المحرر موضوع: إعتقال شيخ عشيرة واحد منظمي الاحتجاجات مع ثلاثة من اقاربه في الموصل .  (زيارة 624 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31484
    • مشاهدة الملف الشخصي
إعتقال شيخ عشيرة واحد منظمي الاحتجاجات مع ثلاثة من اقاربه في الموصل .
 الأحد, 28 نيسان/أبريل 2013 10:19 



عنكاواكوم/ شفق نيوز

 أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاحد، أن احد شيوخ العشائر وعضو في تنظيم الاحتجاجات في المحافظة اعتقل مع ثلاثة من اقاربه في الساحل الايسر من مدينة الموصل.
 

وقال المصدر الذي طلب عدم الاشارة الى اسمه في حديث لـ"شفق نيوز"، إن "قوة من الفرقة الثانية الجيش العراقي اعتقلت صباح اليوم احد شيوخ عشائر السبعاويين المدعو عبد محمد جاسم السبعاوي مع ثلاثة من اقاربه في منزله الكائن في الجانب الايسر من مدينة الموصل".

وأضاف المصدر أن "السبعاوي احد منظمي الاعتصامات في الموصل كان قد دعا الى طرد قوات الجيش والشرطة من نينوى"، مشيراً إلى أن "تلك القوة نقلت المعتقلين إلى مقر قيادتها لإجراء التحقيقات الاولية معهم ومن ثم احالتهم الى القضاء".

وتزايدت الهجمات على الاجهزة الامنية من قوات الجيش والشرطة في محافظات الانبار ونينوى وديالى وكركوك وصلاح الدين عقب اقتحام قوات الجيش ساحة الاعتصام في قضاء الحويجة والتي راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح بينهم جنود.

ومدينة الموصل مركز محافظة نينوى تنتشر فيها مجاميع مسلحة تنفذ عمليات مختلفة كالقتل والتفجير والخطف بالاضافة الى جمع "الاتاوات" من التجار وميسوري الحال لدعم عناصرها للاستمرار بما يقومون به.

وكانت الاجهزة الامنية ولا زالت تنفذ خططاً امنيةً للقضاء على تلك المجاميع منذ توتر الاوضاع الامنية في عموم العراق بعد سقوط النظام السابق إلاّ أنها لم تتمكن من تطهير المدينة بشكل كامل، بحسب مختصين.

وتضم محافظة نينوى شمال بغداد خليطاً من السكان من مكونات واديان ومذاهب مختلفة، وتوجد فيها مناطق متنازع عليها بين اربيل وبغداد.

يذكر ان محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين وديالى وكركوك تشهد منذ أكثر من 120 يوماً تظاهرات واعتصامات ضد الحكومة الاتحادية ورئيسها نوري المالكي، مطالبة بالغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة 4 ارهاب واطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات من السجون.