المحرر موضوع: السعودية تعتقل 136 أرهابيا وتحبط عملية أنتحارية  (زيارة 1125 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السعودية تعتقل 136 أرهابيا وتحبط عملية أنتحارية



 الأحد 03/12/2006
الجيران ـ الرياض ـ اعتقلت السلطات السعودية التي تلاحق تنظيم القاعدة الأرهابي 136 مشتبها به في ضلوعه في هذا التنظيم الذي يستهدف التخريب والتدمير  . وكان مصدرفي وزارة الداخلية السعودية قد أعلن أمس  السبت إن قوات الأمن  ألقت القبض على 136 شخصا يشتبه بأنهم متشددون اسلاميون بينهم شخص كان يعتزم تنفيذ تفجير انتحاري أرهابي .

وبثت وكالة الانباء السعودية تصريحات المسؤول الأمني التي أوضحت أن  الأعتقالات تمت خلال شهرين وأن من بين المعتقلين سعوديين واجانب و قال انهم "كانوا على تواصل مع عناصر خارجية تسعى لجمع الاموال وتجنيد الافراد وترحيلهم الى اماكن الفتن للتدريب والتهيؤ للاعمال الاجرامية".في اشارة لمساعي تنظيم القاعدة الأرهابي أرسال أرهابيين للعراق .
وكان تنظيم القاعدة قد نفذ العديد من العمليات الآرهابية قتلت العشرات من المواطنين والمقيمين في المملكة في سلسلة أعمال أجرامية هددت الأمن الوطني السعودي .
وقال بيان وزارة  الداخلية ان المفجر الانتحاري المشتبه به كان عضوا في خلية قبض عليها في الرياض وان هذه الخلية اصدرت الفتاوى التي تبيح لهم خطف وقتل الناس والسطو على البنوك والتجار.
وكان هذا الأرهابي  الذي يعتزم تنفيذ تفجير انتحاري قد أعد وصيته "على أن تعلن بعد تنفيذه لعمل انتحاري... ونص فيها على اعتناق الفكر التكفيري."

وأشار  البيان الى ضبط اسلحة واموال بعملات مختلفة ووثائق ووسائل اتصالات واجهزة حواسيب ووسائط الكترونية (تمت مصادرتها) تفصح عن الفكر الذي يحمله هؤلاء وتكشف عن اهدافهم الاجرامية خلال تنفيذ هذه العمليات الامنية  [/b]



http://www.aljeeran.net/wesima_articles/index-20061203-57339.html

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com