المحرر موضوع: كذا يكون الحوارمع غبطة البطريريك مار لويس روفائيل الاول الجزيل الاحترام!!!  (زيارة 2145 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Noel Riskallah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 81
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كذا يكون الحوارمع غبطة البطريريك مار لويس روفائيل الاول الجزيل الاحترام!!!
نوئيل رزق الله
ديترويت/ مشيكان/
05/05/2013
(ليس لاحد حب اعظم من هذا ان يبذل احد نفسه لاجل احبائه), هكذا علمنا ربنا يسوع المسيح له المجد, فطوبى لكل من يضحي من اجل وحدة كنيسة المسيح له الحياة الابدية واسمه يكتب في سفر الحياة.
يفاجئنا البعض وخاصة هذه الايام بالتباكي وقذف بدع واطلاق ارهاصات بعيدة كل البعد عن المنطق والواقع, غايتها دق اسفين الفرقة والكراهية بين جميع طوائف شعبنا الذي يعيش اليوم الهجرة والابادة واقتلاع الجذور.
 في هذه الايام قد علا عويل وزعيق وصراخ مجموعة انفصالية من ابناء كنيستنا الكلدانية وهم عل عدد اصابع اليد البعض منهم يعيش على الاعانات الاجتماعية التي تقدمها لهم دول اوروبية التي يعيشون فيها, معلنين انفسهم بالدفاع عن حقوق الكلدان وابناء الطائفة الكلدانية منهم براء لم يخولهم احد من الكلدان بالتكلم نيابة عنهم ولم ينتخبهم احد, لكنهم فرضوا انفسهم علينا .
نتناول في هذا المضوع مسئلة نوازع تخريبية تسكن روح هؤلاء دائما يشعرون بالضعف والصغر امام الاخرين مما يدفعهم للقذف والشتم لتحجيم الناس على الوزن الذي يريدونه, ونفس الوقت تقتلهم الغيرة امام الحقيقة التي هم عليها والامر الذي يدعوهم الي اشهار سلاح التشهير في محاولتهم لتشويه الصورة الناصعة لللاخرين ويتمادون في احلامهم على بساط الاوهام حتى يسقطون في مهاوى التاريخ المخجل.
كان على هذه المجموعة المدعية بالكلدانية والكلدان منهم براء الاهتداء بأؤلائك المتخصصين الذين لهم الجراة في قول كلمة الحق والتي يصطفون من خلالها بجانب الفصائل والتنظيمات والمؤسسات السياسية والثقافية والاجتماعية المتبنية الهوية القومية الواحدة الجامعة بكل تسمياتها مع اننا نعتز كل الاعتزاز بمسمياتنا التاريخية العديدة التي تتوحد في مضمونها.
ان هذه المجموعة التائهة والمحبة بالتصيد بالماء العكرة تمكنت باساليبها من التوغل في بعض المؤسسات تحت يافطة الكلدانية التي كانوا بالامس القريب ينبذونها وينكرونها متفاخرين بعروبتهم وانتمائهم الي ازلام النظام السابق ينوون كتابة وتدوين تاريخ جديد لشعبنا الموغل في القدم والذي تجاوز عطاءه  ومدنيته الالاف السنين. ان شعبنا بكل مسمياته لا يعير اهمية الي مقالتهم المسمومة والمليئة بالمغالطات وتجاوزهم على اعلى درجة في هرم الكنيسة الكلدانية على غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الاول ومع الاسف من على صفحات احد المواقع الاليكترونية التابع لابرشية كلدانية, والتي يستهجنها كل ابناء شعبنا .

لقد نشر الموقع المذكور اعلاه تحت عنوان ( كذا يكون الحوار المسكوني؟
جانب يتنازل عما ليس من ملكيته، وجانب يتجذّر في أوهامه
أيها القارئ الكريم، تفحص الوثائق وعندك الخبر اليقين)
   مقتطفات من المقابلة التي اجريت مع غبطة البطريريك مار لويس روفائيل الاول من قبل موقع عنكاوا المحترم , ومعقَبة برسالتين الاولى لقداسة مار أدي والثانية لقداسة مار دنخا , مع ترجمة جزئية للرسالتين باللغة العربية نقتبس جزء من الرسالة الثانية هذا المقطع(ولكن اشترطوا علينا ونحن رفضنا ان نلغي اسماء نسطور وتيودور من كتبنا الطقسية أو ان نبدأ استعمال اصطلاح "والدة الله" للبتول مريم  ونحن سوف لن نرضى بشىء كهذا ابدا). انتهى الاقتباس..
كان الاجدر بالكاتب  الذي ترجم جزئية من هذه الوثائق ان يكون امينا  في نقله للحقائق كما هي واردة في الرسالة وليس الانتقائية في  ترجمته لنصف الجملة وذلك ليضلل القارىء الكريم الذي لا يتقن اللغة السريانية واليكم اعزائي ترجمة للنصف الباقي من الجملة المترجمة اعلاه: ( بسبب هذا بدأ الاقباط بالكتابة ضد النسطورية, حتى اذا نحن انفسنا النساطرة لانعرفها, ولكن نقبل بان ايمانهم هو ارثودسي اي(قويم) وتعاليمهم صادقة ومقبولة من قبل ابائنا القديسين, نحن كمسيحيين يجب ان نكون مطيعين وحافظين لوصايا يسوع المسيح الذي يقول في يوحنا 15:12 ( أن يحب بعضكم بعضا كما انا احببتكم).وايضا يقول في يوحنا 17:20 ( ولست اصلي من اجل هؤلاءفقط , بل ايضا من اجل الذين يؤمنون بي بسبب كلمة هؤلاء. ليكون الجميع واحدا, كما انك انت فيً وانا فيك, ليكون هم ايضا واحدا فينا). ). انتهت ترجمة الجملة كاملة. مع العلم ان ما جاء في كتاب اللاهوت المعاصر الذي يدرس لطلبة الكهنوت في الكنيسة الكاثوليكية, الجزء الاول بقلم الاب سليم بسترس البولسي صفحة 171 حيث يقول:( لذلك يرى بعض مؤرخي اللاهوت اليوم ان أفكار نسطوريس لم تكن خاطئة, وأن خلافه مع كيرلس لم يكن سوى على الالفاظ . وان ما نبذه مجمع افسس في النسطورية ليس بتعاليم نسطوريوس بل التفسير الذي اعطاه كيرلس لتلك التعاليم).
ولو كان هؤلاء فعلا كلدان صادقون لافتخروا بالتضحيات والدماء التي سفكت على ارض الوطن من الاساقفة و الكهنة والاكليروس و من قبل تنظيماتنا السياسية التي تناضل على الارض والتي تكن كل الاحترام لكل تسمياتنا بدلا من دس الكراهية بين ابناء شعبنا.
ان من يريد الدخول الي ساحة العمل القومي عليه الاتصاف بالايمان والاخلاص والشعور بالانتماء القومي الصحيح المبني على صخرة  تتحطم فوقها كل مغالطات الانقساميينمن الطائفة الكلدانية  الذين يبثون ارهاصتهم عبر شاشات الانترنيت معروفة الولاءات والتوجهات والتمويل لاارباك ابناء الكنيسة الكلدانية والتأمر عليهم لغرس بذور الشقاق والكراهية بين اخوانهم من ابناء الكنيسة الكلدانية المعتزين بالتسمية الاشورية الشاملة لما تحويه هذه التسمية من مدلولات ملموسة وواقعية على الصعيد الداخلي في العراق , والاقليمي والعالمي , تلك التسمية التي يخشاها الكثيرين  لاسباب لاداعي للدخول في تفاصيلها.
أخيرا نقول لاابناء كنيستنا الكلدانية نحن لسنا مهمشين كما يدًعون هؤلاء الذين هم على عدد اصابع اليدين ولم يخولهم احد بالتكلم باسم الكلدان, انه شعار زائف,أن اعدادا كبيرة منهم قد انخرط في التنظيمات السياسية التابعة لشعبنا يكافحون ويناضلون من اجل الوصول الي الاهداف السامية وهي نيل الحقوق القومية والسياسية والثقافية لشعبنا( الكلداني السرياني الاشوري) بكل تسمياته, ولكن مع الاسف في الواقع كلنا نعلم بان شعبنا كله بكل طوائفه مٌهَمش ومٌهَجَر وحقوقه مهدورة ومدنه وقراه مٌتجاوَز عليها في بلدنا العراق الذي نحن سكانه الاصليين. اذا علينا الكفاح والنضال سوية متحدين ويد بيد مع تطلعات وحدة كنيسة المسيح التي تبناها غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الاول الجزيل الاحترام و بخطاب سياسي واحد لنتمكن من الوصول الي اهدافنا و تقرير مصير شعبنا الذي بات ضحية للصراعات السياسية بين الاحزاب المتسلطة الان على زمام الامور في بلدنا العراق , وبدون ذالك سيفرَغٌ وسوف يُقتلع من جذوره من ارض اباءه واجداده وهذا ما يريده الكثيرين ممن لهم زمام الامور في العراق.



غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي نوئيل الموقـر

أنت حـر في إدعائـك مثـلما الآخـرون أحـرار

أكـتب ما تشاء ونكـتب ما نشاء

أما التجاوز الـذي تـقـول عـنه ، تـذكــَّـر تجاوز مار بولس عـلى مار بـطـرس ولم تـُـحـسَـب له خـطـيئة بل تـقـويم وتـصحـيح

حـينما ينحـرف قائـدك ، هـل تكـون ملـزماً للسير وراءه لـيوقـعـك في بئر ؟

هـل قـرأتَ بإمعان الوثائق التي أشرتَ عـليها في ردك ؟

وبإخـتـصار هـل أنت كاثـوليكي ؟ هـل تـقـبل أن تـنـبـذ الفاتيكان وتـنـتـمي إلى آخـرين ؟ فإذا قـبلتَ ، نعـيـد الكلام لك ونـقـول أنت حـر .

أما إذا أردتَ أن تلغي جـميع المذاهـب مثـلما كان الوضع قـبل ألفي سنة ، فأنا مـعـك ، الله وإيـدك ، وأنا أول واحـد أؤيـدك

غير متصل مرقس دندو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 144
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نوئيل رزق الله المحترم
تحية كلدانية
اخي العزيز ذكرت في مقولتك اعلاه باننا ( طائفة كلدانية ) وهذا دلالة على انك لاتعترف بالامة الكلدانية وبحضارتها التاريخية . سيدي العزيز
متى ما اعترف الاخر باننا امة لها خصوصيتها وتاريخها وحضارتها . نعترف بذلك الاخر . قل لهولاء الذين يتجرأون بنعتنا بالطائفة الكنسية او المنجمون او السحرة ليكفو السنتهم الهوجاء عن وصفنا بتلك الاسماء . وانتم كما انت هل لديك الاستعداد الكلمل بان تعترف بامتي الكلدانية حضارة وتاريخ ؟؟ مع وافرتقديري
اخوك مرقس اسكندر

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استاذ Noel Riskallah بارك الله بك لهذه المقالة ولقد وضحت الحقيقة التي طالما ذكرناها بخصوص اننا شعب واحد الكلدان السريان الاشوريين لكن وكما قلت ( أخيرا نقول لاابناء كنيستنا الكلدانية نحن لسنا مهمشين كما يدًعون هؤلاء الذين هم على عدد اصابع اليدين ولم يخولهم احد بالتكلم باسم الكلدان) فهؤلاء يعملون لاجندة خارجية لاجل زرع الحقد والتفرقة بيننا وبتواجدهم في بلدان المهجر ومنحهم حقوقهم كاملة من قبل تلك الدول فانهم يشعرون بالملل فتكون هذه المواقع افضل طريقة لتصدير سمومهم من خلال ما يكتبونه وهم اصلا لم يتواجدوا وبعيدين عن ارض الواقع ولم يكن لهم دور بعد 2003 لذلك يتهمون احزابنا بتهميش حقوق الكلدان مع العلم الواقع العراقي السياسي يثبت عكس ذلك مع تواجد الكثير من الكلدان في مراكز مهمة في الحكومة المركزية او حكومة الشمال بقيادة السيد مسعود البرزاني وهولاء تم انتخابهم ضمن الاحزاب الاشورية .
السيد ناصر عجمايا وخلال هذا الرابط http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,665148.0.html
يقول ( حضورنا في المؤتمر هو التنوع السياسي كالورود المتنوعة الألوان في مزهرية كبيرة جامعة (الكلدانية) ، وطنيين ديمقراطيين وماركسيين وشيوعيين وديمقراطيين كوردستانيين ووطنيين كلدان وديمقراطيين كلدان ومستقلين كلدان ، والجميع يلتقون على قاسم مشترك هو الوعي القومي الكلداني والحفاظ عليه وتطوره وتقدمه من الأوجه الحضارية والتاريخية والوطنية والأنسانية ، لقلع بذور التهميش والتغيب والأضطهاد للمكون الكلداني وطنياً وقطع دوابر ومكائد اقلاعه واقصائه في عرق عراقه الاصيل ، حفاظاً على الهوية الكلدانية التي يفتخر بها كل كلداني. )
سؤالي اذا كان المؤتمر كلداني اذا كيف سيتفق الكلداني الشيوعي مع الكلداني الذي لازال يؤمن بافكار البعث وكيف سيتفق الكلداني المنتمي الى الديمقراطي الكردستاني مع الكلداني الوطني الكردستاني فكل شخصية لها افكارها واهداف الحزب المنتميه له ولها طريق يجب عليها العمل ضمن ميثاق وضمن اهداف الحزب اذا كيف سيكون التقرير النهائي للمؤتمر وهم اصلا مختلفين عن بعضهم فكريا وسياسيا وحزبيا .
كان الواجب على منظمي المؤتمر تأجيل مؤتمرهم لحين قيام غبطة البطريريك مار لويس روفائيل الاول بالاستقرار وحل بعض الاعمال العالقة ضمن الكنيسة الكلدانية المقدسة او قيام جميع اللذين سيحضرون المؤتمر الكلداني بتقديم استقالاتهم من احزابهم لغرض تصفية الاراء والافكار  والا سيكون التقرير النهائي غير مفهوم وتي تي مثل مارحتي اجيتي .والله بس اريد اعرف شلون راح يتفقون على اصدار القرارلت وهم من كل الاحزاب العراقية ان كانت قبل 2003 او بعدها ..اخيرا نقول الوحدة قائمة بيننا مادمنا ابناء شعب الكلداني السرياني الاشوري وابناء كنيسة واحدة ولنا شخصيات وطنية كنسية كانت او سياسية .الف شكر لرسالتك الحقيقة استاذ  Noel Riskallah لهؤلاء المتعصبين عقليا وفكريا واللذين هم على عدد اصابع اليدين..

غير متصل hanaalsawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 132
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي صاحب المقال  نوئيل المحترم
انا معك بكل حرف كتبته واقول لك
والله والله لو انت تكتب وانا اكتب  وغيرنا يكتب الحق ونكتب عن الوحدة ونكتب ضد كل من يكتب الغلط وخاصة اولئلك الذين يكتبون عن التفرقة علنا ,لابطلت تلك الاقلام الصفراء من الكتابة ضد ابينا البطريرك مار لويس الجزيل الاحترام؟؟يا اخي اتعجب كيف لهم ان يكتبون وفي المواقع الالكترونية عن غبطته؟؟من انتم حتى تتحدون غبطته؟؟ماذا تريدون من غبطته؟؟
شكرا لك ثانية اخي نوئيل
حنا لويس

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المشكلة عزيزي نويل ...لو أردت أن أرد بالمثل على فقرات مقالك وتعابيرك المسيئة
لقالوا بأننا أنقساميين
لا أريد أن أصحح لك أخطاءك ...لكني أتوسل بك وبغيرك أن لا تستخدموا كلام الأنجيل في مقالات نواياها سيئة
أرجوك وأرجوا من هم مثلك ان لا تستغلوا المقدسات لخدمة المدنسات

نحن ندق أسفين الفرقة والكراهية أم المتملقين الذين يبيعون أصلهم وفصلهم؟
سأكتفي بهذا القدر ...وأنتظر ردك لأكمل بوضوح أكثر
وتذكر ...في ردي القادم سأستخدم مرادفات لتعابيرك وأرد المكيال بأخر مثله
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
عجبي كل العجب الأستاد نوئيل كتب مقالاً وابدا رايه ولا شخًص اسم احد في مقالته
ولكن الاعجب من العجيب ان البعض عرف القصد من هذه المقالة وكشفوا انفسهم
بانفسهم انهم المقصودين ..
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ نوئيل رزق الله
مقالك واضح بانك كلداني متأشور .و كما انك حر في خياراتك فا الاخرين احرار ايظا فبعض اخواننا الكلدان يحترمون اصلهم  القومي الكلداني  و لايمكنهم التنكر لاصولهم لانها تمس وجودهم و كرامتهم وكينونتهم حتى لو كانوا شخص واحد فااحترامنا لخيارات الاخرين جزء من حقوقهم كبشر ولايمكن لاحد المس به اذا كانت له كرامة كانسان فكيف اذا كان لديه كرامة قومية كلدانيةو يعتز بابناء شعبه من اشوريين و سريان و صابئة و ارمن . لذا اطالبك با الاعتذار لكل كلداني يعتز باصوله القومية الكلدانية
واذ تقول في مقالك:

((والتأمر عليهم لغرس بذور الشقاق والكراهية بين اخوانهم من ابناء الكنيسة الكلدانية المعتزين با التسمية الاشورية  الشاملة لما تحويه هذه التسمية من مدلولات ملموسة وواقعية على الصعيد الداخلي في العراق))
فذلك دليلي الوحيد لتنكرك للقومية الكلدانية لذلك استخدمت كلمة متاشور في وصفك. مع اعتذاري

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 الاعتراف بالحق فضيلة ...حياك  رفيق سيبي والله انت  زمار الحي بس مرات ما تطرب

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي غوديشو يوحنا ....سلامة فهمك
ليش العجب؟ لا وأكثر بعد ...الأعجب من العجب....ههههههه
صدك مفهمتها وتعجّبت لأن آني عرفت بأني واحد من المقصودين ؟
معقولة تحتاج واحد يفسّرلك؟ .....خطية
صدك غير ...قهرتني، لأن ممعقولة

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية