المحرر موضوع: سفلة الناس عظماء في تاريخ المستقبل  (زيارة 6279 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سفلة الناس عظماء في تاريخ المستقبل
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com


أثناء حكم البعث كان هناك فائض بنسبة البعثيين (كل العراقيين بعثيين وإن لم ينتموا) وفي هذا الوقت أصبح لدينا فائض بنسبة من يدعي معارضته لصدام علناًّ (مدا أﮔول هسة..... ﮔبل مصادوه بالحفرة).
ومع البعث أيضاً كنا على يقين بأن مصير كل معارض مع (جوﮔة) من عائلته (وشوية) من أصدقاءه (أبو زعبول)، واليوم نتفاجأ من إن البعض إستطاع أن يهرب من العراق وقد كان من منتسبي الحكومة والجيش أو بعض الجهات الأمنية، ليصبح فيما بعد مسؤولاً لحزب أو قيادي في ميليشيا أو في منصب حكومي!! وتبيّن فيما بعد بأن هذا المسؤول أسوأ بكثير من أقرانه زمن البعث!! وبهذا على ما أعتقد، بأن من كنّا نسميهم معارضة كانوا طلاب في نفس مدرسة من سبقوهم في الحكم بمنهاج مكثّف ومركّز.
وفي ذلك العهد كان الكل يمدح وإن لم يمدح فهو مصفّق وإن لم يصفق فهو من الأذكياء الذين يعرفون كيف يتملصون من تجمعات تجبرهم على التصفيق شاءوا أم أبوا، أو من الذين حضروا هذه التجمعات وأصروا على أن لا يصفقوا فأصبحوا في خبر كان! بينما نشهد في عهدنا هذا كل من هب ودب يقول للآخر الذي يباريه وبصوت عالي مع حسرة تدل على أنه وربعه قضوا حياتهم في غياهب السجون السياسية:- أين كنت أثناء النظام الدموي؟ لم يكن لديك موقف شجاع لتقول رأيك؟!! ليخال لدى القارئ أو السامع المسكين من إن المتحدث أو الكاتب كان له بطولات قل نظيرها، وله من الشجاعة ما يكفي لقول الحق بوجه الطغاة وقد ذاقت حكومة صدام منه الأمرين! والغريب أحياننا أننا نقرأ هذا التحدي من أشخاص يكتبون بأسماء مستعارة!!! خصوصاً عندما نتكلّم عن القومية الكلدانية يخرج للحال من يقول:- أين كان نضالكم أيام صدام، (والحلو أكثرهم ﭽانوا مراسلية).
نحن في زمن يتشابه به الشرطي مع الحرامي، والشريف وفاقد الشرف، البطل والجبان، الجريء والذي يسير جنب الحائط، فلم نعد نفرق بين الصالح والطالح كون الطالحين في زمننا هذا يتقنعون بالصلاح، فالجبان يتقنّع بالشجاعة، والعاهر بالشرف، والحرامي بزي الشرطي أو البار، يعني (وﮔعوا بيها المحترمين) صار غيرهم يلبس ملابسهم!!.
فهذا يومكم أيها السلبيون والنصابون والمحتالون والمتملقون والكذابون ، هذا يومكم أيها الجبناء والدجالون وبائعي الذمة والضمير . عصرنا عصر التجميل ، فيه مساحيق تجميل لمختلف الصفات الحميدة، مساحيق تجعل الخائن وفيّ، والكذاب نبي، والحرامي سيد، والـ (هتلي) واعظ، والـ (سرسري) مصلح أجتماعي والـ (جحش) عنده شهادة جامعية والقتلة أو الواشين على من أعدِمَ من رفاقهم ....نواب ووزراء ومن بينهم نواب الكوتا وجلاوزتهم ..
أنه زمن البطولات المزيّفة التي ستجعل من سفلة الناس عظماء في تاريخ المستقبل

وهكذا نحن امام حفلة صاخية
[/size]
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية


غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز زيد ..مع التحية

 لقد قرات معلومة جدا رائعة وفي محلها من الاخت سوريتا في احد ردودها، والتي تكشفنا ما بين فترة واخرى عن زيف الذين اصبحت زمام امور البلد بيدهم ومنهم المتأشورين الواهمين، حيث ذكرت بأن الحاكم الامريكي السابق للعراق بول بريمر عندما انتهت مهمته فقد سلّم مذكرة ناصحا بها خليفته الماكر نيغرو بونتي حول كيفية الاستفادة من الذين اختارهم من العراقيين لأدارة مقاليد الحكم في العراق، وهي جملة نصائح ولكنني سأذكر الاخيرة منها (وبالاستئذان من الاخت سوريتا) فيقول عنهم:
( يؤمنون بأن الاحتيال على الناس ذكاء، وأن تسويف الوعود شطارة، والاستحواذ على أموال الغير واغتصاب ممتلكات المواطنين غنائم حرب، لذلك هم شرهون بإفراط تقودهم غرائزية وضيعة، وستجد أن كبيرهم كما صغيرهم دجالون ومنافقون، المعمم الصعلوك والعلماني المتبختر سواء بسواء، وشهيتهم مفتوحة على كل شيء: الاموال العامة والاطيان، وإقتناء القصور، والعربدة المجنونة، يتهالكون على الصغائر والفتات بكل دناءة وامتهان، وعلى الرغم من المحاذير والمخاوف كلها .... فايإك أن تفرّط بأي منهم لأنهم الأقرب إلى مشروعنا فكراً وسلوكاً، وضمانةً مؤكدة، لإنجاز مهماتنا في المرحلة الراهنة، وإن حاجتنا لخدماتهم طبقا لاستراتيجية الولايات المتحدة، مازالت قائمة وقد تمتد إلى سنوات أخرى قبل أن يحين تاريخ انتهاء صلاحيتهم الافتراضية، بوصفهم (مادة استعمالية مؤقتة) لم يحن وقت رميها أو إهمالها بعد).

وبالمقارنة فمثل هذه الشخصيات كان لها وجود في زمن النظام السابق والتي تتكرر في ايامنا هذه. انهم وسائل مشجعة لديمومة تدهور البلد لخدمة اجندة خارجية عليها الصافي. وشكرا




عبدالاحد قلو

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 
 ألاخوة المحترمين

 أسمحوا أن أضيف هذه العبارات الرنانة المكملة

 صناديق ألاقتراع  ,  أنتخابات نزيهة  ,  العملية ألانتخابية  ,  أستحقاق أنتخابي  ,  القائمة ألانتخابية  , الشفافية  ,  وأخيرا منتخب من قبل الشعب  ؟ ؟ ؟ ؟

 تحياتي

غير متصل جورج خوشابا كوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 166
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد زيد ميشو
السيدات و السادة المعلقون
سلام و تحية
اعجبني المقال لتعرضه لحالتين يجدر بنا استنكار كلاهما
الاولى ،،،ادعياء البطولة ،،مثال تنظيم او حتى السير في مظاهرة وفي المهجر البعيد ( اعتبر عمل سياسي لاسقاط النظام) ،،مثال اخر ،،تنظيم سفرات و حفلات للطلبة الجامعيين المسيحيين تحول لبطولة و كالاتي( تنظيم العمل السري ضمن قطاع الطلبة).
الثانية ،،، ادعياء الذكاء،، و الذين بصورة غير مباشرة يقولون ( قابل احنه زواج)،، و الذي يولم اكثر انهم يجاهرون بها مع تحوير بسيط ،،حيث يصفون موقفهم ايام النظام السابق ب( الحكمة) و ليس ب( الضعف) ،،كما كتب السيد هيثم ملوكا شارحا موقف الكلدان عموما في تلك الايام،ولماذا لم يجاهروا بمواقف معارضة.
وكلا الفريقين ،،لا هم ابطال ولا هم اذكياء،، اشورين كانوا او كلدان،،فلولا الامريكان لكان ادعياء البطولة و الذكاء لحد الان و لابد الدهر تحلى لهم عيشة الحفر
ملاحظة للسيد عبد الاحد قلو،،،حاولت كثيرا ايجاد ما نقلته حضرتكم عن المدعو او المدعوه ( سوريتا) في مصدر صحفي او اي مصدر موثوق اخر،،فلم اوفق،، و هذه ليست المرة الاولى مع ( سوريتا) ،،، فصحة ما ذكر مشكوك بها،، لذا اقتضى التنويه لا اكثر
لكم احترامي
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا

غير متصل elly

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 508
  • الجنس: ذكر
  • الاشوريون هم سكان العراق الأصليين
    • مشاهدة الملف الشخصي
موت من قهرك يا زيد ميشو مو عيب عليك خونت كل الناس الشرفاء واتهمت العالم شاطي باطي من دون ادلة وبراهين حقيقية وبالتاكيد ما تكدر تجيبها او تثبتها لانه انت دا تحجي من دواعي ومن صميم قلبك الاعمى الحاقد على كل القيادات الاشورية اللي دا تموت من القهر منهم بسبب فشلكم المرة تلو الاخرى في النيل من القضية الاشورية والاسم الاشوري العظيم تارة تقسمون الشعب الاشوري الى تسميات كارتونية وتارة تهاجمون الشخصيات والقيادات الاشورية وتارة تهاجمون مراجعكم الكلدانية الدينية التى تبرات منك ومن امثالكم وتارة تسبون وتلعنون ببعظكم البعض اي انتوا الكلدان بيناتكم وتارة وتارة وتارة اووووووووووف منكم
عيب عليك ترمي بيوت الناس بالحجارة وبيتكم من................ وتبقى يمك يا فهيم
انت بينت على حقيقتك ومو بس انت بس كل المؤتمرين بامريكا من جماعتك الفاشلة
بس لو تجي للعراق ونشوف رجولتك يا فحل واكيد راح نتقابل يوم من الايام ونشوفك يا اسد بابل لا لا لا هاي كبيرة عليك شوية
انصحك ان تكون اكثر مصداقية في انتقادات للاخرين وكن لمرة واحدة رجل وتكلم برجولة ولا تنجرف نحو عواطفك واحلامك المزيفة انت وامثالك وتعال للعراق ونكعد سوبة وابدا اتعلم التاريخ والسياسة وووووووووووو  واكيد اسلوب الحديث لا تدينوا فلا تدانوا هي قالها لك سيدك المسيح صح لو لا؟؟
الرًبٌ راعِيَ فَلا يُعوٍزُني شَيئ.

غير متصل adisho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 199
    • مشاهدة الملف الشخصي

خونا أزيزا وبريخا  زيد ميشو

في مقالتك هذه لا اجد اي أحترام للقارئ ولأرائه وافكاره. وانت تصف من لا يتفق معك ومع تطلعاتك بهذه الصفات البذيئة والجارحة  . و لسان حالك تقول : من لا يتفق معي ويسير معي  في سعيي  القومي ليسوا الا سفلة ومنحطين وكذابين ومنافقين

ولا اجد في مقالتك هذه  الا ( كومة ) من الكلمات لتجريم وتخوين وتجريح الاخرين من لا يتفقون  معك ومع تطلعاتك القومية .
يااخي لك الحق في ان يكون لك طريقاً قومياً تنادي به وهدفاً  تعمل من  أجله . وطالما تجد نفسك بأنك تتمتع بالحق أيضاً  في نشر أعمالك  وأفكارك في هذا المنبر فالأخرين أيضاً لهم الحق في ان يخالفونك الراي ولا يتفقون معك . أم أنك تجد الاخرين قطيعاً يجب ان يتبعونك ؟ ولا تنسى يا أخي في الامة الواحدة الموحدة أنشاء الله  أنه  هناك من يسعى معك اليوم في تطلعاتك القومية هذه  أيضاً من كان بعثياً وشيوعياً وكوردستانياً . أم انهم أصبحوا انقياء اليوم لأنهم تعمذوا بقوميتهم الجديدة ؟  . ولا ادري أين تضع نفسك  أنت  في ذلك القطيع الضائع ؟ . ام أنك مَن أضاع الشاة وخرج للبحث عنها ؟ أو من الانقياء الذين لا غبار عليهم ؟
أن كلامك الجارح هذا يذكرني بحوار أستلمته من أحد الاصدقاء عن حرية الرأي :

قال لزوجته : اسكتي
قال لأبنه : أنكتم لا تقل شيئاً
صوتكما يجعلني مشوش التفكير
لا تنبسا بكلمه
أريدُ ان أكتب عن حرية التعبير


عم أيقاري وخوبي خوني شريرا زيد
آشور قرياقوس ديشو

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


الأعزاء عبد قلو وفريد وردة
شكراً لمداخلتكم المهمة ...... نحن متفّقين بالكثير

الأخ جورج خوشابا
عدم وجود عمل سياسي كلداني سابقاً لا يعني بأن يكونوا خارج الساحة السياسية
ومع ذلك نرى بوجود الكثير منهم في أحزاب سياسية أخرى
اليوم الوضع مختلف ....هناك وعي كلداني أكبر وقناعات قومية رسخة ....ونحن أبناء اليوم

عزيزي elly
صدقني أنا لا أحقد على القيادات السياسية الأثورية ....لكني لا أعتبرهم شيء نافع للمجتمع بل ضار
يعني .... ما أشتريهم بفلس ونص

عزيزي آشور
لا أرى مبرراً في أتهامك بأنني لا أحترم القاريء ....على العكس تماماً
لأني أكتب من كل قلبي (كما هو التعبيرعن المصداقية)
وأقول ما أفكر حتى لو خسرت الكثير منهم .....لأني أحترم ذاتي ولا أجامل على حساب الحقيقة
اطرح أفكاري ومن يقتنع أو لا يقتنع فذلك شأن خاص
نعم أنا مقتنع بقوميتي وبمصداقية كاملة أحترم الإنتماء القومي للآخرين
أما من يريد أن ينال من قوميتني فحتماً سيلقى الرد المناسب

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل جورج خوشابا كوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 166
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد زيد ميشو
السيدات و السادة المعلقون
سلام و تحية
اعيد استنكاري لكلا مدعي النضال و البطولة ،، و انتهازيي الماضي و ادعياء الذكاء
لم يكن في خاطري و انا اكتب تعليقي ان اعيب او اقلل من مستوى الكلدان و موقفهم ايام النظام السابق.
كما اتفق معك بانه لا يجوز تحيد اي كان فردا او مجموعة في هذه الايام على اساس امتلاكه او عدم امتلاكه لسجل نضالي
بل كان استغرابي وبل استنكاري لمن يكتب و يدعي بان عدم وجود معارضة سياسية من قبل الكلدان كمجموعة كان (ضمن خطة حكيمة و ذكية ) ، و تراه هو من قلل من شان الكلدان بصورة غير مباشرة.
لكن لا اتفق معك بوضعك للقيادات الاثورية كلها في سلة واحد ( فلس و نص) ،،فزوعا الشهداء و مبادى الحرية  مثالا ،،هي ليست زوعا القيادة الحالية و التي هي بحكم الواقع زوعا للمناصب و الوجود لغرض الوجود لا غير .
كما لا اتفق معك في ( اسلوب الكتابة) الذي تستعمله ، كونه و اسف على التشبيه يحط من مستواك الى مستوى ( المطيرجية)، فكما تعلمنا انا و انت في مدارس العراق بان احدى اغراض الكتابة هو رفع مستوى الكاتب و القارى معا فكريا و لغويا و التعبير عن الذات و مكنونات القلب و بمصداقية وبدون اسفاف لغوي.
اسف على الاطالة و ارجو تقبل ملاحظاتي بروح  ودية
لكم احترامي
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا

جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي جورج
لا أحب كثراً التقيدّ بالإسلوب الكلاسيكي للكتابة
أحتاج بين الحين والآخر التعبير بطريقة أسهل وأقرب
وبما أن هناك من يفضّلها على الإسلوب المعروف ...لذا فأنا أكتب لهذه الشريحة أيضاً
وعليه ...من حق القاريء أن يختار الكاتب أو المقال الذي يعجبه
وإن كنت قد رأيت به أسلوب مطيرجية .....فلا أمانع أبداً، وأتمنى أن تبقى كما أنت أكاديمي وأنا كما أنا
للأسف أخي أنت تعيب الأسلوب ولا تعيب السافل ...بل دافعت عنه.....تحياتي

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل جورج خوشابا كوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 166
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد زيد ميشو
لقد استنكرت شخصيا كلا المجموعتين التي ذكرتهما في مقالك
لكن السوال هل مقالك موجه لنقد السافل مدعي البطولة من شريحة واحدة من شعبنا؟؟؟
ام ان مدعي الذكاء( السافل ايضا و حسب المقال) من الشريحة الاخرى معفو من النقد؟؟؟
و انا لا ادافع عن سفلة و مدعي البطولة و الذكاء و المتهمين ب( قضايا الاختلاس)، فكلهم سواسية في الشر.
اما اسلوب الكتابة فهو لك ،،و انت له
لكم احترامي
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا

غير متصل Bronit Ashur

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 177
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد زيد المحترم: صدقني الذين قلت عنهم "ما اشتريهم بفلس" هم لا يقلبون من مثلك في سوق الدراهم و سوق المزايدات...ارجوا ان تعلم انا لا اقصد الشخصنة و المساس بشخصك الكريم.

اخي زيد لديك رقم هاتفي و انا انتضر اليوم الذي تكلمني لكي نلتقي و نتناقش.

تحياتي لك

اخوك ايشو بولص(برونت اشور)

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي إيشو
أتصلت بك مرتين يوم الثلاثاء عندما كنت في تورنتو ولم ترد
علماً بأنني قد بتّ تلك الليلة هناك ... أي كان بالإمكان ان نلتقي في اليوم التالي ايضاً
حتى انني لم اتمكن من ترك رسالة صوتية عندك

اما عن من يشتري الثاني أنا او السياسيون الزوعاويون
كما تقول هم لا يشتروني لأني لست منهم ولا خادم لمصالحم الشخصية
وهو لا يعملون إلا لمصلحة شريحة معينة من الناس وهم الأحزاب الأثورية والأثوريون المؤيدين لهم
وهؤلاء لا يمكنهم أن يحبوا كلداني قومي
لأنهم أنفصاليون ومصلحجيون ولصوص وكل الصفاة السلبية تليق بهم

أما انا ...فلا أشتريهم بدولار ولا احترمهم لأني لا أحترم أي سياسي سيء
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Bronit Ashur

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 177
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي زيد الكريم: لم تتصل بي قط. و حتى لم تترك لي رسالة قصيرة. اخر رساله ارسلتها لك قلت ليتحياتي اخي
شنو السؤال
ترى ممتابع هواية لان كلش طمشغول" بالحرف. لم تتصل بي يا اخ زيد. و حتى لم تجبني على اخر رسالة قصيرة.

انا عن "الانفصاليين" اخي العزيز بربك من الانفصالي؟ هل الانفصالي الذي يدعوا للوحدة القومية؟ هل الانفصاليين الذي حاربوا فكرة ان ابناء جلدتهم، من لحمهم و من دمهم يسمون انفسهم عرب و اكراد و الاحساس القومي معدوم لديهم؟ هل الانفصاليين هم الذين اتوا لاخوتهم و قالوا "لنسمي انفسنا كلدواشوريين" و نتحد بكلمتنا فنحن امة واحدة و قومية واحدة و ابناء شعب واحد؟ فأنا شخصيا قناعتي هية نحن امة اشورية واحدة و ابناء امة اشور و احفاذ الاشوريين الجبابرة و ايضا احفاذ البابليين و الاراميين.

ام الانفصالي الذي كان يطبل و يزمر في خطاباته أن كلدان اليوم ليسوا كلدان بابل لوبل هم اشوريين؟ "سكان تلكيفه و سهل نينوى هم اشوريين"؟ و كان من اكبر داعي للوحدة القومية؟ و اليوم انقلب رأسا على عقل؟

اما عن السياسيين المصلحجيين كما وصفتهم فلا انت و لا من معك و لا الذين في سانديغو و ديترويت بإمكانهم أن يمحوا نضال الاحزاب الاشورية و الشهداء الابرار الذي دمائهم الطاهرة سقت ارض اشور. فيا اخي طول عمرنا و نحن نناضل و نحارب  نقتل و ونذبح و نهجر. مع احترامي لك لكن من انت لكي تلغي نضال احزاب الاشورية؟

اما عن بعض السياسيين فهم منتقدون من قبل الاشوريين قبل الكل و اذ لا تضدقني اذهب و اقرأ مقالات بعض السادة من الاشوريين الذين ينتقدون ليل نهار سياسات بعض السياسيين. لكن هذا لا يعني محوا نضال الاحزاب السياسية الاشورية المشرفة.

تحياتي اخي زيد

ايشو بولص(برونت اشور)


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ايشو عزيز
أكررها للمرة الأخيرة ...أتصلت بك مرتين حينما كنت في تورنتو ولم ترد، وخطّك لا يسمح بترك رسالة صوتية
أن صدقتني ...خيراً على خير ...وان لم تصدّق فذلك متروك لك
أما عن الذي ناضل، فهذا الموضوع لم يعد يهمني كثيراً
لأن من ناضل في الأمس يعيش في العسل اليوم
ومن كان مضطهد أمس أصبح ظالماً اليوم
وقضية الأثوري ليست قضيتي بالمرة ...لأنها قضية فصل مساحة من العراق وهذا مرفوض بالمطلق
ليست قضية دينية لأدافع عنها ...ولا وطنية لأتفاخر بها، بل كانوا يفكرون بانهم سيحصلون على دولة لهم بدعم بريطاني
وهذه الدولة في العراق ....وشخصياً، لا شيء أهم من وحدة العراق
أما علاقتي مع الأثوري ...فهو أخي وصديقي، ومن يتجاوز حدود الأدب والأخلاق ويزوّر التاريخ ويقول بان الكلدان أثوريون، فهذا ومثله لا أحترمهم وعليهم أوجه نقدي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Bronit Ashur

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 177
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي زيد هاتفي لم يرن و لا اعلم لماذا لم تجاوبني على الرساله القضيره. بس عادي طنش.

والله اخ زيد لا اعلم ماذا اقول لك. انته وين و احنه وين. مع احترامي لكم انتم ناس بطرانيين اخر زمانكم.

حبيبي العراق الذي تدعي بوحديته مشعول ابو ابوه و محترك و مستوي. حبيبي يا اخي زيد الوطني "الكلداني" العراقي هل تعلم ان وطنك هذا مقسم منذ زمن و ليس لك اي حصه؟ العراق حبيبي مقسوم من زمان ، مثل المتوفي و محتاج شهادة وفاة، يعني الله يرحم عراقك.

اما عن مزورين التاريخ فيا استاذ التاريخ اذهب اسأل اسيادك في مشيغان و كالفورنيا عن تزوير التاريخ.

و اخيرا حبيبي على الاقل الاحزاب الاشورية تعمل لخدمة امتها و هية في بغداد في العراق في الحرب في الدمار. و ليسوا ملتهين عطالة بطالة يأكلون الماكدونالدز و يطبلون و يزمرون في امريكا و اوروبا و هم البارحة كان ا ينادون بوحدة قومية و لدي الف فيديو اثبات بالصوت و بالصورة.

تحياتي


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي برونت آشور
إهدأ في ردودك قليلاً، ولا حاجة لذكر مصطلح أسياد، لأنني أكره أن اكون عبداً لله نفسه
قد يكون التلفون لم يرن عندك ...لكنه رنّ عندي
رسالتك التي تريد جواب لها والتي أرسلتها عبر الهاتف، ليس فيها سؤال أو حوار، مجرد رسالة أخبرتني بها عن المداخلات بينك وبين أخي عبد قلو
فما حاجتي للرد عليها؟
أما إن كان العراق مقسّم أصلاً ولا يوجد لدي حصة، فهذا لا يمنعني من أن أبوح بما عندي وأقول...تباً لمن قسّمه أو سيقسّمه أو يفكّر أن يقسمه من يسعى إلى تقسيم العراق فهذا هو السافل والوضيع كائناً من كان
ولدي نصيحة أخي حول الفيديويات الألف
ياعزيزي ....لا تقول عندي، بل أعرض ما عندك دون تحذير أو محاذير ولو كان ضدّي
إلى متى تستمر لغة التهديد .... أفضح ولا تبالي باحد عزيزي...أنت في كندا ومن المفروض أن تصون هبة حرية الرأي التي منحنا أياها القانون الكندي ....روح أفّالك
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Bronit Ashur

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 177
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي اخي زيد كيف تريدني ان اكون هادئا و انا اتكلم مع اشخاص مثلك و مثل افراد عصابتك البطرانيين (مع احترامي لشخصك) لا شغل و لا مشغلة عطاليين بطاليين و لا يعلمون عن ماذا يتكلمون؟ (احنه وين و شعبنا وين و حالتنه المصخمه وين و انتوا وين؟)

ثانيا يا اخي زيد انت لم تتصل بي يا عزيزي فأنا لست ساكنا في كهوف في جبال هكاري لكي لا يرن الهاتف عندي يا عزيزي. و اذا حقا اتصلت بي و لم اجب فسوف يكون notification او علامة على ان هنالك اتصال من شخص لم اجب عليه و سوف يرسل لي رساله قصيره مباشرتا يطلب مني رد المكالمة. و لم اشاهد اي شيء من هذا يا عزيزي. لا اعلم  على اي رقم كنت تتصل. و ثانيا لماذا لم ترسل لي رسالة قصيرة؟ كانت ستأخذ منك بضع ثواني؟

اما عن وطنيتك و عراقيتك فيا اخي لا صدقني لا احد يعترف بالعراق و لا احد يهمه العراق. الكوردي له كورديته و كوردستان (ارض اشور المفتصبه) اهم من العراق و ابو العراق و الكورد يشكلون عشرين بالمائة من سكان عراقك. و عندك الشيعى ولائهم الاول و الاخير لولي الفقيه في طهران و مستعدين ان يحرقوا العراق و ابو العراق لارضاء امامهم في طهران، و اولهم رأيس حكومتك الذي قال و بكل فخر "انا شيعي اولا و عراقي ثانيا" و اليوم السنه ينادون في الانبار و صلاح الدين و الموصل "نحن سنة اولا و عراقيين ثانيا" و هم يشكلون تقريبا 80 بالمائة من سكان العراق (سنه و شيعى). يعني بصراحة عراقك مضروب بالقندرة، عراقك اليوم صار حارة كل مين ايدة اله، و انت يا صديقي يا وطني ليس لك اي اهمية، مهمش، محتقر و لا مكان لك من المعادلة السياسية يا وطني. فالاشوري كان يدرك هذا و لهذا السبب كان يحارب و لازال يحارب و يطالب بقطعة صغيرة من هذا الوطن لكي يستر على نفسه فيها. هل فهمت يا عزيزي؟ يعني عراقك لم يفيدك ابدا و وطنيتك لا اهمية لها.

عزيزي زيد هل رأيتني حاملا الكلاشنكوف لكي تقول انا اهدد العالم؟ هل تلقيت تهديدا مني؟

يا اخي زيد ما الجدوى من نشر الفيديوات؟ يعني هل سترد مثل العالم و الخلق و لن تتهرب مثل البقية من افراد عصابتك ؟
طيب تدلل يا اخي زيد اريدك ان تعطيني رأيك بالفيديوات ادناه بصراحة.

تقبل تحياتي

اخوك ايشو بولص (برونت اشور)

http://www.youtube.com/watch?v=BGKkG3xrSP8

http://www.youtube.com/watch?v=6kLH4gPldQM



غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي أيشو
طلبت منّي الرد على تعقيبك الأخير في مقال أخر وسأفعل
سألتني لماذا لم أجيبك
ببساطة شديدة ..... أنت تعمل من أجل سحب الكتّاب الى الأساليب المبتذلة
لهذا تشتم وتهين في ردودك ....علماً بأنني أستطيع وبسهولة جداً الرد بالمثل
لكنني سأخسر الكثير
سابقاً عندما كان أحد الأشخاص يطالبني بأرشيفي من المقالات أعطيه أرشيفي في عنكاوا
اليوم وبعد أن فتح باب الردودو وبسببك وبسبب الأسماء المستعارة التي تجرّنا إلى المهاترات وإلى خطابات المقاهي لم أعد أسلّم أرشيفي في هذا الموقع للأخرين ...لأن من لا دخل له بمواضيع القومية ويقرأ لي في جريدة أكد مثلاً سيستغرب من الطريقة المختلفة التي نضطر لها أحياناً في رد جنود ومأجورين زوعا والمجلس والذين كرّسوا أنفسهم للمبتذلات
لذا عزيزي ..... لا أريد أن أرد الشتيمة بعشرة ...ولا أريد أن انزل لمستوى تجاوزته وعبرته قبل حوالي 25 سنة
حيث كنت لا أبالي بأستخدام التعابير السوقية
اليوم عزيزي ايشو الوضع مختلف .... المراهقة ولّت من زمان ولغة الشوارع لم تعد تناسبنا
لذا ...لست مضطراً للدخول في مناقشات معك ومع البعض من أصحاب الأسماء المستعارة والذين يعكسون بأسلوبهم الرخيص وحقدهم وكرههم حقيقة زوعة وسياستها
والساحة أمامك عزيزي لكتابة ما تريد ما دام هناك قبول لآراءك في إدارة الموقع في الوقت الذي تسحب عضوية قومي كلداني 
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
والغريب أحياننا أننا نقرأ هذا التحدي من أشخاص يكتبون بأسماء مستعارة!!! خصوصاً عندما نتكلّم عن القومية الكلدانية يخرج للحال من يقول:- أين كان نضالكم أيام صدام، (والحلو أكثرهم چانوا مراسلية).

ومن كان يعمل خدم وحشم عند ازلام النظام البائد ؟؟؟
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل جورج خوشابا كوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 166
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد زيد ميشو
السادة المعلقون
 سلام و تحية
ارى في ردك للسيد اوديشو يوخنا تضارب
فاني اراك تنتقد الاساليب المبتذلة ( و هذا حسن) ،و تقول ان المراهقة ولت و ان لغة الشوارع لم تعد تناسبك
فما قولك بعبارات استخدمتها انت في مقالك هذا ( هتلي ، سرسري  و جحش)  و اسف  لاني اعدت كتابة هذة الكلمات على القراء ، او ليس هذا بتضارب
مع هذا فهو اسلوبك و انت حر و الاسلوب يدل على صاحبه الذي يجدر به تحمل تبعات اسلوبه الكتابي مع احتمالية ظهور اشخاص يستعملون نفس الاسلوب للكتابة بالضد منه.
و عودة لموضوع المقال و لسوالي الذي لم تجيب عليه( هل مقالك هذا ينتقد  مدعي البطولة و الذكاء من الاشوريين فقط،،، ام الكلدانيين فقط ،،ام كل المدعيين الذين تصفهم بالسفلة؟)
انا لا ادعي بان الحركة القومية الاشورية خلت( ولن تخلى) من المدعيين و انتقدهم،،،فهل لك ان تنتقد الحركة القومية الكلدانية و المدعيين فيها؟ ام النقد محرم  و هولاء منزلون منزهون؟
ممكن الجواب و بوضوح و بصراحة؟
مع العلم انني انتقدت كل مدعيين و الكذبة من ابناء هذا الزمن و كل الازمان
لكم احترامي
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني

الأناء ينضح بمافيه
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي جورج
هذا المقال يشمل الجميع كلداني أو أشوري وسني وشيعي وصبي وكل الألوان
السافل سافل ....من أي ملة كان

أما عن الشتائم التي أستخدمتها ....هذه غير موجهة إلى شخص في المواجهة معي ...بل أشخاص قرفنا منهم

بالنسبة للأخ إيشو فهو يستخدم الشتائم ضدنا ....وهذا عيب

أما عن نقدي للأحزاب الكلدانية ... أحزابنا ليست في الساحة السياسية بعد أخي العزيز
ما زالت فتية ولا إنجازات تذكر سوى الشيء البسيط
ونأمل أن تقوى .... وحالياً نقدنا لها بأننا نطمح لها أن تكون قوية وفاعلة
لكن ...أكيد زوعا والمجلس وأسيادهم لن يعطوا لهم الفرصة لأن الكلدان مع وحدة العراق ...وهذا الكلام لا يروق لهم
تحياتي

 
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل جورج خوشابا كوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 166
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد زيد ميشو
شكرا على الرد التوضيحي
لا اعرف مستوى النقاش ان وجد بين السيد ايشو و بينكم ( من تقصد بضدنا؟ من انتم؟) لا استصغار،ولكن مجرد سوال
الاحزاب تبدء صغيرة و هذا ليس معيب ( تعداد الحركة كان لا يتجاوز 17 عضوا في بدايتها) ولكن بقاء الاحزاب صغيرة يعني وجود خلال ( عوامل داخلية او خارجية)،، و اغلب الاحزاب الكلدانية مر على تاسيسها سنوات و لازلت صغيرة قولا و فعلا ولا اقول هذا مغتبطا بل كقارى للواقع،،، وبظني ان تلك الاحزاب تستحق نقدا من داخل البيت الكلداني يتعدى ( الطموح لها ان تكون قوية و فعالة)
اما اتهامك للحركة و المجلس ( و اسيادهم) ،،و انتظراك ان يعطوا فرصة للكلدان فهو اتهام غير منطقي ( ما اسهل توزيع الاتهامات وما اصعب العمل الهادف)،الى جانب ان اتهامك بصورة غير مباشرة يقلل ( يظهرهم كمستجدي) من شان الكلدان  قبل غيرهم
اتمنى ان يكون لشعبنا الذي اومن بوحدته اكثر من حزب او اثنين  و اكثر ويكون فعال و متماسك،،حتى اذ سقط حزب منهم مستقبلا يقوم  بقية الاحزاب بواجبهم اتجاه شعبنا.
لكم احترامي
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
عزيزي ashor youkhana
لا تزعج نفسك بمثل هذه الأمور حتى وان حذف ردك فحقيقة هؤلاء معروفة للجميع وانا ايضاً كتبت رداً الى الذي كان يركب الماطور سيكل ويجول ويمرح في شوارع الكوت ولكن للاسف حذف هذا الرد عزيزي هؤلاء الثلاثة معروفون وانا لا اذكر اسمائهم لانني في الحقيقة لا اعترف بهم هؤلاء يكتبون مقالات الحقد والفتن في بعض المواقع المسيحية وانا متابع لكل ما يكتبون ولكن لا احد يحترم ما يكتبون بدليل ان كل كتاباتهم ليس فيها اي رد ولا كلمة شكراً واحدة فلذلك جاءو ا هؤلاء الثلاثة الى هذا الموقع حاملين معهم حقدهم وسوء نيتهم على تخريب هذا الموقع العزيز على شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وما قام به الاخ المشرف من حدذ ردك والرد الذي كتبته هو لحرصه على سمعة الموقع ولكن ياعزيزي آشور لا يهمك لان المسؤولين والمشرفين في الموقع بارك الله في جهودهم يعلمون بكل اساليب مكرهم وخداعهم
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي زيد
ارجوا ان لا تواخذهم ، وذلك لان الكلمات المتناقضة والتي ذكرتها في مقالتك اخذوها على انفسهم وانت بغير قاصد لهم وذلك لشعورهم بالنقص وكل كلمة غير محببة يأخذونها على انفسهم . وانظر الى اسلوبهم الركيك في الرد وما يمتلكونه من حقد على الاخرين، ونحن نريد الخير لهم ونريد ان ننتشلهم من السراب ليشعروا بالحقيقة التي  يعرفونها ولكنهم يغفلون عنها  ولأستفادة وقتية، ونسوا بان التاريخ سوف لن يرحم من اساء اليه،
ارجوا ان تتمعن في ردودهم وكأنهم يتقاتلون في كلامهم على الغير ناسين روح المسيحية والتي طغت عليها الاشورية الوثنية التي يدعون بها، عليك ان تسامحهم  وتصلي لأجلهم وسنشعل الشموع لتنور ادمغتهم المتحجرة من ايام اورمية وقوجانس ولكي لا يكرروا تلك الفعلة المشينة على اخوتنا في العراق من الكلدان والسريان وحتى الاثوريين والارمن وغيرهم ..لأنهم لا يدرون ما يفعلون والرب ينورهم لمعرفة الحقيقة التي يكرهونها وشكرا

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
اذا كانت الآشوريّة وتنية فمن كان اللذي يعبد النجوم والكواكب ويتخد من اعمال الشيطان من السحر والشعوذة طريقاً لهم
والأن ربما صح ظميرك وبدات تدرك بان لك في العراق اخوة وتجاملهم بهذه الحب وهذه الأخوة الكاذبة عجبي على اصحاب
الأقنعة المزيفة الذين كل يوم تراهم في قناع جديد


على اخوتنا في العراق من الكلدان والسريان وحتى الاثوريين والارمن وغيرهم ..
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
زيـد العـزيـز

قال أفـلاطـون : الويل لمَن يحاول أنْ يُـعَـلم الناس أسرع مما يستـطـيعـون أنْ يتـعـلموا


فأنتَ تـعَـلــِّـم مَن ؟؟

غير متصل جورج خوشابا كوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 166
    • مشاهدة الملف الشخصي
السادة المتحاورون
سلام وتحية
لا ارى انه هناك ضير من ان ينتقد اي شخص (كلداني او سرياني) لاي حزي اشوري، و العكس يصح كذلك فلا ضير من ان ينتقد الاشوري اي حزب كلداني او سرياني، فلا الاحزاب مقدسة ولا العاملون فيها منزلون.
لكن اظن الحقد الطاىفي الذي يفيض في بعض المقالات يخرجها من اطار النقد الواقعي و الحضاري،،ناهيك عن اللغة الهابطة في احيان اخرى
كمثال ،،،السيد عبد قلو،،،يقول العقول المتحجرة من ايام اورمية و قوجانوس،،، و انارة العقول ،،، والوثنية
او لا تظنون ان هناك من يستطيعون الرد و بابشع الاوصاف ضد اهل تلكيف و القوش ،،مثلا،،،لكن حشى النزول لهذا المستوى ،،
ولكن نقول شكرا لاي صلاة ،،
السيد سيبي،،، مرحبا بعودتك
ولكم احترامي
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا