المحرر موضوع: المطران الجليل سرهد جمو ومقطع الفديو الذي يطبلون و يتشدقون ويحلمون به أصحاب الفكر ألاقصائي الشوفين  (زيارة 5271 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


  المطران الجليل سرهد جمو ومقطع الفديو الذي يطبلون و يتشدقون ويحلمون به أصحاب الفكر ألاقصائي  الشوفيني


سلام محبة  و نعمة

قبل أن نبدأ بشرح مقطع الفديو  ,  يجب أن نقرأ هذا ألاقتباس من أفكار المطران المحترم سرهد جمو . حيث يقول

أسلاف الكلدان المعاصرون هم ( سكان ما بين النهرين القُدامى وأولئك هم: السومريون ، الأكديون ، ألاثوريون   ولا سيما الكلدان )

وهذا  هو  السياق التاريخي  الصحيح  المترابط  المتكامل


 يضيف ويقول أدناه وهي نفس الفكرة الذي قصدها في مقطع الفديو لكي  يستوعب
بعض الباباغاوات  الذين  يكررون  دون فهم كلمة  نو  نو  نو  , لكي يعرفوا الحقيقة ويتحرروا .

أليكم ألاقتباس  الثاني  وفيه  الفكرة  التي  يقصدها في مقطع الفديو 

[  آثور منطقة مهمة في ما بين النهرين وخلال أجيال تمكَّنت من أن تغدو إمبراطورية عظيمة عاصمتها نينوى .  لذا فإنها جزء مهم من بلاد النهرين ومن التراث الكلداني الذي تبعها في التاريخ   . 
 
ثم يقول  إن الإعتراف بهذا الواقع التاريخي وتثمينه يجب أن يكون الموقف الواضح لكل كلداني مثقّف  .   

على أن دوائر الإستعمار في بريطانيا العُظمى بالتعاون مع مُبشِّري رئيس أساقفة كانتربري أساؤا إستعمال هذا الترابط التاريخي وفصلوه عن المفهوم التكاملي كما جاء في التاريخ ,  وإستخدموه متعمدين لكي يُعزِّزوا الإنقسام داخل الكنيسة الكلدانية وشعبها بترويج هويّة آثورية متميّزة ومنفصلة عن الهوية الكلدانية وذلك لتحقيق مآربهم الإمبريالية الخاصة . ] أنتهى ألاقتباس

أذا هذه أفكار واضحة وتتماشا مع السياق التاريخي للأحداث وأي تفسير لمقطع الفديو  خارج هذا المفهوم يعتبر  ,   عدم  وعي  وفهم  أو تدليس وتحريف متعمد لتمرير المخطط المشبوه السئ الصيت الذي أعتمده مستر براون  نهايات القرن التاسع عشر ولقنه بجدارة لآحفاد العائلة المتشبتة بالكرسي وجلب لشعبنا المأسي والكوارث ؟

أي أن مستر براون وفريقه  بمكرهم المعروف  باعوا  للمتشبتين بالكرسي   السمك وهو  في البحر .
وألان نعود الى مقطع الفديو ونشرح الجمل وحسب ترتيبها واحدة تلو ألاخرى .

الجملة ألاولى  حيث يقول المطران الجليل وبالهجة التلكيفية

أت كبيره كهاته  , أنا كبن موضحنه أت تنيته  ,  لأن  كخشون  ليه لا  فهمته  أبد  ليه لا  فهمته  لأن ما دت كتون  , هم  ناشه يعني  ,   ليبه   ,   و دريسه  .  وترجمتها الى العربية   كالآتي

كثير من ألاحيان أنا أريد أوضح هذه الكلمة ( ويقصد الكلدانية )  ,  لأني أعتقد  أنها غير مفهومة  دائما ليست مفهومة  .  لآن  مهمه كتبت  ,  حتى للناس المتعلمين والدارسين  .

الجملة الثانية حيث يكمل  ودائما بالهجة التلكيفية

كوت  كمرن  كلدايا  ,  بابواتن   أني  ده  دريلي  ثنيتت  كلدايا   لقصدلا  ,  لقصدلا  ,  لقصدلا  أنه  أني  أيلاي   من  ناشت  بابل   نو  ,  نو  ,   نو   .   وترجمتها الى العربية  كما يلي

عندما  أقول كلداني  ؟   معناه  أجدادنا  الذين  وضعوا  كلمة  [ كلداني ]  لم يقصدو  لم   يقصدو  لم  يقصدو   أنهم  من  سكان  بابل   .  نو   نو   نو .

وطبعا هذا  جواب  شافي  لبعض  الشوفينين  الذين  يقسمون ألارض  حسب أحلامهم وخزعبلاتهم   الكلدان في الجنوب  ,  والسريان  في سوريا ,  وفلان  في  هونولولو  ؟


الجملة الثالثة

لا هاوتن  أوقى  بهلييه  ,  كلن  ,  وأنا قمايه  , كخشون  باباواتي  لا  كفهميوه  ,  تيوه  خا  بتلكيبه  وبألقوش  ,  لكياده  أنه  أي  ديله  أثورايا  ؟  ,  ليه ولخ   باباواتن  كفهمي
بابواتن  كفهمي  ,  كود  آمري  كلدايا  .  دخ  تيوه  خا   بتلكيبه  ,  لكياده  آي أيله  ننوه  قامه   لكياده  أدليله  برونت  بابل  .  وترجمتها  الى  العربية

لا  تكونوا  بهلاء  جميعنا  وأنا  أولكم  لكي  أعتقد  أن  أجدادي  لا  يفهمون  .  جالس
أحدهم  في  تلكيف  وألقوش  ,  ولايعرف  هذا  أثوري ؟  ,   أجدادنا  يفهمون  ,  أجدادنا
يفهمون  .  عندما  يقولون ( كلداني )   ,  كيف  ساكن  أحدهم  في تلكيف  ,  لا  يعرف  أن  نينوى  أمامه   ,   لا  يعرف  أنه  ليس  أبن  بابل  .

وهنا  يؤكد مرتين  على  أن  أجدادنا    كانوا  يفهمون   عندما  أختاروا  ألاسم  الكلداني  ,   أي  الساكن  في تلكيف  وألقوش  يعرف  ويميز  أذا كان هذا أثوري ويعرف  جيدا   أن  أثور  ونينوى  أمامه  وبالقرب منه  ؟ ويعرف أنه ليس أبن بابل  لذلك  ظلوا  على  ألاسم  المتواصل  وفق  سياقه  التاريخي  .   


الجملة  الرابعة   و  هي  بيت القصيد  والتي  لا  يتطرق  لها  ألاقصائيون  الشوفينين

ليه لاه  بأد  معنه   ,   جيلاه  بابواتن   خه   صيغة   شمه   دك  شامل   لاه  خاه  زونه
دد بخاه   دوكته   دك  شامل   عمى   بكاوا  يانوتيه   كولاه  يانوتيه   .   وترجمتها  الى  العربية 

ليس بهذا  المعنى  ؟  بحثوا  أجدادنا  عن  صيغة  أسم   لا  يشمل  زمان  واحد  ومكان
واحد  ؟  بل  التاريخ  البشري المترابط  المتكامل  لسكان  بلاد  النهرين  من  سومرين   وألاكديين  وألاشوريين  حتى الكلدانيين الذين يعتبرون أخر  حكم  وطني

ولآجل  فهم  وأستوعاب  هذا  الفديو  الذي  مدته  دقيقة  ونصف  أقرء  البحث  الموثق  للمطران  الدكتور  سرهد جمو المحترم
   
( الهوية الكلدانية في الوثائق التاريخية )  وفيه  وثائق  تؤكد  بقاء  ألاسم الكلداني  وأستمراره  عبر  التاريخ  وكلها  مدعومة   بوثائق  ,  وثائق   ,   وثائق  ,  وثائق

أقرء   الحقيقة  حتى  تتحرر   ودع  خلفك  سمك  البحر  الذي  دفعنا  ثمنه  وأنخدعنا

وبهذا  القدر  أكتفي

تحية               


غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

شكرا اخ فريد على هذا التوضيح وما علينا الا ان نرفق الرابط الذي يزيدهم توضيحا عن ما قاله المطران سرهد جمو الموقر :


http://www.kaldaya.net/2011/Articles/06_June2011/53_June28_MarSarhadYusipJammo.html[/size

عبدالاحد قلو

غير متصل سـامي البـازي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 147
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 المطران الجليل سرهد جمو ومقطع الفديو الذي يطبلون و يتشدقون ويحلمون به أصحاب الفكر ألاقصائي  الشوفيني

http://www.youtube.com/watch?v=BGKkG3xrSP8

غير متصل hanaalsawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 132
    • مشاهدة الملف الشخصي
اولا الى صاحب المقال؟مالذي فكرك بهذا الموضوع وتقدم اليوم ايضاحا بما قاله المطران جمو المحترم,من طلب منك ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثانيا اريد اسالك سوال بربك ومقدساتك هل هذا من عندك ام دفعوك عليه البعض؟
ثالثا واحجيها بالتلكيفي
اخوني ايموري عجا ما كماثيلوخ لاذي موضوع,بسا بابي معوي بابي وبابد او دكمخالفلا ؟؟دشوقلن نيخي خقصا
وترجمتها بالالقوشي
لكمرتي تميوت بلبولي اخري ما ثيلي بالخ  دبسا اخوني بسا بالا اخني كجيلخ مشاكل

تودي طاوا تميقرا ابسقوبا سرهد جمو الكلي الاحترام

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضرة الاستاذ فريد وردة المحترم

يمكنك ان تضيف اسمي في قائمة اصحاب الفكر الاقصائي الشوفيني ..

نعم سمعنا مقطع فيديو المطران مار سرهد جمو مرارا وتكرارا فلا حاجة ترجمتها للغة العربية لان جميع اصحاب الفكر الاقصائي الشوفيني يعرفوا جيدا اللغة التي تكلم بها ...

في خطابه 7 شباط  1998 قال : كلي كلداي ايلا اثوراي وكلي اثوراي ايلا كلداي ...هل يوافق بعض الكلدان اليوم اصحاب الفكر الاقصائي الشوفيني ما قاله انذاك ؟؟

تعليقي على مقالته في الرابط ادناه :
http://www.kaldaya.net/2012/Articles/05/16_May11_BishopSarhadYousipJammo.html

للعلم .. انا من احد ابناء كنيسة المشرق الاشورية وما كتبه عن كنيستي خطاءا وبدون شك نقل معلومات خاطئة من كتاب " بطاركة كنيسة المشرق - دنخا الثالث لا الرابع " كالاتي :

1 - شمعون الحادي والعشرين ايشاي
    تصحيح : مار شمعون الثالث والعشرين ايشاي ـ او ـ مار ايشاي شمعون الثالث والعشرين

2 ـ دنخا ( الثالث او الرابع )
    تصحيح : مار دنخا الرابع

3 - اخطاءا في توجيه السهمان عمدا او بالاحرى حاول تزوير تاريخ كنيسة المشرق الاشورية واعتقد بان جميع ابناؤها ، حاشاهم ، ( بهلاء ) .. 
 تصحيح : البطريرك مار دنخا الرابع ليس اخر بطريرك من سلسلة البطاركة ابتداءا من البطريرك شمعون الثامن (يوحنان سولاقا  1555 ـ 1552 ) ـ   البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو هو الان اخر بطريرك من سلسلة البطاركة ابتداءا من البطريرك شمعون الثامن (يوحنان سولاقا  1555 ـ 1552 )، وهذا يعني ان الكنيسة الكلدانية انفصلت من كنيسة المشرق وانضمت للكنيسة الكاثوليكية في روما من يوم تنصيب البطريرك يوحنان سولاقا

ملاحظة هامة :بالنسبة لجدول البطاركة الذي رسمه المطران مار سرهد جمو  في الرابط ادناه:
نعم حذفت قسم من الجدول لكي يكون حجم الرابط اقل من 300 ميكا بايتس ..

مع احتراماتي للجميع وشكرا
ادي بيث بنيامين

غير متصل sargon83

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 114
    • مشاهدة الملف الشخصي
استمتعو بهذه المقاطع من اليوتوب لكي تعرفُ من هم الاشورين ؟ والجميع في هذه المقاطع هم اتباع الطائفة الكلدانية.

http://m.youtube.com/watch?
v=ghQsAbJH8eY

http://m.youtube.com/watch?v=-LStqwSSk38

http://m.youtube.com/watch?v=6kLH4gPldQM&feature=related

http://m.youtube.com/watch?v=rPTdBQU2VBo


غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاخوة القراء الاعزاء

لأن الأذاعة في الرابط (يوتيوب)المذكور اعلاه اثورية، لذلك لم يسألوا عن رأيه بالاشوريين الحالي ومدى صحة تسميتهم. ولذلك لكي نكمل ماطرح فيه حول رأي الدكتور بنهام ابو الصوف، فقد وضح حقيقة الذين يدعون بالاشورية قائلا:

اذا المحصلة النهائية التي نخرج بها ان الاخوة (الاثوريين) بحسب مصطلح المطران(أدي شير) هم اراميون- سريان- من اتباع الكنيسة النسطورية(الشرقية) ولا يوجد أي سند مؤيد من جهة علمية تاريخية أو انثروبولوجية أو عسكرية بريطانية أو هيئة كنسية فاتيكانية، تؤيد بالأثبات الـتأصيل التاريخي انهم احفاد الاشوريين (سكان العراق القديم).

 لمزيد من التفاصيل تجدونها في هذا الرابط

https://docs.google.com/document/d/1WMtKpTD7mf6DDxe-_T9iGmCMG5n0myLYXG3IaqvnQ7Y/edit?pli=1




عبدالاحد قلو

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى من يهمه الامر

كفاكم لف ودوران ..حددوا واحصروا تعليقاتكم بما قاله وكتبه المطران مار سرهد جمو ...لا اكثر ولا اقل ..

مع احتراماتي
ادي بيث بنيامين

غير متصل يعكوب ابـونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 714
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ فريد ورده المحترم

فعلا كانت التفاته جيده من جنابكم بان تفسر لنا ما ذهب اليه  المطران سرهد جمو، الذي عجز غيرك عن تفسيره  ، واسمح لي اناقش معك بعض مما اجتهد فيه ..

 تقول : يجب أن نقرأ هذا ألاقتباس من أفكار المطران المحترم سرهد جمو . حيث يقول

أسلاف الكلدان المعاصرون هم ( سكان ما بين النهرين القُدامى وأولئك هم: السومريون ، الأكديون ، ألاثوريون   ولا سيما الكلدان ،  )
وهذا  هو  السياق التاريخي  الصحيح  المترابط  المتكامل)...
1 - لم افهم ما تقصد هل الكلدان هم اسلاف تلك الاقوام ..؟؟ ام ان تلك الاقوام هم اسلاف الكلدان ،؟؟ هل هذا ما يقوله المطران جموام انت ترجمتها هكذا ؟؟ لان ان كانو ا اسلاف الكلدان تلك الاقوام يعنى الكلدان لملوم  من تلك الاقوام ،،. فاين جذورهم  ،؟ ولماذا اذا تتباكون على اصلهم وانت تعترف بان لا اصل لهم ، ؟؟ انت تقول ولست انا ؟؟  فاين الربط التاريخي المتكامل في طرحك هذا سيدي ؟؟
  واما ان كانوا بالعكس الكلدان اسلاف تلك الاقوام فالموضوع يختلف عما تذكره ، لان هنا يكون للكلدان وجود قبل تلك الاقوام  ، ليطابق هذا  المفهوم مع ما يذهب اليه البعض جهلا وتوهما ليقولوا بان للكلدان تاريخ يتجاوز السبعة الاف سنه ، في الوقت الذي يكون عاجزا ان يرشدونا الى لوح اثري واحد اورقم طيني يذكر او يؤكد وجود الكلدان قبل هذه الاقوام ليثبت وجودهم بالملموس المادي من خلال متاحف العالم التي تعج  باثار تلك الاقوام سومرية واكدية  وبابلية  واشورية ، اليس مستغربا ان لا نجد اي اثر لقوم الكلدان في اي متحف بالعالم ؟؟ الاف السنيين تدعون وجودهم وتعجزون ان تقدموا لنا اثرا واحدا لهم في اي متحف من متاحف العالم ؟؟؟؟  الامر غريب مو فريد ؟؟؟؟؟؟؟؟
  لذلك اثبتوا اولا وجودهم تاريخيا اواركيولوجيا اوعرقيا وباي اثر سومري او اكدي او بابلي اواشوري مكتوب بالخط المسماري او الارامي ، فتكون لكم حجة في القول .. ولا تقولوا يقول فلان وتحدث علان عنهم لان هذه حجة المفلسيين من لاحجة له يدعى ذلك ،نحن نتحدث بالاثباتات المادية ، وليس الادعاء  ، ولا تذهبوا تهربا الى القول بان العهد القديم  يذكرهم  ، لان  العهد القديم يتحدث عن كهنه المعابد عبده النجوم والكواكب ،فلا صله بانتسابهم القومي او العرقي الكلداني وقد سبق ان بينا ذلك واساضع الرابط :
http://www.tellskuf.com/index.php?option=com_content&view=article&id=20656:aa&catid=144:yb&Itemid=63
2- تعتقد بانك استطعت من قراءة فكر المطران سرهد جمو بما ذهب اليه بهذا التسجيل ، جميل ان تتوصل  لما عجزوا غيرك  من تفسيره ، لذلك اطلب ان تفسرلنا هذا الاخرى  اذا امكن ، وبين لنا ما المقصود به ؟؟ لان التسجيل الذي ترجمته  يثبت بكل وضوح بان المطران نكر بشكل جلي وواضح انتماء كلدان اليوم الى بابل كما يعتقد ويطبل البعض بذلك  جهلا ،كما اثبت المطران ،   واقر بان انتمائهم هولارض اشور بالدليل والبرهان ، فيكون الاسم اسم كنيسي لكي يفرقوهم عن نساطره ، وهذا كل ما اراد المطران ان يقوله ، ولكن  فسرلنا هذا ..
http://www.youtube.com/watch?v=6kLH4gPldQM
3- واكون شاكرا لوتقراء لنا كذلك ما ذهب اليه المطران سرهد بصفته ناشرا لكتاب والده المرحوم يوسف هرمز جمو في ( اثار نينوى  او تاريخ  تلكيف ) في 1993 عندما  نقرا :على
غلاف الكتاب – طبعة ثانية منقحة ومزيدة – الناشر ابناء المؤلف - المطبعة الشرقية – ميشيكن / اميركا – 1993 - يذكر الناش وهو بلا شك سيادة المطران سرهد جمو شخصيا .. في هامش الصفحة 27 من الكتاب - يقول منذ تأليف هذا الكتاب قبل ست وخمسين سنة حتى اليوم خاض الموضوع نفسه باحثون عديدون نذكرمنهم المستشرق الكبير جان فييه –( في كتابه " اشور المسيحية " وهو بالفرنسية المجلد الثاني 1965 ص 355- 376 ، تلكيف ) – والعلامة المرحوم كوركيس عواد (في مقاله" تحقيقات بلدانية- تاريخية –اثرية- في شرق الموصل،مجلة سومر، المجلد 17 ، 1961 ص 24 – 27 تلكيف ) –والقس الفاضل ميخائيل ججو بزي ( في كتابه بلدة تلكيف – ماضيها وحاضرها " 1969 ) والمهندس النابه حبيب حنونا – في مؤلفه – كنيسة المشرق في سهل نينوى – 1991 ص 46 – 57 ) وعلى قيمة ونفاسة المعلومات التي يقدمها كل منهم ، فان القارئ سرعان ما يتحقق ان مؤلف كتابنا هذا كان رائدا للذين تبعوه في معالجة الموضوع الذي تناوله ، وان العديد من نظراته الاساسية لاسيما فيما يخص اصل وتاريخ البلدة لقيت عندهم تثبيتا وتوضيحا ومتابعة ... (( الناشر )) هذا هو رأى سيادته في 1993 وقبلها ....))
كونه  الناشر يؤكد على اصل وتاريخ البلده  ـ ولكي تتاكد ان كذلك بما يقوله المطران لنرجع الى ما يذكره  والده المرحوم يوسف هرمز جمو
يبدأ في ص 3 باهداء كتابه الى ابناء تلكيف البعيدين عن مسقط رأسهم ورأس ابائهم .... والذين لازالوا يفتخرون باصلهم ولغتهم وابائهم واجدادهم .. يعتزون بحسبهم ونسبهم ولا يرضون عنهما بديلا .( لهؤلاء الاصلاء يهدي المرحوم كتابه )
وفي المقدمه ص7 – يقول . تلكيف مدينة او بلده صغيرة في شمال العراق ، ..وهي البلدة الوحيدة الباقية من اثار نينوى العظيمة في تلك البقعة.... ويبلغ عدد الذين ينتسبون الى بلدة تلكيف نفسها نحو 30 الفا وليس هؤلاء فقط كل بقايــا نينوى انما هناك قرى عديدة في تلك البقعة اكثر سكانها هم من بقايا الشعب الاشـــــــــــوري . ويقول اقتصرت على تاريخ تلكيف في هذا الكتاب لانها البلدة الوحيدة الخاصة التي تمثل نينوى في بعض التقاليد الموروثة لاهالي تلك المدينة العظيمة .. وفي ص19- يقول في سنة 612 قبل الميلاد سقطت نينوى عاصمة مملكة اشور وفي سقوطها تلاشت اخر قوة للشعب الاشوري الذي شيد امبراطورية عظيمة حكمت العالم المعروف في ذلك الزمن ستة قرون ..وبعد سقوطها قليل ما يرد ذكراسم ذلك الشعب الباسل الذي كانت فرائض الجبابره في العام ترتعد فزعا من ذكر اسمه ...وقد ذكر هيرودتس في تاريخه عند ذكر الحرب بين الفرس واليونان حينما وصف ابطال اشورالذين حاربوا تحت راية الفرس بازيائهم المهيبة واسلحتهم البديعة وخوذهم الجميلة ..( فالاشوريين اذا لم ينقرضوا بعد سقوط نينوى )).... انتهىى الاقتباس من الكتاب
 ممكن اان تفسر لنا هذا ؟؟؟؟
وللمزيد عن الكتاب  الرابط ادناه


http://al-nnas.com/ARTICLE/YAbona/6tlkef.htm
 3- اما عن الوثائق التي تتحدث عنها ويعتمدها المطران سرهد فهي تؤكد ان اسم الكلدان تسميه كنيسة  ، وهي مردوه  بالكامل  من الناحية  الاسم القومي الكلداني ..كما اثبتنا ذلك وللمزيد يمكن الرجوع الى  الرابط . ....
http://www.tellskuf.com/index.php?option=com_content&view=article&id=24594:aa&catid=144:yb&Itemid=63
لذلك ارجوا ان تفسر لنا هذا التناقض الذي تعيشونه بادعائتكم الباطلة لما ليس لكم  ، لدرجه ان تنكروا ما هو لكم  ،؟؟ شئ  غريب في هذه السلوكية  وهذه التصرفات ؟؟ ولكن للله  في خلقه شؤون ، ان لم يكن هناك شئ  اخر وراءه  ...  اتمنى لك الموفقية  ، تحياتي
يعكوب ابونا .................. 13 /8  /2013


غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  

 الاعزاء أصحاب الردود المحترمين

 أعتذر على هذا التأخير لظروف العمل

 العزيز عبد ألاحد قلو شكرا لمرورك  وألاضافة  التوضيحية التي أغنت الموضوع

السيد  hanaalsawa

 ردك على المقال يدل على أنك لم تقرأه   ؟


المحترم  Eddie Beth Benyamin  أنت تقول

نعم سمعنا مقطع فيديو المطران مار سرهد جمو مرارا وتكرارا فلا حاجة ترجمتها للغة العربية لان جميع اصحاب الفكر الاقصائي الشوفيني يعرفوا جيدا اللغة التي تكلم بها ...أنتهى ألاقتباس

القراءة والتكرار  من  دون  تركيز وفهم  والتحرر  من ألافكار  المتوارثة   ,  تدعك  ترى  ألاشياء  مشوشة  وضبابية

وشخصيا  مع الفريق  الذي يؤمن  بأن  [  كلي كلداي ايلا اثوراي وكلي اثوراي ايلا كلداي  ]  ولكن بشرط  أن يتساوا بالحقوق والواجبات وألاحترام المتبادل  وليس أسلوب ألاقصاء والتهميش  ؟

وجدول تسلسل البطاركة بخصوص أتحادهم  بروما  وأنعزالاهم  صحيح  .

وأنت  تقول  [ كفاكم لف ودوران ..حددوا واحصروا تعليقاتكم بما قاله وكتبه المطران مار سرهد جمو ...لا اكثر ولا اقل ..] أنتهى ألاقتباس

وحضرتك  أول  من  خرج  عن  موضوع  المقال  وغلست   على  عبارة  ال  نو   نو   نو    التي  كنتم  تتغنون  بها  صبح  وليل .


المحترم  يعكوب  أبونا

تقول  [ فعلا كانت التفاته جيده من جنابكم بان تفسر لنا ما ذهب اليه  المطران سرهد جمو، الذي عجز غيرك عن تفسيره  ،ـانتهى ألاقتباس

السبب في هذا  التفسير  هو  لأني  تفاجئت   بأن  يعكوب أبونا   الذي طالما قدم  سلسلة مقالات نقدية حول ألابحاث الموثقة  , وأفكار المطران الجليل  .   يتظاهر بأنه لم  يستوعب ؟  أو  يستوعب  ويدلس  مع ألاكثرية المغيبة عقليا  جماعة  ال  نو  نو   نو   ؟  عندما تصورت حضرتك  أنها فرصة للضغظ ؟  لضعف موقف الكلدانيين بسبب عدم توضيحهم هذا  الفديو  لحد ألان  ؟  أو  أنك حقا  لم  تستوعبه  وفي هذه الحالة تثبت أن جميع  مقالاتك  حول أفكار مطراننا  الجليل  هي خاطئة لآنك أصلا لم  تستوعبها  .

 وجوابي  للفقرة  ألاولى  والثانية  هي بهذا  السؤال البسيط  

 من الذي أسقط  ألامبراطورية  ألاشورية  ؟؟؟؟

 وتقول كذلك  [ - واكون شاكرا لوتقراء لنا كذلك ما ذهب اليه المطران سرهد بصفته ناشرا لكتاب والده المرحوم يوسف هرمز جمو في ( اثار نينوى  او تاريخ  تلكيف ) ] أنتهى ألاقتباس

 تاريخ تأليف الكتاب هو فترة الثلاثينات من القرن الماضي  ,  وكانت فترة مضطربة ومصيرية لجزء عزيز  من شعبنا  الذي أصبح فريسة بيد القوة ألاستعمارية التي أستغلته ليقاتل عن مصالحها بوعود كاذبة نتيجة ضعف قيادته الدينية  , لذلك كانت هناك أزمة في الحكومة والبرلمان  حول مصيره .؟  وكان الرئ العام وألاعلام منقسم ومتشنج لللاحداث وشئ طبيعي أن ينحاز الكلدان والسريان وألارمن الى أخوتهم بالدين ,  كلن من موقعه حتى ينالوا حقوقهم  .  لذلك مؤلف الكتاب لم  ينكر  كلدانيته ,  وأنما  أنحاز لآخوته  بذكرهم  في كتابه  والمرحوم والدي أيضا كان من كل قلبه وروحه مع المساكين المخدوعين  , ولو تكرر الموقف في  يومنا  هذا  لنصرتهم  بروحي ومالي وموقعي  . وهذا واجب قومي .

تحية طيبة




























غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي
في الحقيقه لم اكن ارغب بالدخول في هذا النقاش العقيم، ولكن المرء يضطر احيانا للاشتراك مجبورا لكثرة مايراه من محاولات لتغيير الحقائق.
لانه وببساطه كلام السيد المطران الجليل واضح ولا نحتاج الى من يفسره لنا، حيث جاء شرحه بلغة سلسه ومفهومه خاليه من اي تلميح او تعقيد، سلسا كموضوعه بالضبط، محاولا ان ينقل للحضور و لنا وجهة نظره بغض النظر ان كانت هي الحقيقه او وجهة نظره الشخصيه.

فاذا كان سيادته يقصد بخطبته ان يوضح لنا شيئا اخرا غير الذي كان يقصده حرفيا، حينئذ يصبح سيادته هو المسؤول عن طرحه وعليه ان يفسر لنا بشخصه ماذا كان يقصد وقتئذ، اما اذا كان حقا يقصد ما عناه بالضبط، ثم غير رايه مؤخرا لسبب ما، فمن المستحسن ان يعتذر للاخوه الكلدان.

فليس لاحد اي حق ليعطي لنفسه الصلاحيه لتفسير كلامه على هواه، بل يجب على من يفعل هو سيادته شخصيا.

وهنا في هذا الفيديو الاخر يؤكد سيادته ان اور لم تكن كلدانيه عندما نادى الرب ابرام للخروج منها، ولكن الزمن الذي كتب فيه السفر عن قصة النبي ابراهيم بعد مئات السنين كانت تعرف فيه اور ببلد الكلدان، فهنا اصبح الخلط في تفسيير الايه، والله اعلم.

ووفق ما جاء به سيادته، ورغم انه لم يذكر ذلك، نستطيع نحن ان نستنتج ذاتيا بان ابراهيم ليس كلدانيا .

http://youtu.be/VoaSfTr1y3A

شكر وتحيه


غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 المحترم

 bet nahrenaya

 الفديو الذي تفضلت به  هو  في صميم أفكار مطراننا الجليل  و في نفس سياق الفديو ألاول ونفس الفكرة  وكل ما عليك أن تتحرر من أفكارك  المتوارثة  وأقرأ  أقتباسات المطران بتركيز بعدها سيصبح كل شئ واضح .

تحياتي