المحرر موضوع: حاخام يستنكر زينة عيد الميلاد بأمريكا  (زيارة 1389 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني





حاخام يستنكر زينة عيد الميلاد بأمريكا




1041 (GMT+04:00) - 12/12/06

 
 
شجرة العيد تزين مكتب سفر في مطار سياتل تاكوما الدولي

واشنطن، الولايات المتحدة (CNN)-- رغم الاعتراضات، واصل موظفو شركة خطوط "فرونتيير" الأمريكية الاثنين، تزيين مكاتب بيع التذاكر في مطار "سياتل- تاكوما" الدولي في مدينة سياتل الأمريكية، بشجرة العيد، رمز الميلاد عند الطوائف المسيحية، بعد أن اشتكى حاخام يهودي من أن زينة العطل لا تشمل وضع شمعدان، أحد أقدم الرموز الدينية اليهودية الذي يستخدم في عيد مهرجان الأنوار اليهودي أو ما يسمى بالعبرية "حانوكه".

إلا أنه رغم هذا الموقف وضع موظفو خدمة العملاء في خطوط Frontier الأمريكية، نقودهم الخاصة واشتروا أربع شجرات للعيد لتزيين مكاتب بيع التذاكر، فيما شوهدت شجرة كبيرة تزّين مكتب خطوط "دلتا" الأمريكية.

وقال مدير مطار "سياتل-تاكوما" مارك ريس إن شركات الطيرات تستأجر مساحات من المطار وهي حرة بعرض ما تريده، ملمحا أنه غير مستاء من "الثورة الميلادية" التي أبداها الموظفون والتمسك بحق عرض ما يشاؤون.

وقال المسؤول الرفيع "المسافرون والموظفون جميعا سعداء بالمظاهر، إنها تمنح جوا من الاحتفالية."

يُذكر أن 14 شجرة بلاستيكية تم سحبها في نهاية عطلة الأسبوع الماضي، بعدما هدد حاخام سياتل اليعازار بوغوميلسكي بمقاضاة المسؤولين إذا رفضت ضم الشمعدان اليهودي إلى الزينة الأخرى، وفق وكالة أسوشيتد برس.

وكان القائمون على إدارة المطار، رأوا أنه لو سمح بتنفيذ رغبة الحاخام، فإنهم سيكونوا بالتالي ملزمون بعرض شعائر من ديانات وثقافات أخرى، وهي مسألة تتطلب جهدا ووقتا إضافيا من الموظفين، خاصة في مواسم الأعياد الضاغطة، وفق ما قاله ريس.

إلا أن الحاخام بوغوميلسكي قال الاثنين، إنه صُدم عندما رأى إدارة المطار تسحب الأشجار في عطلة نهاية الأسبوع.

وقال "هدفنا كان ضم الشمعدان إلى زينة المطار، لإضافة مزيد من النور لما يحمله عيد الأنوار من أمل."

وأضاف الحاخام الذي يمثل منظمة يهودية في سياتل، "مسألة تشاورنا حول اتخاذ إجراء قانوني، لم يكن يتعلق أساسا بسحب أشجار عيد الميلاد، بل كان يتعلق بحماية حق إضافة الشمعدان."[/b]





http://arabic.cnn.com/2006/entertainment/12/12/christmas.decoration/index.html

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com