المحرر موضوع: تقرير حول زيارة الزائر الرسولي المونسينور فيليب نجم الى السويد  (زيارة 1364 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل noel yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 239
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تقرير حول زيارة الزائر الرسولي المونسينور فيليب نجم الى السويد
وصل الزائر الرسولي المونسينور فيليب نجم الى السويد يوم الثلاثاء 21/11/2006 في زيارة للاطلاع على أحوال أبناء الجالية والرعية الكلدانية في السويد، وكان في استقباله في المطار ألاب ماهر ملكو راعي كنيسة ماريوحنا في سودرتاليا وكنيسة مار ميخائيل في شارهولمن وعدد من المستقبلين .
بتاريخ 24 /11 /2006 تم اللقاء مع المطران Anders الساعة العاشرة في دار المطرانية الكاثوليكية وبحضور الاب ماهر ملكو.
يوم السبت المصادف 25/11/2006 اقام الزائر الرسولي المونسينور فيليب نجم القداس الكلداني بحضور المطران Anders مطران الكاثوليك في السويد وبحضور ألاباء ماهر ملكو وبول ربان والاب رغيد الذي كان في زيارة خاصة الى السويد وبحضور الاباء الشرقين العاملين في السويد شارك في الذبيحة الالهية عدد من الشمامسة واكثر من 400 مؤمن اقيم القداس في الكاتدرائية الكاثوليكية  Domkyrka في ستوكهولم.
كما قام المونسينور بالاشراف على الاجتماع الخاص الذي عقد صباح يوم 25/11/2006 للكنهة الكلدان وممثلي أبناء الجالية وسبل تطوير كنائسنا في السويد وتعميق ايماننا المسيحي. وشارك الاجتماع المطران Anders مطران الكاثوليك في السويد.
أقام المونسينور الذبيحة الالهية في كنيسة مار يوحنا وبمشاركة الاب ماهر وعدد كبير من الشمامسة والمؤمنين.
وقد أجتمع المونسينور فيليب مع المطران Anders مطران الكنيسة الكاثوليكية في السويد  بحضور المسؤول عن الشرقين الاب ماتياس وكان مع الاب فيليب كلاً من الاب ماهر والاب بول بتاريخ 28/11/2006  وقد تم خلال الاجتماع تقديم المقترحات التي تم التوصل اليها خلال الاجتماع الخاص ومن بين هذه الاقتراحات التعاون الجاد والعمل لأنشاء وبناء كنيسة خاصة للجالية الكلدانية في ستوكهولم ( سودرتاليا) تكفي للاعداد المتزايدة من أبناء شعبنا الكلداني .
كما قام المونسينور فيليب بالقاء محاضرة في قاعة كنيسة مار ميخائيل شارهولمن ولقائه مع الشباب الكلداني تناولت المواضيع الراهنة التي تخص الشباب.
وكما اجتمع المنونسينور مع اعضاء نادي عشتار الكلداني في سودرتاليا وبحضور الاب ماهر وعدد من اعضاء مجلس رعية كنيسة مار يوحنا وناقش المجتمعون كيفية مساهمة أبناء الجالية ودعمهم لبناء الكنيسة الجديدة.
وكما سيقيم الزائر الرسولي الذبيحة الألهية في مدينة فستروس الساعة الواحدة بعد الظهر وبحضور الاب بول ربان في كنيسة الكاثوليك بتاريخ 3/11/2006.
وسوف  يغادر السويد يوم الاثنين  الزائر الرسولي 4/12 /2006 متوجهاُ الى النرويج. 
www.marnarsay.com



برنامج الزيارة الى الزائر الرسولي الاب فيليب نجم الى السويد
حضر الزائر الرسولي الاب فيليب نجم الى السويد بتاريخ 21/11/2006 للأشراف على إجتماع ممثلي الجالية الكلدانية في السويد
1.    يوم الجمعة 24 /11 /2006 تم اللقاء مع المطران Anders  الساعة العاشرة في دار المطرانية وبحضور الاب ماهر ملكو.
2.   يوم السبت المصادف 25/11/2006 تم اللقاء مع ممثلي الجاليات الكلدانية في كنيسة Maria Båbåldes  وبحضور المجالس الكلدانية. وبدء الاجتماع من الساعة العاشرة صباحا الى الساعة الرابعة عصراً
3.   اقيم في الساعة الخامسة القداس الكلداني في كاتدرائية Domkyrka واقام القداس الزائر الرسولي المونسينيور فيلب نجم وبحضور الاب ماهر ملكو والاب بول ربان وبحضور المطران  Anders  وبمشاركة الكهنة الشرقين الكاثوليك وحضر القداس مايقارب 400 مؤمن وبعد القداس تم لقاء المؤمنين في قاعة الكاتدرئية.
4.   بتاريخ 26/11/2006 أقام الزائر الرسولي الذبيحة الالهية في كنيسة مار يوحنا ـ سودرتاليا الساعة الحادية عشر صباحاً وبمشاركة الاب ماهر ملكو.
5.   بتاريخ 28/11/2006 تم اللقاء الثاني مع المطران Anders  بحضور المسؤول عن الشرقين الاب ماتياس وبمشاركة الأباء ماهر ملكو وبول ربان . وابتدأ الاجتماع الساعة الحادية عشر صباحاً بعدها تناول الغذاء ثم اكمال الاجتماع .
6.   سيقيم الزائر الرسولي الذبيحة الألهية في مدينة فستروس الساعة الواحدة بعد الظهر وبحضور الاب بول ربان في كنيسة الكاثوليك بتاريخ 3/11/2006
7.     الاثنين 4/12 /2006 مغادرة الزائر الرسولي السويد متوجهاُ الى النرويج.