الاخبار و الاحداث > الاخبار العالمية

600 مليون مشاهد يترقبون تتويج ملكة جمال الكون

(1/1)

samir latif kallow:
600 مليون مشاهد يترقبون تتويج ملكة جمال الكون


0400 (GMT+04:00) - 22/08/06




 
 
ملكتا جمال مصر وإسرائيل في صورة تذكارية

لوس أنجلوس، الولايات المتحدة (CNN) -- تختتم الأحد بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية منافسات مسابقة ملكة جمال الكون، التي تشارك فيها ملكات جمال من 86 دولة، في حفل من المتوقع أن يشاهده نحو 600 مليون مشاهد حول العالم.

وتسعى المتسابقات اللاتي تتراوح أعمارهن بين الثامنة عشر والخامسة والعشرين عاماً، إلى خلافة ناتالي غليبوفا الكندية من أصل روسي، التي توجت ملكة جمال الكون في مسابقة العام الماضي التي أقيمت بالعاصمة التايلاندية بانكوك.

والحفل الذي يستمر ثلاث ساعات ويبث مباشرة سينظم في "شراين أوديتوريوم" وهي قاعة عروض تتسع لنحو 6300 شخص في وسط لوس أنجلوس، وهي نفس القاعة التي كان ينظم فيها حفل توزيع جوائز الأوسكار في الثمانينات والتسعينات.

وتعد مسابقة هذا العام الخامسة والخمسين، وتنظمها شركة إمبراطور العقارات الأمريكي دونالد ترامب وشبكة "NBC" التلفزيونية، واستمرت منافسات المشاركات في المسابقة، نحو الشهر في ولاية كاليفورنيا.

وقال أرين كوني مسؤول العلاقات العامة بالشركة المنظمة: "تنفق الشركة ملايين الدولارات لتنظيم المسابقة كل عام، كما أن المدينة التي تستضيف الحدث تتلقى 15 مليون دولار من عائدات المسابقة"، ويبلغ سعر بطاقة حضور الحفل أكثر من مئة دولار، بالإضافة إلى عائدات ضخمة متوقعة من بث المسابقة لمحطات التلفزيون الأخرى.

ومثل هذا النوع من المسابقات يلاقي نسبة مشاهدين كبرى في آسيا وأمريكا الجنوبية وفي منطقة الكاريبي، حيث يساوي سعر دقيقة الإعلان خلال الحفل في فنزويلا، على سبيل المثال، سعر الإعلان خلال مباريات كأس العالم لكرة القدم.

وبحسب التقليد المعروف فإن المسابقة ستبدأ بعرض للأزياء للمشاركات في المسابقة، يتضمن ملابس السهرة وملابس السباحة، ثم  الرد على أسئلة من هيئة التحكيم ومقدمي الحفل.

وكانت تقارير صحفية قد تحدثت عن وجود صداقة حميمة تجمع بين ملكة جمال لبنان غابريال بو راشد، والإسرائيلية أنستاسيا أنتين، رغم الحرب الدائرة بين بلديهما في الشرق الأوسط، وهي العلاقة التي يكثر الحديث حولها في كواليس المسابقة.

وفيما رفض المكتب الإعلامي للشركة المنظمة، التعليق على هذه المعلومات، فقد أكدت ملكات جمال أخريات أن العلاقة بين غابريال وأنستاسيا، يجب أن تكون نموذجاً في الوقت الذي دخل بلداهما مجدداً في دوامة الحرب.

كما تتمتع ملكة إسرائيل بعلاقة صداقة حميمة مع عدد من المشاركات من الدول العربية الأخرى، من بينهن ملكة الجمال المصرية فوزية محمد شعبان.

وبينما تشهد مسابقة هذا العام مشاركة متسابقة من كازاخستان للمرة الأولى، فقد امتنعت عدة دول، شاركت في مسابقات سابقة، عن إرسال مرشحات لهم هذا العام، منها إيطاليا وكينيا وهولندا وفيتنام وبيليز.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الممثلة بو ديريك، إلى جانب ملكات جمال سابقات، وممثلات في مسلسلات تلفزيونية معروفة، ومشاركات في برامج تلفزيون الواقع، ورياضيين متقاعدين.

ومن المقرر أن تنال الفائزة باللقب عدة جوائز، منها تاج مرصع بالألماس واللؤلؤ بقيمة 250 ألف دولار.[/b]


 http://arabic.cnn.com/2006/entertainment/7/23/miss.universe/index.html



تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة