الاخبار و الاحداث > الاخبار العالمية

ردود فعل متباينة إزاء حمل ابنة تشيني السحاقية

(1/1)

samir latif kallow:




ردود فعل متباينة إزاء حمل ابنة تشيني السحاقية


1216 (GMT+04:00) - 07/12/06


 
ماري تشيني مع شريكتها بو في صورة تعود لسبتمبر

واشنطن، الولايات المتحدة (CNN) -- عبر القادة المحافظون في الولايات المتحدة الأربعاء، عن قلقهم إزاء الأنباء التي أشارت إلى أن ماري تشيني، ابنة نائب الرئيس الأمريكي ديك تشيني، التي تعترف بأنها من المثليين، حامل في الوقت الذي قالت فيه الجماعات التي تطالب بحقوق المثليين بأن نائب الرئيس يعمل في إدارة طالما عارضت الاعتراف بزواج المثليين.

وقالت لي آن ماكبرايد المتحدثة بلسان نائب الرئيس إن ماري تشيني، 37 عاما، وشريكتها على مدى 15 عاما هيذر بو، 45 عاما، تنتظران ولادة طفل في نهاية الربيع المقبل.

وأضافت: "نائب الرئيس والسيدة تشيني يتطلعان بشوق" لولادة حفيدهما السادس. لكن مكتب نائب الرئيس امتنع عن التعليق عن ظروف حمل ماري تشيني.

وعملت ماري تشيني مساعدا لوالدها خلال حملة 2004 الانتخابية، وتعمل حاليا في منصب نائب الرئيس لشؤون الدفاع عن المستهلك في شركة "امريكا اون لاين".

وانتقلت ماري وبو من ولاية كولورادو إلى ولاية فرجينيا قبل عام لتكونا قريبتين من عائلة نائب الرئيس، بحسب وكالة اسوشيتد برس.

"فاملي برايد"، وهي الجمعية التي تدافع عن عائلات المثليين أشارت إلى أن ولاية فرجينيا أصبحت الشهر الماضي إحدى 27 ولاية أمريكية أجرت تعديلات دستورية تحظر زواج المثليين.

وقالت جينيفر كريسلر المديرة التنفيذية للجمعية: "ما لم تنتقلا إلى عدد من الولايات الأقل تشددا، فإنه لن يكون بمقدور هيذر الاحتفاظ بعلاقة قانونية مع طفلها."

وعلى مدى سنوات شكل انفتاح ماري تشيني حول توجهاتها الجنسية مفارقة بالنسبة للناشطين المحافظين المعجبين بموقف نائب الرئيس حيال الكثير من الموضوعات لكنهم يعتبرون المثلية خطيئة.

ووصفت جانيس كروس من جمعية "كونسيرند وومن اوف امريكا" الحمل بأنه "غير معقول". وقالت: "انه أمر مخيب للآمال أن شخصيتين مشهورتين ستجلبان إلى هذا العالم عن قصد طفل لن يكون له أب على الإطلاق. إنهما يشجعان الناس الذين لا يملكون المزايا التي يمتلكانها"، مشيرة إلى أن هذه الأنباء من دون شك ستضر بإدارة الرئيس بوش.[/b]



http://arabic.cnn.com/2006/entertainment/12/7/cheny_pregnancy/index.html

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة