المحرر موضوع: رد على ماكتبه فادي ايار حول انهيار تجمع التنظيمات (ك س ا )  (زيارة 1654 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل mikuar2

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 36
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد على ماكتبه فادي ايار حول انهيار تجمع التنظيمات (ك س ا ) :
السيد ايار المحترم :
حتى الامس القريب كان كل من المرشحين لانتخابات مجلس محافظة نينوى  انور هداية وداؤد بابا بحسب وسائل الاعلام المقروءة والمرئية والمسموعة ينسبان الى تجمع التنظيمات (ك س ا ) ولكن فجأة اصبح انور هداية مرشحاً للمجلس الشعبي وداؤد بابا مرشحاً عن الحركة الديمقراطية الاشورية  ولكي لا تظن ان هذا الكلام هو من اختراعي انا او غيري او محاولة لنشر الفرقة او بث اشاعة كاذبة من قبل جهة ما كما يبدو لك و لامثالك . ارجو منك ومن الاخوة القراء الاعزاء ان نكون واقعيين ونستخدم ما وهبنا الله من العقل لنفكر فيه ومن البصر ما نبصر به ومن البصيرة التي تنير قلوبنا ونحلل مجريات الامور بحسب الواقع الملموس وندرس سلوك الاحزاب المعنية المكونة لهذا التجمع ونستنج الحقائق من اعترافات وتصريحات المرشحين ومسؤلي الاحزاب ونترك الحكم للقاريء الكريم :
اخي القاريء الكريم جميعنا نعلم ان القائمة تتالف من مجموعة احزاب او تنظيمات سياسية ويتم اختيار مرشحين لخوض الانتخابات ويتم الاتفاق على طريقة ادارة الحملة الانتخابية وماهية سلوك المرشحين وهذه كلها تعتبر ملزمة لجميع الاطراف ويكون للحملة الانتخابة بمختلف وسائل الاعلام مواصفات يتم الاتفاق عليها وتكون اللجنة المشرفة على الحملة الدعائية مسؤلة عن توجيه المرشحين دون تمييز اي  منهما على الاخر قدر المستطاع .
هكذا بدات الحملة الانتخابية للتجمع المذكور والجميع كان يصرح باسم القائمة المذكورة . ولكن سرعان ما تغيرت الامور خلال المرحلة الاخيرة واليك عزيزي القاريء البراهين على ذلك :
اولاً – ان كنت من سكنة سهل نينوى فما عليك الا فتح المذياع على اذاعة اشور الارضية  وكل ما تستمع اليه حول الحملة الانتخابية محصور بالمرشح رقم (2) السيد داؤد بابا دون التطرق للمرشح الاخر .
ثانياً – الملصقات الاعلانية المتضمنة صور المرشحين في جميع مدن سهل نينوى غير متساوية لا في العدد ولا في الحجم للمرشحين والتمييز والانحياز للمرشح الاول ظاهر للعيان بشكل ملفت للنظر.
ثالثا – يقوم المرشح الاول بعقد الندوات بغرض الدعاية الانتخابية لشخصه حصرا منتقياً فئات بحد ذاتها دون اخرى بينما المرشح الثاني لايتجرأ لدعوة هذه الفئات لعقد ندوات معها وفي مقدمتها الحراسات .وذلك يتيح للمرشح الاول مساحة دعائية اكبر وفرصة اضافية للفوز .
هذا ماتكشفت عنه المرحلة الاولى من حملة الدعاية الانتخابية .
اما المرحلة الثانية من الحملة الانتخابية التي بدأت قبل ايام والتي اثبتت ان التجمع قد انهار فعلاً فقد بدأت فبل اسبوع واليك البراهين .
اولا : ظهور ملصقات جديدة وباحجام كبيرة للمرشحين الاول والثاني  وهي عبارة عن صور دون فيها المرشح الثاني اسم التنظيم الذي ينتمي اليه وكتب (مرشح الحركة الديمقراطية الاشورية ) بينما هو في الحقيقة مرشح قائمة وليس مرشح حزب بذاته . فضلا عن ان الملصق تضمن صورة للسيد يونادم كنا الى جانب صورته باعتبار ان السيد كنا هو رئيس القائمة وهذا يعتبر ذكاء من قبل المرشح يحسد عليه بينما المرشح الذي لن يتمكن ان يضع صورة السيد كنا الى جانب صورته لان ذلك سيكون بمثابة دعاية تعود منافعها بالدرجة الاولى للسيد كنا الذي سيكون قد ربح المشيتين .
ثانيا : يوم اول امس عقد اجتماع رسمي بقيادة المجلس الشعبي يضم المؤسسات المنضوية في المجلس والعجيب في الامر ان حركة تجمع السريان اعتبرت جزء من المجلس واصدر المجلس تصريحا يتضمن تعليمات الى هذه المؤسسات  مفادها ان انور هداية ليس مرشحاً لقائمة وانما هو مرشح للمجلس الشعبي وان المجلس يدعمه شخصيا دون التطرق الى الموقف من المرشح الثاني ودون ان يذكر ان تجمع التنظيمات يدعمه  بينما المتعارف عليه انه مرشح عن قائمة (ك س ا ) وليس عن المجلس الشعبي وحده حيث ان المجلس يعد جزء من التجمع .
ثالثا : قبل يومين اعلنت الحركة الديمقراطية والتي هي جزء من تجمع التنظيمات السياسية ( ك س ا ) انها ستخوض الانتخابات البرلمانية في اقليم كردستان منفردة وخارج تجمع ( ك س ا )  بينما نعلم جميعا ان الانتظام في اي تجمع تترتب عليه التزامات على جميع الاطراف وتكون القرارات توافقية وان قرار مهم وخطير مثل خوض الانتخابات يعتبر حجر الزاوية في هذه التجمعات السياسية .
عزيزي  ايار هذا بعض مما رصدناه lمن مؤشرات وما يظهر للعيان من حقائق وما ادراك ما يحدث خلف الكواليس دعنا لا نغمض اعيننا عن الحقيقة او نغلق اذاننا عن سماعها ان ما يحدث خلف الكواليس يعد استخفافا وتلاعبا بعقول مشاعر ابناء شعبنا .
ويبدو ان قادة التجمع المذكور لم تكن في حساباتهم حيث فوجؤا بظهور عدد كبير من المرشحين من ابناء شعبنا في مختلف المناطق منضوين في القوائم الوطنية وهذا بحد ذاته يعد سببا أربك حسابات المقيمين على تجمع ( ك س ا ) بعد ان كان كل من مرشحي التجمع يعتقد ان الفوز محسوم لصالحه بعد ابعاد عدد من المرشحين .
بعد كل هذا السرد للأحداث فان اي محلل سياسي بسيط سيقول لك ان تجمع التنظيمات (ك س ا ) قد انهار وتوفي بشكل مفاجي ولكن الجنازة مؤجلة حاليا  الى حين الانتهاء من انتخابات مجالس المحافظات  وان غداً لناظره قريب .


غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
ابن بلدتي العزيزة السريانية (بغديدا ) تحية مني على التوضيح والرد على المدعو فادي ايار ،

وكما يقول المثل اهل مكة ادرى بشعابها ،اخي العزيز (mikuar2 ) اشكرك على ايصال الصورة وايضاحها اكثر الى قراءنا الاعزاء وخصوصا اللذين يعيشون في المهجر واحد هؤلاء هو السيد فادي ايار ،لانه كما يبدو حاول تصحيح صورة التجمع مؤقتا الى ان يتم دفن الميت والذي هو (تجمع ك _س _ا )الى مابعد الانتخابات ولكن تجري الرياح بما لاتشتهي السفن وهذا هو واقع التجمع في هذا اليوم ومنذ الانشقاق الذي حدث بين صفوف الاحزاب السياسية القومية ،وبهذا التوضيح الصورة اتضحت اكثر فأكثر للقاريء الكريم ومن لديه اعتراض وتكذيب على كل ماذكره الراصد الباغديدي (mikuar2 ) فليرفع يده ويكرمنا بالحقائق ولكن دون تزييف وتحريف كما فعل الاخ فادي ايار في مقالته المنشورة على هذا المنبر ،،،وتقبل تحياتي اخي مكوار 2 وتسلم على التوضيح ونشد على يدك لايصال الحقيقة كما هي لقارىء هذا الموقع الجميل عنكاوة دوت كوم .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السبع يضحك بالاخر والسيد  فادي ايار وضح الصورة لكننا نترك الساحة لكم الان وبعد الانتخابات سنرى من الذي سيفرح ومن الذي سيلتجأ الى السبات وشكرا

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد سام البرواري

سيد سام انتم دائما في سبات واذا تريدون ان نأتي معكم في سباتكم فهذا مستحيل  ،،،اما السيد فادي ايار لم يكتب شيء جديد سوى انه كرر الكلام الذي نسمعه يوميا ،امانحن لانكتب سوى الحقيقة والشارع يتكلم بخصوص موضوع الانشقاق ومنذ فترة ولسنا نحن اللذين نروج له كما تقول فهذا الامر طبيعي لانك تعيش على تل السلام في امريكا ولاتعرف مايجري في بلدك الام كما تقولون بلدنا واومتا وغير ذلك من الشعارات المصقولة والجميلة ولكن الواقع جدا مختلف ومتناقض مع الشعارات التي تطرح من قبلكم ، اذن لاعتب عليك يااخ سام لانك بعيد عن الواقع عدة ساعات لذلك انت معذور وتصريحاتك النارية مقبولة ولايهمك ياسيد سام البرواري فهذه هي نتائج الفشل .


 (الفــــشــل ... صخـــور حــــادة في سهــــــول الحــياة.)



وسام موميكا _ بغديدا السريانية

>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل فادي آيار

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما ..
يبدو أن البعض من السادة أصبح لا يفرق بين القائمة المغلقة والقائمة المفتوحة في الانتخابات.. حسب رأي فإن انتخابات مجالس المحافظات التي دخلها التجمع بقائمة واحدة وضمت مرشحين يمثلون بعض أطراف التجمع تسير حسب مبدأ التنافس المشروع بين مرشحي القائمة بحيث أن كل مرشح يقوم بالترويج لحملته بالصورة التي يراها مناسبة ضمن الخط العام للبرنامج الانتخابي للقائمة وهذا ما يحصل في كل القوائم الانتخابية في كل العالم وليس في العراق وحدة. هل تابعتم كيف كان مرشحي قائمة واحدة في انتخابات مجالس المحافظات يتنافسون للحصول على اصوات الناخبين كل لنفسه وهذه الحالة التنافسية مشروعة كون القائمة مفتوحة وللناخب الخيار في انتخاب اي تسلسل ضمن القائمة بعكس القائمة المغلقة التي لا تترك اي خيار للناخب لاختيار احد المرشحين ضمنها حيث يمنح صوته للقائمة وينال فيها التسلسل الاول اصوات الناخبين رغماً عنهم حتى وان كانوا لم يصوتوا له. اذا التنافس ضمن القائمة الواحدة لنيل اصوات الناخبين حق مشروع لكل مرشح سواء كان تسلسله الاول او الاخير لكون الفرصة متساوية امام الجميع في كسب الاصوات والتنافس مع اقرانه في القائمة عليها.
فادي آيار

غير متصل mikuar2

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 36
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ايار المحترم ليس لمن مثلك ان يعلمني الية الانتخابات في بلدي لان هذه الامور من صلب عملنا وعلى اية حال هذا خارج موضوعنا وبما انك خارج العراق فانك معذور لانك لاتعلم مايحدث على ارض الواقع . اما عن المنافسة بين المرشحين امر طبيعي ويحق لكل منهم ان يستغل اية نقطة ضعف في خصمه دون المساس بشخص ذلك المرشح  وهذا يحدث عندما يكون المرشحون في قوائم مختلفة اما اذا كان المرشحون من نفس القائمة فالامر يخلف تماما وكما ذكرت من قبل كون المرشحين من نفس القائمة فذلك يعني وجود بروتوكول يلتزم به جميع المرشحيين من نفس القائمة   وفي معرض ردي على مقالتك ليس هدفي الانتقاص من المرشحين ولكن في الحقيقة انا وجميع ابناء شعبنا ندرك ان احزابنا ومن يقودونها لم يصلوا الى مرحلة النضج السياسي والبعض من المرشحين لايهمهم سوى مصلحتهم الخاصة والانتخابات ستبرهن ما اقوله وانا على يقين تام ان نسبة مشاركة ابناء شعبنا في هذه الانتخابات لن تتجاوز 30 % في افضل حالتها رغم ان مناطق تواجدنا امنة تماما والمراكز الانتخابية متوفرة في كل حي هذا ان كانت الانتخابات نزيهة طبعاً فنحن ادرى من غيرنا ونحس بما يعانيه المواطن بسبب الشعارات الفضفاضة المرفوعة  التي يرفعها المرشحين ولان ما قلته واقعيا تماما والمرشحون على علم ان شعبنا سوف يعزف عن المشاركة في الانتخابات فقد بدأ بعض المرشحون في ندواتهم باستعمال نبرة التهديد والوعيد في ندواتهم واسئلك بالله لو كان لديك اصدقاء من بغديدا ان تتصل باحدهم ليطلعك على ما حدث في الندوة التي عقدها انور هداية يوم امس وكيف اجبر الحراس لحضور الندوة قسرياً والانكى من ذلك نبرة التهديد التي استعملها في خطابه  . اخي العزيز ان اهل مكة ادرى بشعابها

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد ايار انا قلتها كما يقولها الاخ مكوار2

(اهل مكة ادرى بشعابها)

نعم فنحن ادرى بشعبنا ومناطقه وكيف تدار منذ السقوط والى يومنا هذا ويبدو انك من خارج القطر ولاتعرف مالذي يحدث في مناطق شعبنا وخصوصا بغديدا ،ساوضح لك اكثر اخي ايار ،،في العراق لاتوجد انتخابات حرة ونزيهة بتاتا ،حيث اختصرها على بلدتي العزيزة بغديدا السريانية ،فقبل اجراء الانتخابات في هذه المنطقة يوجد مؤسسات لها نفس الاجندة للمرشح الذي يمثلهم في المنطقة ولها نفس الاهداف ومنها المرشح (انور هداية ) وهو رئيس حركة تجمع السريان والان بعد الانشقاق والخلاف الذي حدث اصبح مرشح قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ،اذن ماعلاقة هذا المرشح (انور هداية ) بقائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري والسيد انور هو رئيس حركة تجمع السريان وكيف هذا مادام التجمع تفكك وتقسم ،ثم انا قلت لك ان هناك في منطقتنا السريانية بغديدا احزابنا ومؤسسات وحركات قومية هي عدة وجوه لعملة واحدة وسبب تاسيس معظم هذه الاحزاب القومية والمؤسسات التي ذكرتها كان سببها الرئيسي هو ضرب (زوعا) والحقيقة تقال ويجب ذكرها وذلك لاثبات مهنيتي في الكتابة ،،،ولكن هذا الانشقاق الذي حدث في (تجمع) كان لابد منه وذلك لعدم تطابق اجندات معظم هذه المؤسسات مع اجندات( زوعا) ومن جميع النواحي ومنها الفكرية ،،لذلك نجد ان الاخ مكوار 2 ،ذكر لنا كيف كان للسيد انور ندوة جماهيرية في بغديدا وللعلم لو كان هناك نسمة من الحرية ،لكان شعبنا له كلمة في الرد على المرشح انور هداية من خلال ندوته ولكن من الذي حضر ندوة السيد المرشح انور هداية فقط هو الفقير (الحارس ) الذي يحرس بغديدا ليلا ونهارا ،اي حراسات الكنائس المغلوب على امرهم وحيث يهددون ويجبرون لحضور هكذا ندوات لانجاحها بالكثرة العددية للحضور لكون هذه الحراسات تسترزق لقمة عيشها من خلال الراتب البسيط الذي يتقاضوه الحراس كل راس الشهر ومنبع الراتب هو من السيد سركيس اغاجان الوزير السابق في حكومة اقليم كردستان ،اي ان السيد المرشح (انور هداية ) رئيس حركة تجمع السريان +بعض رجال الدين في بغديدا + حراسات الكنائس المساكين = نفس الاجندة التي يسعون لتحقيقها معا وسوية وهذا الذي ادى الى الانشقاق اخي فادي ايار فنحن ابناء بغديدا الشرفاء وسلكنا هذا الطريق لكشف الحقيقة كما هي بدون تحريف وان كان لك اية اصدقاء او معارف في بغديدا يااخي فادي ايار وهذا ماقاله لك ايضا الاخ (mikuar 2 )،،فيمنكنك الاستفسار عن الحق والحقيقة ،،واقولها على الملأ ان في بغديدا الكثير من الادوات التي تكفي للعب دورها في فترة الانتخابات .... ومن خلالها مرشحوا المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يحققون فوزهم واحدى هذه الادوات الهامة هي (حراسات كنائس بغديدا ) ،،،فالله يكون في عونهم لان ليس لهم لاحول ولاقوة ،،،وتقبل تحياتي .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل فادي آيار

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
انا على يقين بان ما تقولونه بخصوص استغلال حراسات بغديدا من قبل جماعة المجلس الشعبي صحيح مئة في المئة وقد سمعت بأنهم مجبرون على التصويت لشخص السيد انور هدايا ولم يترك الخيار للناخب في التصويت لمن يراه مناسباً وهذا ينافي ابسط حقوق الديمقراطية التي تمنح المواطن حق التصويت الحر دون اجبار.. ولكن في الجانب الاخر من الموضوع نرجو منكم عدم خلط كل المسائل ببعضها فهناك دائماً اناس اخيار هدفهم خدمة شعبنا بغض النظر عن انتمائهم السياسي. وفي نفس الوقت اطالبكم بفضح كل من يتجاوز على حقوق شعبنا ولكن بموضوعية واظهار الحقائق وليس بالتدليس ووضع الجميع في سلة واحدة دون وجه حق.
مع التحية
فادي أيار

غير متصل Masehi Iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 680
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
(( وقد سمعت بأنهم مجبرون على التصويت ))

أخوان ليتكم توضحون لنا كيف يجبر انسان على التصويت لشخص معين و هو غير مقتنع به ؟؟؟
حسب علمي بالعملية الديمقراطية الحقيقية أن يذهب الناخب ليسلم ورقته الانتخابية ثم يدخل خلف حاجز يمنع الرؤيا و يؤشر اختياره ثم يذهب و يضع الورقة في صندوق الانتخاب
فكيف يكون الاجبار رجاءااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا وضحوا لنا .....

أنا فهمت من كلامكم أن هنالك جهل واسع في اوساط شعبنا ، بحيث يمكن التأثير على قناعات الناخب من قبل هذه الجهة او تلك ؟؟ و الجهل هي سمة منتشره انتشار واسع في كل شعبنا العراقي بسبب عدم الممارسة الديمقراطية بالسابق ....
و يستغل هذا الجهل بعض المرشحين لآجل الحصول على اصوات هؤلاء و هي بنسبة عالية جدا ....

أذن دوركم أنتم المثقفين هو التوعية و الارشاد للجميع بكل الوسائل التي تملكونها لآبراز المرشح الافضل و هو القادر على العطاء للشعب .... و الذي مستعد لتقديم برنامج عمل جيد و يقوم بتطبيقة بالمستقبل ..... أيضا واجبكم فضح كل عضو سابق تم انتخابه في الدوره السابقة و لم يحقق برنامجه الانتخابي

بهكذا عمل يتمكن المثقف و الدارس القضاء على الجهل المستشري ، و أن تبينو للمواطن ما هي حقوقة و كيف يطالب بها

أعتقد ليس من الحكمة أن ننبذ جهة ما فقط لآن فلان قد استحوذ على القرار بها .... بل علينا ان نشخص الاخطاء لكل مسؤول على حده و نبين ما هو الافضل ...... الديمقراطية لها اسلوب و ثقافة يجب ان يعيها المواطن الناخب .....

و بعد الانتخابات لا يجوز نهائيا الوقوف ضد من ينتخبة الشارع ...بل يجب الوقوف لجانبه حتى يتمكن من أداء برنامجه ... مع مراقبة شديده و تبيان اي خطأ يقوم به حتى يتمكن من تعديل مسيرته ......

غير متصل mikuar2

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 36
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز  Masehi Iraqi المحترم :

اشكرك جدا على هذه المداخلة الرائعة فقد اصبت الهدف مباشرة .

لكن اسمح لي ان اوضح لك ان كلمة جهل لاتنطبق على شعبنا وخاصة ابناء بغديدا السريانية وانت معذور اذ ذكرتها في سياق الكلام وهي كلمة عامة تستعمل عادة للتعميم في عدم المعرفة الكاملة في الامور وانا اعتذر نيابة عنك لابناء شعبنا .
اما عن الوعي السياسي وما يترتب عن عدم المعرفة به فانت محق تماما فشعبنا لايدرك اهمية اختيار المرشح والعواقب التي يترتب عليها حين يكون الاختيار غير صائب مع العلم ان شعبنا الان يعاني حاليا من عواقب وخيمة بسبب الاخطاء في اختيار الفائزين في الانتخابات السابقة وهو الان يعاني من مشكلة اكبر هو محاولة ضغط من عدة مؤسسات للتصويت لمرشح غير مؤهل على جميع المستويات وبامكانك الاطلاع على السيرة الذاتية ( c.v ) للمرشحين على المواقع المختلفة او متابعة ندوات المرشحين .

اما سؤالك وتعجبك من انه كيف يتم اجبار شخص معين للتصويت لصالح مرشح بحد ذاته فالاجابة هي :

اخي العزيز لك الخيار في ان تصدق او لاتصدق ما اقوله لك :
هل تصدق ان خلال الدورتين السابقتين من الانتخابات عانى من نسميهم حراسات بغديدا الامرين من شدة الضغوط عليهم للتصويت لصالح مرشحين معينين من قبل البعض من رجال الدين لدرجة ان تم اجبار الكثيرين منهم لاداء القسم على كتاب الانجيل المقدس انهم سيصوتون للمرشح المطلوب قبل توجههم الى صناديق الاقتراع  . وحالة اخرى والكل يعرفها تم اغرائهم بمبلغ 100 الف دينار لكل حارس للتصويت لصالح شخص معين .
وهل تعلم ان يوم امس عقد احد المرشحين ندوة تعريفية لصالحة وتم اجبار الحراسات لحضورها ووجه لهم هذا المرشح تهديدات مبطنة في حالة عدم فوزه في الانتخابات ولك ان تطلع على وقائع الندوة التي ستعرض على وسائل الاعلام اليوم او في الايام المقبلة . اما كيف يتم معرفة لمن صوت المرشح فالامر بسيط جدا فهم يمتلكون الكثير من الجواسيس بين صفوفهم يوجهونهم للايقاع بمن يشكون به انه لم يصوت للمرشح المطلوب وقد تم خلال دورتي الانتخابات السابقتين فصل عدد كبير من الحراس بعد الانتخابات وكل هذه الامور موثقة وقادتهم طبعا لايخجلون من التفاخر والتبجح بهذه الافعال كي لايفكر احدهم في المستقبل للخروج عن طاعتهم.

اخي العزيز للعلم فقط ان عدد من نسميهم حراسات مناطقنا يتجاوز 2400 شخص فهل لك ان تتصور كيف يمكنهم تغيير المعادلة الانتخابية اذا ما اضفنا اليهم عوائلهم .
اشكرك جدا على المداخلة الرائعة واسئلتك القيمة .

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة الاعزاء
لماذا لم ينافس احد من الاحزاب المنضوية تحت التجمع التنظيمات في اتنخابات بلدية بغداد  لمرشح الحركة الزوعوية والتي فاز بها زورا، ولكن في انتخابات الموصل اصبح التنافس على اشده بين الحركة والمجلس والباقين من الاحزاب الاخرى في التجمع لا حيل لهم ولا قوة، ولو كان بمقدورهم  من الحيل والقوة لتنافسوا ايضا على هذا المقعد اليتيم. وصاحبنا يتعيقل انتخابات مغلقة ومفتوحة ومسدودة..وربما هذا واجبه ان يكذب وعلى شمرة قائده. انه ضحك على الذقون، شدة وتزول وشكرا


عبدالاحد قلو

غير متصل nadeer

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 43
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الجميع
ان من سيقف وراء الكابينة ويصوت هو الناخب وحده وهو سيمسك القلم ويؤشر // فما هذه الارهاصات والتخوف من النتائج والقلق الزائد ( انا اخاف لاتجيكم جلطة) انتبهوا الى صحتكم فانتم جميعا اعزاز// شنو حراسات؟؟؟// الناخب هو من يقرر// لننتظر ونرى النتائج ومبروك لمن سيفوز ايا كان فلا فرق بين جميع المرشحين// افرحوا  افرحوا من الان
نادر ايشو