو ... سان دييغو
                                            19 / 4 / 2013
           
                 
 

 
 
   



غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
[أستميحكم عذرا لغبطتكم فبيتنا الكلداني أولى بالترميم قبل أي بيتٍ آخر.

                                        مؤيد هيلو ... سان دييغو]

مرحبا
كنت اريد ان اضع no comment ولكن ما قلته هنا ليس صحيح

البيت الاخر اللذي اهميته ثانوية لك وهي الكنيسة لم تكن لوحدها المقصودة

المقصود كان البيت العراقي اللذي هو في فوضى ولذلك قال "علي ان اعمل في كل الاتجاهات"

فاذا كان البيت العراقي على مايرام اذن البيت الكلداني لامشكلة له

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مؤيد هيلو تقول (متحققة في رعية مار بطرس للكلدان والآثوريين الكاثوليك في كاليفورنيا بعد إنضمام الأسقف الجليل مار باوي سورو مع كهنته ورعيته الى الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية،لم يُلغى أسمهم القومي الآثوري الشقيق بل أضيف على الرحب والسعة جنباً الى جنب مع الإسم القومي الكلداني،والأسقف مار باوي له مقولة رائعة في الوحدة وهي أنه يفتخر بأمرين وهما أولاً عودته الى الكنيسة الأم الكلدانية وثانياً إستعادة إيمانه الكاثوليكي القويم)
عن اي اثوريين تتكلم العشرين نفر ؟؟هذه ليست وحدة تعتمد على العشرين نفر ثم ان اشور سورو مطرود ولا يحق له ان يتكلم باسم الاشوريين وقلناها وسنقولها للابد ان سورو بعد ان اصبح يملك مستقبل مجهول التجاء الى المطران مار سرهد جمو للحفاظ على حياته .هل تستطيع ان تذكر عدد الاشوريين اللذين يتواجدون واللذين اتبعوا سورو في قداديس التي يتواجد فيها سورو عدى العوائل الاشورية التي تبتعد بيوتها من كنيسة ربان هرمز الاشورية في سبرنك فالي او لا تستطيع الذهاب لامتلاكها سيارة واحدة وعدى العوائل الاشورية التي تتواجد في الكنائس الكلدانية التي لها علاقات اجتماعية او لها حضور دائم في الكنيسة الاشورية وجميعهم لا يؤمنون بوحدة اشور سورو ولا حتى يعترفون به وتواجدهم في الكنائس الكلدانية لانهم مؤمنين باننا ابناء كنيسة واحدة كما يحدث للاخوتنا الكلدان اللذين يتواجدون في الكنيسة الاشورية .
قلناها سابقا هل تستطيعون الاجابة على هذه الاسئلة.
- ما هي الدوافع الاساسية لفتح  مقالات تخص المدعو اشور سورو بصورة خاصة مع  العلم انه يعتبر بنظر القانون الامريكي والكنسي مختلس هل هي دوافع سياسية ؟
2- كيف ستقبل به الكنيسة الكلدانية وهو متهم باختلاس ممتلكات من الكنيسة الاشورية وهل ستؤمن له  ممتلكات كنسية او مؤسسات ؟
3- هل سيتغير اسم البطريركية الكلدانية الى بطريركية الكلدان والاشوريين الكاثوليك مثلما اصبح المطران مار سرهد مطران الكلدان والاشوريين الكاثوليك طبعا التسمية وجدت بعد التحاق اشور سورو للكنيسة  الكلدانية ؟
هل تعتبرون الاشوريين اللذين انظموا الى الكنيسة الكلدانية منذ سنة 1552  ويعتزون باشوريتهم ولحد الان والاشوريين المتواجدين في قداديس الكنيسة الكلدانية لاسباب تتعلق بابتعاد بيوتهم  من الكنيسة الاشورية وللاسباب اجتماعية من اتباع المدعو اشور سورو؟
4- هل سينتخب كاهن اخر خلف اشور سورو لو تعرض الاخير الى ازمة صحية لا سامح الله ؟
5- لماذا غير اشور سورو طقوسه وثيابه الكهنوتية ولهجته الى طقوس الكنيسة الكلدانية مع العلم ان بين حثيثات وقرارات الوحدة لا توجد هكذا بنود؟
6- هل سينتخب اشور سورو بطريركيا على الكلدان ؟
7- هل حقا انكم مؤمنيين به وما دعي بانه اراد ايجاد الوحدة بين كنائسنا مع العلم يوجد فلم يوتوب يصرح بانه لم يدعي بان يحول ويربط الكنيسة الاشورية بالنظام البابوي لانه لا يستطيع ان يحول نفسه فكيف يستطيع تحويل كل الاشوريين ؟
8-هل سيسمح له بالقيام بالتحدث والحوار مع الكنائس الاخرى عدى الكنيسة الاشورية لانها ترفضه مدى العمر ؟
9- هل ستبنى له او سوف يتم ايجاد كنيسة خاصة له وللاتباعه اللذين لا يتعدى عددهم العشرين وهل سيسمح لهم باداء الطقوس الاشورية ؟
ستبنى الوحدة الحقيقية بين البطريرك مار دنخا ومار ساكو لتفتح مجالات حقيقيةوابواب لتوحيد كنائسنا الاشورية بشطريها والكلدانية والسريانية لاننا شعب واحد تربطنا علاقات تاريخية وكلنا نعرف بان الوحدة تحدث بين الرؤساء وبين الاباء وبين البطاركة وليس بين الابناء وبين  الاقل رتبة كنسية والوحدة التي يدعي بها اشور سورو بنيت على مصلحته الخاصة وهو مطرود من  كنيسته الام  فكيف يقوم بالاتحاد ؟
ليكون شعارنا الوحدة الحقيقية نصرنا وكنائسنا هي دليل وحدتنا

غير متصل جورج خوشابا كوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 166
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد مؤيد هيلو
بعد التحية
اتفق معك في غيرتك على كنيستك الكلدانية و كرسيها البطريركي
اتفق معك على أن الوحدة لا يجب أن تبنى على التنازلات من طرف واحد فقط
لكن لا لاتفق معك في موضوع ( أشور سورو) ، المغتصب لإدارة كنيسة ،،تم إيقافه من إدارتها ، وحكم عليه من القضاء الأميركي ( الغير نسطوري) بانه مختلس
ولنفترض جدلا بانه تم قبوله كعضو في السنهادوس الخاص بالكنيسة الكلدانية الكاثوليكية ، هل سيسمح له بان يترشح و قد يصبح بطريرك ( اثوري) لتلك الكنيسة ، و ما هو مدى تقبل الرعية الكلدانية لبطريرك اثوري؟
ثم انك ذكرت وعن لسان أشور سورو بانه عاد إلى كنيسته الكلدانية الأم، أما انك تنقل عنه ما هو غير صحيح ،حيث أنه لم يكن من اتباع تلك الكنيسة قبل حركته الأختلاسية ،او انك تقوله ما لم يقل، فاي الاثنتين انت؟
سيدي، عدم رضاك عن سنها دوس كنيستك الموقر ، و غيرتك وحبك لكنيستك و قوميتك ، من المفرض أن لا يؤدي بك إلى كتابة مقالة هي أشبه برد فعل عاطفي غير موزون اتجاه إخوتك ( ولو بالوطن)
و تقبل احترامي
جورج خوشابا كوركيس، سدني استراليا
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا

غير متصل Jacob Oraha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
أعتقد أن الكنيسة الكلدانية يجب أن تكون أكثر وضوحا في قضية المطران مار باوي سورو ، هل تعترف به كأسقف كباقي أساقفتها أم إنها تعتبره دخيلا عليها أو لنقل مفروضا عليها من الفاتيكان؟ أم إنها تحاول التكتم مجاملة لكنيسة المشرق الآشوريه؟ في الحالتين الكل يريد أن يعرف موقفا واضحا ومحددا من الكنيسة الكلدانية. الصراحة راحة ولامجاملات في مثل هذه الأمور.

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
    الأخ لوسيان ...
أحترم  رايكم  وإنشاء الله سيكون البيت العراقي والبيت الكلداني على مايرام ... شكراً لمداخلتكم أخي الكريم

                                        مؤيد هيلو

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
   الأخ مايكل سيبي ...

        شكراً لمروركم

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
   الأخ سام البراوي....
  شكراً أخي العزيز على مداخلتكم ،وهل لايوجد ترك في أسئلتكم؟،أخي العزيز لم تعلق الا على موضوع المطران مار باوي سورو،وبمحبة أقول لك أن المطرا مار باوي مرحب به جداً جداً بين ابناء الكنيسة الكلدانية (كهنة وشعب) ومن وجهة نظري المتواضعة فلا مانع ونرحب أن ينتخب هذا الإسقف باطريركاً إذا حاز على أغلبية الأصوات في حينها،ورب المجد يسوع المسيح يمد في عمر غبطة أبينا الباطريرك لويس ساكو باطريرك بابل على الكلدان في العالم.ليخدم كنيسته وشعبه الكلداني،شكراً مرة أخرى

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
   الأخ جورج خوشابا كوركيس ...
   شكراً لمداخلتكم أخي العزيز ورأيكم الموضوعي حقاً سعدت به وشكراً مرة أخرى لشعوركم بغيرتنا على كنيستنا وشعبنا الكلداني،أما عن الأسقف مار باوي سورو وإذا كان القضاء الأمريكي قد إتهمه بالسرقة فسيادته حر طليق في أميركا يقوم بواجباته الكنسية على مايرام محبوب جداً من الرعية كلدان وآثوريين ،وعن قوله إنه عاد الى الكنيسة الأم الكلدانية والى إيمانه الكاثوليكي فهي موثقة في سنة 2011 في خطابه في اليوم الأخير  لمؤتمر النهضة الكلدانية...شكراً لكم أخي العزيز

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
       الأخ جاكوب أوروها ...
   أتفق مع تحليلكم أخي العزيز،نعم الصراحة راحة ولامجال للمجاملات في ذلك الشأن... شكراً اخي جاكوب

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد هيلو المحترم
لن ادخل معك في نقاش بيزنطي لانه لا يصل بنا الى نتيجه ولكن اقول رأيي باختصار انت من حمائم المطران سرهد جمو فكيف بصقوره.
فمشكلتكم  انتم الحمائم والصقور هي عدم فوز مطرانكم بمنصب البطريارك.

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
   ألأخ أكوزا ...
 مرحباً بكم أخي أكوزا المحترم،وحقيقة وبصدق أقول لكم أن المطران مار سرهد لم يكن مرشحاً نفسه للباطريركية،فإطمئن أخي الحبيب ولايوجد حمائم وصقور بل يوجد حقائق،مع تقديري


غير متصل sharrana

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 8
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حديث طائفي بحت ينم عن تخلف ثقافي وعلمي (لا يستحق القراءة)

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي مؤيد
لا تبالي بتعليق شرّانا وأقول لك السبب
لأن هذا الإسم هو أنطواني
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد هيلو تقول بان اشور سورو ( يقوم بواجباته الكنسية على مايرام محبوب جداً من الرعية كلدان وآثوريين )
عن اي اثوريين تتكلم ياأخي لا تجمع كل اللذين يتواجدون في الكنيسة الكلدانية ان كانوا في مار بطرس او مار ميخا لاسباب ابتعاد منازلهم وللامتلاكم سيارة واحدة عن الكنيسة الاشورية في سبرنك فالي والمتواجدين للاسباب اجتماعية يتبعون اشور سورو فهؤلاء ليسوا تابعين للمدعو اشور سورو وليس هناك اشوريين في سان دياكو يتبعون سورو لربما عدد قليل لا يتجاوز اصبع اليد .ياأخي لا تجعلوا قضية سورو سياسية لاننا لن نتنازل عن وحدة كنائسنا لاجل ارضاء شخص انتهازي مثل سورو فهو مطرود من الكنيسة الاشورية واذا كنت تعتقد بان الاموال التي دفعت من قبل بعض اخوتنا الكلدان لاجل قضية سورو فهم يعتبرون من الخاسرين لاننا لن نقف ضد كنيستنا ولن نسمح من امثال سورو الاسخريوطي ان يقف بوجه تطلعات كنائسنا الكلدانية او السريانية والاشورية بالاتحاد وايجاد الوحدة الحقيقية .

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
إذن يا أخي أتركـوه أنـتم ، ولا تأتـون عـلى ذكـره أبـداً

أما نحـن فـسوف نـتـصرف به وإنـتـهـتْ المسألة

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تصرف به عيني ابو البيانات مايكل بس فت وصيه دير بالكم لا يسجل فت كنيسة او ارض باسمه وبعدين تي تي شلون ما رحتي اجيتي ترى  احنة غاسلين ايدينا من سورو بعد ماكو رجعة وبعدين فت وصية ثانية اخي ابو البيانات ترى اني حطيت اسم جديد لسورو وهو يهوذا الاسخريوطي لا تنسى ابو البيانات مايكل حتى يلتحق بجماعة الاسخريوطيين هسة ويا سورو صاروا 15

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكـراً عـزيـزي ، وإحـنا هـم ما نـنسى فـضـلك

وأنت وهـوَّ نـحـطـكم بـين رموشـنا ، ولا يهـمـك

والـبـيانات ، ما دَ تـشـفـها حـلـوة ؟

بس إحـنا نـريـدك مرتاح

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ياأخي ابو البيانات انتم جوا عيونه بس هذا يهوذا سورو والله حتى ذكر اسمه  كثيرة عليه لان هذا مصلحجي تحياتي ابو البيانات بس اكتب اخوي حتى نشوفك مشرف هنا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
لا لا لا ، بس هاذي لا ، لأن إحـنا ما نميِّـز ولا نـفـرّق

هـوَّ أول واحـد بـين عـيونـنا ، وأنت بعـدين ، ونخـليكم واحـد بصف الـثاني

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
     ܟܣܝ ܐܟܼܘܢܐ ܩܫܘ ܡܝܩܪܐ
 ܫܠܡܐ ܕܡܪܢ   ܗܠܒܬ ܐܢܐ ܠܝܛܢ ܟܬܼܐܘܐ ܑܟܼ ܕܝܒܟܼ ܐܝܢܐ ܒܝܢ ܗܡܙܡܢ ܟܼܡܢܕܝ ܠܐܒܐ ܐܒܣܩܘܒܐ ܒܟܼܫܒܼܢ ܠܝܠ ܟܢܐܘܐ ܕܟܼ ܡܪܝܬ ܐܠܐ ܟܼܟܡܐ ܕܐܡܪܝܟܐ ܠܝ ܫܒܘܩܠܝ ܗܕܟܼܐ ܐܢ ܗܘܝܘܐ ܟܢܒܐ
  ܒܣܡܐ ܟܝܐܢܟܼ ܩܫܘ ܞܘܢܝ

        ܡܤܐܝܕ ܗܝܠܘ  ܣܢ ܕܝܝܓܼܘ

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
   الأخ شرانا المحترم

 شكراً لشعوركم الطيب

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
     الأخ زيد ميشو ...
  شكراً لملاحظاتكم القيمة عزيزي زيد،وشكراً لأخينا مايكل سيبي على ردوده المنطقية الهادئة على أخينا سامي البراوي
تحياتي لكم

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
                ܞ
ܡܥܵܩܪܵܐ ܟܬܵܒܵܐ مؤيد هيلو  ܗܵܘܹܬ ܒܵܣܥܡܵܐ ܩܵܐ ܓܘܘܵܒܘܟ ܗܵܕܟܵܐ ܐܵܢܵܐ ܓܵܘ ܕܗܵܘ ܡܠܘܐܵܐ ܕܥܥ ܐܚܹܪܵܢܵܐ ܒܘܬ ܡܢܥܵܢܵܐ ܚܠܥܛܹܐܥܘܹܢ ܐܥܠܵܐ 150 ܐܠܦܹܐ ܚܕܵܐ ܣܥܦܪ ܡܬܹܐܥܘܹܢ ܙܵܘܕܵܢܬܵܐ ܐܥܢܵܐ ܟܠ ܡܢܕܥ ܫܪܵܪܵܐ ܟܬܥܒܹܐܥܘܹܢ ܀ ܗܕܵܟܵܐ ܒܛܠܒܹܐ ܥܘܵܚ ܡܢܬܵܥܬܵܐ ܩܵܬܘܟ ܘܐܥܬܠܵܢ ܐܥܩܵܪܵܐ ܓܘܪܵܐ ܩܵܐ ܥܕܬܵܐ ܟܠܕܵܥܬܵܐ ܩܵܬܘܠܥܩܵܥܬܵܐ ܩܕܥܫܬܵܐ ܐܘܦܙܹܐ ܐܥܬܠܥ ܐܥܩܵܪܵܐ ܪܵܒܵܐ ܓܘܪܐ ܒܘܬ ܟܘܡܪܵܐ ܦܵܛܹܪܥܵܪܟܐ ܡܘܚܒܵܐ ܡܵܪܥ ܠܘܥܣ ܕܘܦܵܐܥܠ ܩܵܕܡܵܥܵܐ ܣܟܘ ܦܵܛܹܪܥܵܪܟܵܐ ܕܒܵܒܹܠ ܕܟܠܕܵܥܹܐ ܡܨܠܘܥܹܐ ܥܘܵܚ ܠܐܵܠܗܵܐ ܘܠܡܵܪܢ ܥܫܘܥ ܡܫܥܚܵܐ ܕܥܵܗܒܹܐܠܹܗ ܚܵܥܐ ܥܵܪܥܟܐ ܘܡܵܢܬܵܥܬܵܐ ܐܵܡܥܢ    
  قشو إبراهيم نيروا سان دياكو ؟    

غير متصل جورج خوشابا كوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 166
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد مويد هيلو
شكرا لردكم ،
كما هو شعوركم و غيرتكم علئ كنسيتك الكلدانية الكاثولكية،هو كذلك شعور رعايا بقية الكنائس (باختلاف اسماءها الحالية)التي هي ورثة كنيسة المشرق (كلا اتجاه كنيسته).
ولكن الوحدة هي هدف سامي وكما هو راءينا دائما، بان الوحدة يجب ان تكون بالتقارب و التنازلات الجماعية و بدون طرح شروط مسبقة ـ كشرط (الا باورخا اد روما) مثالا.
ام السيد اشور سورو و قضيته امام المحاكم فقد قال القضاء كلمته بعدم مشروعية ادارته لما كان رعيته و كنائسها و اختلاسه و تصرفه الغير مشروع باموال و املاك الكنيسة هو كذلك مثبت ولم ينجه من السجن الا التبرعات (لتغطية الاختلاس) التي جمعت له في سان دييكو.
المجمع السنهادوسي حرية اصدار القرار بقبوله ضمن المجمع او ابقاءه خارجه،ولكن يا ترئ ان اتت الرياح بما لا تشتهيه سفن مويديه ولم يقبل ،فهل يشقون وحدة كنيستهم الكلدانية لاجل الاتحاد معه؟
ومع هذا كله فليس لمناؤيه او مويده سوى احترام ارادة المجمع، ولكل حادث حديث
تقبلوا احترامي
جورج خوشابا كوركيس ـ سدني استراليا
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ جورج كوركيس المحترم
اما بالنسبة الاستيلاء على ممتلكات الكنيسة فهي ليست اللامرة الاوالى تحصل في كنيسة المشرق الاشورية وسوف اذكر بعض منها
1)أصدرت الحكومة العراقية في نفس اليوم 7 أيلول 1968 مرسوماً  نشر في وسائل الإعلام يقضي بإقصاء البطريرك مار شمعون الذي كان يعيش في المنفى من منصبه كبطريرك للكنيسة الشرقية النسطورية، وتثبيت مار توما درمو كرئيس أعلى للأمة الآشورية في العراق وفي نفس اليوم تم تسليم الكنائس التسع التي كانت تحت سيطرة مار يوسف خنانيشو ممثل البطريرك المنفي، إلى المطران مار توما درمو وأتباعه من الكنيسة الشرقية القديمة (التقويم اليولياني). وقام مار يوسف خنانيشو بطلب الى مار بولس شيخو لتو سط لدى الحكومة العراقية لاسترجاعها ولك اقتباس من كلام مار توما درمو (وبينما كان مار توما درمو يروم الدخول إلى ديوان وزارة الداخلية، التقى هناك مار بولس شيخو بطريرك الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية، رحب به مار توما درمو وصافحه مع الوفد المرافق له. كان مار بولس شيخو خارجاً من ديوان وزارة الداخلية وقد أتى للتوسط لجماعة مار يوسف خنانيشو لدى وزير الداخلية.
2)استيلاء مارمليس زيا في استراليا على الكنائس في نهايات الثمانيات وطرد اتباع الكنيسة القديمة من الكنائس ومنعهم من دخولها وجرت معركة بين الطرفين قتلا اثنين من الشباب والي ان تدخلت الحكومة الاسترالية لفضهم المعركة وتقدمهم لمحاكمة .
3)الاستيلاء على كنائس في الهند بين مار توما درمو و مار ايشاي شمعون وكل واحد ادعى ان الكنائس في الهند هي ملكة واستمرت المحاكم الي سنة 1995 .
وهذه ليست المره الاولى التي تحدث في كنيسه النسطوريه الاثوريه ولكن لماذا لاتاخذون نفس الموقف مع البقيه للعلم كان ما ادي الثاني لقد صرح بهذا التصريح عن استيلاء الكنيسه المشرق الاشوريه على رعية في الهند وهذا اقتباس من كلامه (فضلا عن قيام الأخوة الرعاة في كنيسة المشرق الآشورية بإرسال أسقفين إلى أبرشيتنا في الهند بهدف ضمها إليهم، وقد استعمل الأسقفان خلال زيارتهما هذه وسائل عدة من إغراءات مالية أو تهديدات لتحقيق هذه الغاية التي تحققت لهما فعلا وانضم أساقفة كنيستنا والكهنة والرعية إلى كنيسة المشرق الآشورية!!.)

غير متصل جورج خوشابا كوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 166
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد او السيدة soraita
سوف ارد تباعا
1. ما قامت به الحكومة العراقية انذاك كان بدافع سياسي مضاد لشخص مار شمعون (منذ متى يحق للحكومات ان تنصب من يحكمنا دينيا او علمانيا)، و مار توما درمو كان مطران للهند في حينها ، ببساطة لا مار شمعون كان مختلسا ولا مار توما درمو مسوؤلا عن كنائس العراق،فمثالك هذا في غير محله.وكما قد تعرف فان حكومة البعث بعد 1968 قامت بقلب قرار الحكومة السابقة
2.مار ميلس و مؤيده من جهة و مناؤيه من جهة اخرئ توجهوا الى المحاكم الاسترالية والتي لا هي نسطورية او قديمة او منحازة لاي طرف،والتي قضت بصحة موقف مار ميلس و اجبرت الطرف الاخر بعدم سلامة موقفهم و دفع التعويضات،لم يكن هناك اي قتلى (لا داعي للافتراء على كلا الطرفين)، وهنا ايضا مثال ليس بالضد من رايي ولا اعرف ما هي وجه المقاربة مع مثال اشور سورو.
3.مرة اخرئ تقف المحاكم لتقول كلمتها بصالح مار شمعون ،مثالك هذا في غير محله مرة اخرى.
4.لم يصدر تصريح مكتوب و معلن من بطريركية الكنيسة الشرقية بما نقلته عن قداسة مار ادي بهذا الخصوص، وان صح ما تنقله فعلى المتضرر اللجوء الى القنوات المختصة او المحاكم لاثبات حقه ان كان له حق
موقف الكنيسة ثابت و متناسق في كل الحالات اعلاه، لا يوجد محابة او تشدد ، لا ادري كيف تلاحظ تناقضا بالمواقف
ردك غير واضح المغزى و امثلتك ليس في محلها و مقحمة بغير ذي فائدة
الا ان كنت لا تريد ان تعترف بقضاء المحاكم في القضايا اعلاه و قضية اشور سورو، فهذا لك وانت حرا
ارجو ان تبعد العواطف السلبية اتجاه كنيسة المشرق الاشورية في ردودك المستقبلية لاكسابها بعد منطقيا و اصيل
تقبل احترامي
جورج خوشابا كوركيس ـ سدني استراليا
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
خـلـونا بموضوعـنا إخـوان

الـبطـركـية ليست مُـلـكاً شخـصياً ولا وراثة من أحـد

إنها مسؤولية خـدمة الرعـية إيمانياً نعـم

ولكـن هـناك مسؤولية تـفـرضها الظروف الطارئة مثـلما عـمل المرحـوم الباطريرك عـمانوئيل الـثاني تومكا

الـذي بالإضافة إلى واجـبه الـديني أنـقـذ إخـوتـنا الآثـوريّـين من الهلاك شعـوراً منه بـواجـبه القـومي

ألا يستحـق من إخـوتـنا الآثـوريّـين أن يقـيموا له تمثالاً في ألقـوش ؟

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
(بالاضافه الى واجبه الديني انقذ اخوتنا الاثوريين من الهلاك شعورا منه بواجبه القومي).
اللذين انقذهم ليسوا كلدان كيف شعر تجاههم بالواجب القومي .ابو المايك لا تخربط ممكن تقول واجب انساني او اخوي انت بالنهار تفرقنا الى قوميات وبالليل توحدنا

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
    ܟܣܝ ܐܚܿܘܢܝ ܩܫܘ ܡܝܩܪܐ
  ܒܣܡܐ ܘܟܼܗܝܐ ܟܝܢܟܼ ܪܒܝ ܩܫܘ ܗܠܒܬ ܐܢ ܒܣܡܠܟܼ ܠܡܨܝܠܝ ܒܪܡܢ ܪܒܐ ܡܢ ܐܟܪܬܐ ܐܠܐ ܪܝܙܐ ܬܪܝܢ ܡܢ ܟܿܪܬܼܐ ܒܘܕ ܡܪ ܠܘܝܣ ܪܘܦܐܝܠ ܩܕܡܝܐ ܣܐܟܘ ܘܒܝܢ ܩܕ ܟܬܼܘܬ ܩܬܝ ܟܼܫܟܠܐ ܐܣܛܪܢܟܝܠܝ

ܒܣܡܐ ܘܚܿܗܝܐ ܟܝܢܟܼ ܥܙܝܙܐ

ܡܤܐܝܕ ܗܝܠܘ   ܣܢ ܕܝܝܟܘ

غير متصل جورج خوشابا كوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 166
    • مشاهدة الملف الشخصي
سلاما للجميع
اتفق مع السيد مؤيد هيلو ( وبعض المعلقين ) في أن الكنيسة ليست إرثا
ولكن في الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية و غيرها من ورثة كنيسة المشرق،،و من المتعارف عليه ،، يجب على الرعية اتباع توجيهات المجمع السنهادوسي،، وان لم تعجب بعض من الرعية
لذلك  لنتحلى بالصبر،،، وعسى الأمر خيرا
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
   اشكرك جداً أخي العزيز جورج خوشابا كوركيس على ردودك المتزنة وحواراتك الرصينة...الرب المسيح يحفظ كنائسنا المشرقية كافة ويحفظ شعبنا ويحفظكم،تقبل إحترامي.

                                مؤيد هيلو

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إن كان هناك أي قرار ضد المطران الجليل الرائع مار باوي سورو ....فحتماً هو قرار جائر بعيد عن المسيح وتعاليمه الجميلة
لذا أتمنى على البعض من داخل الكنيسة الآثورية أن يوجهوا عتب لرجال الدين الذين أصدروا حكمهم السلبي تجاه هذا الأسقف الطيب ويشككوا في نواياهم التي جعلتهم يلفّقون التهم على شخصه وهو لا يستحق، حيث جعلوا قسماً من شعبهم الطيب يصدقّون إدعاءاتهم تلك
على أن لا يعيدوه لأحضان الكنيسة الشرقية ....بل أن يسير بدعوته الحقيقية وهي العودة للكنيسة الكاثوليكية الأم ...كنيسة بطرس والرسل
متمنياً على الأساقفة الكلدان أن يصدروا قرارهم الإيجابي بإنضمامه إلى كنيستنا وأن يكون أسقفاً كلدانياً نتشرّف به ونفتخر

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
أبو العـكاكـيز

نحـن في قـرارة ضمائـرنا نعـتـبر الآثـوريّـين إخـوانـنا ، ولهـذا فإن البطرك عـمانوئيل أدى واجـبه القـومي تجاه إخـوتـنا الـذين لا نـنـكـر إسمهم لأنهم يعـتـزون به ، هـل فـهـمتَ الآن ؟

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
ابو المايك
كل العراقيين اخوه بالوطن . اذا تصر على ان عمل البطرك عمانوئيل مع الاشوريين واجب قومي هذا اعتراف منك بانه اشوري لانه ساند بني قومه

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عُكّازة عزيزي
ممكن أن تسأل البطرير نفسه إن كان آثوري أم لا
وإن أجابك .....أخبرنا النتيجة
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
زيد فيسو المحترم
نحن نتكلم عن البطريرك المرحوم عمانوئيل الثاني الظاهر انت في واد اخر

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
إنّ زيـد ليس في وادي ! وإنما هـو معـنا ويقـول : أن الباطريرك عـمانوئيل كان ألقـوشياً كـلـدانياً ولكـن شهامته وقـوميته الكـلـدانية الأصيلة وإيمانه المسيحي لم يرض أن يُـذبح الآثـوريّـين أمامـنا لأنهم إخـوانـنا ، ونحـن هـكـذا نـفـهم الأخـوَّة وليس بتهـميشهم ، هـل فـهـمتَ الآن أبو الإسم المستعار عـكـوزي ؟

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
بالامس كانت قوميته واليوم شهامته ارسالك على بر يا لوريل

غير متصل جورج خوشابا كوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 166
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد زيد ميشو
بعد التحية
اود أن أعقب على ردك ،عسى أن يتسع صدركم لطرحي  وسوف ارد تباعا
تقول أن أي قرار بالضد من السيد أشور سورو ،،،هو ( حتما قرار جاىر )  هل ممكن أن تزيد معلوماتنا جميعا ،،،عن كيفية قياس هذه ( الحتمية ) وذلك ( الجور) ؟
أما عن بعد و قرب ( القرار الجائر ) من  المسيح  و تعاليمه الجميلة ،،، مرة أخرى ما هي  طريقة القياس في البعد و القرب ؟
أم عن  التمنيات  للرعية من  كنيسة المشرق الآشورية  لمعاتبة ( رجال الدين)  الذين تتهمهم( بتلفيق ) التهم ضد السيد أشور سورو فاسمح لي بالقول
1. تمنياتك و انت حرا بها
2. الرعية في كنيسة المشرق الآشورية أن عاتبت و أن لم تعتب فهم و كما يقول المثل العربي ( أدرى بمكة و شعابها)
3. رجال الدين،،، لا أظنه تعبيرا يراد به احترام،،،، عسى بعض ظني السي من قصدك بهذا التعبير فيه إثم
4. التلفيق،ادعاءاتهم ،، لا أظنك تستطيع إثباته أن وجد أصلا ،، و للتذكير إلقاء التهم جزافا قد يترتب عليه تبعات قانونية تعرفها و انت مواطن في دولة تصون و تحترم القانون لكل أفرادها
أما عن مسيرة السيد أشور سورو نحو الكنيسة الكاثوليكية ( وانت حرا ان تسميها الام !! وبماذا تسمي كنيسة المشرق اذا؟) فاقول ،،قد ولد الرجل حرا و سيبقى كذلك وهو حق محفوظ لكل بني البشر بان يختار وجهته ،،،أما أن يتصرف بمال و أملاك كان مستأمنا عليها و بما لا يتفق و إرادة المجمع السنهادوسي المقدس للكنيسة الآشورية فهو أمر باطل و بإقرار القضاء الأميركي وان كان قد تم تلفيق أي شى بالضد منه، فلماذا لم يكشفه في المحكمة؟
تمنياتك على المجمع السنهادوسي للكنيسة الكلدانية و أساقفته ،،، فانت تتمنى شى وأنا أتمنى آخر و  لكل حادث حديث
تقبل احترامي
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا